·    ·   تقنية التأمل على النور د. نواف الشبلي  ·   ليلة القدر . د. نواف الشبلي  ·  كيف ننظر نظرة الشاهد؟ د . نواف الشبلي  ·  رسالة علميّة في كيفيَّات تجلياته القدسيّة د. نواف الشبلي  ·  بين المعرفة و العرفان. د. نواف الشبلي  ·  حرية الاعتقاد ملك للجميع . د. نواف الشبلي  ·  رسالة حصان النار المجنَّح .د. نواف الشبلي  ·  هدية صباح 10-2-2014 . د . نواف الشبلي   ·  إلى فقهاء و علماء و مثقفي الأمة د. نواف الشبلي  ·  رسالة في الزواج . د. نواف الشبلي  ·  هدية مساء 17/12/2013 د. نواف الشبلي  ·  ما هي القاعدة الأساسية للبناء الإنساني؟ د. نواف الشبلي  ·  و مكروا و مكر الله و الله خير الماكرين . د. نواف الشبلي  ·  كلمة الدكتور نواف الشبلي في تأبين الشيخ أبو داوود يوسف صبح  ·  القيم الإنسانية و العرب د . نواف الشبلي  ·  تقنية تطهير الأرض السورية د. نواف الشبلي  ·  تعالوا نرد جميلَ الوطن بصبرٍ جميل؟! د. نواف الشبلي  ·  مكانس الكارما . د. نواف الشبلي  ·  عيد الفطر د. نواف الشبلي  ·  إضاءات على آيات قدسية : د. نواف الشبلي  ·  آيات قدسية : نون و القلم و ما يسطرون . د. نواف الشبلي  ·  جاء الوعد الحق و أتى رمضان النور لنرى نورا في رمضان. د. نواف الشبلي  ·  إضاءات على الحقيقة : وأنْ لَوِ استقاموا على الطريقةِ لأسقيناهم ماءً غَدَقَا -  ·  الحور العين و ما أدراك ما الحور العين؟! د. نواف الشبلي  ·  جبهة النصرة و نصرة الجبهة . د. نواف الشبلي  ·  تأمُل النور : طريقة للتنقية و السلام   ·  جدول المحبة - الصفات التي يجب أن ينشطها المتعبد  ·  نظرة تجاوزية في أعماق الوعي- العقل و الإرادة  ·  جدول المحبة- الثمرة التي يجنيها المتعبد  ·  الدهارما كما يشرحها الحكيم ساتيا ساي بابا- لمحة موجزة  ·  جدول المحبة - الإنسان الروحي ليس كالإنسان العادي  ·  مقدمة كتاب ساي جيتا . د. نواف الشبلي  ·  جدول المحبة - السلوك الحسن هو زينة حياة البشر  ·  من آداب مجالس العزاء. د. نواف الشبلي  ·  هل سنبقى مكباً للنفايات ؟؟؟ د. نواف الشبلي  ·  رسالة لقبائل بني يعرب اليهودية د. نواف الشبلي  ·  جدول المحبة : الإرادة الإلهية الحقة هي التي تظهر الحضور  ·  مدخل في نظرة تجاوزية في أعماق الوعي د. نواف الشبلي  ·  جدول المحبة - أنواع التحرر الأربعة  ·  السيرة الذاتية - الجزء السادس- الفصل -12-  ·  جدول المحبة - نذر الذهاب للغابة  ·  السيرة الذاتية- الجزء السادس - الفصل -11-  ·  جدول المحبة : أنواع المحبين  ·  السيرة الذاتية : الحق- الخير - الجمال الفصل العاشر: المعجزة الطبية  ·  جدول المحبة- كلمات اليوم هي كلمات البارحة نفسها  ·  السيرة الذاتية : الحق - الخير - الجمال- الفصل التاسع : رياح التغيير  ·  جدول المحبة - الاختلاف الأخلاقي بين الإنسان و الشيطان.  ·  الحق - الخير - الجمال : الفصل الثامن : المزيد من الإشارات و الأمور المدهشة  ·  جدول المحبة - طريق العاشق للوصول إلى التحررمقالات قديمة     
مرحبا بك في RAM 1 RAM
رام 1 رام

 
  دخول البداية   ملفات صوتية   حسابك   اضف مقال   افضل 10   المقالات   المنتدى   سجل الزوار    

دار السلام

القائمة الرئيسية

 مقدمه

 اضاءات على الحقيقه

 من الحكمة الهنديه

 من الحكمة اليونانيه

 من الحكمة العربيه

 باب العلم

 شعر وتأملات

 حكمة تجربه

 السيرة الذاتيه

 نظام حياة

 المنتدى

 ماذا تعني RAM1RAM

 تراتيل روحية

 أخبر صديقك عنا

 تسجيل خروج

من يتصفح الآن
المتواجدون: 42 من الضيوف 0 من الأعضاء.

مرحبا زائرنا.[التسجيل]

الإستفتاءات
هل تؤمن بتجلي الإله في الصورة البشرية؟

نعم
لا
ربما
هذا كفر و إلحاد



نتائج
تصويتات

تصويتات: 903
تعليقات: 0

المقال المشهور اليوم
لا توجد مقالة ساخنة اليوم.

عدد الزوار
عدد الزوار
14887389
زائر 1-2008

اقرأ في الموقع

من الحكمة اليونانية
[ من الحكمة اليونانية ]

·ما بين هرمس و أفلاطون
·الحكيم فيثاغورس ( الحقيقة – العقل – معرفة الله )
·نظرية المعرفة عند أفلاطون
·آداب و مواعظ أفلاطون الحكيم
·الحكيم أرسطو طاليس
·الحكيم فيثاغورس (علاقة الإنسان بالإله و الطبيعة و القوانين الكونية )
·مختارات للحكيم أفلاطون ( الحب- الجمال – النفوس الإلهية )
·مختارات من جمهورية الحكيم أفلاطون
·الحكيم فيثاغورس( الله- العقل – الروح )

RAM 1 RAM :: اطلع على الموضوع - نفحات قدسية للولى الصالح ساي بابا
شروط المشاركة بالمنتديات:
1- المشاركات المطروحة في المنتدى لاتمثل بالضروره رأي ووجهة نظر المنتدى وكل رأي يكتب يمثل وجهة نظر صاحبه فقط.
2- يغلق الموضوع الذي يتم النقاش فيه بطريقة غير لائقة مع حذف الردود السيئة .

3-
كتابة المواضيع في القسم المخصص لها للوصول السريع للموضوع.
4- عدم كتابة أكثر من أستفسار في موضوع واحد حتي لا يفقد الموضوع أهميته.
س و ج
س و ج
ابحـث
ابحـث
قائمة الاعضاء
قائمة الاعضاء
المجموعات
المجموعات
الملف الشخصي
الملف الشخصي
دخول
دخول
ادخل لقراءة رسائلك الخاصة
ادخل لقراءة رسائلك الخاصة
RAM 1 RAM فهرس المنتدى » مقالات ومحاضرات

انشر موضوع جديد   رد على موضوع
نفحات قدسية للولى الصالح ساي بابا
استعرض الموضوع السابق :: استعرض الموضوع التالي  
مؤلف رسالة
النرجس
عضو نشيط
عضو نشيط


شارك: Feb 25, 2006
نشرات: 127

غير متصل

نشرةارسل: Tue Mar 21, 2006 11:34 pm رد مع اشارة الى الموضوع الرجوع الى المقدمة

ما معني الساي بابا؟
- بأكثر من لسان هندي تعني الحافظ . القوام . الشيخ الروحي . او الولي الصالح الذي حلت فيه الروح القدس ( الأب) .

من هو ساي بابا شيردي ؟ أهو مرشد روحي أم حكيما متالها ؟

- قبل أن نسال عما إذا كان الساي بابا مرشد روحي أو هو تجسد الهي علينا أن نفهم الفرق بين اللفظتين .
فالمرشد هو من ينفض غبار الجهل عن أتباعه وينير مصباح الحكمة في نفوسهم , المرشد من يأخذ بيد التلاميذ إلي بر الأمان . avatar ليس لها أي معني سوي ( التجسد الإلهي) من هبط الي عالم الناسوت لإنقاذ البشرية وكشف الضر عنها . بامكانه أن يتجسد بكمالات الخلاص كلها kalas ( ستة عشر رتبة) او ببعض المراتب الخلاصيه الستة عشر . نحن نؤمن بان الساي بابا تتمثل فيه كل درجات الكمال الروحي
لقيادة البشرية الي الخير ( الدارما) وهدايتهم إلي الصراط المستقيم . التجسد كان لخدمة الضعفاء تمثلت بفقير ( خادم الله) لكن بأحيان قليلة وأمام أتباعه الذين حقت عليهم بركته أعلن لهم بأنه التجسد الإلهي . كلنا يعرف بان فقير شيردي له تحكم تام علي كل العناصر الخمسة . يستطيع ان يتحكم بالنار وبالمطر.....الخ قصص تجدونها تحت عنوان: قصة حياة شري سايناث.
ومن إشعال النار عن طريق الرياضة الروحية خلفت رمادا..استخدمت هذه التربة المقدسة بعلاج المرضي ومداواة الهموم ورفع الطاقات الروحية لمن يتناولها.

- كيف تتواءم تعاليم الساي بابا مع عالم اليوم ؟

أهم ما ينادي به الساي بابا هو1- الرحمة والحب تجاه كل المخلوقات من سباع أو طيور وحتى الحشرات . كان يطعم الكلب قبل أن يوزع الطعام بينه وبين التلاميذ . وصل حبه إلي صخرة استخدمها الفلاحون لغسل ملابسهم بالجلوس عليها . هذه الصخرة يفد أليها المحبين الي يومنا هذا . علي أتباعه bakhta ( البكتاجيه) اليوم أن يوقروا هذه التعاليم ويتبعوها فقد حثهم علي التواضع وإيتاء الصدقات و بذل الحب عبر مراكزه المنتشرة بالعالم.

2-التسامح الديني, الساي بابا اهتم بمعالجة التوتر القائم بين الهندوس والمسلمين رأينا كيف يفد أبناء كلا الطائفتين ولليوم إليه ويدعو إلي نبذ التعصب الديني والايمان بطائفة البشريه . العقيدة تختلف إنما هدفها واحد . لقد هذب الساي بابا من أخلاق تلاميذه وهم من أديان مختلفة (مسلمين – مسيحيين – هندوس – يهود) ودعاهم إلي تبادل وجهات النظر والاستماع الي كل مؤمن بحب وإيمان حقيقيين . قد تكون النجوم كثيرة لكن نورها واحد.

1- التقبل الاجتماعي : الساي بابا لا يسمح بالازدراء أن يدخل إلي قلوب أتباعه ممن يطلق عليهم : المنبوذين ( طبقة اجتماعيه غالبا يكونون من طائفة الهندوس,, بسبب العوز يتم تسخيرهم لأعمال مهينه او يتخذون كعبيد ) من حين لآخر يقوم ببسط موائد الرحمن باستخدام أطباق مرضى الجذام او المنبوذين وان رفض تلاميذه مشاركتهم الأكل يؤنبهم ويذكرهم بان كل شئ موصول به , إذا احتقروهم فإنهم يهينون الساكن بقلوبهم . كل من يريد إتباع تعاليم الساي بابا عليه أن يفعل الشئ ذاته,, وهو الإيمان بإخوة كل الناس لك وبقدرة الرب الأعلى .

*********************

إرشادات روحيه من الولي الساي بابا إلي البشرية

*لا تقس المدة التي قضيتها بحضرة القدير , قس عوضا عنها المدة التي أضعتها وأنت بعيد عنه واستغفر , وسبح باسمه لتكن قادرا علي مجابهة أي معاناة.

*الإرادة القوية هي البلسم الشافي , ولا يملك مثل هذه الإرادة سوى من حوى بداخله روح الطفل البرئ , أو وليا انعم الله عليه بالبركة.

*الروحانية تتيقظ بإرادتك الذاتية وبمنة البارئ عليك, وهذان الأمران تفوز بهما علي طريق المحبة , و صفاء النية وقضاء حوائج المحتاجين.
*ما مضى قد مضى , المستقبل مجهول علينا. إنها لحظة الحاضر التي تختزل وعي الوجود كله فيها.
*ربما سمعت يوما الناس وهم يتحدثون عن الخوارق , فلان عمل هذا , والآخر كشف ضر ذاك. وأنا ,,, و من خلال استجابة المراد, , وكشف ضر المرضى , اضمن لكم نعمتا الصحة والرخاء , لكن وحتى من خلال هاتين النعمتين عليك أن تستعين بالمواظبة وتجنب الموبقات لتصل إلي مقام التوحيد الحقيقي.

*الخلود لا يولد أو يموت , ليس له بداية أو نهاية , لا يفني بالموت ولا يمكن تدميره ,
الخلود : هو الشهادة الكبرى علي تولد الخير فيك.
*الفوز العظيم يأتي من تعظيم أسماء وشعائر الله : حب الخير – الدعوى للسلام, إيتاء الإحسان والصدقات, الصبر علي المكارة. ويحتاج المرء الي مناخ صالح كي يربو علي هذه القيم الجليلة, أتباع الساي بابا يتنافسون علي قضاء وقت طيب ممتع, الوصول إلي مرتبه رفيعة , حيازة القوة, العيش الرغيد.
وقليل هم الأتباع الذين يتسابقون علي المقام المحمود , الحكمة, والفضيلة.. أي نصيحة أفضل من هذه يمكن للساي بابا أن ينصحك بها؟
* كلكم أخوة بالخلق يا أبنائي ,, تقبلوا بعضكم كإخوة.

*التهذيب سلاح تربية الأطفال.

*خدمة الناس هي خدمة الله.

* كتبت الابتلاءات والصعوبات والمحن علي أتباع الرسل والحكماء والعلماء كي يمحص التابع المخلص ( والحقيقي) من البقية.
* تعود ألا تطيل حديثك وان يكون كلاما طيبا , هذا سيقلل من ثورات الغضب , لا تظن سوا الخير بإخوانك إما السوء فمن نفسك.
* املأ قلبك بالرحمة والمرحمة تجاه جميع مخلوقات الله , مد يد العون لمن جرحت فؤادهم واملأها حبا( بريما) ورحمة, وانشر الأفكار التي تولد السلام والبركة ( آناندا).
* تخل عن مصاحبة الأشرار ومجالسة الطالحين حتى لو كلفك حياتك , صاحب محبي الحكمة والفكر المستنير وأؤمن بالنرايانا ( الله) فبيده مفاتيح الخير والرحمة وذخائر المعرفة .

*أقم صلاتك من صميم قلبك حيث سكن فيه من هو اقرب إليك من حبل الوريد , لا من قمة راسك حيث سكنت فيه ثورات التعصب وتصادمات العواطف والغضب .

* لا نحصل علي ما نشتهي ,,,,,, بل نحصل ما نستحقه .

* الله كالعامود وكونه خيمته .
* الإحساس بنعمة الصداقة عليه أن يغمر كل ذرة ويجري مجري الدم ليغذي جهازك العصبي والعاطفي حتى لا يبقي هناك أي اثر للغرور , لا تستطيع أن توقر قلبك علي رحمة أصدقاؤك إذا كنت تستثمر صداقاتك لخدمة مصالحك الشخصية أو لإرضاء غرورك , فتموت القيم النبيلة التي يحويها مفهوم الصداقة.
* الصديق الوفي الذي لن يطلب منك شئ ويعطيك بلا مقابل رحمة بك: هو الله.
أدعو لأمور صالحه وحسنه وسأستمع لها, أقم صلواتك ولا تقطعها حتى تحصل علي نوالك.*
استجيب لمن يحسنون الظن بي, وامتنع عن الذين يسيئون الظن بي. *
* جئت لأزرع بذرة الإيمان في النفوس

*البطولة :هي الخضوع للصواب والحق.

*الصمت من الرحمن .
الحسن والسوء كلمتان خفيفتان علي اللسان تنضحان بما بداخلك .*
- من كتاب الساي بابا دوما يجيب -.

حب النوايا لهو الحق ( ساتيا)*
تطبيق الحب هو الخير ( الدارما)
الشعور بالحب هو السلام ( شانتي)
الاعتقاد بالحب هو السلم (آهنسا)

كن راضيا , كل شئ حسب إرادته.


* خلق الإنسان للأعمار والشراكة , لا للنهب والتدمير.

* تعلم تدريب نفسك علي التكيف والتوافق وتقبل الآخر.

*تجنب التعرض بالسوء للآخرين والتفاخر علي الناس , كن بسيط , مخلص ورحيم.

* الله مباح للجميع فهو كوني .

* أعط الحب ولا تتلقي سوا الحب.

*خدمة الله والناس خدمه (حقيقية) يجب أن تكون حقيقية وبلا شروط.

*علي المتعلمين أن يدركوا بان عليهم التزامات أكثر من مزايا, واجبات أكثر من حقوق.

*أنادي هؤلاء المستعدين لرؤيتي, طبعا توجد اختلاف بالقدرات علي الرؤية .

* ارحم نفسك والآخرين فذلك هو الإيمان حقا !

* نشهد التطور العلمي وثورات التكنولوجيا , الإنسانية والرحمة عليهما أن يتطورا بنفس الامتداد.

*القلب الممتلئ رحمه هو معبد الله الحقيقي.

*لا تخشي المصاعب, تمسك بوليك الساي بابا وهو الضامن أن يكون معك بكل حين ومكان.

*كان وعدا علي الله حقا أن تتنزل الروح القدس علي خليفته في الأرض, ليجدد إيمان الناس وثقتهم بالقدوس , وينموا طاعته وحبه وأتباع صراطه المستقيم.


*تقبل بان تعبد الله بأي شكل وعلي أي صورة , لا ترفض الالوهيه إذا جاءتك علي هيئة لن تتقبلها أو تحبها.

*الشرير بعهد الولي الحالي لن يدمر, لكن سيعاد إلي الصراط المستقيم.

* أنا أريد السلام: ألانا : غرور وخيلاء ,,,, أريد : رغبه وشهوة

اترك الشهوات والخيلاء لتتمكن من العيش بسلام.


*تقدم خطوه نحوي, وسأتقدم مئات نحوك.

*جد – لكن - بدمعه واحده في سبيلي , وسأكفكف كل دموعك وحزنك.


*أفضل قربان تقدمه لي هو قلبك, صن نقاؤه ليتمكن وليك الساي بابا من بث حكمته فيه.


*أعطيك ما تتمناه , لربما تتمنى ما أريد أن أعطيه لك.

*النعمى ( آناندا) التي أتلقاها من الترانيم ( البهاجانا) لا أجد مثيلها بأي طقس آخر.

*أينما ذكر مواليي (البكتاجي) اسمي , احضر فورا عنده.

*إذا داهمتك الهموم أسرعت للصلاة , وان فرج الله عليك بالفرح والسعادة أدبرت عنه !
البكتاجي ليس عبدا مؤقتا لكنه عبدا حقيقيا متمسكا بحبل الإيمان الذي لا ينقطع أو يضعف حسب الحاجات أو شهوات النفس .

*ما الدنيا سوا قنطره نعبرها للضفة الأخرى, إياك أن تبني بيتك وأنت تعبره!

*ليظهر كل دين مبادئه , ولتنعم كل طائفة بمجد الله وترنم له بكل لغة , احترم اختلافات كل طائفة وتقبلهم طالما لا يحيدون عن التمسك بجذوة الوعي الاسمي.

*أتيت لأكتب في سطور الإنسانية عصرا متألقا بالنور والسلام, يبطل فيه البهتان وينتصر الحق وتسود الفضيلة , ويتباحثون فيه بالحسنى لا بمنطق السلطة , ويتوج فيه قادة الدول بالحكمة.


*لا يستطيع أي إنسان أن يحلم بالسوامي ( يقصد ذاته المقدسة ) إلا إذا أراد الساي بابا ذلك .
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
حكيمة
عضو فعال
عضو فعال


شارك: Jan 11, 2006
نشرات: 165

غير متصل

نشرةارسل: Wed Mar 22, 2006 2:51 am رد مع اشارة الى الموضوع الرجوع الى المقدمة


ليتنا نستطيع تطبيق ولو القليل من هذه المواعظ والنصائح Idea

أختي النرجس شكرا جزيلا لموضوعك الجميل Wink

وفقك الله
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
النرجس
عضو نشيط
عضو نشيط


شارك: Feb 25, 2006
نشرات: 127

غير متصل

نشرةارسل: Wed Mar 22, 2006 4:41 am رد مع اشارة الى الموضوع الرجوع الى المقدمة

نصلي ليوفقنا الله جميعا اختي حكيمه . اشكرك كثيرا Idea
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
younos623
عضو مميز
عضو مميز


شارك: Jan 02, 2006
نشرات: 211

غير متصل

نشرةارسل: Wed Mar 22, 2006 5:08 am رد مع اشارة الى الموضوع الرجوع الى المقدمة

النرجس كتب:

* كلكم أخوة بالخلق يا أبنائي ,, تقبلوا بعضكم كإخوة.

*خدمة الناس هي خدمة الله.

*أقم صلاتك من صميم قلبك حيث سكن فيه من هو اقرب إليك من حبل الوريد , لا من قمة راسك حيث سكنت فيه ثورات التعصب وتصادمات العواطف والغضب .

* الصديق الوفي الذي لن يطلب منك شئ ويعطيك بلا مقابل رحمة بك: هو الله.

*البطولة :هي الخضوع للصواب والحق.

*الصمت من الرحمن .
حب النوايا لهو الحق ( ساتيا)*
تطبيق الحب هو الخير ( الدارما)
الشعور بالحب هو السلام ( شانتي)
الاعتقاد بالحب هو السلم (آهنسا)

كن راضيا , كل شئ حسب إرادته.


* تعلم تدريب نفسك علي التكيف والتوافق وتقبل الآخر.

*تجنب التعرض بالسوء للآخرين والتفاخر علي الناس , كن بسيط , مخلص ورحيم.

* الله مباح للجميع فهو كوني .

* أعط الحب ولا تتلقي سوا الحب.

*خدمة الله والناس خدمه (حقيقية) يجب أن تكون حقيقية وبلا شروط.

*علي المتعلمين أن يدركوا بان عليهم التزامات أكثر من مزايا, واجبات أكثر من حقوق.

* نشهد التطور العلمي وثورات التكنولوجيا , الإنسانية والرحمة عليهما أن يتطورا بنفس الامتداد.

*القلب الممتلئ رحمه هو معبد الله الحقيقي.

*كان وعدا علي الله حقا أن تتنزل الروح القدس علي خليفته في الأرض, ليجدد إيمان الناس وثقتهم بالقدوس , وينموا طاعته وحبه وأتباع صراطه المستقيم.


*تقبل بان تعبد الله بأي شكل وعلي أي صورة , لا ترفض الالوهيه إذا جاءتك علي هيئة لن تتقبلها أو تحبها.

*الشرير بعهد الولي الحالي لن يدمر, لكن سيعاد إلي الصراط المستقيم.

* أنا أريد السلام: ألانا : غرور وخيلاء ,,,, أريد : رغبه وشهوة

اترك الشهوات والخيلاء لتتمكن من العيش بسلام.


*تقدم خطوه نحوي, وسأتقدم مئات نحوك.

*جد – لكن - بدمعه واحده في سبيلي , وسأكفكف كل دموعك وحزنك.


*أفضل قربان تقدمه لي هو قلبك, صن نقاؤه ليتمكن وليك الساي بابا من بث حكمته فيه.


*أعطيك ما تتمناه , لربما تتمنى ما أريد أن أعطيه لك.
*ما الدنيا سوا قنطره نعبرها للضفة الأخرى, إياك أن تبني بيتك وأنت تعبره!

*ليظهر كل دين مبادئه , ولتنعم كل طائفة بمجد الله وترنم له بكل لغة , احترم اختلافات كل طائفة وتقبلهم طالما لا يحيدون عن التمسك بجذوة الوعي الاسمي.
.


شكرا جزيلا للإخت نرجس

ظهورات الحكمة في الهند هي ظهورات قديمة قدم الإنسان وباعتقادي أنها من الظهورات التي أشار إليها الله بقوله عز وجل: ( وَرُسُلاً قَدْ قَصَصْنَاهُمْ عَلَيْكَ مِنْ قَبْلُ وَرُسُلاً لَمْ نَقْصُصْهُمْ عَلَيْكَ وَكَلَّمَ اللَّهُ مُوسَى تَكْلِيماً) (النساء:164)
تشير جميع الأديان والمعتقدات في شتى أنحاء الأرض إلى نظرية العودة الإلهية في آخر الزمان وإن بأشكال ورموز مختلفة ومتعددة تلتقي جميعها في أن العصر الموعود هو عصر العدالة والصلاح والقيم والمبادئ السماوية وفيه تنكسر شوكة الضد ويخضع لسلطان الحقيقة
في هذا العصر تظهر الجواهر والكنوز وتظهر الحقيقة , كما يظهر كل زيف وتحريف فجميع الأديان نزلت بحقيقة واحدة أحدية لا تتغير ولا تتبدل
معظم النبوءات تأتي بالرمز ولا تأتي على حرفها باستثناء حقائق الناموس الإلهي فلا تبديل لها ( وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَعْبُدُ اللَّهَ عَلَى حَرْفٍ فَإِنْ أَصَابَهُ خَيْرٌ اطْمَأَنَّ بِهِ وَإِنْ أَصَابَتْهُ فِتْنَةٌ انْقَلَبَ عَلَى وَجْهِهِ خَسِرَ الدُّنْيَا وَالْآخِرَةَ ذَلِكَ هُوَ الْخُسْرَانُ الْمُبِينُ) (الحج:11)
هذه رؤيتي للعصر الموعود قبل اطلاعي على تعاليم الساي بابا
وبعد اطلاعي تعاليم الحكيم ومن خلال تفاعلي في هذا الموقع وخصوصا حواراتي مع الأخ الناسخ حفظه الله فقد حصلت عندي تطورات عدة أهمها
تعاليم الساي بابا هي الأولى في هذا الاتجاه والأقرب إلى فكري وقلبي
تعاليمه ربانية وليس لدي أدنى شك بذلك ومطابقة لناموس الأنبياء ( هذا بغض النظر عن اية معجزات أو خوارق )
في هذا العصر يحكم بين أهل التوراة بتوراتهم كما نزل , ويحكم بين أهل الإنجيل بإنجيلهم ويحكم بين أهل القرآن بقرآنهم
فجوهر كل دين هو الإسلام الحقيقي لله عز وجل وما باقي التشريعات سوى أثواب مختلفة ومتعددة تراعي الاختلاف بين شعوب الأرض (ليظهر كل دين مبادئه , ولتنعم كل طائفة بمجد الله وترنم له بكل لغة , احترم اختلافات كل طائفة وتقبلهم طالما لا يحيدون عن التمسك بجذوة الوعي الاسمي) ومن خلال التفاعل الإيجابي بين مختلف الشعوب تتلاقى تلك التشريعات لتحقق السلام والإئتلاف بين جميع شعوب الأرض ( يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوباً وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ) (الحجرات:13)
(يوجد طائفة واحدة هي طائفة البشرية 0
يوجد دين واحد هو دين المحبة 0
يوجد لغة واحدة هي لغة القلب 0
يوجد اله واحد وهو كلي الوجود ---- ساي بابا )
النظرة إلى الظهور تختلف من مستوى عقائدي إلى آخر ولا يختلف الظهور
وكما أشار الساي بابا فهناك من يقول هذا رسول الله وهو محق , وهناك من يقول هذا ابن الله وهو محق , وهناك من يقول هذا هو الله وهو محق , ولكن الرسول الذي يأتي بغير الهدى ينتهي إلى ما أتى به والأبن الذي يأتي من الطين ينتهي إلى الطين والأنا التي تنطق من حجب الظلمة والحقد والكراهية الفساد والدمار فمآلها جحيم العدم , صوت الحق وحده هو الذي يجلجل فيملأ السموات ويعم الأرضين
أجل نحن على أبواب الوعد المأمول والأمر يومئذ لله فطوبى للعارفين

_________________

<div><strong>اللهم وفقنا لما تحبه وترضاه وانقلنا من حيث رضانا إلى حيث رضاك </strong></div>

استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
د.نواف
مشرف عام
مشرف عام


شارك: Dec 26, 2005
نشرات: 383

غير متصل

نشرةارسل: Wed Mar 22, 2006 7:22 am رد مع اشارة الى الموضوع الرجوع الى المقدمة

الأرض لا تخلو من الفاضل ... و ببركة موحد تعمر جزيرة ... و لو خليت بليت ....الفرد هو كوني .. إن الله خلق الإنسان على صورته ... و من عرف نفسه فقد عرف ربه ...أطعني يا عبدي أجعلك عبدا ربانيا قادرا أن تقول للشيء كن فيكون ....التوحيد وجود و تنزيه ... الآن علمتك في الأرض و في السماء تباركت يا ذا الأسماء و التجليات ... و لله الأسماء الحسنى فادعوه بها Idea Idea

_________________

<div align="center"><strong>معا لنفهم طبيعة المحبة اللامشروطة .....معا لنفهم  حكمة المحبة و محبة الحكمة</strong></div>

استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة ارسل الرسالة
النرجس
عضو نشيط
عضو نشيط


شارك: Feb 25, 2006
نشرات: 127

غير متصل

نشرةارسل: Sat Apr 15, 2006 5:09 pm رد مع اشارة الى الموضوع الرجوع الى المقدمة

لا تظن باني اميل الي الزخرف والاحتفالات التي تقام باسم عيد الميلاد او حتي عيد ميلادي ,مثل هذه الاحتفالات لا تبهجني او تشعرني بفائده , تريد ان تكرمني ؟ اطلب منك ان تشاركني الاناندا ( البركه والنعمه ) عيد ميلادي هو يوم حلول البركه عليك , رسالتي للعالم هي :المحبه والسلام, سيد القوم هو خادمهم فاخدموا المحتاجين واقضوا حوائج المحتاجين تنالون بركة الله ورضا الرحمن .
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
النرجس
عضو نشيط
عضو نشيط


شارك: Feb 25, 2006
نشرات: 127

غير متصل

نشرةارسل: Sat Apr 15, 2006 5:14 pm رد مع اشارة الى الموضوع الرجوع الى المقدمة

احب من يزكي ويتصدق قربة لله ولخير البشر اجمعين , لا من يزكي لمصلحة فرد او اثنان , ارحم ترحم , تواصلوا بالمرحمه فهي رسالتي ايضا , زرع نواة الرحمه بكل لقب وروح .
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
النرجس
عضو نشيط
عضو نشيط


شارك: Feb 25, 2006
نشرات: 127

غير متصل

نشرةارسل: Sat Apr 15, 2006 5:21 pm رد مع اشارة الى الموضوع الرجوع الى المقدمة

جهدك مع بركة الله يوصلان الي السلام , ان لم تبذل جهدا فلن يشعر المحتاجين بمعنى للبركه , ومن دون بركة الله لن تتذوق ثمرة جهدك المبذول , للفوز بالبركه عليك ان تتحلى بالتقوى والفضيلة , لا كثرة التسبيح والذكر اللساني , .
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
النرجس
عضو نشيط
عضو نشيط


شارك: Feb 25, 2006
نشرات: 127

غير متصل

نشرةارسل: Sun Apr 16, 2006 1:46 pm رد مع اشارة الى الموضوع الرجوع الى المقدمة

الوالدان يقدمان مثلا سيئه لاطفالهم بكشف سقطاتهم , وفضح اسرارهم امام الصغار والاقرباء , واستعمال الفاظ وتشبيهات نابيه , اخلاقيات مثل شرب الكحول , القمار , العنف والضرب المبرح , الادمان علي السهر بالنوادي الليلة وأوكار الغريزه , الاحتفاظ بصور وافلام اباحيه , السهر حتي ساعات الصباح الاولي والاطفال نائمون , كيف تتفتح براعم الله في حدائق ارضه اذا كان مثل هذين الابوين يقدمان أردأ الامثله لتتشربه أعينهم وقلوبهم بها؟؟
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
النرجس
عضو نشيط
عضو نشيط


شارك: Feb 25, 2006
نشرات: 127

غير متصل

نشرةارسل: Mon Apr 17, 2006 5:38 am رد مع اشارة الى الموضوع الرجوع الى المقدمة

الأكل الوفير واللباس علي الموضة , البيت الجميل أو الشهادات والبحوث, الوظيفة المريحة , وسلامة الجسد أشياء لا تجلب لا السعادة ولا راحة البال ولا السلام , كم من إنسان وإنسان تملك واستغني ولا زال يعاني من التوترات أو الشعور بالذنب , زينة الحياة تعتمد علي بنيتك الروحية ووعيك بقوتك الداخلية , لا علي غناك ومهاراتك الحياتية

*******
إن حددت هدفك فأكمله ولا تتململ منه وتشتت جهدك علي هدف أخر , صاحب بالين لن يصل إلي البر , بونيا وبابا (ردة الفعل الايجابية أو العكسية) هما سبب توالد الإنسان بحياة تلو الأخرى , كن ذكيا واهرب من تأثيراتهما عليك , وجه طاقتك نحو هدف واحد فقط, وتوكل علي الله ولا تظن به إلا خيرا, انوي العمل والجهد لله ودعه يأخذ بيدك إلي حيث يشاء ويرضى.
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
استعرض مواضيع سابقة:   
انشر موضوع جديد   رد على موضوع    RAM 1 RAM فهرس المنتدى » مقالات ومحاضرات جميع الاوقات تستعمل نظام EST (Australia)
صفحة 1 من 1

 
انتقل الى:  
لاتستطيع وضع مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مواضيعك في هذا المنتدى
لاتستطيع الغاء مواضيعك في هذا المنتدى
لاتستطيع التصويت في هذا المنتدى


Forums ©
 

مع تحيات إدارة موقع


www.ram1ram.com
انشاء الصفحة: 0.18 ثانية

تطوير سويداسيتي