·    ·   تقنية التأمل على النور د. نواف الشبلي  ·   ليلة القدر . د. نواف الشبلي  ·  كيف ننظر نظرة الشاهد؟ د . نواف الشبلي  ·  رسالة علميّة في كيفيَّات تجلياته القدسيّة د. نواف الشبلي  ·  بين المعرفة و العرفان. د. نواف الشبلي  ·  حرية الاعتقاد ملك للجميع . د. نواف الشبلي  ·  رسالة حصان النار المجنَّح .د. نواف الشبلي  ·  هدية صباح 10-2-2014 . د . نواف الشبلي   ·  إلى فقهاء و علماء و مثقفي الأمة د. نواف الشبلي  ·  رسالة في الزواج . د. نواف الشبلي  ·  هدية مساء 17/12/2013 د. نواف الشبلي  ·  ما هي القاعدة الأساسية للبناء الإنساني؟ د. نواف الشبلي  ·  و مكروا و مكر الله و الله خير الماكرين . د. نواف الشبلي  ·  كلمة الدكتور نواف الشبلي في تأبين الشيخ أبو داوود يوسف صبح  ·  القيم الإنسانية و العرب د . نواف الشبلي  ·  تقنية تطهير الأرض السورية د. نواف الشبلي  ·  تعالوا نرد جميلَ الوطن بصبرٍ جميل؟! د. نواف الشبلي  ·  مكانس الكارما . د. نواف الشبلي  ·  عيد الفطر د. نواف الشبلي  ·  إضاءات على آيات قدسية : د. نواف الشبلي  ·  آيات قدسية : نون و القلم و ما يسطرون . د. نواف الشبلي  ·  جاء الوعد الحق و أتى رمضان النور لنرى نورا في رمضان. د. نواف الشبلي  ·  إضاءات على الحقيقة : وأنْ لَوِ استقاموا على الطريقةِ لأسقيناهم ماءً غَدَقَا -  ·  الحور العين و ما أدراك ما الحور العين؟! د. نواف الشبلي  ·  جبهة النصرة و نصرة الجبهة . د. نواف الشبلي  ·  تأمُل النور : طريقة للتنقية و السلام   ·  جدول المحبة - الصفات التي يجب أن ينشطها المتعبد  ·  نظرة تجاوزية في أعماق الوعي- العقل و الإرادة  ·  جدول المحبة- الثمرة التي يجنيها المتعبد  ·  الدهارما كما يشرحها الحكيم ساتيا ساي بابا- لمحة موجزة  ·  جدول المحبة - الإنسان الروحي ليس كالإنسان العادي  ·  مقدمة كتاب ساي جيتا . د. نواف الشبلي  ·  جدول المحبة - السلوك الحسن هو زينة حياة البشر  ·  من آداب مجالس العزاء. د. نواف الشبلي  ·  هل سنبقى مكباً للنفايات ؟؟؟ د. نواف الشبلي  ·  رسالة لقبائل بني يعرب اليهودية د. نواف الشبلي  ·  جدول المحبة : الإرادة الإلهية الحقة هي التي تظهر الحضور  ·  مدخل في نظرة تجاوزية في أعماق الوعي د. نواف الشبلي  ·  جدول المحبة - أنواع التحرر الأربعة  ·  السيرة الذاتية - الجزء السادس- الفصل -12-  ·  جدول المحبة - نذر الذهاب للغابة  ·  السيرة الذاتية- الجزء السادس - الفصل -11-  ·  جدول المحبة : أنواع المحبين  ·  السيرة الذاتية : الحق- الخير - الجمال الفصل العاشر: المعجزة الطبية  ·  جدول المحبة- كلمات اليوم هي كلمات البارحة نفسها  ·  السيرة الذاتية : الحق - الخير - الجمال- الفصل التاسع : رياح التغيير  ·  جدول المحبة - الاختلاف الأخلاقي بين الإنسان و الشيطان.  ·  الحق - الخير - الجمال : الفصل الثامن : المزيد من الإشارات و الأمور المدهشة  ·  جدول المحبة - طريق العاشق للوصول إلى التحررمقالات قديمة     
مرحبا بك في RAM 1 RAM
رام 1 رام

 
  دخول البداية   ملفات صوتية   حسابك   اضف مقال   افضل 10   المقالات   المنتدى   سجل الزوار    

دار السلام

القائمة الرئيسية

 مقدمه

 اضاءات على الحقيقه

 من الحكمة الهنديه

 من الحكمة اليونانيه

 من الحكمة العربيه

 باب العلم

 شعر وتأملات

 حكمة تجربه

 السيرة الذاتيه

 نظام حياة

 المنتدى

 ماذا تعني RAM1RAM

 تراتيل روحية

 أخبر صديقك عنا

 تسجيل خروج

من يتصفح الآن
المتواجدون: 9 من الضيوف 0 من الأعضاء.

مرحبا زائرنا.[التسجيل]

الإستفتاءات
هل تؤمن بتجلي الإله في الصورة البشرية؟

نعم
لا
ربما
هذا كفر و إلحاد



نتائج
تصويتات

تصويتات: 890
تعليقات: 0

المقال المشهور اليوم
لا توجد مقالة ساخنة اليوم.

عدد الزوار
عدد الزوار
14409694
زائر 1-2008

اقرأ في الموقع

باب العلم
[ باب العلم ]

·من قوانين العقل الباطن
·الأيو رفيدا ( الأنسجة – الإفرازات – القوى الحيوية )
·الكينونة ( المطلق) والبرانا ( الجزء الثالث)
·أصوات الفيدا الأولية
·الحواس و الوعي
·أهمية المانترا في التأمل
·الروح الكونية – النفس الكونية – العقل
·الوعي (الحكيم مهاريشي )
·المقاربات العلاجية عند مهاريشي أيورفيدا

RAM 1 RAM :: اطلع على الموضوع - يوميات من براشانتي من بعد غياب البهاغوان
شروط المشاركة بالمنتديات:
1- المشاركات المطروحة في المنتدى لاتمثل بالضروره رأي ووجهة نظر المنتدى وكل رأي يكتب يمثل وجهة نظر صاحبه فقط.
2- يغلق الموضوع الذي يتم النقاش فيه بطريقة غير لائقة مع حذف الردود السيئة .

3-
كتابة المواضيع في القسم المخصص لها للوصول السريع للموضوع.
4- عدم كتابة أكثر من أستفسار في موضوع واحد حتي لا يفقد الموضوع أهميته.
س و ج
س و ج
ابحـث
ابحـث
قائمة الاعضاء
قائمة الاعضاء
المجموعات
المجموعات
الملف الشخصي
الملف الشخصي
دخول
دخول
ادخل لقراءة رسائلك الخاصة
ادخل لقراءة رسائلك الخاصة
RAM 1 RAM فهرس المنتدى » يوميات

انشر موضوع جديد   رد على موضوع
يوميات من براشانتي من بعد غياب البهاغوان
استعرض الموضوع السابق :: استعرض الموضوع التالي  
مؤلف رسالة
hossam
مشرف


شارك: Oct 21, 2007
نشرات: 1517

غير متصل

نشرةارسل: Thu May 05, 2011 5:14 pm رد مع اشارة الى الموضوع الرجوع الى المقدمة

الثلاثاء 3 أيار 2011

تم الإعلان هذا المساء بشأن البرامج الخاصة في يوم الرابع من أيار، اليوم الحادي عشر من ماها سامادهي، في صالة ساي كولوانت.
برنامج الصباح، دلالة على إعادة إشراق الأفاتار، يبدأ عند الساعة 6:30 صباحاً مع الشعائر الفيدية المتوافقة مع تعاليم الأوبانيشادات، يرأسها الغورو براهماسري كوندافاداني، معلم أو شخصية فيدية معروفة، و يستمر حتى الساعة 10:00.

_________________

<div>there is a will there is a way</div>

استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة ارسل الرسالة
hossam
مشرف


شارك: Oct 21, 2007
نشرات: 1517

غير متصل

نشرةارسل: Thu May 05, 2011 6:04 pm رد مع اشارة الى الموضوع الرجوع الى المقدمة

الأربعاء 4 أيار 2011

اليوم، كونه اليوم الحادي عشر من ترك البهاغوان لهيئته الفانية، أقيم حفلاً رسمياً خاصاً في صالة ساي كولوانت.




اليوم الحادي عشر من أيام الوفاة عادةً يتم الاحتفال به كمراسم شرادها. إلا أنه في براشانتي نيلايام، تم تقديس اليوم بصلوات إعادة إشراق الأفاتار. بدأ البرنامج حسب الجدول الزمني، عند 6:30 صباحاً، مع "بونيا فاشانا"، و التي هي صلاة إلى المحبوب البهاغوان من أجل سير البرنامج على نحوٍ سليم. كإحدى المجموعات الريتويكس تم تأدية هافانام (التضحية) من خلال تقديم الأضحيات المتنوعة للمولى، مجموعة ثانية قامت بالبارايانا (المذاكرة) لرودرا كراما تبعها الأوبانيشادات. و في ختام ذلك، كان هناك تيرتا بوجا (تقديم المياه من الأنهار المقدسة في الصحون الواسعة) ثم تم رشه على المجتمعين من قبل الريتوييين كتأكيد على منح البركة الإلهية. سري ر. ج. راتناكار، إبن الأخ أو الأخت لهيئة البهاغوان الفيزيائية شارك في الإجراءات، ممثلاً العائلة. اختتم البرنامج بالمانغالا آراتي عند 9:30. بعدها واصلت البهاجانات غناءها للنصف ساعة التالية ليتم الختام عند الساعة 10:00. بالأراتي.

[img]





تميز المساء ببرنامجٍ خاص، كان فيه أربعةً من المحاضرين اللامعين على المنصة، تحدثوا عن أيام الحنان و الشوق الذهبية مع البهاغوان. تم تقديم البرنامج من قبل سري س. رانغاراجان، مسؤول الامتحانات في معهد سري ساتيا ساي للتعليم العالي. البروفسور أنيل كومار، سري سانجي ساهاني، الدكتور ناريدرانات ريدي و سري ف. سرينيفاسان حيث شاركوا لاحقاً على المنصة لمدة ساعتين و نصف على الأغلب. بينما كان يعيد البروفسور أنيل كومار الجمهور لحياة البهاغوان الرائعة، متحدثاً عن بهاء الأفاتار راوياً حوادث متنوعة بالتيلوغو الواضحة، سري سانجاي ساهاني كان لديه حوادث ممتعة، و خاصةً المتعلقة بتآخي الطلاب و التشارك فيما بينهم. بينما كان الدكتور ناريندرانات ريدي المتحدث التالي فقد أكد على عزم المنظمة على مواصلة البرامج، بقوة و تكريس أكبر، سري ف. سرينيفاسان، رئيس منظمات سري ساتيا ساي سيفا للخدمة لكامل الهند، أعطى تأكيداً موثوقاً بمواصلة كل نشاط قد بدأ به البهاغوان.
إشارةً إلى نشاطات مركز سري ساتيا ساي للتوثيق، أشار سري سرينيفاسان بأن الإدارة تضع نفسها أول مثالٍ في مهمتها، بكل شفافية، لتصبح مثالاً يحتذى للإدارة للإدارات الخيرية الأخرى. كما عزمت أيضاً على تحرير تقارير سنوية، بكل شفافية، لكل نشاطات المؤسسات المتنوعة المدارة من قبل الإدارة، وطنياً و عالميا، هذا ما قاله سري ف. سرينفياسان. ثم واصلت البهاجانات لبعض الوقت قبل تقديم الأراتي عند الساعة 7:40 مساءً.
إنه وقت القبولات بالدخول لبراشانتي نيلايام. بالنسبة لجامعة أنانتابور، بدأ اليوم انطلاق العام الدراسي 2011 لمعهد سري ساتيا ساي للتعليم العالي بمشاركة العديد من الطالبات في مجموعة الامتحانات الأولى.
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة ارسل الرسالة
hossam
مشرف


شارك: Oct 21, 2007
نشرات: 1517

غير متصل

نشرةارسل: Sat May 07, 2011 7:01 pm رد مع اشارة الى الموضوع الرجوع الى المقدمة

[/url]
الجمعة 6 أيار 2011 – يوم عيد إيشواراما (الأم الإلهية)



هذا اليوم (السادس من أيار لعام 2011) كونه يوم عيد إيشواراما و اليوم الثالث عشر من مغادرة البهاغوان للجسد الفاني و أصبح وعياً كونياً يتخلل كل مكان، تم ترتيب حفلٍ خاص في صالة العرض الكبيرة لسري ساتيا ساي لإطعام الناراياناس (إطعام الفقراء و المحرومين).




و بالأصح تم تسميته ماها نارايانا سيفا. تم القيام بترتيبات دقيقة في الصالة لإطعام الناراياناس على نحوٍ نظامي. كانت القاعة ممتلئة حتى آخرها و تمكن الناراياناس من الجلوس بشكلٍ مريح و تشارك البراسادام و استلام الملابس. و قد زودت الإدارة المحلية الشرطة بعددٍ جيد من رجال الأمن ليسيروا الناراياناس في رتل أحادي إلى الصالة. و سيفا دالس (متطوعو الخدمة) من منظمة سري ساتيا ساي سيفا تواجدوا أيضاً في المواقع الهامة بالصالة و ساعدوا في السير الجيد للحفل.



بدأ الحفل عند الساعة 9:30 صباحاً بإضاءة شمعة في رواق الصالة. و تم وضع صورتين ضخمتين في الرواق، واحدة للبهاغوان و الأخرى للأم إيشواراما. و تم إنهاء خدمة البهاغوان للناراياناس بشكلٍ تدريجي جميل في صالة العرض بسدل الستارة الخلفية للمسرح. سمح للنارياناس بالبقاء في الصالة الصالة من 7:00 و حتى 9:30 صباحاً. فقد كان قد تجمع الناس منذ الساعة 6:00 صباحاً على شكل رتل أحادي خارج الصالة لكسب فرصة الدخول. تم إعطاء الناراياناس و خدمتهم باللادو، بوليوهارا (أرز بالتمر الهندي) بكمياتٍ كافية، مياه معطرة، ملابس، براسادام فيبوتي و صور للبهاغوان.
عند التاسعة صباحاً كانت الصالة بأكملها ممتلئة. و في حين ليس هناك أي إعلان أو بهاجاناتٍ تغنى لحينها، كان من الجميل جداً رؤية القرويين الفقراء، يشكلون مجموعاتٍ صغيرة و يغنون البهاجانات.



قاعة نارايانا سيفا لسري ساتيا ساي المطلة على الهضبة

تلك البهاجانات كانت مشابهة جداً لبهاجانات براشانتي نيلايام، (ليس تقليلاً من شأن الطلاب) إلا أنه عندما غنى القرويين، بدت مختلفة و جميلة جداً ربما بسبب البراءة التي كانوا يغنون بها البهاجانات.

كل القيّمين على مركز إدارة سري ساتيا ساي كانوا حاضرين في هذه المناسبة. اختتم الحفل عند 10:00 بتقديم الأراتي.

بغضون ذلك، عند سامادهي الأم إيشواراما، تم تأدية صلوات و تقدمات خاصة عند الصباح حضرها و أجراها أعضاء ’عائلة‘ البهاغوان، الطلاب و المريدين.


جلسة المساء:
كان في جلسة المساء ثلاثة من المتقدمين بالسن شاركوا تجاربهم مع المريدين. البروفسور أنيل كومار الذي قدم المحاضرين لهذا اليوم، أشاد بالأم إيشواراما من خلال الاقتباس من تصريحات البهاغوان الخاصة بأن راما و كريشنا و شيفاجي أو غاندي كان وجودهم بسبب أمهاتهم. و بنفس الحال، إني موجود اليوم ، ساتيا ساي، بسبب إيشواراما!
المتحدث الأول كان البروفسور ج. فينكاترامان، مساعد العميد الخامس لجامعة البهاغوان و الرئيس الحالي لراديو ساي للانسجام العالمي. تحدث البروفسور فينكاترامان عن كيفية كتابة المجتمعين في الامتحان العام لهذا اليوم. لقد كان لدينا معلماً ملهماً و لطيفاً يقودنا طوال الوقت إلا أن المعلم لا يمكنه أن يكون معنا خلال الامتحان. كما أكد أنه علينا أن نجعل معلمنا فخوراً بقيامنا بكل ما يتطلبه منا هذا الامتحان على أحسن وجه. ثم ذكّر الجمهور بخطابٍ قديم للبهاغوان حث فيه المريدين على الإسراع إلى الموكشا عندما يعاني أفراد الجنس البشري. قال بصيغة الوعيد بأن مريديه عليهم أن يسرعوا لمساعدة إخوانهم في الإنسانية بذلك سوف يسرع الله لجانبهم و يمنحهم الموكشا. بكل الأحوال لقد حذر البروفسور المجتمعين بأن قلبنا هو الذي ينبغي أن يقود رأسنا و ليس العكس.
سري ب.ن. ناراسيمهامورتي، القيّم على المبنى الجامعي لبريندفان كان المتحدث الثاني. لقد أعاد كلمات جون المكرس المحبوب للمسيح، "تريدوني أن أتحدث عن المسيح، و لكن كيف يمكنني أن أعزف أغنية الرحمة العالمية من خلال قصبة جوفاء؟ هل يمكنكم تصور جلالته العظيمة لتكونوا عظماء؟ و جماله المشرق لتبدون جميلين؟ هل سمعتم في أحلامكم صوت النشوة الخجول الرقيق الخاص به؟". و لخّص اللحظات الأخيرة للمولى كريشنا و شيردي ساي، لقد حاول المحاضر مواساة المريدين بديمومة بقاء الأفاتار.
المحاضر الثالث سري ف.س.ر. مورتي، المدير العام للقطاع الخاص في حيدر آباد. خاطب المجتمعين بالتيلوغو. استهل بالإشادة بالأم إيشواراما مشيراً إلى توصياتها إلى ابنها الذي أصبح البهاغوان الذي بقي في براشانتي نيلايام و قام بتحويل هذه القرية المحرومة إلى قرية عالمية فيها جامعة ذات شهرة و مشفى تخصصي عالي، لفت المحاضر الانتباه إلى كيفية أن البهاغوان، أفاتار العصر، وضع لنا نموذجاً مثالياً من خلال استماعه الدائم لأمه، داعماً وطنه الأم و مرتقياً بكلمات الأم إلى لغة الله. كما سرد أيضاً حادثة شخصية له مع البهاغوان. فقد قال البهاغوان إن أي منزلاً توضع صورةٌ صغيرة له فيه، و تغنى البهاجانات، و يترك ساكنو المنزل كل أعباءهم عليه و يعيشون في تسليم له، سيأخذ البهاغوان الاهتمام الكامل بالعائلة لأجيالٍ عديدة.
شكر البروفسور أنيل كومار المحاضرين و قام بتنويهٍ صغير عن صباح ماها نارايانا سيفا الذي جرى بمثل هذا اليمن و البركات يجعل المرء يشعر بأن البهاغوان يمشي بين الصفوف و يقدم الخدمة لكل ضيفٍ بنفسه. قام بعدها بتقديم الفرقة الفنية المسائية. الأخوة مالادي الذين كانوا قد قدموا العديد من الحفلات الموسيقية اللامعة في الحضرة الإلهية خلال السنوات الفائتة، قاموا بغناء العديد من الأغاني المفضلة عند البهاغوان. كما شاركوا أيضاً بعض الحوادث لهم مع البهاغوان خلال عرضهم الأول أمام المولى في كودايكانال. بدؤوا حفلتهم الموسيقية بـ رام بهاكتي ساماراجيام. و عندما قاموا بغناء "جانولا ماديا تيروغاديه جاغاباتي"، كان هناك عيونٌ تدمع في الصالة. و اختتموا الحفلة بالأغنية المشهورة، "أووو راما ني نامام ييمي روشي را..."
تبع الحفلة الموسيقية بهاجاناتٍ تم خلالها توزيع البراسادام على المجتمعين. و اختتم البرنامج بالمانغالا آراتي عند 7:35 مساءً.
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة ارسل الرسالة
hossam
مشرف


شارك: Oct 21, 2007
نشرات: 1517

غير متصل

نشرةارسل: Tue May 17, 2011 9:50 pm رد مع اشارة الى الموضوع الرجوع الى المقدمة



مترجم عن جزء من مشاركة وصلتني بالايميل

هناك العديد جداً من التقارير و الرسائل الالكترونية تتدفق من كل مكان في الانترنت بشأن بريما ساي. خلال الأيام الأخيرة من الأفاتار شيردي ساي، قال سوامي بأنه سيعود بهيئة ساتيا ساي لقرب مريديه. ربما بسبب غياب وسائل الإعلام، و تخلف أنظمة الاتصال، لم تكن تلك الأخبار عن عودته معروفة للكثيرين بتلك الأيام. في الواقع الناس هنا في هذه الأرض أي الهند علموا بأن هناك مكاناً اسمه شيردي و بوجود شيردي ساي بابا فقط عندما أعلن سوامي للعالم أنه هو تجسد شيردي ساي و ذلك في سن الرابعة عشر من عمره عام 1940. في العديد من المناسبات، أخبر سوامي بعض الشيء حول أفاتاره القادم بريما ساي. على الرغم من أنه يمكن أن يكون حتى هذا جزءاً من الدراما الإلهية. و تبعاً لعصر وسائل الاتصال السريعة و تبعاً لبعض الناس القلقين بشكل يزيد عن الحد، هناك العديد من الروايات غير الضرورية التي تدور و هي بشكل تام مضللة. هؤلاء الحمقى الذين ينشرون مثل هذه الإشاعات حتى إنهم يستخدمون أسماءً لأعضاء مجلس بوتابارتي في أنحاء العالم و يرسلون رسائل الكترونية بشأن بريما ساي. و هناك البعض الآخر يقول، بأن البروفسور كاستوري الذي سيولد بشكل جلي بهيئة والدة بريما ساي، يدرس الآن في مدرسة سوامي الابتدائية و سوامي وحده يعرف من هو (أو بالأحرى من هي).
هناك البعض يقولون بأن (والدا بريما ساي) قد تزوجا بالفعل. ينبغي أن يتم وضع الحد لكل شي. مثل هذه الأخبار ليست جيدة لأي أحد. أضف على ذلك بأن سوامي لا يسمح لنا مطلقاً بالتفكير بالمستقبل.
أيها الأخوة و الأخوات ليس هناك أحداً يعلم متى سيأتي بريما ساي. و ليس هناك ضماناً بأننا سنعيش لفترة قدومه. حتى لو أخذنا ولادة جديدة خلال عصره، ليس هناك ضماناً بأن ننال الفرصة بأن نكون ضمن الجماعة المؤمنين به. الشيء الأفضل لنا أن نقوم به هو أن نبقى هادئين و نطبق تعاليم سوامي.
عندما تم الإعلان بأن سوامي غادر جسده في الرابع و العشرين من نيسان عام 2011 الساعة 7:40 صباحاً، كان هناك بعدها بيومين، قناةً إخبارية تعرض زوجين يافعين. و من الواضح أنهم قد أنجبوا طفلاً في الرابع و العشرين من نيسان عام 2011 الساعة 7:42 صباحاً (أي بعد دقيقتين من مغادرة سوامي جسده). و حدث أن كان هذين الزوجين من مقاطعة مانديا حيث يتوقع ولادة بريما ساي. و بتأثير وسائل الإعلام الحاضرة اليوم، حتى المرء الجاهل يبدو أنه يعرف كل أحداث السياسة و الروحانية و العالمية و الرياضة ...إلخ.
الآن يصرح الزوجان اللذان يعملان كعمال مأجورين يومياً على ما يبدو بأن ولدهم هو تجسد سوامي و يقولون بأن له سحر فريد من نوعه و بالإضافة لذلك فإنه يبتسم (و هو شائع جداً مع الأطفال المولودين حديثاً) و متحدثين لمراسلي القنوات الإخبارية فإنهم حتى قالوا بأنهم يخططون لتسمية ولدهم بريما ساي. و عندما سألهم الصحفي إن كانوا قد قصدوا بارتي قبلاً كان الجواب بالنفي.
أيها الأخوة و الأخوات هذه فقط مجرد بداية لسيلٍ من الإشاعات التي ستتدفق. هناك العديد منا، المهتمين كثيراً بشأن قدوم بريما ساي. أرجو منكم أن تأخذوا الوقت لبضع ثوانٍ فقط بالتفكير كم هو حظنا عظيماً بأننا شهدنا قدوم الأفاتار سري ساتيا ساي، و أنه ولدنا خلال فترته على هذه الأرض، و بأن نرى شكله الإلهي لسعادة قلوبنا، و أن نتحدث معه بكلا الحديث المادي و الفكري في العديد من المناسبات، و أن نستمع لبهاجاناته و خطاباته الرائعة التي تقطر بالرحيق الإلهي. بالطبع العديد منا لا زال يتذمر بأن سوامي قد غادرنا بدون أي تصريحات، بدون عمل أي ترتيبات مسبقة ضرورية. ما هو الشيء الذي لم يعطنا إياه سوامي؟ لقد طلبنا بركاته، فأمطرنا بأمطار البركات. طلبنا أن يكون معنا، فقال: أنا لن أبقى معكم، بل أنا سأكون بداخلكم. عندما طلبنا أن يغفر ذنوبنا، قال بكل لطافة و محبة لامتناهية الماضي ماضي إنسوا الماضي. طلبنا أن يقودنا إلى الله، قال أنتم لستم مفصولين عن الله.
أيها الأخوة و الأخوات، ليس هناك ما لم يعطنا إياه سوامي. المعرفة التي تركها لنا ليست كافية فقط لحياةٍ واحدة. سيأتي بريما ساي عندما هو يريد أن يأتي. من الواضح، قبل عدة سنوات، سأل أحدهم سوامي، متى سيأتي بريما ساي و ما ستكون مهماته، فأجابه سوامي "هذا عملي، لماذا أنت قلقٌ بشأنه؟ عندما لا تتمكنون من فهم و إدراك أفاتار ساتيا ساي، عندما لا تتمكنون من تطبيق تعاليمي، ما الذي سيمكنكم أن تقوموا به خلال بريما ساي؟"
أيها الأخوة و الأخوات، هذه المحادثة بحد ذاتها ترينا كم هو هام بالنسبة لنا أن نعيش تعاليم الأفاتار سري ساتيا ساي. لا أحد يعلم إن كانت ولادتنا مضمونة خلال عصر بريما ساي... بالطبع بريما ساي سوف يأتي. إلا أن مهمتنا أن نعيش كمريدين حقيقيين لمحبوبنا المولى. دعونا نعيش الحاضر. عيشوا اللحظة الحاضرة.
قال سوامي بلطفٍ شديد بأنه ليس هناك حاجة للتفكير بشأن الماضي بما أنه لا يمكن أن يعود. و بشكلٍ مطلق لا فائدة من الحياة بالمستقبل بما أنه غير أكيد. من حيث لا نحتسب، سيكون هناك شخصٌ سيقول بأنه تجسد بريما ساي. فهناك تقرير آخر في صحيفة ما أو قناة إخبارية، تخلق ضجة بقولها بأن طفلاً "معجزة" ولد في مكانٍ ما في كارناتكا.. دعونا بألا نجري هنا و هناك وراء مثل أي من هذه التقارير. إذا قرر بريما ساي أن يأخذنا للجماعة المؤمنين به، فليس من المهم بأي مكانٍ كنا، و مهما كانت شخصيتنا، فإننا متصلين لكي نكون بالجماعة المؤمنين به. تذكروا روعة و جمال الطريقة التي أبدى مولانا لنا ذلك بها حيث قال إنه كله من خلال الإختيار أو الاصطفاء و ليس الانتخاب. أناساً لم يتخيلوا على الإطلاق بأنهم سيزوروا مكاناً بعيداً مثل بارتي تراهم اليوم يعيشون هنا، هناك مريدين هنا من بعض الأماكن التي لم نسمع بها مطلقاً. هناك بعض الناس اللذين يعرفون فقط بوتابارتي لا غير في الهند بالرغم من أنهم أتوا في الماضي لعشرين أو ثلاثين سنة إلى الهند. مثل هذه هي قوة الجذب الإلهية. ليست قضية أين تكون، صلتك و رباطك بأن تصل لمقامه، إن شاءت إرادته الإلهية.
كان هناك أيضاً تقريراً آخر من مكانٍ آخر يدعى دودامالور سيكون مكان ولادة بريما ساي. و وفقاً للصحف، فإن سوامي قد غيّر فكره (ما هذا الحظ و السعادة، إنهم حتى يستطيعون قراءة فكر الوعي الإلهي!!!) و الآن قد قرر أن يولد في هذا المكان دودامالور. و لأكثر من ذلك فقد نقلت الصحف بأنه قبل عدة أشهر، قد أرسل سوامي 700 شخصاً من بوتابارتي إلى هذه القرية ليستطلعوا إن كان هناك أي أحدٍ باسم كاستوري بالقرية. ظهرت هذه الأخبار في أحد الصحف الرئيسية. إن شخصاً مثل سري ج. فينكاترامان و البروفسور سري أنيل كومار سوف لن يتوقف عن الضحك على هذه الأخبار حيث أنها بشكلٍ كامل تخيلية. بالطبع إن فكرنا القرد سيتحرق جداً ليعرف أكثر بشأن ذلك المكان. إني أعرف لأبعد الحدود، بأن سوامي لم يرسل مطلقاً و لا على الأقل سبعة أشخاص لأي مكانٍ لأسبابٍ فارغة مثل هذه، و 700 شخص هو أمر تخيلي بكليته.. علماً بأن سوامي لن يقوم أبداً بمثل ذلك بما أنه دائماً كان ينبض بالحياة بالحاضر و قال بحق في العديد من المناسبات الحاضر هو كلي الحضور.
و هناك بعض الإيميلات الأخرى عن الأصوات الداخلية. نعم سوامي يتحدث إلينا بتدفق و بكثرة و بوضوح في صوتنا الداخلي و ليس هناك شك في ذلك. و لكن هذا الصوت الداخلي هو من أجلك وحدك و ليس لكل العالم. إذا أعطى سوامي رسالة لأحدهم، إنه أمر شخصي بشكل مطلق. إذا قال لي سوامي لا تذهب إلى بنغلور اليوم، إنها رؤية داخلية شخصية تماماً (و ليس معنى ذلك بأنها لكل العالم). هناك آخرون يقولون بأن رسائل قد تجسدت في منازلهم مكتوبة بخط اليد شخصياً و موقعة من سوامي. نعم ليس هناك شك حول تلك المعجزة ناهيك عن أنها ليست أمراً جديداً. و بيومٍ آخر كتب أحدهم رسالة مشابهة من سوامي تقول بوضوح: "لا تقلقوا يا أعزائي، سأعطيكم دارشاناً في شيفاراتري القادم" إن صدقنا هذه الرسالة، فهذا يعني بأن سوامي ليس حاضراً الآن. أين ذهب سوامي؟ لا يمكن لله أن يذهب و يعود. إنه دوماً حاضر كونه شاهدٌ أبدي. الجاغاث هو الذي يأتي و يذهب و ليس الله. أيها الأخوة و الأخوات فلنشعر و نحس بسوامي من الداخل. ليس هناك حاجة لتصديق أي إشاعات. سوامي بمتناولكم و بمتناولي و لكل واحد عندما نتناغم و نتوجه إلى ساي. إن كان هناك أي شيء اطلبوا منه مباشرةً و لا تصدقوا أي رسائل داخلية أو صوت داخلي يستلمه صديقكم أو جاركم. سوامي لا يحتاج أي وسطاء، إنه لا يحتاج أي وصلات انترنت لايصال الرسالة، حيث هناك الإنيرنيت الشبكة الداخلية بكاملها.
و في الوقت القادم إن أرسل إليكم أحدهم رسالة الكترونية، أو مقالاً بشأن بريما ساي الرجاء أجيبوا على هذا الشخص و اطلبوا منه أن يتوقف عن ذلك و أن يحذفها بدلاً من إعادة إرسالها، بما أنها قضية البلايين من المشاعر و المعتقدات الإيمانية. دعونا نعمل على ألا يضل أحداً الطريق.
و الأكثر أهمية لا يمكن لنا أن نتوقع من الأشرم أو راديو ساي أن يحكم على كل تقرير يصل على الانترنيت و خاصة بشأن بريما ساي، لأنهم لديهم الكثير من أعمال سوامي التي يجب أن يقوموا بها و لا يمكن تفويت أي لحظة للإشاعات الفارغة. إن كان هناك أي معلومات حقيقية مرجحة في السنوات القادمة، سيكون هناك تحديثات رسمية واضحة و حتى ذلك الوقت دعونا نتمتع بالكنوز التي تركها لنا مولانا.

مع البرانامات عند القدمين اللوتسيتين لمولانا المحبوب،
ساتيش نك
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة ارسل الرسالة
استعرض مواضيع سابقة:   
انشر موضوع جديد   رد على موضوع    RAM 1 RAM فهرس المنتدى » يوميات جميع الاوقات تستعمل نظام EST (Australia)
صفحة 1 من 1

 
انتقل الى:  
لاتستطيع وضع مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مواضيعك في هذا المنتدى
لاتستطيع الغاء مواضيعك في هذا المنتدى
لاتستطيع التصويت في هذا المنتدى


Forums ©
 

مع تحيات إدارة موقع


www.ram1ram.com
انشاء الصفحة: 0.17 ثانية

تطوير سويداسيتي