·    ·   تقنية التأمل على النور د. نواف الشبلي  ·   ليلة القدر . د. نواف الشبلي  ·  كيف ننظر نظرة الشاهد؟ د . نواف الشبلي  ·  رسالة علميّة في كيفيَّات تجلياته القدسيّة د. نواف الشبلي  ·  بين المعرفة و العرفان. د. نواف الشبلي  ·  حرية الاعتقاد ملك للجميع . د. نواف الشبلي  ·  رسالة حصان النار المجنَّح .د. نواف الشبلي  ·  هدية صباح 10-2-2014 . د . نواف الشبلي   ·  إلى فقهاء و علماء و مثقفي الأمة د. نواف الشبلي  ·  رسالة في الزواج . د. نواف الشبلي  ·  هدية مساء 17/12/2013 د. نواف الشبلي  ·  ما هي القاعدة الأساسية للبناء الإنساني؟ د. نواف الشبلي  ·  و مكروا و مكر الله و الله خير الماكرين . د. نواف الشبلي  ·  كلمة الدكتور نواف الشبلي في تأبين الشيخ أبو داوود يوسف صبح  ·  القيم الإنسانية و العرب د . نواف الشبلي  ·  تقنية تطهير الأرض السورية د. نواف الشبلي  ·  تعالوا نرد جميلَ الوطن بصبرٍ جميل؟! د. نواف الشبلي  ·  مكانس الكارما . د. نواف الشبلي  ·  عيد الفطر د. نواف الشبلي  ·  إضاءات على آيات قدسية : د. نواف الشبلي  ·  آيات قدسية : نون و القلم و ما يسطرون . د. نواف الشبلي  ·  جاء الوعد الحق و أتى رمضان النور لنرى نورا في رمضان. د. نواف الشبلي  ·  إضاءات على الحقيقة : وأنْ لَوِ استقاموا على الطريقةِ لأسقيناهم ماءً غَدَقَا -  ·  الحور العين و ما أدراك ما الحور العين؟! د. نواف الشبلي  ·  جبهة النصرة و نصرة الجبهة . د. نواف الشبلي  ·  تأمُل النور : طريقة للتنقية و السلام   ·  جدول المحبة - الصفات التي يجب أن ينشطها المتعبد  ·  نظرة تجاوزية في أعماق الوعي- العقل و الإرادة  ·  جدول المحبة- الثمرة التي يجنيها المتعبد  ·  الدهارما كما يشرحها الحكيم ساتيا ساي بابا- لمحة موجزة  ·  جدول المحبة - الإنسان الروحي ليس كالإنسان العادي  ·  مقدمة كتاب ساي جيتا . د. نواف الشبلي  ·  جدول المحبة - السلوك الحسن هو زينة حياة البشر  ·  من آداب مجالس العزاء. د. نواف الشبلي  ·  هل سنبقى مكباً للنفايات ؟؟؟ د. نواف الشبلي  ·  رسالة لقبائل بني يعرب اليهودية د. نواف الشبلي  ·  جدول المحبة : الإرادة الإلهية الحقة هي التي تظهر الحضور  ·  مدخل في نظرة تجاوزية في أعماق الوعي د. نواف الشبلي  ·  جدول المحبة - أنواع التحرر الأربعة  ·  السيرة الذاتية - الجزء السادس- الفصل -12-  ·  جدول المحبة - نذر الذهاب للغابة  ·  السيرة الذاتية- الجزء السادس - الفصل -11-  ·  جدول المحبة : أنواع المحبين  ·  السيرة الذاتية : الحق- الخير - الجمال الفصل العاشر: المعجزة الطبية  ·  جدول المحبة- كلمات اليوم هي كلمات البارحة نفسها  ·  السيرة الذاتية : الحق - الخير - الجمال- الفصل التاسع : رياح التغيير  ·  جدول المحبة - الاختلاف الأخلاقي بين الإنسان و الشيطان.  ·  الحق - الخير - الجمال : الفصل الثامن : المزيد من الإشارات و الأمور المدهشة  ·  جدول المحبة - طريق العاشق للوصول إلى التحررمقالات قديمة     
مرحبا بك في RAM 1 RAM
رام 1 رام

 
  دخول البداية   ملفات صوتية   حسابك   اضف مقال   افضل 10   المقالات   المنتدى   سجل الزوار    

دار السلام

القائمة الرئيسية

 مقدمه

 اضاءات على الحقيقه

 من الحكمة الهنديه

 من الحكمة اليونانيه

 من الحكمة العربيه

 باب العلم

 شعر وتأملات

 حكمة تجربه

 السيرة الذاتيه

 نظام حياة

 المنتدى

 ماذا تعني RAM1RAM

 تراتيل روحية

 أخبر صديقك عنا

 تسجيل خروج

من يتصفح الآن
المتواجدون: 27 من الضيوف 0 من الأعضاء.

مرحبا زائرنا.[التسجيل]

الإستفتاءات
هل تؤمن بتجلي الإله في الصورة البشرية؟

نعم
لا
ربما
هذا كفر و إلحاد



نتائج
تصويتات

تصويتات: 900
تعليقات: 0

المقال المشهور اليوم
لا توجد مقالة ساخنة اليوم.

عدد الزوار
عدد الزوار
14738967
زائر 1-2008

اقرأ في الموقع

من الحكمة اليونانية
[ من الحكمة اليونانية ]

·ما بين هرمس و أفلاطون
·الحكيم فيثاغورس ( الحقيقة – العقل – معرفة الله )
·نظرية المعرفة عند أفلاطون
·آداب و مواعظ أفلاطون الحكيم
·الحكيم أرسطو طاليس
·الحكيم فيثاغورس (علاقة الإنسان بالإله و الطبيعة و القوانين الكونية )
·مختارات للحكيم أفلاطون ( الحب- الجمال – النفوس الإلهية )
·مختارات من جمهورية الحكيم أفلاطون
·الحكيم فيثاغورس( الله- العقل – الروح )

RAM 1 RAM :: اطلع على الموضوع - أهكذا يكون إيمانك بعد كل هذا؟
شروط المشاركة بالمنتديات:
1- المشاركات المطروحة في المنتدى لاتمثل بالضروره رأي ووجهة نظر المنتدى وكل رأي يكتب يمثل وجهة نظر صاحبه فقط.
2- يغلق الموضوع الذي يتم النقاش فيه بطريقة غير لائقة مع حذف الردود السيئة .

3-
كتابة المواضيع في القسم المخصص لها للوصول السريع للموضوع.
4- عدم كتابة أكثر من أستفسار في موضوع واحد حتي لا يفقد الموضوع أهميته.
س و ج
س و ج
ابحـث
ابحـث
قائمة الاعضاء
قائمة الاعضاء
المجموعات
المجموعات
الملف الشخصي
الملف الشخصي
دخول
دخول
ادخل لقراءة رسائلك الخاصة
ادخل لقراءة رسائلك الخاصة
RAM 1 RAM فهرس المنتدى » من كل بستان زهرة

انشر موضوع جديد   رد على موضوع
أهكذا يكون إيمانك بعد كل هذا؟
استعرض الموضوع السابق :: استعرض الموضوع التالي  
مؤلف رسالة
hossam
مشرف


شارك: Oct 21, 2007
نشرات: 1517

غير متصل

نشرةارسل: Sun Dec 11, 2011 10:19 pm رد مع اشارة الى الموضوع الرجوع الى المقدمة



أهكذا يكون إيمانك بعد كل هذا؟

"سارفتاه بانيبدام"، تعني يداه في كل مكان، قدماه في كل مكان، لقد تشربناها من الأغنية السماوية، بهغافاد جيتا، لكن ليس بإيمانٍ مطلق. البهاغافان و هو المعلم الأسمى يعطي الجرعة المناسبة في الوقت المناسب غارساً قدراً أعظم من الإيمان في المريدين، و كثيراً ما يترك العالم مشدوهاً عند كلية حضوره. نقرأ في سرد البروفسور ن.كاستوري و ليس غيره، المؤرخ اللامع المختار مؤرخ سيرة البهاغافان سري ساتيا ساي، يشرح كيف أنه و الدكتور بهغافانتام، عالم ذائع الصيت، تم اختبار إيمانهم بما يخص كلية حضور البهاغافان في واقعتين مختلفتين...


أحد المرات خلال أحد احتفالات داسارا، طلب سوامي مني أن أتحدث قبل ما أن يتحدث هو، و شرعت بحالتي الخاصة المتحمسة الحديث عن ’سارفتاه بانيبدام‘. قلت، "قدما سوامي في كل مكان. قال سوامي لأحد أفراد ديكست في مانغالور بأنه سيأتي إلى منزله في كانون الأول. سأل ديكست، سوامي في أي كانون أول؟ قال سوامي، ’كانون الأول هذا‘ و أعطاه التاريخ.
في ذلك اليوم، لم يكن ديكست في المنزل، و كانت النساء يتناولن وجبتهن. كان هناك قرعاً على الباب. ’ديكشت، ديكشت‘ كان صوت سوامي. توقفوا عن الطعام، نهضوا و هرعوا إلى باب المدخل، و فتحوه. لم يكن سوامي هناك. لكن، كان هناك خطاً من آثار الأقدام، قدماً يمينية و قدماً يسارية، من الفيبوتي، من الباب الخارجي و حتى غرفة الصلاة المقدسة. المريدين الذين أتوا لرؤية ذلك أزالوا الفيبوتي الناتج من آثار الأقدام على أنه ’براسادام‘. فقط بقي أثر قدمٍ واحدة لم يتم مسحها، و أخذ الفيبوتي يرتفع منها، حتى وصلت سماكته لأكثر من سانتيمترين و توقف عن التزايد. أصبح المنزل وجهة حج. بالتالي، قدماه في كل مكان." قلت هذا و جلست بسعادة.
قال سوامي الذي تكلم بعدها، مشيراً إلي، "هذا الزميل يقول شيئاً، لكن لا يؤمن بما يقول. إنه يقول، بأن قدماي في كل مكان، لكن، عندما أذهب إلى وايتفيلد، أو لمكانٍ ما آخر و أبقى هناك لأسبوع أو أكثر، يكتب رسائلاً لي يقول فيها، "سوامي! متى سأكون عند قدميك لأربت عليهم، لأدلكهم، و أكون عند قدميك؟" لماذا؟ كلما كان يريد الربت على قدمي، و تدليك قدمي، يمكنه القيام بذلك أينما كان متواجداً، لأن قدماي في كل مكان! لكنه، يحدد و يعرّف قدماي بهاتين القدمين. لذا فهو لا يؤمن بما يقول."


يكتب كاستوري جي أيضاً:
’ساكساي‘ – الله شاهد. تذكروا دوماً بأن عين الله تراقبكم على الدوام. سوامي ’ساكساي‘. إنه يرى كل شيء. إنه يقول لكم. "أعرف، أعرف." إنه يعرف، إنه يراقب، إنه يحذر. إنه هو وحده من يستطيع فعل ذلك في كل العالم، مراقباً، منبهاً، ميقظاً، موجهاً، مرشداً، حافظاً للجميع، و عيناه علينا. بعدها، ’نيفاسا‘، المقام. إننا نقيم فيه، و هو يقيم فينا. هو النيفاسا. لهذا السبب يدعى فاسوديفا. لا يمكنك الإفلات منه.
تايدمان جوهنسون رجلاً نرويجياً، مهندس بحرية، كان لديه معداتٌ خاصة يمكن بواسطتها ضخ الحبوب القادمة بالبواخر من خارج البلاد إلى الشاطئ و وضعها في عربات النقل. كان متواجداً في الهند، و بعدها ذهب إلى شيتاغونغ في بنغلادش، بعد إذن سوامي، لتنصيب نفس التجهيزات في ذلك المرفأ. قدم إلى وايتفلد، و وجد الناس حول سوامي، فانسل إلى زاوية و جلس بهدوء. رآه سوامي، ذهب إليه و سأله "أين الخاتم؟" كان قد أعطاه خاتماً، و لم يكن الخاتم بإصبعه حينها. قال، "سوامي! لقد تعثرت بحبلٍ في الباخرة فانزلقت و سقطت أرضاً و سقط الخاتم في نهر شيتاغونغ." قال سوامي، "بابام" يا مسكين، و قام بتلويح يده و جسّد خاتماً. كنت متشوقاً لأسأل "هل هو نفس الخاتم، سوامي؟" كل واحد هناك أراد جواباً لذلك السؤال، لكن لا أحد تجرأ بأن يسأل.
الدكتور بهغافانتام، المستشار العلمي السابق لوزارة الدفاع في الهند، و نائب عميد الكليّتين لم يستطع مقاومة فضوله العلمي، و سأل "هل هو نفسه، سوامي؟" نظر إليه سوامي بغضبٍ نوعاً ما، و قال، "ييدينا ني نامّاكام؟" " أهكذا يكون إيمانك بعد كل هذا؟ قد سقط في يديّ. لقد كنت موجوداً في ذلك النهر!" تخيلوا، من يستطيع قول ذلك، "سارفتام بانيبدام" يداه في كل مكان. إننا نقرأ ذلك في الجيتا، نكرره، لكن لا نؤمن به. لهذا السبب يكون قدوم الله مراراً، ليجعلنا نؤمن.

ليعم السلام كل العوالم.

_________________

<div>there is a will there is a way</div>

استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة ارسل الرسالة
استعرض مواضيع سابقة:   
انشر موضوع جديد   رد على موضوع    RAM 1 RAM فهرس المنتدى » من كل بستان زهرة جميع الاوقات تستعمل نظام EST (Australia)
صفحة 1 من 1

 
انتقل الى:  
لاتستطيع وضع مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مواضيعك في هذا المنتدى
لاتستطيع الغاء مواضيعك في هذا المنتدى
لاتستطيع التصويت في هذا المنتدى


Forums ©
 

مع تحيات إدارة موقع


www.ram1ram.com
انشاء الصفحة: 0.15 ثانية

تطوير سويداسيتي