·    ·   تقنية التأمل على النور د. نواف الشبلي  ·   ليلة القدر . د. نواف الشبلي  ·  كيف ننظر نظرة الشاهد؟ د . نواف الشبلي  ·  رسالة علميّة في كيفيَّات تجلياته القدسيّة د. نواف الشبلي  ·  بين المعرفة و العرفان. د. نواف الشبلي  ·  حرية الاعتقاد ملك للجميع . د. نواف الشبلي  ·  رسالة حصان النار المجنَّح .د. نواف الشبلي  ·  هدية صباح 10-2-2014 . د . نواف الشبلي   ·  إلى فقهاء و علماء و مثقفي الأمة د. نواف الشبلي  ·  رسالة في الزواج . د. نواف الشبلي  ·  هدية مساء 17/12/2013 د. نواف الشبلي  ·  ما هي القاعدة الأساسية للبناء الإنساني؟ د. نواف الشبلي  ·  و مكروا و مكر الله و الله خير الماكرين . د. نواف الشبلي  ·  كلمة الدكتور نواف الشبلي في تأبين الشيخ أبو داوود يوسف صبح  ·  القيم الإنسانية و العرب د . نواف الشبلي  ·  تقنية تطهير الأرض السورية د. نواف الشبلي  ·  تعالوا نرد جميلَ الوطن بصبرٍ جميل؟! د. نواف الشبلي  ·  مكانس الكارما . د. نواف الشبلي  ·  عيد الفطر د. نواف الشبلي  ·  إضاءات على آيات قدسية : د. نواف الشبلي  ·  آيات قدسية : نون و القلم و ما يسطرون . د. نواف الشبلي  ·  جاء الوعد الحق و أتى رمضان النور لنرى نورا في رمضان. د. نواف الشبلي  ·  إضاءات على الحقيقة : وأنْ لَوِ استقاموا على الطريقةِ لأسقيناهم ماءً غَدَقَا -  ·  الحور العين و ما أدراك ما الحور العين؟! د. نواف الشبلي  ·  جبهة النصرة و نصرة الجبهة . د. نواف الشبلي  ·  تأمُل النور : طريقة للتنقية و السلام   ·  جدول المحبة - الصفات التي يجب أن ينشطها المتعبد  ·  نظرة تجاوزية في أعماق الوعي- العقل و الإرادة  ·  جدول المحبة- الثمرة التي يجنيها المتعبد  ·  الدهارما كما يشرحها الحكيم ساتيا ساي بابا- لمحة موجزة  ·  جدول المحبة - الإنسان الروحي ليس كالإنسان العادي  ·  مقدمة كتاب ساي جيتا . د. نواف الشبلي  ·  جدول المحبة - السلوك الحسن هو زينة حياة البشر  ·  من آداب مجالس العزاء. د. نواف الشبلي  ·  هل سنبقى مكباً للنفايات ؟؟؟ د. نواف الشبلي  ·  رسالة لقبائل بني يعرب اليهودية د. نواف الشبلي  ·  جدول المحبة : الإرادة الإلهية الحقة هي التي تظهر الحضور  ·  مدخل في نظرة تجاوزية في أعماق الوعي د. نواف الشبلي  ·  جدول المحبة - أنواع التحرر الأربعة  ·  السيرة الذاتية - الجزء السادس- الفصل -12-  ·  جدول المحبة - نذر الذهاب للغابة  ·  السيرة الذاتية- الجزء السادس - الفصل -11-  ·  جدول المحبة : أنواع المحبين  ·  السيرة الذاتية : الحق- الخير - الجمال الفصل العاشر: المعجزة الطبية  ·  جدول المحبة- كلمات اليوم هي كلمات البارحة نفسها  ·  السيرة الذاتية : الحق - الخير - الجمال- الفصل التاسع : رياح التغيير  ·  جدول المحبة - الاختلاف الأخلاقي بين الإنسان و الشيطان.  ·  الحق - الخير - الجمال : الفصل الثامن : المزيد من الإشارات و الأمور المدهشة  ·  جدول المحبة - طريق العاشق للوصول إلى التحررمقالات قديمة     
مرحبا بك في RAM 1 RAM
رام 1 رام

 
  دخول البداية   ملفات صوتية   حسابك   اضف مقال   افضل 10   المقالات   المنتدى   سجل الزوار    

دار السلام

القائمة الرئيسية

 مقدمه

 اضاءات على الحقيقه

 من الحكمة الهنديه

 من الحكمة اليونانيه

 من الحكمة العربيه

 باب العلم

 شعر وتأملات

 حكمة تجربه

 السيرة الذاتيه

 نظام حياة

 المنتدى

 ماذا تعني RAM1RAM

 تراتيل روحية

 أخبر صديقك عنا

 تسجيل خروج

من يتصفح الآن
المتواجدون: 11 من الضيوف 0 من الأعضاء.

مرحبا زائرنا.[التسجيل]

الإستفتاءات
هل تؤمن بتجلي الإله في الصورة البشرية؟

نعم
لا
ربما
هذا كفر و إلحاد



نتائج
تصويتات

تصويتات: 884
تعليقات: 0

المقال المشهور اليوم
لا توجد مقالة ساخنة اليوم.

عدد الزوار
عدد الزوار
14082275
زائر 1-2008

اقرأ في الموقع

من الحكمة العربية
[ من الحكمة العربية ]

·التجلي الإلهي (5) د. نواف الشبلي
·التجلّي الإلهي (4) د. نواف الشبلي
·التجلّي الإلهي (3) د. نواف الشبلي
·التجلّي الإلهي( 2) د. نواف الشبلي
·التجلّي الإلهي( 1) د. نواف الشبلي
·حقيقة تجليه د. نواف الشبلي
·هدية في معنى الروحانيّة . د. نواف الشبلي
· إن الدين عند الله الإسلام د. نواف الشبلي
· ليلة القدر . د. نواف الشبلي

RAM 1 RAM :: اطلع على الموضوع - سائل عن الله (1 )
شروط المشاركة بالمنتديات:
1- المشاركات المطروحة في المنتدى لاتمثل بالضروره رأي ووجهة نظر المنتدى وكل رأي يكتب يمثل وجهة نظر صاحبه فقط.
2- يغلق الموضوع الذي يتم النقاش فيه بطريقة غير لائقة مع حذف الردود السيئة .

3-
كتابة المواضيع في القسم المخصص لها للوصول السريع للموضوع.
4- عدم كتابة أكثر من أستفسار في موضوع واحد حتي لا يفقد الموضوع أهميته.
س و ج
س و ج
ابحـث
ابحـث
قائمة الاعضاء
قائمة الاعضاء
المجموعات
المجموعات
الملف الشخصي
الملف الشخصي
دخول
دخول
ادخل لقراءة رسائلك الخاصة
ادخل لقراءة رسائلك الخاصة
RAM 1 RAM فهرس المنتدى » مقالات ومحاضرات

انشر موضوع جديد   رد على موضوع
سائل عن الله (1 )
استعرض الموضوع السابق :: استعرض الموضوع التالي  
مؤلف رسالة
كنان
عضو نشيط
عضو نشيط


شارك: Jun 17, 2008
نشرات: 122
المكان: سورية الشمس
غير متصل

نشرةارسل: Tue Jun 21, 2011 9:17 pm رد مع اشارة الى الموضوع الرجوع الى المقدمة

سائل عن الله (1 )


السائل: هل ممكن أن يكون الله متجلي في هذا الوقت
المجيب : الله لا يخلو منه زمان
السائل: اقصد هل من الممكن أين يكون متجسد في أحد المناطق
المجيب : لا يخلو من نوره مكان
السائل: أفهم عليك لكن ما أقصده هل يمكن أن يكون الله متخذ لجسد بشري اليوم
المجيب : كل يوم هو في شان
السائل: عفواً .. يا أخي , ركز معي .. قالوا لي أن الله متجلي في وقتنا هذا في الأرض
المجيب : ليس نحن من نحدد هذا
السائل: لكنك للتو قلت أن الله متجلي في كل مكان و كل زمان
المجيب : نعم لكن هذا ينفي عنه أن يقال عنه بواسطة أحد أنه متجلي لإنه إن كان موجود في كل زمان و في كل مكان فهو لا يخرج عنه شيء فكيف سيكون هناك من يخبرك عنه ؟ هل يمكنك أن تشير بأصبعك إلى القمر دون أن تكون أنت شيء و القمر شيء آخر ؟ إن صح هذا فيكون القمر ليس كل شيء و بالنتيجة يكون قد خلي منه مكان و زمان و بالتالي فقد الكمال
السائل: حسناً , أين أجد الله
المجيب : لا يمكنك أن تجده
السائل: لماذا
المجيب : إن كنت أنت (1) تريد أن تجده (2) فهذا يعني أن هناك فاعل و مفعول فإن كنت أنت الفاعل و هو المفعول فنكون قد رجعنا إلى فكرة خلو مكان منه و بالتالي عدم كماله
السائل: اعتقد أنك لن تفهم قصدي اليوم , حسناً هل يمكن أن أبحث بالكتب المقدسة فأعرف إن كان الله متجسداً الآن أي هل تجسداته مذكورة بالكتب المقدسة
المجيب : كنا في شيئين و الآن أصبحنا بثلاثة .. الله المبحوث عنه و الباحث و الكتاب فأي إله حقيقي هذا الذي يخرج عنه شيئين فأنت من لن يفهم علي اليوم و لو كنت تفهم لكنت شعرت أن من لا يخرج عنه شيء لا يمكن أن يخرج عنه شيئين
السائل : كيف عرفوا الله بوساطة الكتب المقدسة إذاً
المجيب : هذا ليس الله الحقيقي
السائل : إذاً كلنا كفار
المجيب: ماذا تقصد ب ( كلنا ) ؟ أرى أن إلهك هذا قد بدأ بفقد كليته شيء فشيء و إن أطلنا الحديث ساعة أخرى فإنه سيزول نهائياً .. فما هذا الإله الفاني
السائل :كيف أصل للحقيقة إذاً
المجيب : لا يمكنك
السائل :لماذا أيضاً
المجيب : أنت تصل لها إذاً هي ليست كل شيء لأنكما اثنان و بالتالي يخرج عنها شيء أي أنها واقعة تحت الزمان و المكان بسبب محدوديتها و من كان محدود فله بداية و نهاية و الذي ينتهي ليس بحقيقي
السائل :كيف سأحصل على السعادة الحقيقية
المجيب : إن حصلت عليها فلن تكون حقيقية ... أين كانت قبل حصولك عليها
السائل :لم تكن موجودة
المجيب : إذاً أتى عليها زمان لم تكن موجودة به ثم أصبحت موجودة
السائل : نعم صحيح
المجيب : لكن هذا يجعلها محدودة بالاستتار و الظهور و بالتالي تغير و تحول لكن الحقيقة لا تتحول فهي ثابتة راسخة
السائل : ماذا علي أن أفعل بعد هذا الكلام
المجيب : قل لي هل يمكنك أن تمسك قطعة محبة بيدك
السائل : لا
المجيب : لماذا
السائل : لإن يدي مادة و المحبة شيء مجرد فلا يمكن للمادي أن يحيط بالمجرد
المجيب : هذا يعني أنه لا يمكنك أن تعبد الله إن كنت أنت مادة و هو مجرد .. أي إن كنت أنت من طبيعة و هو من طبيعة أخرى ..و إن اعتقدت أنك تعبده فيكون ليس الإله الحقيقي كما تقول أنت الآن
السائل : صحيح ... إذاً يجب أن أكون أولاً من نفس طبيعته حتى أعبده
المجيب : إن أصبحت من طبيعته فلن تعبده بعد ذلك فالهواء لا ينقسم و يعبد نصفه الأول نصفه الآخر
السائل : ماذا عن الإله الذي نعبده الآن و تعودنا الكلام عنه
المجيب : هذا ليس إله حقيقي بل مجرد أفكار نسجتها البشر كل منهم على حسب مقدرته فالله منزه عن الأفكار فهو خالقها و لا يمكنها أن تحدد ماهيته و الكلام عنه
السائل : أنت إذاً تكذّب الله و لا تعتقد بوجوده
المجيب : لا أعتقد بإله يمكن الاعتقاد بوجوده
السائل : لماذا
المجيب : كيف سأعتقد به
السائل : بفكرك
المجيب : هل حضرت حفل زفاف والدك
السائل : لا
المجيب : لماذا
السائل : لم أكن قد خلقت بعد فوالدي أكبر سناً مني
المجيب : كيف لفكري إذاً أن يعتقد بالله إن كان الله أكبر منه
السائل : هذا صحيح ... سأتبع نصائحك فقل لي الآن كيف أعبد الله الحقيقي
المجيب : الله الحقيقي لا يمكن عبادته
السائل : لماذا
المجيب: حسب نظرية الفاعل و المفعول
السائل : ماذا سأفعل إذاً ؟ هل أنكر وجوده برأيك
المجيب: حسب النظرية نفسها , لا يمكنك
السائل : لقد نفذ صبري ... لا يمكنني الاعتقاد به و لا يمكنني التفكير به و لا يمكنني السؤال عنه و لا يمكنني أن أجده و لا ولا و لا و لا ولا ..... فكيف سأكون عبداً له
المجيب : أنت (1 ) عبد له (2) ؟؟؟؟ هذا ليس إله ... نفس القصة من جديد
السائل : لكن كل شيء عبد لله تعالى
المجيب : الله الحقيقي لا عبيد له فبوجوده يزول وجود من يعبده ... لإن بوجود البحر يزول كيان نقطة الماء التي خرجت من البحر ذاته
السائل : بهذه الحالة من أكون أنا
المجيب : لا تعرف من أنت ؟؟؟؟ يا حسرة.. و تسأل عن الله

_________________

المعرفة أصل السعادة و والجهل أصل العذاب
اعلموا ان الجزء هو عين مضمون الكل في كونه

استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة ارسل الرسالة Yahoo Messenger
fadi
عضو جديد
عضو جديد


شارك: Mar 16, 2012
نشرات: 2

غير متصل

نشرةارسل: Tue Mar 20, 2012 4:03 am رد مع اشارة الى الموضوع الرجوع الى المقدمة

فى فلسفة الادفيتا فيدانتا-ادفيتا باللغة السنسكريتية تعنى غير اثنين-وهر الانسان هو الله ولكن هدا الجوهر الصافي مغطى بخمس طبقات
1 الجسم الكثيف
2 البرانا طاقة الحياة
3العقل ego as experiencoتyer
5 ال\ات الحقيقية الاتمان
الله سبحانه وتعالى يتجلى عن الافهام والعقول ولا تدركه الابصار البراهمان ولكن كانعكاس القمر على صفحة المياه الرائقة اعطوا بعض الاسس لتفهمه
1 الوجود
2الوعي
3السعادة المطلقة
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
استعرض مواضيع سابقة:   
انشر موضوع جديد   رد على موضوع    RAM 1 RAM فهرس المنتدى » مقالات ومحاضرات جميع الاوقات تستعمل نظام EST (Australia)
صفحة 1 من 1

 
انتقل الى:  
لاتستطيع وضع مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مواضيعك في هذا المنتدى
لاتستطيع الغاء مواضيعك في هذا المنتدى
لاتستطيع التصويت في هذا المنتدى


Forums ©
 

مع تحيات إدارة موقع


www.ram1ram.com
انشاء الصفحة: 0.15 ثانية

تطوير سويداسيتي