·    ·   تقنية التأمل على النور د. نواف الشبلي  ·   ليلة القدر . د. نواف الشبلي  ·  كيف ننظر نظرة الشاهد؟ د . نواف الشبلي  ·  رسالة علميّة في كيفيَّات تجلياته القدسيّة د. نواف الشبلي  ·  بين المعرفة و العرفان. د. نواف الشبلي  ·  حرية الاعتقاد ملك للجميع . د. نواف الشبلي  ·  رسالة حصان النار المجنَّح .د. نواف الشبلي  ·  هدية صباح 10-2-2014 . د . نواف الشبلي   ·  إلى فقهاء و علماء و مثقفي الأمة د. نواف الشبلي  ·  رسالة في الزواج . د. نواف الشبلي  ·  هدية مساء 17/12/2013 د. نواف الشبلي  ·  ما هي القاعدة الأساسية للبناء الإنساني؟ د. نواف الشبلي  ·  و مكروا و مكر الله و الله خير الماكرين . د. نواف الشبلي  ·  كلمة الدكتور نواف الشبلي في تأبين الشيخ أبو داوود يوسف صبح  ·  القيم الإنسانية و العرب د . نواف الشبلي  ·  تقنية تطهير الأرض السورية د. نواف الشبلي  ·  تعالوا نرد جميلَ الوطن بصبرٍ جميل؟! د. نواف الشبلي  ·  مكانس الكارما . د. نواف الشبلي  ·  عيد الفطر د. نواف الشبلي  ·  إضاءات على آيات قدسية : د. نواف الشبلي  ·  آيات قدسية : نون و القلم و ما يسطرون . د. نواف الشبلي  ·  جاء الوعد الحق و أتى رمضان النور لنرى نورا في رمضان. د. نواف الشبلي  ·  إضاءات على الحقيقة : وأنْ لَوِ استقاموا على الطريقةِ لأسقيناهم ماءً غَدَقَا -  ·  الحور العين و ما أدراك ما الحور العين؟! د. نواف الشبلي  ·  جبهة النصرة و نصرة الجبهة . د. نواف الشبلي  ·  تأمُل النور : طريقة للتنقية و السلام   ·  جدول المحبة - الصفات التي يجب أن ينشطها المتعبد  ·  نظرة تجاوزية في أعماق الوعي- العقل و الإرادة  ·  جدول المحبة- الثمرة التي يجنيها المتعبد  ·  الدهارما كما يشرحها الحكيم ساتيا ساي بابا- لمحة موجزة  ·  جدول المحبة - الإنسان الروحي ليس كالإنسان العادي  ·  مقدمة كتاب ساي جيتا . د. نواف الشبلي  ·  جدول المحبة - السلوك الحسن هو زينة حياة البشر  ·  من آداب مجالس العزاء. د. نواف الشبلي  ·  هل سنبقى مكباً للنفايات ؟؟؟ د. نواف الشبلي  ·  رسالة لقبائل بني يعرب اليهودية د. نواف الشبلي  ·  جدول المحبة : الإرادة الإلهية الحقة هي التي تظهر الحضور  ·  مدخل في نظرة تجاوزية في أعماق الوعي د. نواف الشبلي  ·  جدول المحبة - أنواع التحرر الأربعة  ·  السيرة الذاتية - الجزء السادس- الفصل -12-  ·  جدول المحبة - نذر الذهاب للغابة  ·  السيرة الذاتية- الجزء السادس - الفصل -11-  ·  جدول المحبة : أنواع المحبين  ·  السيرة الذاتية : الحق- الخير - الجمال الفصل العاشر: المعجزة الطبية  ·  جدول المحبة- كلمات اليوم هي كلمات البارحة نفسها  ·  السيرة الذاتية : الحق - الخير - الجمال- الفصل التاسع : رياح التغيير  ·  جدول المحبة - الاختلاف الأخلاقي بين الإنسان و الشيطان.  ·  الحق - الخير - الجمال : الفصل الثامن : المزيد من الإشارات و الأمور المدهشة  ·  جدول المحبة - طريق العاشق للوصول إلى التحررمقالات قديمة     
مرحبا بك في RAM 1 RAM
رام 1 رام

 
  دخول البداية   ملفات صوتية   حسابك   اضف مقال   افضل 10   المقالات   المنتدى   سجل الزوار    

دار السلام

القائمة الرئيسية

 مقدمه

 اضاءات على الحقيقه

 من الحكمة الهنديه

 من الحكمة اليونانيه

 من الحكمة العربيه

 باب العلم

 شعر وتأملات

 حكمة تجربه

 السيرة الذاتيه

 نظام حياة

 المنتدى

 ماذا تعني RAM1RAM

 تراتيل روحية

 أخبر صديقك عنا

 تسجيل خروج

من يتصفح الآن
المتواجدون: 13 من الضيوف 0 من الأعضاء.

مرحبا زائرنا.[التسجيل]

الإستفتاءات
هل تؤمن بتجلي الإله في الصورة البشرية؟

نعم
لا
ربما
هذا كفر و إلحاد



نتائج
تصويتات

تصويتات: 890
تعليقات: 0

المقال المشهور اليوم
لا توجد مقالة ساخنة اليوم.

عدد الزوار
عدد الزوار
14403665
زائر 1-2008

اقرأ في الموقع

إضاءات على الحقيقة
[ إضاءات على الحقيقة ]

·الرضا و التسليم الحقيقيين . د. نواف الشبلي
·بين المعرفة و العرفان. د. نواف الشبلي
·حرية الاعتقاد ملك للجميع . د. نواف الشبلي
·رسالة حصان النار المجنَّح .د. نواف الشبلي
·هدية صباح 10-2-2014 . د . نواف الشبلي
·رسالة في الزواج . د. نواف الشبلي
·هدية مساء 17/12/2013 د. نواف الشبلي
·القيم الإنسانية و العرب د . نواف الشبلي
·تعالوا نرد جميلَ الوطن بصبرٍ جميل؟! د. نواف الشبلي

RAM 1 RAM :: اطلع على الموضوع - "رسالة يوم ماهاسمادهي"
شروط المشاركة بالمنتديات:
1- المشاركات المطروحة في المنتدى لاتمثل بالضروره رأي ووجهة نظر المنتدى وكل رأي يكتب يمثل وجهة نظر صاحبه فقط.
2- يغلق الموضوع الذي يتم النقاش فيه بطريقة غير لائقة مع حذف الردود السيئة .

3-
كتابة المواضيع في القسم المخصص لها للوصول السريع للموضوع.
4- عدم كتابة أكثر من أستفسار في موضوع واحد حتي لا يفقد الموضوع أهميته.
س و ج
س و ج
ابحـث
ابحـث
قائمة الاعضاء
قائمة الاعضاء
المجموعات
المجموعات
الملف الشخصي
الملف الشخصي
دخول
دخول
ادخل لقراءة رسائلك الخاصة
ادخل لقراءة رسائلك الخاصة
RAM 1 RAM فهرس المنتدى » من كل بستان زهرة

انشر موضوع جديد   رد على موضوع
"رسالة يوم ماهاسمادهي"
استعرض الموضوع السابق :: استعرض الموضوع التالي  
مؤلف رسالة
hossam
مشرف


شارك: Oct 21, 2007
نشرات: 1517

غير متصل

نشرةارسل: Sat Aug 11, 2012 6:31 am رد مع اشارة الى الموضوع الرجوع الى المقدمة

www.saiwisdom.com

خطاب يوم الأحد ألقاه البروفسور أنيل كومار

"رسالة يوم ماهاسمادهي"

22 نيسان 2012

أوم... أوم... أوم...

ساي رام

مع الإجلال و الخضوع عند القدمين اللوتسيتين للبهاغافان

أعزائي الأخوة و الأخوات،



صلاتي هي التحدث و نشر رسالة ساي

أولاً و قبل كل شيء، أعتذر لكم عن غيابي خلال جلستي ساتسانغ لأيام الأحد الماضيتين.

على أي حال، لقد ذهبت بجولة، أتحدث عن سوامي بمواقع مختلفة. أحد الأماكن كان ولاية كيرالا العظيمة. قضيت حوالي خمسة أيام هناك، و زرت حوالي عشر أماكن رائدة حيث لدينا فيها مراكز ساي قوية. توصلت بالنهاية للاستنتاج بأنها بركات البهاغافان بالنسبة لي بأن أزور تلك الأرض العظيمة، التي تدعى "أرض الإلهية بالذات"!

كما ذهبت أيضاً إلى كالواكورتي في ماهبوبناغار من مقاطعة أندهرا براديش لتدشين مجمع أبنية للخدمات الطبية. إن العناية الطبية، العناية التعليمية، العناية بالمياه و هلم جرا كلها تم تولي أمورها بذلك المكان.

بالتالي غيابي هو "إجازة من الخدمة"! (ضحك) ليس الأمر مجرد أني أسترخي للراحة بالجلوس في المنزل! أنا لا أعرف ما هي الراحة، كما لا أريد أن أرتاح أيضا. بالمقابل إن صلاتي هي التحدث و نشر رسالة ساي حتى آخر نفسٍ من حياتي. هذا هو مسعاي الوحيد، و ليس لدي عمل شخصي أو جدول أعمال غير ذلك.

كما أني واثق بأنه ليس هناك أحد يمكنه إيقافي من نشر رسالة ساي لأني سأواصل التحدث حتى في محطة القطار أو موقف الباص، لو تطلب الأمر ذلك!



يوم ماهاسمادهي

أصدقائي، إننا جداً على مقربة من يوم ماهاسمادهي، في الرابع و العشرين من نيسان. إنه اليوم الذي اعتزل فيه البهاغافان جسده المادي. الآن، كيف يمكننا النظر إليه؟ كيف ينبغي على عالم مريدي ساي مراقبته؟ ماذا يعني بالنسبة لنا؟ ماذا يقول سوامي بشأنه؟

كل هذه الأسئلة قد أشغلت بالي و ضايقتني طيلة العديد من الأيام الماضية. بحديثي المختصر (متاح على موقع www.saiwisdom.com الإلكتروني) تمت تهجئة آرائي جيداً جداً بشأن يوم ماهاسمادهي. و برغم ذلك، إنها ليست مشكلة إن كررتهم اليوم هنا.

بالنسبة لي إن يوم ماهاسمادهي ليس على الإطلاق ذكرى سنوية، لا. إنه ليس مناسبة للحداد، حيث ترانا ننوح و نبكي. بالتأكيد ليس كذلك! بالنسبة لي، إن يوم ماهاسمادهي هو يوم حمدٍ و شكر! إننا نشكر الله لاتخاذه هيئةً بشرية و لتحركه بيننا لحوالي خمسٍ و ثمانين سنة. نشكره لحضوره الرائع بشكلٍ بشري. بالتالي فإنه يوم حمدٍ و شكر!

كما أعتبر يوم ماهاسمادهي كيومٍ نظهر فيه الامتنان، "سوامي، إننا ممتنون جداً لك لكل هذه الهداية و التوجيه التي أعطيتنا إياها، فردياً و جماعيا."

ثالثاً، يوم ماهاسمادهي هو يوم احتفال، مهرجان و فرح. إننا مبسوطون لأن البهاغافان قد وضعنا على مسار التطور، الترقي الروحي و التقدم الديني. كما أن يوم ماهاسمادهي هو يوم مشاهدة وحدة الأديان.

بالنهاية، يوم ماهاسمادهي هو يوم خدمة و تضحية. إنه يوم محبة و مطابقة هويتنا بكليتها مع البهاغافان شري ساتيا ساي بابا. بهذا الشكل أنظر ليوم ماهاسمادهي.

لا ينبغي على أحد البكاء، لا أحد ينبغي عليه ذرف الدموع. ينبغي على الجميع ترك حالة الأسى الكئيبة تلك. دعونا نعرف روح الوسعة الشاملة (التوسعية) التي هي سوامي. إنه يوم تجديد التكريس و الولاء لحياته و مهمته. إنه يوم التزام و تعهد بأن نحيا وفقاً لتطلعاته.

بالتالي، يا أصدقائي، يوم ماهاسمادهي هو تعبير عن المهمة الإلهية. إنه تجلٍ للبرنامج الإلهي. إنه احتفال عالمي يتجاوز الطقوس الدينية.



بابا ضمن الزمان و المكان

ما هو مفهوم بابا حول الإلهية؟ ماذا يقول بابا عن الله بشكل أولي؟ جوهرياً هو الإلهية بحد ذاتها، لذا ماذا يقول هو عن الإلهية، الإله الحاكم و الربوبية؟ و ماذا يعني بالنسبة لنا الآن في غياب الجسد المادي للبهاغافان بابا؟

أصدقائي، لقد رأينا سابقاً بابا في أوقات الدارشان (ظهور بابا للعامة). كان هناك أوقات محددة للدارشان عندما يخرج من الياغور ماندر (مقامه الشخصي)، ربما بالسيارة أو على الكرسي المتحرك. بعدها يطوف بالمكان بين صفوف المريدين. رأينا شكله الرائع، و إن كنا محظوظين، كنا نتنعم بالاستمتاع بابتسامته.

لكن الآن لم نعد نراه ضمن إطار الزمان. لم يعد بإمكاننا القول، "إنه وقت الدارشان." لذا يتوجب علينا الآن الانتقال من الزمان إلى اللازمانية، أو ما فوق الزمان. هذه هي النقطة الأولى. كما أن سوامي اعتاد التجول بيننا في المكان بين صفوف الدارشان. الآن أين يتحرك؟ في ’اللامكانية‘. لذا النقطة الثانية هي بأنه علينا الذهاب من المكان إلى اللامكانية أو ما يتجاوز المكان.

هاتان هما النقطتان الأساسيتان اللتان علينا ترويض أنفسناعليهما، فهمهما، التوافق معهما و استيعابهما. الأولى: قد انتقلنا من الزمان إلى اللازمانية، أو ما يتجاوز الزمان. الثانية: قد انتقلنا من المكان إلى اللامكانية أو ما يتجاوز المكان.



الله يتجاوز الزمان و المكان

فعلياً الله فوق الزمان و المكان. لا يمكن أن يكون الله محدوداً بزمانٍ أو مقيداً بمكان.

إلا أن بابا توجب عليه اتباع قيود الطبيعة – الزمانية المكانية – أثناء وجود إطاره الجسدي. و بالرغم من أنه سيد على كليهما، إلا أنه توجب عليه اتباع قانونه الخاص و نظامه الذاتي. لذلك باتخاذه شكلاً بشرياً، كان مقتصراً على الزمان و المكان.

و لكن بنفس الوقت سما فوق تلك القيود. يمكن أن يكون في النهار هنا و في الليل بالجهة الأخرى من الكوكب. إلا أن بابا ظهر فيزيائياً مادياً في جزءٍ آخر من العالم، بينما لا يزال هنا في الياغور ماندر. إذاً هل كان مقيداً بالزمان؟ لا! جسده كان هنا في النهار، في حين يظهر على الجانب الآخر من الكوكب حيث يكون الوقت ليلا. كان بإمكان بابا الارتحال مثلما يشاء – إلى كواكب، مجرات و أنفس. كان ارتحالاً فوق الزمان و المكان. ظهر بكل مكان و بنفس الوقت، بالرغم من أنه جسدياً موجود هنا.



سوامي كان الجسد و ما يتجاوز الجسد

لذا يمكن أن يكون هنا في بوتابارتي أثناء ظهوره في مكان بعيدٍ جداً مثل غواتيمالا أو البيرو أو الإكوادور. ذلك يعني بأنه حتى خلال حياته، قد قدّم بعدين عن ذاته، المحدود و اللامحدود. بكلمات أخرى، يمكن أن يكون مقتصراً على جسد (ظهور جسدي ضمن هيكل زماني مكاني)، و بنفس الوقت يظهر تجليات إلهيته بما يتجاوز الزمان و المكان عبر الظهور مادياً بمكانٍ آخر. و هكذا قد أظهر لنا البهاغافان بعدين من إلهيته.



الله ذو الصفات و الله المنزه عن الصفات

و الآن بعد المهاسمادهي، نحن واعون مدركون للواقع أو الحقيقة الأعظم أو النهائية. إنها حالة الإلهية المنزهة عن المكان و عن الزمان و عن الجسد، اللانهائية و المنزهة عن الصفة و الشكل. لدينا الآن بديلٌ وحيد متبق.

قبلاً، كان تدريبنا و معرفتنا مركزين على التعبد للإلهية بشكل أو بصفات، تسمى عبادة ساغونا. مرحلة العبادة هذه للشكل الكامل يمكن مقارنتها لمستوى تعليم مدرسة ثانوية عليا. إلا أن المرء عليه التقدم إلى التالي، بالتالي ينبغي أن يقود تعليم المدرسة الثانوية العليا إلى التعليم الجامعي، و الذي سيكون عبادة منزهة عن الشكل أو الصفة، نيرغونا.

تعليم المدرسة الثانوية العليا كان ضمن الزمان و المكان (كالا). يوجد فكر منطقي، كايا كارانا، في مستوى المدرسة العليا. لكن من جهة أخرى، التعليم الجامعي يتجاوز الزمان و المكان. لذا فقد أخذنا بابا الآن إلى مرحلة متقدمة من التعليم.

يمكننا رؤية ذلك عندما نلاحظ أسماء المنشآت التي أسسها. لم تتم تسمية الجامعة مجرد جامعة سري ساتيا ساي. لا! إنها "معهد سري ساتيا ساي للتعليم العالي." ما هو اسم المشفى؟ إنه "معهد سري ساتيا ساي للعلوم الطبية العالية."

كيف يمكن أن يكون هناك مريدين أدنى؟ كيف يمكن أن يكون هناك مراكز تعليم روحاني ذات مستوى أدنى؟ إن صفة الوضاعة أو الأدنى للمسار الروحي هي أمر مستحيل! بابا دوماً أعلى و أعلى و الأعلى – لا شك في ذلك! (تصفيق) لذا يجب أن تأخذنا الماهاسمادهي إلى معرفة أعلى و تيقظٍ أعلى، لحالة أعلى من الوعي. بهذا الشكل أنظر إلى ماها ديفيا سمادهي.

لا يمكنني اعتباره مجرد يوم حين تركه للجسد. هراء! إنه يقول، "أنتم لستم الجسد"، بالتالي كيف يمكن أن يكون هو الجسد؟ هل سأسحب ياقته و أقول، "سوامي، أنا لست الجسد، لكنك أنت الجسد!" كيف يمكن أن أقول ذلك؟ لم أصب بالجنون بعد!

عندما يقول، "أنتم خالدون، مطلقاً بدون نهاية، عديمي الموت." كيف يمكن أن أقول بأنه مات؟ إذاً بابا لم يغادر، إنه فقط ترك جسده المادي وبالتالي يمكننا التطور و النمو. هكذا أنا أفهم الأمر.



خطابات سوامي لكل فرد

خطابات البهاغافان العامة متاحة للعموم، لكل الفئات العمرية و لكل الأديان. إنه يرضي حاجات كل الناس، بكل المستويات المختلفة من الوعي و الإدراك و النمو الروحي. تتم الإجابة على أسئلتهم جميعاً و تلبية طلباتهم، من الشخص الأميّ حتى المثقف، من الجاهل و حتى العلامة، من العالم إلى القديس، فيما إن كان من الشرق أم من الغرب. لذلك السبب ترون خطاباته العامة متنوعة للغاية. إنها مثل مستودعٍ إداري، حيث يكون كل شيء متاح للجميع.



نهج بابا نهج تآلف و توفيق و ليس تضاد و تفريق

أولئك المطلعين على أدب ساي متآلفين مع الخطابات الإلهية لمدى عقودٍ عدة. لدينا شيء جديد في نهج بابا، لأنه في نهجه، لا شيء متناقض. لا شيء يتعارض مع أي شيء آخر. كل العبارات متكاملة، و لا واحدة متناقضة. لهذا السبب تراهم يقبلون بابا عالميا. (تصفيق) قبوله العالمي هو بسبب تآلفه و توفيقه الأمور، و ليس بسبب تضادٍ و تفريق. ذلك هو سر أفاتار العصر الذهبي الحاضر، البهاغافان شري ساتيا ساي بابا!

لقد رأينا مثالاً عن تآلفه و توفيقه الأمور عندما أجاب على سؤال في كودايكانال. يعطي بابا أحياناً دروساً أكثر خلال المقابلة أو في المحادثات الخاصة، و إن كودايكانال هي مكان قربٍ أكثر، حيث يتم تعليم العديد من الأمور و كشفها.

ها هنا السؤال الذي طرح لسوامي هناك: "بهاغافان، ما الأعظم – ساكارا (الله بهيئة شكلية) أو نيراكارا (الله المنزه عن الشكل)؟ من أسمى؟ الله ذو الصفات، ساغونا، أو الله المنزه عن الصفات، نيرغونا؟" (إنه فقط بالفلسفة الهندية لدينا عبادة الشكل. في حين أنه بالمسيحية و الإسلام و البوذية و الجاينية و اليهودية و الكونفوشيوسية – توجد عبادة عديم الشكل.)

قال، "سؤالك خاطئ!"

"لماذا سوامي؟"

قال، "إذا قلت ’إن هذا أسمى‘ سيكون الآخر أدنى. فلا أي واحد منهما أسمى و لا واحد منهما أدنى. إن واحداً يقود للآخر، هذا كل ما بالأمر."

سألت أنا، "آااه! هكذا الأمر إذا؟ كيف سوامي؟"



يوم ماهاسمادهي هو الرحلة الروحية من ساكارا إلى نيراكارا

يعطي مثالاً: "هذه كودايكانال و هنا يوجد بناء ساي سروتي. يوجد بحيرة بالخارج مع طبقة غشاوة رقيقة على سطحها. الأزهار رائعة و المنظر الإجمالي خلاب، مليء بالغابات الكثيفة. الجو بارد بكل الأنحاء. بناء البهاغافان على قمة الجبل، من هناك يمكنكم مشاهدة الناس يتحركون هنا و هناك. يا له من منظر لطيف محبب – الجنة بحد ذاتها!"

يتابع سوامي الشرح، "أنا أتحدث إليكم، لذا ترونني و أراكم. نجلس في هذه الغرفة. أليس صحيحا؟"

"نعم سوامي."

"الآن بنهاية النزهة، تذهبون للمنزل أو تذهبون لبلدكم الأصل (مكان الولادة). و ستخبرون أصدقاءكم عن الكثير من الفتيان هنا و عن المنظر الطبيعي و كيف كان سوامي يتحدث إليكم. لكن هل كودايكانال هناك في بلدكم الأصلي؟ لا! تقولون بأن سوامي كان يتحدث إليكم. هل أنا هناك؟ لا. تقولون كان هناك العديد من الفتيان. هل هم هناك الآن؟ لا."

إنكم تتصورون كل تلك الأشياء التي رأيتموها هنا. تبدؤون برسم صورة تخيلية لما اختبرتموه، تجربة كودايكانال بكاملها. ترون أمام أعينكم كل تلك الأشياء التي قد رأيتموها هنا، بالرغم من أنكم جسدياً لستم هنا. كذلك ترونني هنا، لكنكم ترونني هناك فكريا. هنا نلتقي بكل شخص جسدياً، في حين هناك نتخيلهم فكريا. أليس كذلك؟"

"نعم سوامي."

"ذلك هو الفرق بين ساكارا و نيراكارا. هذا هو الفرق بين الإله بالشكل الكامل و الإله المنزه عن الشكل. بما أنكم ترونني، نعم، أنا أتحرك، لذا هذا هو ساكارا ذو الشكل الكامل. بالعودة للمنزل، تبدؤون بجمع و استرجاع الذكريات لكل ما قد اختبرتموه هنا. لذا ذلك هو نيراكارا. و بالتالي ساكارا يأخذكم إلى نيراكارا. إنهما لا يتعارضان."

بالتالي، يتحدث يوم ماهاسمادهي عن رحلتنا الروحية من ساكارا إلى نيراكارا. إنها رحلة حجٍ روحية من ساغونا إلى نيرغونا. إنها وثبة أو قفزة من الزمان و المكان إلى الطرف الآخر – مضمار (مجال) الوسعة اللازمانية و اللامكانية و اللانهائية. هكذا أنظر إلى يوم ماهاسمادهي.



بابا هو المصدر الوحيد لأحاديث أنيل كومار

إنه أوان التذكير أيضاً بما قاله بابا بما يخص الخطابات التي ألقيها، حيث دائماً أقتبس فقط من بابا أو من تعاليمه. يمكنني مراجعة العديد من الكتب أو الاقتباس من العديد من المعلمين الروحيين لأننا لسنا قاصرين عنهم. يمكنني الاقتباس من العديد من الشلوكات (آيات و صلوات) لأني أعرف قليلاُ بالسنسكريتية (اللغة الآرية التاريخية). لكن و لا شيء من ذلك يلبي طلبي.

قال بابا أحد المرات (و ذلك موثق بتسجيل يا أصدقائي)، "أنيل كومار أنا لست سعيداً معك."

أي بديلٍ تبقّى بعد سماع ذلك؟ (ضحك) القفز بالنهر أو تجرع السم؟ بالحال نهضت. "سوامي، سأتركك. سأذهب إلى المنزل."

عندها قال بابا، "و لماذا تقول هذا؟"

"بما أنك لست سعيداً معي، لا صواب من تواجدي هنا. لكن أرجوك دعني أعرف لماذا أنت غير سعيد، سوامي؟"

"أنا لست سعيداً معك لأنك باستمرار تقول، ’هذا ما قاله بابا... هذا ما يقوله بابا... بابا... بابا...‘ ذلك يعطي انطباعاً بأني أستخدمك لعمل دعاية، أو بأني أريدك أن تدعو لي. (ضحك) لماذا تفعل ذلك؟ أنا لا أحب ذلك."

أجبت، "سوامي، دعني آخذ باداناماسكار (لمس قدمي المولى باحترام) و الذهاب." (ضحك)

"لماذا؟"

لذا شرحت لبابا: "سوامي، يوجد معابد في بلدتي الأم، تماماً أمام منزلنا. منذ الطفولة، اعتدت الاستماع للنصوص المقدسة مثل الرامايانا أو البهاراتا أو البهاغافاتام. كل يوم، كنت أذهب هناك و أسمع خطبٍ عديدة ذات مستوى أعلى من أعظم العلامين و الباحثين في أندهرا براديش."

"قرأت كتباً كثيرة لأنه بكوني مدرس هذا ما نقوم به. نعتقد بالأوراق والكتب. لذلك سوامي، قرأت الكثير و سمعت الكثير."

"لكن بعد قدومي إليك، لا أحب الاستماع لأي أحد آخر لأنك الخطيب الأفضل الذي لم يسبق لي أن التقيته – خطيباً رائعاً مقنعاً ذو فيضٍ جارٍ من الكلمات لا نظير له. أسلوب الكلام، المعرفة العالية، التفسيرات و الشروحات – كلها جديدة غير مسبوقة! (تصفيق) سوامي، بسماعي لذلك، لست مستعداً للاستماع لأي أحدٍ آخر."

"قرأت العديد من الكتب سابقاً، لكن في كتبك و أدب ساي، وجدت الحقيقة النهائية. يتم شرح أصعب الأمور بأبسط طريقة ممكنة. كذلك المفاهيم متداخلة و متلائمة بشكلٍ رائع جدا، كلها محبوكة بإحكام في صياغة أدب ساي. كم هي رائعة، التأويلات الشاملة المستفيضة التي تعطيها، سوامي!"

"بعد قراءة أدبك، لا أشعر بالرغبة بقراءة أي أدبٍ آخر. بعد التحدث عنك، مهمتك و رسالتك، لا أشعر بالرغبة بالتحدث عن أي أحدٍ آخر. لكن بما أنك غير سعيد معي، دعني أغادر."

كان هناك العديد من الشخصيات الهامة، رؤساء الولايات و منظمي الإدارة يستمعون بينما دار ذلك الحوار بيني و بين بابا. أشار بابا إليهم و عندها قال لي، "أعرف أنك تتحدث فقط عني، لكن أولئك الناس لا يعرفون ذلك، و أريدهم أن يعرفوا. لذلك السبب استجوبتك أمامهم عن أحاديثك. لا يتوجب عليك الذهاب للمنزل، ابق هنا!" (تصفيق)



الطريقة الوحيدة للاقتباس من بابا هي بلغة التيلوغو

بالتالي، أصدقائي، بتذوق غولاب جومان (حلوى هندية لذيذة)، لا تعودوا تريدون الفول السوداني، أليس كذلك؟ لا، لا! بالمثل، برؤية شكل سوامي الرائع، و سماع صوته الشجي العذب يعطي تفسيراتٍ رائعة، لن تروق لكم أي تفسيراتٍ أخرى. لذلك السبب، لا يمكنني إلا الاقتباس منه بكثرة.

إن البهاغافاد جيتا، الفيدات، و الأوبانيشادات (كتب مقدسة قديمة هندية) باللغة السنسكريتية، و التي غير معروفة بالنسبة لخمس و تسعين بالمائة من الشعب. لكن الاقتباسات تأتي دوماً باللغة السنسكريتية الأصل، صح؟

بطريقة مماثلة، الطريقة الوحيدة للاقتباس من بابا هي بالتيلوغو (لغة أندهرا براديش) لأنه تحدث بالتيلوغو. قد تقولون، "أنا لا أحب التيلوغو و لا أعرف التيلوغو" (ضحك) أو حتى "إني أنفر من التيلوغو!"

حسناً، هدئوا من روعكم! لا يمكنني مساعدتكم لأن رسالته الأصلية بالتيلوغو! قد تكرهون كل كتابات التيلوغو و تريدون إبادتها مثل أورانجزيب، الامبراطور المغولي، الذي أراد إبادة الكتابات الهندية. (ضحك) لن نبالي إن كنتم تجسد حاكمٍ مسلمٍ آخر! لكن إن تريدون الاقتباس من بابا، فإن التيلوغو هي اللغة الوحيدة. لا يمكنني المساعدة بذلك.

إنه حظكم السيء بأن لغتي الأم هي التيلوغو، لذا يمكنني فهمها بسهولة. قال أحدهم، "أنيل كومار، أتمنى لو أني أعرف التيلوغو."

قلت له، "إنه حظي الجيد بأنكم لا تعرفون التيلوغو. (ضحك) لو عرفتم، ستعرفون كل الأخطاء التي أرتكبها في الترجمة. و لن تقدّرون قيمتها لأنه ليس هناك ترجمة أبداً يمكنها موازاة خطابه الذي لا يضاهى بالتيلوغو الأصلية. بهذه الطريقة، تظلون سعداء بترجمتي، حتى لو لم توازي جمال الأصل و كنوز خطاب سوامي المخفية. بالإضافة لذلك، أنا سعيد بأنكم لا تعرفون التيلوغو لأنه عندها قد أصبح عاطلاً عن العمل." (ضحك)



تصريحات البهاغافان عن نفسه

لذا يا أصدقائي، دعوني أخبركم الآن ما هي تصريحات البهاغافان فيما يخصه هو. بصراحة و صدق، لو أحيلت مهام مناسبة يوم ماهاسمادهي لي، سأفضل الاحتفالات للتركيز على طفولة سوامي، رفقته للعديد من الناس اللامعين مثل الرؤساء و رؤساء الوزراء، محادثاته العذبة مع أطفال المدرسة الابتدائية و فتيان الكلية، و كيف شاهد ملتقيات الرياضة و العروض المسرحية المألوفة. كما يمكن أن نسمع عن اختبارات ظهور سوامي في دولٍ و أماكن مختلفة.

ينبغي أن يكون ذلك موضوع يوم ماهاسمادهي. لكن لا فائدة من الشعور بالأسى حيال ما يحدث بأنه ليس على مزاجكم. على الأقل في إطار جلسة الأحد هذه، لدي الحرية الكاملة لأفعل ما أريد. بالتالي يمكنني خدمتكم بالطريقة التي تتوقعونها مني. نعم، عملي هو إرضاؤكم. لذا دعونا نتعلم عما قاله عن نفسه. إنه رائع، يا أصدقائي!

أنا الله، ليس أقل من ذلك،

لا أقل من ذلك، أنا الله

ذلك ما يقوله بابا. انظروا يا لها من شهادة!

أنا البراهمان اللانهائي

نعم، إذا قال أي أحمق، "بابا غادر جسده و بابا لم يعد موجود"، ينبغي على ذلك الأحمق معرفة هذه الشهادة. أولئك الذين يقولون مثل هذه الأشياء الغبية و البلهاء هم أناسٌ جاهلون.

لا تعاسة، لا صعوبة، لا حزن تؤثر عليّ

أنا فوق هذا

و لا أي واحد من هذه العوامل يؤثر عليّ

أنا ساتشيتاناندا تلك

من هو ساتشيتاناندا؟ إنه ليس اسم شخصٍ ما. أنا لدي صديق، ساتشيتاناندا، من كويمباتور، إلا أنه ليس هو. ساتشيتاناندا هو الله بحد ذاته.

’سات‘ تعني ’وجود‘، ’شيت‘ تعني ’وعي‘ و ’أناندا‘ تعني ’غبطة‘. ’سات-شيت-اناندا‘ تعني ’غبطة-وعي-الوجود‘. هذه هي الخصائص الثلاث الأساسية للإلهية.

أنا دائم الرضا

سأل أحدهم بأحد المرات، "هل بابا راضٍ عن إنجازاته؟" الجواب هو أنه لم يأتِ إلى هنا من أجل أي إنجاز، بالنسبة له ليس هناك أي شيء للإنجاز! لا! الإنجاز هو بابا، و ليس عملية الإنجاز. ليس لديه شيء لينجزه، لا شيء ليكسبه و لا شيء ليخسره.

’نيتيا ثروبتودا‘ تعني ’أنا دائم الرضا‘.

ليس هناك ذرة خوف لدي

أنا مجردٌ من الخوف



بابا يوبّخ أي أحد

إن انعدامية الخوف لدى بابا معروفةٌ جيداً للعديد من المريدين. يقول لرئيس الهند، "بهذه الطريقة عليك فعل ذلك." يخبر المكتب الوزاري، "هذه ليست الطريقة التي ينبغي عليكم التصرف بها." سيقول لأي إنسان ذو منزلة عالية بأن يتصرف بشكلٍ صحيح."هذه دهارما الخاصة بك (سلوكك الصحيح)." من سواه يمكنه فعل ذلك؟ إنه لن يساوم أو يقول، "نعم" فقط للجميع. لا شيء مثل ذلك!

نشعر أحياناً بالخزي عندما يحدث ذلك. أتذكر أحد الحالات عندما س.ب.شافان، الوزير الاتحادي الأسبق لتطوير الأرياف، كان بين الجمهور في مدرج بورناشاندرا.

كان بابا يتحدث، "الوزير المركزي لتطوير الأرياف مطلقاً لم يزر المناطق الريفية! (ضحك) إنه لا يعرف احتياجات أهل الريف، إلا أنه يعدّ المخططات لأجلهم من غرفته المكيفة في دلهي. ذلك هو الوضع الراهن المحزن للهند." من يمكنه قول ذلك غير بابا؟ أروني إنساناً واحداً بمثل تلك الشجاعة!

بابا مستعدٌ لتوبيخ أي أحد، بغض النظر عن مكانتهم. بالنسبة لي ليس من اللباقة و الأصول أن أذكر أسماء، لكن يمكنني القول بأنه شخصٌ كان قاضي المحكمة العليا. أتى من أجل دارشان (جمهور) سوامي!

الآن لدى سوامي بعض القواعد الحساسة: أحدها بأنه لا يريد من أي أحد التحدث أثناء جلوسهم على البرندا. أمام بنائه في وايتفلد (ترايي برندفان)، يجب أن تكونوا صامتين باللحظة التي تعبرون البوابة. حدث أحد المرات بأن كان قاضي المحكمة العليا هذا يتحدث هناك و رآه سوامي. أرجوكم صدقوني: يا له من توبيخٍ أعطاه إياه! جرعة من عيار عشرة آلاف ميلي غرام! (ضحك) يا لها من جرعة ثقيلة سيشعر أحدنا بها مثل الانتحار!

لا أعرف ما شعر به ذلك الإنسان. و استمرت فترةً طويلة جداً، و أمام العامة! أبّا! أبّا! أبّا! لو كان قد فعل له ذلك بغرفة المقابلات، قد تقولون فقط بأنكم نلتم مقابلة مع سوامي و بأنكم نلتم خاتما. لكن بالخارج، لا مفر من أن يرى الجميع و يسمعوا ما يحدث لكم، عدالة المحكمة العليا!

تراه يفكر، "ماذا سيعتقد بي أولئك الناس؟" قد ينبغي عليه أن يقول شيئاً ما لبابا حول الصفح عن جنحته. لكن لا شيء من هذا القبيل! بابا نهائي و ليس هناك مناشدة استئناف.

لذا إنه وحده الوعي الإلهي، بابا، من له السلطة العليا، و ليس حكم المحكمة العليا. يمكنكم أن تروا أيضاً بأنه في ترتيب الكراسي لحفل توزيع الشهادات. توضع الكرسي المركزية، كرسي سوامي، أعلى من كراسي رئيس الوزراء و الرئيس، التي تكون أدنى.



مقاطع شعرية مناسبة للاحتفال الحاضر

أيها الفكر، أيها الفكر الإنساني، أنشد الاسم أوم تات سات، أوم تات سات.

ماذا يعني هذا؟ ’تات‘ تعني ’الإلهية‘ و ’سات‘ تعني ’وجود‘. تلك هي الحقيقة. ذلك ما قاله بابا. حقاً، أود أن أقرأ هذه كمانترا يومية.

بمناسبة أخرى، قال، "إن لم يكن الآن، متى ستفكرون بهذه الكلمات، أصدقائي؟"

لذا إن لم يكن الآن (بمثل أيام سمادهي)، متى ستفكرون بهذه المقطوعات؟ هكذا قد اخترت بعض المقطوعات المناسبة للمناسبة الحالية التي يمكن أن تذكرنا برسالته.

إنه بلا بداية و لا نهاية

إنه أزلي

إنه قديم عريق

ليس له فترات زمنية، لا بداية أو وسط أو نهاية.

مطلقاً لم يولد. لا يمكن محقه

لا يمكن قتله لأنه بهيئة الوعي

حاضرٌ بكل مكان، المحيط بكل شيء، الكوني، الروح العالمية.

لا يمكن قتلها

إنه بهيئة الوعي بكل واحدٍ منكم. إنه بهيئة النفس، بكل واحدٍ منكم.

لذا ذلك ما يقوله عن نفسه. أرراي! أرراي! يا لها من لغة! كم هو معبّر! رائع، عباراتٍ رائعة، بصدق أقولها! واه!

الله لا شكل له

من يمكنه قول هذا هو الشكل؟

كيف يمكنكم أن تقولوا بأن الله له فقط هذا الشكل؟ كريشنا هو شكل الله، و كذلك راما. المسيح له شكلٌ آخر، و ماهافير أيضاً له شكلٌ آخر. كل الأديان لها أشكالها الخاصة المختارة و كلهم الله.

نعم، قد تقول، "إلهي له هذا الطول و الوزن. إنه الإله الوحيد." لكن تكون جاهلاً أحمق. أنت لست خياطاً لتأخذ قياسات و تقول، "تلك هي المقاييس الوحيدة لله." لا، لا! ذلك مستحيل.



الإلهية هي الطاقة الكونية، المحيطة بالجميع و عديمة الشكل

هو ليس له جسد،

هو ليس له شكل

"كيف يمكنكم قول ذلك، في حين إلهي له مثل هذا الجسد المنحوت الرائع؟"

الله له هذا الشكل، إنه في هذا الشكل.

كيف تعرف بأنه كذلك؟

"إنه من السخف بأن تقول ذلك. كيف تعرف بأنه كذلك؟"

له الإشراق، نور عشر ملايين من الشموس.

هل هناك أي حقيقة بذلك؟

إنك لا تستطيع رؤية نور شمس واحدة

كيف يمكنك رؤية نور مليون شمس؟

"يقول بعض الناس بأنك تعرف قوة الله. أما أنا فلا. لذا أخبرني!" "إن له نور مليون شمس!"

"كيف رأيت ذلك؟" (ضحك)

لو نظرتَ إلى شمس منتصف الظهيرة، ستجعلك أعمى مثل دهريتاراشترا (حاكم أعمى بالملحمة الهندية، الماهابهارتا). بالتالي، عندما لا يمكنك بالكاد رؤية شمسٍ واحدة، أي نوعٍ من الحسابات ذلك بشأن نور ملايين الشموس؟ (ضحك) أبّا!

هل هناك أي حقيقة بما تقول؟

إنه عديم الشكل، بلا شكل.

لذا هل يمكن لأي أحد أن يتصور الشكل الكوني لله؟

هذه الإلهية هي الطاقة الكونية،

الطاقة الشاملة للجميع، عديمة الشكل منذ البدء.

"طاقة شاملة للجميع، عديمة الشكل منذ البدء،" هذا ما يقوله بهاغافاننا شري ساتيا ساي بابا.

لماذا ينبغي علي اقتباس هذا الآن؟ فعلت ذلك لأننا نفتقد شكله و نفكر بأن الشكل الحقيقي لم يعد موجودا. البعض يفكرون، "لماذا ينبغي علينا الذهاب إلى بوتابارتي بما أن سوامي ليس هناك؟" إلا أنه عندما كان سوامي هنا (بجسده المادي)، لم تكونوا تحضرون هنا بانتظام! (ضحك) لذا الآن لديكم هذا العذر لتضيفوه للبقية التي من الماضي! (ضحك)

أتيتم عندما أردتم فيزا لابنكم. أتيتم عندما طردوكم من عملكم بتهمة الرشوة. (ضحك) أتيتم عندما لم تتزوج ابنتكم (بالرغم من العديد من التقاربات و التحالفات). بالتالي كانت زياراتكم بدافع الحاجة، لأسباب تتعلق بالمصلحة. الآن بابا ليس هناك، لا مصلحة! (ضحك) (كان بابا كلا سيد الأعمال الإدارية و سيد الأعمال الروحية) ! أرراي! أوقفوا هذا الهراء!



بابا إنه هنا حقاً بقدرٍ أكبر

إن بابا هنا بقدرٍ أكبر، اصدقائي. و ها هو السبب الذي يجعلني أقول ذلك.

’فيشوا‘ تعني ’كوني‘ و ’إشورا‘ تعني ’سيد‘. لذا فيشويشورا تعني ’سيد الكون‘. معبد فيشويشورا موجود في كاشي، في باناراس، إلا أنه سيد الكون. إذاً لماذا تذهبون إلى كاشي؟ رجاءً أجيبوني.

ها هنا النقطة الثانية: ’إشورا‘ تعني ’الله‘. ’إشورا سارفا بهوتانام‘ تخبرنا بأن ’الله موجود حاضر بكل الكائنات‘. بالتالي، إشورا موجود بكل مكان.

’فينكاتيشورا‘ تعني ’المولى الذي يدمر خطايا الناس‘. المولى فينكاتيشورا (الله) موجود بكل مكان. لكن لماذا تذهبون إلى تيروباتي، حيث يتوضع معبد المولى فينكاتيشورا؟ لماذا؟ الله عليم بكل شيء، حاضر بكل مكان و قدير على كل شيء.

لماذا تذهبون إلى الكنيسة؟ لماذا تذهبون إلى المسجد (مكان تعبد المسلمين)؟ لماذا تذهبون إلى غورودوارا (مكان تعبد السيخ)؟ لماذا؟ الله موجود بكل مكان.

"قوة شيردي بابا بكل مكان و إني أراه بكل مكان." إذاً لماذا تذهبون إلى قرية شيردي؟ ماذا يوجد في السمادهي الموجود هناك (مقام ضريح للتعبد العام)؟



جوهر الحياة هو ماها ديفيا سمادهي

الجواب بسيط، أصدقائي. البارحة كنت أتحدث عن نفس النقطة لمجموعة من تاميل نادو. الكهرباء موجودة بكل مكان. اليوم لدى كل فرد هاتف محمول، فيما إن كان ضرورياً أم لا. إني لا أعرف عن ماذا يتحدثون كثيرا! (ضحك) يتحدثون لساعاتٍ و ساعات، و يوجد بعض الأشقاء يعطون محاضرات خلال ذلك أيضا. لقد أصبحنا مدمنين. حسناً، أنا لست ضد الهواتف المحمولة على أي حال. إنه خيار الفرد الشخصي.

الآن عندما تفرغ بطارية الهاتف، تضعون الشاحن في مأخذ تزويد بالطاقة الكهربائية في المبنى. تأتي الكهرباء من محطة الكهرباء و تزود البناء بكل أنحائه. لذا تم شحن البطارية من ذلك التزويد. نعم، الكهرباء بكل مكان. لكنكم تحتاجون شاحن لتحصلوا على الطاقة. ذلك الشاحن هو ماها ديفيا سامادهي شري ساتيا ساي بابا! (تصفيق) لقد استنفدنا طاقتنا – البطارية قد فرغت. لذا يجب إعادة شحنها و ذلك الشاحن هو البهاغافان شري ساتيا ساي بابا.

يوجد ماء بكل مكان، إذاً لماذا تذهبون إلى الغانج من أجل غانغا سنانا (حمّام اغتسال بالغانج)؟ يمكنك أخذ حمام من مياه الصنبور. لكن المياه في نهر الغانج لها مغزى روحي، و بالتالي إنه منبع روحي. هذا هو الفرق. بالتالي ماها ديفيا سمادهي هي مصدر غانغا جالا (مياه الغانج). بكلماتٍ أخرى، المصدر المقدس، جوهر الحياة هو ماها ديفيا سمادهي.



عيش اختبار طاقة ماها ديفيا سمادهي

نعرف عن التيار الكهربائي بأنه يحمل الكهرباء، و كيف أنه بإمكانكم اختبار طاقته إن لامستموه. قد لا تصدقون ذلك حتى تختبرونه بأنفسكم، لكن عندها ستعرفون بالحال! (ضحك)

بالمثل، ماذا هناك في السمادهي؟ هيا تعالوا، المسوه! أبقوا جبهتكم هناك! هلموا، انحنوا أرضاً! اسجدوا! اخضعوا بالتسليم! عندها ستحصلون على تلك الطاقة. تلك هي ماها ديفيا سمادهي! (تصفيق)



علينا أن نكون دائمي الامتنان لبابا

نعم، إني أذهب لهناك إلى تيروباتي لأعبر عن امتناني. "يا فينكاتيشورا! إنك أنقذتني بطريقة أو بأخرى من ادعاء المحكمة أنا الآن سعيد." "لقد أنقذتني من الدخول للمشفى و أنا الآن ممتن لك." نعرب عن احترامنا، إجلالنا، و نعبر عن الامتنان في تيروباتي.

بالمثل، قد عمل بابا الكثير الكثير لأجلنا. بدونه لكنّا صفرا. مريدو بابا يعرفون ذلك. مناصب اليوم، الاسم، الصحة، الثروة و كل شيء كله فقط بسبب بابا. الناس الذين كانوا سابقاً غير مستعدين فكرياً قد أصبحوا اليوم قادة، الأخوة المفلسين تراهم أناساً أغنياء اليوم. أحدهم ممن كان دوماً مريضاً تراه الآن لديه مناعة معافى من الرشح و سواه.

بالتالي نرى أعمالنا تزدهر، صحتنا تتحسن و لدينا فكراً روحانياً جيدا. و أتت إلينا صفاتٌ عظيمة مثل اللاعنف، الحقيقة، السلام، المحبة و القناعة. ألا ينبغي علينا أن نكون ممتنين لبابا؟ ألا تذهبون إلى تيروباتي لتعربون عن امتنانكم لفينكاتيشورا؟ بالمثل، إن ماها ديفيا سمادهي هي مكانٌ حيث يمكنكم القدوم و التعبير عن امتنانكم للبهاغافان شري ساتيا ساي بابا لكل ما فعله لأجلكم و لأجل عائلتكم! (تصفيق)



ماها سمادهي تمنح سلام الفكر

اذهبوا إلى أي معبد، غورودوارا، جامع أو كنيسة و اجلسوا هناك. إن كنتم مضطربين جداً، أو فكركم مهتاج و مشوش، عندما تحضرون، تصبحون بهدوءٍ تام ناعمين بالسكينة بالجلوس هناك. سيخف ضغط دمكم و سيعتدل معدل السكر بالدم لديكم لأن تلك الأماكن المقدسة تمنحكم العزيمة.

إن ماها سمادهي هي المكان حيث سجي جسد البهاغافان شري ساتيا ساي بابا. عندما تذهبون هناك، سيرحل التشويش و الشك، و لن يعود فكركم مضطرباً و قلقا. كل شيء يتحرر، و ستكونون مليين بالسلام و الطمأنينة. تلك هي الماها ديفيا سمادهي للبهاغافان شري ساتيا ساي بابا!



ماها ديفيا سمادهي هي حيث الله ينتظركم

و من ثم، عندما تنظرون إلى تمثال شيردي، يراودكم الشعور بأن شيردي بابا، الجد، ينتظركم. هذا انطباعي. يقول لي، "أرراي! فرد لا نفع منه، أخذت وقتاً طويلاً حتى تأتي و تراني. في حين أنا جالس هنا بانتظارك. هل أنت فاقد الحس أم ماذا؟" أشعر بذلك عندما أنظر إلى شيردي ساي في قرية شيردي.

إنه نفس الشعور الذي راودني في ريو دي جانيرو في البرازيل حيث رأيت تمثال السيد المسيح، المخلّص، على قمة الهضبة. واو! واو! و نفس الشعور الذي وجدته في تيروباتي.

ماها ديفيا سمادهي هي المكان حيث الله ينتظركم. البهاغافان ينتظركم، تماماً مثل شيردي بهاغافان ينتظر، و بقية الآلهة تنتظر في مقاماتها المقدسة. في كل معبد، ينتظركم البهاغافان. ذلك هو شعوري.



ثوب يوم ميلاد بابا

بالرغم من التشابه بين ثوب ميلاد بابا و السمادهي الخاصة بها التي قد أشرنا لها للتو، إلا أنه من الجدير تكرار ذلك لأكثر من مليون مرة. إن كامل السمادهي مبني من حجر الرخام الأبيض مثل صندوق المجوهرات. إنه مثل ثوب يوم ميلاد بابا. بعدها يوجد حاشية زخرفية من الذهب على محيطه، تماماً مثل الدهوتي مئزر بابا. إن صندوق المجوهرات ذلك هو البهاغافان شري ساتيا ساي بابا نفسه، إنه أكثر غلاوة و أكثر قيمة من أي صندوق مجوهرات و ألماس.

خلال عيد ميلاده، يرتدي بابا ثوباً أبيضا، و دهوتي له حاشية زخرفية ذهبية. بطريقة مماثلة، إنه مسجى في سمادهي مبنية من حجر الرخام الأبيض و لها حاشية زخرفية ذهبية حولها. أليس صحيحا؟ لذا هو ينتظر هناك بثوب عيد ميلاده لاستقبال أطفاله. نعم، إنه في قلوبنا كجوهرةٍ ثمينة.

يوجد معابد مثل معبد أنانتا بادمانابها سوامي في تريفاندروم، و معبد موهانا رانجاناياكي في تريشي، حيث الإله بوضعية المضطجع النائم. إن ماها ديفيا سمادهي هي أنانتا بادمانابها سوامي بهاغافان شري ساتيا ساي بابا (تصفيق) و ماها ديفيا سمادهي هي موهانا رانغاناياكا سوامي الذي من تريشي. سوامي موجود هناك، مرتاحاً و مضطجعاً، لاستقبال مريديه. أصدقائي ينبغي علينا دوماً أخذ هذه النقطة بالتحديد بعين الاعتبار.

لاحظت العديد من النقاط المماثلة لمثل ذلك. بمشيئة الله، سنتحدث عنهم خلال المناسبات التالية.

إلا أنه الآن، انظروا كيف يخبرنا عن المبدأ الإلهي و الآلية الإلهية. ها هنا يشرح الحكم و الإدارة الإلهية. باختصار ها هنا الديناميكيات الإلهية:

تجدون شروق الشمس و غروب الشمس، النهار و الليل بتواصل منتظم سليم.

إننا نجد النهار و الليل يجريان بالوقت المرسوم

النجوم التي تتألق في الليل تختفي في النهار. لماذا؟

تجدون الريح تهب بحرية مجانا.

لماذا تجدون الريح تهب على ذلك النحو؟

إننا نبقى على قيد الحياة لأن الريح يعطي الأكسجين مجانا. إن يقول إله الريح، "أنا مرهق، لذا دعني أرتاح لدقيقتين،" عندها تنحل مشكلة التأهيل السكني العالمية بالحال! (ضحك)

تجدون الجداول و الأنهار المتدفقة تجري. لماذا؟

من هو سيد هذا الكون؟ من هو المهيمن الحاكم؟ من هي الحلقة الرئيسية؟

أنا سيد هذا الكون.

افهموا ذلك.

المبدأ الإلهي الذي يدير كامل الكون بانتظام تراتبي و بوضع منظم،

و بالدقة و الأمر المضبوطين، ذلك السيد هو أنا.

"أنا السيد. هو و أنا واحد. افهموا ذلك!" ذلك ما يقوله البهاغافان. من سواه يمكنه قول ذلك؟ إن تذهبون ضمن مختلف النصوص الدينية، ستلاحظون بأنه وحده المولى كريشنا من قال ذلك في البهاغافاد جيتا (كتابٌ مقدس هندي). و الآن من جديد، إنه البهاغافان شري ساتيا ساي بابا يتحدث بمثل ذلك! (تصفيق)

و عندها يسلينا بدعابة:

في حين كامل الكون موجود هنا،

تريدون تقديم فاداي و إدلي (أصناف إفطار) على أنها نييفيدهايام (أضحيات) لي!

ملعقتي سامبار (حساء حار من العدس و الخضار)، واحدة من الفاداي (طعام مقبلات) و إدلي (كعكة أرز على البخار) على أنها نييفيدهايام (طعام مقدم للآلهة كتعبد)، للذي يملك كامل الكون! أرراي! (ضحك)

بما أني حاضرٌ موجود بكل إنسان، أي اسمٍ يمكنكم أن تعطوني؟

"أنا شارما هنا و كورما هناك. أنا بورما. كم يبلغ عدد الأسماء التي يمكنكم أن تعطوني إياها؟ لا يمكنكم إعطائي اسم!"

في حين أني موجود بكل الأنهار، بما أني حاضرٌ بكل المحيطات،

تريدون الاستحمام معي بدلو ماء!

من يمكنه أن ينير مصباحاً مزيناً لأجلي أنا الذي يشع بنوره الشعشعاني بمثل مليون شمس؟

إن أحمل شمعة في وضح النهار، ستفكرون بذلك كأمرٍ غريب. "أرراي! أنيل كومار اعتقدنا بأنك على ما يرام حتى الآن!" (ضحك)

يمكننا أن نحمل شمعة، إلا أن ساي مليءٌ بالسطوع و الإشراق – كل الإشعاع و التألق!

لم يتمكن براهما من فهم كل هذا

لا تستطيع الآلهة فهمه.

من يمكنه أن يفهم؟



صلاة لسوامي في يوم السمادهي

مستحيل! بالتالي، يا أصدقائي، بيوم ماهاسمادهي هذا، دعونا نكون بإحساسٍ أوسع و أشمل و بشعور فسيحٍ متوسع.

"يا بابا! قبلاً رأيتك بالجسد المادي. من الآن و صاعداً، أرجو أن تساعدني هذه السمادهي على رؤيتك في كل شخص. قبلاً، اعتقدت بالمزايا المختلفة التي لدينا. من الآن فصاعداً، دعني أشعر بأن قوة كل خاصية هي بسببك أنت – حلاوة السكر بسببك أنت. النار حارة، و حرارتها بسببك أنت. دعني أدرك بأن الطبائع تعمل فقط بسببك أنت."



صلاة من أجل التحقق

"سوامي، إني أتقدم بالعمر و حياتي قد تأتي على نهاية مفاجئة تنقطع فيها بأي لحظة. اللهم أن تساعدني هذه السمادهي على التحقق بأن ليس هناك نهاية للحياة. الحياة هي نوعٌ من الاستمرارية للأزلية، من الموت إلى الأبدية."

"دعني أسافر من المحدود إلى اللامحدود، من الشكل إلى عديم الشكل، من الزمن إلى اللازمان، من الصفة إلى التجرد عن الصفات، من الزيف إلى الحقيقة، من الظلمة إلى النور، من الموت إلى الأبدية."

جاي ساي رام! اللهم أن يبارككم البهاغافان جميعا!



أوم... أوم... أوم

أساتو ما سادغامايا

تاماسو ما جيوتيرغامايا

مريتيور ما أمريتامغامايا



سامستا لوكا سوكينو بهافانتو

سامستا لوكا سوكينو بهافانتو

سامستا لوكا سوكينو بهافانتو



أوم شانتي شانتي شانتي



جاي بولو شري ساتيا ساي باباجي كي جاي!

جاي بولو شري ساتيا ساي باباجي كي جاي!

جاي بولو شري ساتيا ساي باباجي كي جاي!





© حق النشر للبروفسور أنيل كومار كاماراجو – بوتابارتي. جميع الحقوق محفوظة.


_________________

<div>there is a will there is a way</div>

استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة ارسل الرسالة
استعرض مواضيع سابقة:   
انشر موضوع جديد   رد على موضوع    RAM 1 RAM فهرس المنتدى » من كل بستان زهرة جميع الاوقات تستعمل نظام EST (Australia)
صفحة 1 من 1

 
انتقل الى:  
لاتستطيع وضع مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مواضيعك في هذا المنتدى
لاتستطيع الغاء مواضيعك في هذا المنتدى
لاتستطيع التصويت في هذا المنتدى


Forums ©
 

مع تحيات إدارة موقع


www.ram1ram.com
انشاء الصفحة: 0.18 ثانية

تطوير سويداسيتي