·    ·   تقنية التأمل على النور د. نواف الشبلي  ·   ليلة القدر . د. نواف الشبلي  ·  كيف ننظر نظرة الشاهد؟ د . نواف الشبلي  ·  رسالة علميّة في كيفيَّات تجلياته القدسيّة د. نواف الشبلي  ·  بين المعرفة و العرفان. د. نواف الشبلي  ·  حرية الاعتقاد ملك للجميع . د. نواف الشبلي  ·  رسالة حصان النار المجنَّح .د. نواف الشبلي  ·  هدية صباح 10-2-2014 . د . نواف الشبلي   ·  إلى فقهاء و علماء و مثقفي الأمة د. نواف الشبلي  ·  رسالة في الزواج . د. نواف الشبلي  ·  هدية مساء 17/12/2013 د. نواف الشبلي  ·  ما هي القاعدة الأساسية للبناء الإنساني؟ د. نواف الشبلي  ·  و مكروا و مكر الله و الله خير الماكرين . د. نواف الشبلي  ·  كلمة الدكتور نواف الشبلي في تأبين الشيخ أبو داوود يوسف صبح  ·  القيم الإنسانية و العرب د . نواف الشبلي  ·  تقنية تطهير الأرض السورية د. نواف الشبلي  ·  تعالوا نرد جميلَ الوطن بصبرٍ جميل؟! د. نواف الشبلي  ·  مكانس الكارما . د. نواف الشبلي  ·  عيد الفطر د. نواف الشبلي  ·  إضاءات على آيات قدسية : د. نواف الشبلي  ·  آيات قدسية : نون و القلم و ما يسطرون . د. نواف الشبلي  ·  جاء الوعد الحق و أتى رمضان النور لنرى نورا في رمضان. د. نواف الشبلي  ·  إضاءات على الحقيقة : وأنْ لَوِ استقاموا على الطريقةِ لأسقيناهم ماءً غَدَقَا -  ·  الحور العين و ما أدراك ما الحور العين؟! د. نواف الشبلي  ·  جبهة النصرة و نصرة الجبهة . د. نواف الشبلي  ·  تأمُل النور : طريقة للتنقية و السلام   ·  جدول المحبة - الصفات التي يجب أن ينشطها المتعبد  ·  نظرة تجاوزية في أعماق الوعي- العقل و الإرادة  ·  جدول المحبة- الثمرة التي يجنيها المتعبد  ·  الدهارما كما يشرحها الحكيم ساتيا ساي بابا- لمحة موجزة  ·  جدول المحبة - الإنسان الروحي ليس كالإنسان العادي  ·  مقدمة كتاب ساي جيتا . د. نواف الشبلي  ·  جدول المحبة - السلوك الحسن هو زينة حياة البشر  ·  من آداب مجالس العزاء. د. نواف الشبلي  ·  هل سنبقى مكباً للنفايات ؟؟؟ د. نواف الشبلي  ·  رسالة لقبائل بني يعرب اليهودية د. نواف الشبلي  ·  جدول المحبة : الإرادة الإلهية الحقة هي التي تظهر الحضور  ·  مدخل في نظرة تجاوزية في أعماق الوعي د. نواف الشبلي  ·  جدول المحبة - أنواع التحرر الأربعة  ·  السيرة الذاتية - الجزء السادس- الفصل -12-  ·  جدول المحبة - نذر الذهاب للغابة  ·  السيرة الذاتية- الجزء السادس - الفصل -11-  ·  جدول المحبة : أنواع المحبين  ·  السيرة الذاتية : الحق- الخير - الجمال الفصل العاشر: المعجزة الطبية  ·  جدول المحبة- كلمات اليوم هي كلمات البارحة نفسها  ·  السيرة الذاتية : الحق - الخير - الجمال- الفصل التاسع : رياح التغيير  ·  جدول المحبة - الاختلاف الأخلاقي بين الإنسان و الشيطان.  ·  الحق - الخير - الجمال : الفصل الثامن : المزيد من الإشارات و الأمور المدهشة  ·  جدول المحبة - طريق العاشق للوصول إلى التحررمقالات قديمة     
مرحبا بك في RAM 1 RAM
رام 1 رام

 
  دخول البداية   ملفات صوتية   حسابك   اضف مقال   افضل 10   المقالات   المنتدى   سجل الزوار    

دار السلام

القائمة الرئيسية

 مقدمه

 اضاءات على الحقيقه

 من الحكمة الهنديه

 من الحكمة اليونانيه

 من الحكمة العربيه

 باب العلم

 شعر وتأملات

 حكمة تجربه

 السيرة الذاتيه

 نظام حياة

 المنتدى

 ماذا تعني RAM1RAM

 تراتيل روحية

 أخبر صديقك عنا

 تسجيل خروج

من يتصفح الآن
المتواجدون: 10 من الضيوف 0 من الأعضاء.

مرحبا زائرنا.[التسجيل]

الإستفتاءات
هل تؤمن بتجلي الإله في الصورة البشرية؟

نعم
لا
ربما
هذا كفر و إلحاد



نتائج
تصويتات

تصويتات: 884
تعليقات: 0

المقال المشهور اليوم
لا توجد مقالة ساخنة اليوم.

عدد الزوار
عدد الزوار
14082328
زائر 1-2008

اقرأ في الموقع

حكمة تجربة
[ حكمة تجربة ]

·المحبة
·حوارات مع المعلم
·علم الأفلاك و التوقعات( الدكتور نواف الشبلي )
·سقط القناع د. نواف الشبلي
·أَ أَنْتُمْ تخلقونه؟ أم نحن الخالقون ؟ د. نواف الشبلي
·قريب أم بعيد د. نواف الشبلي
·العزائم أم الولائم د. نواف الشبلي
·السعادة وظلها د. نواف الشبلي
·مُعلِّمون أمْ مُدَّعون د. نواف الشبلي

RAM 1 RAM :: اطلع على الموضوع - رجال الدين العقائديين
شروط المشاركة بالمنتديات:
1- المشاركات المطروحة في المنتدى لاتمثل بالضروره رأي ووجهة نظر المنتدى وكل رأي يكتب يمثل وجهة نظر صاحبه فقط.
2- يغلق الموضوع الذي يتم النقاش فيه بطريقة غير لائقة مع حذف الردود السيئة .

3-
كتابة المواضيع في القسم المخصص لها للوصول السريع للموضوع.
4- عدم كتابة أكثر من أستفسار في موضوع واحد حتي لا يفقد الموضوع أهميته.
س و ج
س و ج
ابحـث
ابحـث
قائمة الاعضاء
قائمة الاعضاء
المجموعات
المجموعات
الملف الشخصي
الملف الشخصي
دخول
دخول
ادخل لقراءة رسائلك الخاصة
ادخل لقراءة رسائلك الخاصة
RAM 1 RAM فهرس المنتدى » مقالات ومحاضرات

انشر موضوع جديد   رد على موضوع
رجال الدين العقائديين
استعرض الموضوع السابق :: استعرض الموضوع التالي  
مؤلف رسالة
كنان
عضو نشيط
عضو نشيط


شارك: Jun 17, 2008
نشرات: 122
المكان: سورية الشمس
غير متصل

نشرةارسل: Tue Jan 29, 2013 12:37 am رد مع اشارة الى الموضوع الرجوع الى المقدمة

رجال الدين العقائديين :
ربما أصبح موضوع رجال الدين المتعصبين لفكرهم نقطة ارتكاز يقف عندها كل ساخرٍ متهكمٍ سيطرت عليه أنا الإلحاد أو كل علمانيٍ متفتحٍ نهشت لحمه أنا العلم و الفلسلفة مع العلم أن كل علمٍ لا يجمع على درب المحبة فهو محض كلامٍ فارغٍ . للأسف لم نقدر قيمة المتعصبين الذين يصورون الدين بأبشع الصور العقائدية أو التكفيرية أو القديمة أو ذات الخواطر و البِدع الظلامية .
دعنا نفكر قليلاً كي تنكشف لنا رحمة الله المجسدة في هؤلاء الأشخاص و التي حجبتها عنا غيوم الأنا العلمانية :
هل الدين غاية أم وسيلة ؟إنه بلا شك وسيلة فالعقائد و الأفكار الدينية هي السبيل التي يتخذه المرء في بادئ الأمر إلى أن يهجره عند الوصول و ينشغل بما وصل إليه .
إن توقفنا عند العقيدة سنعطل التطور الروحي لذلك نريد من يدفعنا بعيداً عن العقيدة أو الفكرة كي نرتقي لكن المشكلة هنا هي أن الفكر الذي اعتاد على تبني عقيدة قديمة معينة لن يحيد عنها بهذه السهولة لذلك فهو يريد دعم إلهي مجسد على شكل أشخاص وقفوا عند العقائد و تمترسوا و تحجروا كي يبينوا له قصر و عجز العقيدة و أنه حان الوقت له كي يتجاوزها من دون خوفٍ أو شعور بالذنب .
نرى هنا أن التطور الروحي مرتهن بوجود أشخاص متخلفين عقادئيين و أنهم أي الأشخاص تجسدات إلهية ظهر بها سبحانه كي يقدم لنا الدليل على ضرورة التجاوز . لكن لا ننسى أن التبري من الشيء مع قذفه و التعلق به فكرياً يعني عدم تجاوزه بالحقيقة .
ألا نرى أن غرورنا العلماني جعلنا نقذف رجال الدين المتعصبين ؟ألا نرى أن ابتعادنا عن الحق الذي ندعيه جعلنا نقذف تجسدات الإله و إن كانت سلبية ؟ ألسنا نحن من نتفلسف و نقول أن إبليس خلقه الله كي يلعب دور الضد فمن شدة ظلاميته يظهر جلياً جمال نور الحق .
لو كنا صادقين في كلامنا لأدركنا يقيناً و حقاً أن رجال الكذب و حروفه لهم من الأهمية الشيء الكثير .
السؤال هنا هو: هل نريد أن نكون واعين حقاً ؟ لن نتطور حتى نقر و نعترف من خلال تصرفاتنا و صلواتنا اليومية بأهمية رجال الدين المتعصبين و المتخلفين و أنهم دعامة نستند عليها في مسيرتنا الروحية شأنهم شأن رجال الدين الأفاضل الصادقين .
الدليل على أن الأنا هي التي تسيطر علينا هو عدم مقدرتنا على الاعتذار منهم و شكرهم على ما يقدمونه من سلبية و إن حاولنا القيام بذلك سنلاحظ كيف تفر الأنا وتقول : أنا اعتذر من هؤلاء المتخلفين ... خسئوا . هل نريد الأنا أم الإله ؟؟
هل سيزول رجال الدين العقائدين ؟ هل يمكن أن تزيل ملايين الأشخاص من الوجود ؟ هل من مفر ؟ لا طبعاً فالحل يكون في المواجهة أي بالتخلص منهم ذاتياً أي بالتماهي معهم عن طريق تقدير قيمتهم و احترامهم و كسر الأنا التي تعاديهم و إلا سنبقى كالأطفال الصغار الذين يلعبوا لعبة يأخذ كل منهم فيها دور شخص إما أن يكون رب أسرة أو طالب جامعة يعني ما يهم أنها لعبة تشعرهم أنهم كبار لكن ما إن يختلفوا فكرياً حتى يتشاجروا مع بعضهم البعض فيتذكروا أنهم ما زالوا صغار و تنتهي لعبة المرح بالكره و الحقد .
قال الحكيم ساي بابا : في كل اسمٍ لي إسمُ و في كل رسمٍ لي شكلُ .

_________________

المعرفة أصل السعادة و والجهل أصل العذاب
اعلموا ان الجزء هو عين مضمون الكل في كونه

استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة ارسل الرسالة Yahoo Messenger
استعرض مواضيع سابقة:   
انشر موضوع جديد   رد على موضوع    RAM 1 RAM فهرس المنتدى » مقالات ومحاضرات جميع الاوقات تستعمل نظام EST (Australia)
صفحة 1 من 1

 
انتقل الى:  
لاتستطيع وضع مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مواضيعك في هذا المنتدى
لاتستطيع الغاء مواضيعك في هذا المنتدى
لاتستطيع التصويت في هذا المنتدى


Forums ©
 

مع تحيات إدارة موقع


www.ram1ram.com
انشاء الصفحة: 0.17 ثانية

تطوير سويداسيتي