·    ·   تقنية التأمل على النور د. نواف الشبلي  ·   ليلة القدر . د. نواف الشبلي  ·  كيف ننظر نظرة الشاهد؟ د . نواف الشبلي  ·  رسالة علميّة في كيفيَّات تجلياته القدسيّة د. نواف الشبلي  ·  بين المعرفة و العرفان. د. نواف الشبلي  ·  حرية الاعتقاد ملك للجميع . د. نواف الشبلي  ·  رسالة حصان النار المجنَّح .د. نواف الشبلي  ·  هدية صباح 10-2-2014 . د . نواف الشبلي   ·  إلى فقهاء و علماء و مثقفي الأمة د. نواف الشبلي  ·  رسالة في الزواج . د. نواف الشبلي  ·  هدية مساء 17/12/2013 د. نواف الشبلي  ·  ما هي القاعدة الأساسية للبناء الإنساني؟ د. نواف الشبلي  ·  و مكروا و مكر الله و الله خير الماكرين . د. نواف الشبلي  ·  كلمة الدكتور نواف الشبلي في تأبين الشيخ أبو داوود يوسف صبح  ·  القيم الإنسانية و العرب د . نواف الشبلي  ·  تقنية تطهير الأرض السورية د. نواف الشبلي  ·  تعالوا نرد جميلَ الوطن بصبرٍ جميل؟! د. نواف الشبلي  ·  مكانس الكارما . د. نواف الشبلي  ·  عيد الفطر د. نواف الشبلي  ·  إضاءات على آيات قدسية : د. نواف الشبلي  ·  آيات قدسية : نون و القلم و ما يسطرون . د. نواف الشبلي  ·  جاء الوعد الحق و أتى رمضان النور لنرى نورا في رمضان. د. نواف الشبلي  ·  إضاءات على الحقيقة : وأنْ لَوِ استقاموا على الطريقةِ لأسقيناهم ماءً غَدَقَا -  ·  الحور العين و ما أدراك ما الحور العين؟! د. نواف الشبلي  ·  جبهة النصرة و نصرة الجبهة . د. نواف الشبلي  ·  تأمُل النور : طريقة للتنقية و السلام   ·  جدول المحبة - الصفات التي يجب أن ينشطها المتعبد  ·  نظرة تجاوزية في أعماق الوعي- العقل و الإرادة  ·  جدول المحبة- الثمرة التي يجنيها المتعبد  ·  الدهارما كما يشرحها الحكيم ساتيا ساي بابا- لمحة موجزة  ·  جدول المحبة - الإنسان الروحي ليس كالإنسان العادي  ·  مقدمة كتاب ساي جيتا . د. نواف الشبلي  ·  جدول المحبة - السلوك الحسن هو زينة حياة البشر  ·  من آداب مجالس العزاء. د. نواف الشبلي  ·  هل سنبقى مكباً للنفايات ؟؟؟ د. نواف الشبلي  ·  رسالة لقبائل بني يعرب اليهودية د. نواف الشبلي  ·  جدول المحبة : الإرادة الإلهية الحقة هي التي تظهر الحضور  ·  مدخل في نظرة تجاوزية في أعماق الوعي د. نواف الشبلي  ·  جدول المحبة - أنواع التحرر الأربعة  ·  السيرة الذاتية - الجزء السادس- الفصل -12-  ·  جدول المحبة - نذر الذهاب للغابة  ·  السيرة الذاتية- الجزء السادس - الفصل -11-  ·  جدول المحبة : أنواع المحبين  ·  السيرة الذاتية : الحق- الخير - الجمال الفصل العاشر: المعجزة الطبية  ·  جدول المحبة- كلمات اليوم هي كلمات البارحة نفسها  ·  السيرة الذاتية : الحق - الخير - الجمال- الفصل التاسع : رياح التغيير  ·  جدول المحبة - الاختلاف الأخلاقي بين الإنسان و الشيطان.  ·  الحق - الخير - الجمال : الفصل الثامن : المزيد من الإشارات و الأمور المدهشة  ·  جدول المحبة - طريق العاشق للوصول إلى التحررمقالات قديمة     
مرحبا بك في RAM 1 RAM
رام 1 رام

 
  دخول البداية   ملفات صوتية   حسابك   اضف مقال   افضل 10   المقالات   المنتدى   سجل الزوار    

دار السلام

القائمة الرئيسية

 مقدمه

 اضاءات على الحقيقه

 من الحكمة الهنديه

 من الحكمة اليونانيه

 من الحكمة العربيه

 باب العلم

 شعر وتأملات

 حكمة تجربه

 السيرة الذاتيه

 نظام حياة

 المنتدى

 ماذا تعني RAM1RAM

 تراتيل روحية

 أخبر صديقك عنا

 تسجيل خروج

من يتصفح الآن
المتواجدون: 11 من الضيوف 0 من الأعضاء.

مرحبا زائرنا.[التسجيل]

الإستفتاءات
هل تؤمن بتجلي الإله في الصورة البشرية؟

نعم
لا
ربما
هذا كفر و إلحاد



نتائج
تصويتات

تصويتات: 884
تعليقات: 0

المقال المشهور اليوم
لا توجد مقالة ساخنة اليوم.

عدد الزوار
عدد الزوار
14082264
زائر 1-2008

اقرأ في الموقع

باب العلم
[ باب العلم ]

·من قوانين العقل الباطن
·الأيو رفيدا ( الأنسجة – الإفرازات – القوى الحيوية )
·الكينونة ( المطلق) والبرانا ( الجزء الثالث)
·أصوات الفيدا الأولية
·الحواس و الوعي
·أهمية المانترا في التأمل
·الروح الكونية – النفس الكونية – العقل
·الوعي (الحكيم مهاريشي )
·المقاربات العلاجية عند مهاريشي أيورفيدا

RAM 1 RAM :: اطلع على الموضوع - إبطال مفعول أغراض الحواس
شروط المشاركة بالمنتديات:
1- المشاركات المطروحة في المنتدى لاتمثل بالضروره رأي ووجهة نظر المنتدى وكل رأي يكتب يمثل وجهة نظر صاحبه فقط.
2- يغلق الموضوع الذي يتم النقاش فيه بطريقة غير لائقة مع حذف الردود السيئة .

3-
كتابة المواضيع في القسم المخصص لها للوصول السريع للموضوع.
4- عدم كتابة أكثر من أستفسار في موضوع واحد حتي لا يفقد الموضوع أهميته.
س و ج
س و ج
ابحـث
ابحـث
قائمة الاعضاء
قائمة الاعضاء
المجموعات
المجموعات
الملف الشخصي
الملف الشخصي
دخول
دخول
ادخل لقراءة رسائلك الخاصة
ادخل لقراءة رسائلك الخاصة
RAM 1 RAM فهرس المنتدى » مقالات ومحاضرات

انشر موضوع جديد   رد على موضوع
إبطال مفعول أغراض الحواس
استعرض الموضوع السابق :: استعرض الموضوع التالي  
مؤلف رسالة
كنان
عضو نشيط
عضو نشيط


شارك: Jun 17, 2008
نشرات: 122
المكان: سورية الشمس
غير متصل

نشرةارسل: Thu Jun 13, 2013 4:45 am رد مع اشارة الى الموضوع الرجوع الى المقدمة

إبطال مفعول أغراض الحواس:لا يمكن تطبيق هذا المبدأ دون الإيمان الراسخ بصحته آخذين بعين الاعتبار تجارب القديسين الذين تحدثوا عن فراغية الأشياء .البداية تكون في الاقتناع الفطري أن أغراض الحواس أي الأشياء المدركة بحواسنا لا تحمل بحد ذاتها أي قيمة أي فاعلية كانت لا سلبية و لا إيجابية .هذا مثال يوضح الفكرة :يقوم شخص بروي حادثة مؤلمة فنجد المستمع الأول يتأثر بها و ينفعل معها أما المستمع الثاني فلا يعطي أي ردة فعل و لا ينفعل أبدا و عندما نستقصي عن السبب ندرك أنه كان شاردا و ذلك يعني أن القيمة و الفاعلية ليست جزء من الحادثة المروية بحد ذاتها و التي تستقبلها الأذن و إنما القيمة تصدر من الفكر و الانطباعات المخزنة فيه و التي هي تفرض على الأشياء طبيعتها و ليست الأشياء هي من تحمل طبيعة ذات قيمة .هناك ما يسمى بالهندية سانكالبا أي الانطباعات أو دعنا نسميها البيانات المسجلة في الدماغ و التي تتفاعل مع الأوامر التي تذخلها الحواس. ما الدليل على هذا؟ببساطة لماذا لا يخاف الطفل الصغير من العقرب حتى و إن مسكه بيده ؟ لإنه لا يستطيع أن يعطيه قيمة الخوف بهذا السن قبل أن يحدث تفاعل حي بين انطباعاته المخزنة و هذا العقرب و هذا يوضح سبب كون بعض الأطفال الذين يعيشون طفولتهم بالبراري أقل خوفا و أشجع من أطفال المدن كونهم لم يتشربوا عبارات تخيفه مثل :أنتبه ،هذا يوذيك ،أحذر ،أهرب .
.هذا تمرين يحتاج للتركيز فهو يجعل الإنسان سيد نفسه لا يتأثر بما يسمع أو يرى أو يشم أو يلمس أو يتذوق .السكر ليس حلو بل تخيل حلاوته يجعلنا نشعر بحلاوته فالقضية إذا في فكرنا و نحن من نعطي قيمة و مذاق للأشياء و ليست الأشياء هي من تفرض علينا و تأسرنا و تعلقنا.عندما نضع صورة جميلة أمام رجل أعمى فهو لا يتفاعل معها كون العيون لم ترسل أوامر يتم تفسيرها في الدماغ و هذا يعني أن الكون بأكمله كامن في دماغ الإنسان و هو من يتحكم به.
.لنبدأ أولا بإبطال مفعول مدركات حسية بسيطة أي لا نهرع لمستويات عالية مثلا كلمس النار دون الاحتراق بها بل لنتمرن على صورة شخص سبق و أن أساء لنا أي هناك انطباع فكري على شكل مخاصمة و لنحاول قطع جذور هذا الانطباع بالتركيز و التأمل عليه و بعد تكرار التمرين لعدة مرات يتم إبطال مفعول السلبية التي نعتقد بالخطأ أنه يحمله هذا الشخص .دائما يركز الحكيم ساي بابا على التأمل و التركيز كأفضل وسائل للانعتاق الروحي .مع الوقت و بالممارسة يصبح الإنسان سيد نفسه و مكون الأشياء و خالقها و هادمها فهو لا يتأثر بما يسمع أو يرى أو يشم أو يلمس أو يذوق

_________________

المعرفة أصل السعادة و والجهل أصل العذاب
اعلموا ان الجزء هو عين مضمون الكل في كونه

استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة ارسل الرسالة Yahoo Messenger
استعرض مواضيع سابقة:   
انشر موضوع جديد   رد على موضوع    RAM 1 RAM فهرس المنتدى » مقالات ومحاضرات جميع الاوقات تستعمل نظام EST (Australia)
صفحة 1 من 1

 
انتقل الى:  
لاتستطيع وضع مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مواضيعك في هذا المنتدى
لاتستطيع الغاء مواضيعك في هذا المنتدى
لاتستطيع التصويت في هذا المنتدى


Forums ©
 

مع تحيات إدارة موقع


www.ram1ram.com
انشاء الصفحة: 0.14 ثانية

تطوير سويداسيتي