·    ·   تقنية التأمل على النور د. نواف الشبلي  ·   ليلة القدر . د. نواف الشبلي  ·  كيف ننظر نظرة الشاهد؟ د . نواف الشبلي  ·  رسالة علميّة في كيفيَّات تجلياته القدسيّة د. نواف الشبلي  ·  بين المعرفة و العرفان. د. نواف الشبلي  ·  حرية الاعتقاد ملك للجميع . د. نواف الشبلي  ·  رسالة حصان النار المجنَّح .د. نواف الشبلي  ·  هدية صباح 10-2-2014 . د . نواف الشبلي   ·  إلى فقهاء و علماء و مثقفي الأمة د. نواف الشبلي  ·  رسالة في الزواج . د. نواف الشبلي  ·  هدية مساء 17/12/2013 د. نواف الشبلي  ·  ما هي القاعدة الأساسية للبناء الإنساني؟ د. نواف الشبلي  ·  و مكروا و مكر الله و الله خير الماكرين . د. نواف الشبلي  ·  كلمة الدكتور نواف الشبلي في تأبين الشيخ أبو داوود يوسف صبح  ·  القيم الإنسانية و العرب د . نواف الشبلي  ·  تقنية تطهير الأرض السورية د. نواف الشبلي  ·  تعالوا نرد جميلَ الوطن بصبرٍ جميل؟! د. نواف الشبلي  ·  مكانس الكارما . د. نواف الشبلي  ·  عيد الفطر د. نواف الشبلي  ·  إضاءات على آيات قدسية : د. نواف الشبلي  ·  آيات قدسية : نون و القلم و ما يسطرون . د. نواف الشبلي  ·  جاء الوعد الحق و أتى رمضان النور لنرى نورا في رمضان. د. نواف الشبلي  ·  إضاءات على الحقيقة : وأنْ لَوِ استقاموا على الطريقةِ لأسقيناهم ماءً غَدَقَا -  ·  الحور العين و ما أدراك ما الحور العين؟! د. نواف الشبلي  ·  جبهة النصرة و نصرة الجبهة . د. نواف الشبلي  ·  تأمُل النور : طريقة للتنقية و السلام   ·  جدول المحبة - الصفات التي يجب أن ينشطها المتعبد  ·  نظرة تجاوزية في أعماق الوعي- العقل و الإرادة  ·  جدول المحبة- الثمرة التي يجنيها المتعبد  ·  الدهارما كما يشرحها الحكيم ساتيا ساي بابا- لمحة موجزة  ·  جدول المحبة - الإنسان الروحي ليس كالإنسان العادي  ·  مقدمة كتاب ساي جيتا . د. نواف الشبلي  ·  جدول المحبة - السلوك الحسن هو زينة حياة البشر  ·  من آداب مجالس العزاء. د. نواف الشبلي  ·  هل سنبقى مكباً للنفايات ؟؟؟ د. نواف الشبلي  ·  رسالة لقبائل بني يعرب اليهودية د. نواف الشبلي  ·  جدول المحبة : الإرادة الإلهية الحقة هي التي تظهر الحضور  ·  مدخل في نظرة تجاوزية في أعماق الوعي د. نواف الشبلي  ·  جدول المحبة - أنواع التحرر الأربعة  ·  السيرة الذاتية - الجزء السادس- الفصل -12-  ·  جدول المحبة - نذر الذهاب للغابة  ·  السيرة الذاتية- الجزء السادس - الفصل -11-  ·  جدول المحبة : أنواع المحبين  ·  السيرة الذاتية : الحق- الخير - الجمال الفصل العاشر: المعجزة الطبية  ·  جدول المحبة- كلمات اليوم هي كلمات البارحة نفسها  ·  السيرة الذاتية : الحق - الخير - الجمال- الفصل التاسع : رياح التغيير  ·  جدول المحبة - الاختلاف الأخلاقي بين الإنسان و الشيطان.  ·  الحق - الخير - الجمال : الفصل الثامن : المزيد من الإشارات و الأمور المدهشة  ·  جدول المحبة - طريق العاشق للوصول إلى التحررمقالات قديمة     
مرحبا بك في RAM 1 RAM
رام 1 رام

 
  دخول البداية   ملفات صوتية   حسابك   اضف مقال   افضل 10   المقالات   المنتدى   سجل الزوار    

دار السلام

القائمة الرئيسية

 مقدمه

 اضاءات على الحقيقه

 من الحكمة الهنديه

 من الحكمة اليونانيه

 من الحكمة العربيه

 باب العلم

 شعر وتأملات

 حكمة تجربه

 السيرة الذاتيه

 نظام حياة

 المنتدى

 ماذا تعني RAM1RAM

 تراتيل روحية

 أخبر صديقك عنا

 تسجيل خروج

من يتصفح الآن
المتواجدون: 9 من الضيوف 0 من الأعضاء.

مرحبا زائرنا.[التسجيل]

الإستفتاءات
هل تؤمن بتجلي الإله في الصورة البشرية؟

نعم
لا
ربما
هذا كفر و إلحاد



نتائج
تصويتات

تصويتات: 890
تعليقات: 0

المقال المشهور اليوم
لا توجد مقالة ساخنة اليوم.

عدد الزوار
عدد الزوار
14409701
زائر 1-2008

اقرأ في الموقع

باب العلم
[ باب العلم ]

·من قوانين العقل الباطن
·الأيو رفيدا ( الأنسجة – الإفرازات – القوى الحيوية )
·الكينونة ( المطلق) والبرانا ( الجزء الثالث)
·أصوات الفيدا الأولية
·الحواس و الوعي
·أهمية المانترا في التأمل
·الروح الكونية – النفس الكونية – العقل
·الوعي (الحكيم مهاريشي )
·المقاربات العلاجية عند مهاريشي أيورفيدا

RAM 1 RAM :: اطلع على الموضوع - مهبط إبليسي في معاملة صاحبات القداسة
شروط المشاركة بالمنتديات:
1- المشاركات المطروحة في المنتدى لاتمثل بالضروره رأي ووجهة نظر المنتدى وكل رأي يكتب يمثل وجهة نظر صاحبه فقط.
2- يغلق الموضوع الذي يتم النقاش فيه بطريقة غير لائقة مع حذف الردود السيئة .

3-
كتابة المواضيع في القسم المخصص لها للوصول السريع للموضوع.
4- عدم كتابة أكثر من أستفسار في موضوع واحد حتي لا يفقد الموضوع أهميته.
س و ج
س و ج
ابحـث
ابحـث
قائمة الاعضاء
قائمة الاعضاء
المجموعات
المجموعات
الملف الشخصي
الملف الشخصي
دخول
دخول
ادخل لقراءة رسائلك الخاصة
ادخل لقراءة رسائلك الخاصة
RAM 1 RAM فهرس المنتدى » يوميات

انشر موضوع جديد   رد على موضوع
مهبط إبليسي في معاملة صاحبات القداسة
استعرض الموضوع السابق :: استعرض الموضوع التالي  
مؤلف رسالة
كنان
عضو نشيط
عضو نشيط


شارك: Jun 17, 2008
نشرات: 122
المكان: سورية الشمس
غير متصل

نشرةارسل: Tue Mar 27, 2012 8:27 am رد مع اشارة الى الموضوع الرجوع الى المقدمة

مهبط إبليسي في معاملة صاحبات القداسة :

يعطينا الحكيم ساي بابا المعنى الحقيقي للمرأة و يقول :
لا يجب معاملة المرأة باستخفاف . تقول الجيتا أن النساء وُهِبت بسبعة أنواع من القوى بينما الرجال لديهم ثلاثة فقط فالنظر باحتقارعلى النساء هو إثم .
النساء هن مخازن الحقيقة و الحضارة
عندما تكون النساء صادقات و ذات شجاعة و لطيفات و رحيمات و فاضلات و ذات ورع فإن العالم سيأتي على عصر من السلام و الفرح

من يعامل النساء بهذه الأوصاف الجليلة التي فرضت علينا ؟؟ انظروا إلى سوء معاملتهن و أخذ حقوقهن كيف يجبرهن على الفرار حتى إلى النار :

لقد خلق الله تعالى لنا أشخاصاً متطرفين في تزمتهم الأمر الذي يجعل الناس ينفرون منهم ففي بلد معينة حرمت النساء من متابعة مباريات كرة القدم خوفاً من رؤية الرجال بلباسهم الرياضي فكان هذا عند البعض تطرفاً لليمين
ثم أرفق لنا الله تعالى مثالاً آخر بنفس الوقت في بلد أخرى كي يرينا اليسار حيث اشتبك المشجعون في الملعب ببعضهم و قتل الكثير أما النساء فلا نعرف.......... فبينهم من نال الكثير من التحرشات و الاعتداء عليهن بسبب الاكتظاظ و ضياع الطاسة
فهل الحل الصحيح هو فتح الطريق فنكون منفلتين أم إغلاقه فنكون متخلفين ؟؟
فالله تعالى يرينا نمطاً متعصباً كي نتعلم ألا نكون متعصبين معقدين لكن لا يقصد جل ذكره أن يعلمنا الانفتاااااااح فهذا هو المهبط الابليسي
لإن الناس يتعقدون نفسياً من المتزمتين فينشرحوا تعبيراً عن كرههم لهذا التخلف لكن تحررهم يصل إلى حد كسر الأساسات
أصبح فكرنا تربة خصبة لزرع الأفكار الماسونية التي تعرف أن الشعب يعاني من الخنيق فتقوم بفتح الطريق له عن طريق عبارات تحررية فهو أصلاً جاهز ليتقبل أي نوع من الحلول كمن يجلس تحت سقف بيت سينهار عليه فسمع احدهم يناديه أهرب منا هنا و الحقني فاندفاعه غير العقلاني جعله يغفل عن الحفرة التي جهزها له مستغله في الخارج
اننا نتصرف بلا عقلانية لإن عملنا نابع من ازعاج من تطرف معين فنتوجه للطرف النقيض له الذي هو أيضاً نقيض مثله لكن بجهة أخرى معتقدين نفسنا اننا كسرنا قيود المشكلة
فلننتبه أن من يتحرر بحجة تخلف بعض الجماعات فهذا يدل على خروجه من الظاهر إلى الباطن فقط لكن لم يخرج من الباطن لباطن الباطن لإنه تعامل مع الأمور بدون رؤية النقيض الآخر فتطرف للفساد
فالله على كرسي فوق السماء أمر متطرف تعطيلي جعل البعض ينفرون من هذا الفكر بتطرف مثله حيث جمدوا الإله بالأرض لكن كلاهما مخطئ فالحقيقة تقول اتبع الحق و الأصل دون الاكتراث بتخلف المتخلفين و لا انفلات المنفلتين كي لا ترتكب خطأ تطرفي ونفسك لا تدري لإنها اقتنعت بدناوة الطرف النقيض
فالحال التوحيدي دائماً باليمين و الشمال مضلتان و النجاة في المحجة الوسطى التي تقول :
راقب اليمين و ابتعد عنه
و راقب اليسار و ابتعد عنه
ثم اجمع الاثنين معاً و اتبع الحل الوسط فلا انفتاح بحجة تخلف تلك المجموعة و لا تخلف بحجة انفتاح تلك المجموعة
و حروف إبليس في الأرض تستغل هذه الضوضاء بعبارات حقوق المرأة و تأخذها إلى المهالك الاخلاقية بحجة الدعوة لأخذ الحقوق و هذا مثال :
منعت النساء في القرن 19 في الغرب من كتابة الشعرو الروايات كنوع من القمع ثم بعد المطالبة بحقوق المرأة دعنا نقول حصلوا على حق الكتابة فماذا كتبوا ؟
عواطف و غراميات وووو فانغمست الإناث بكتاباتهن لإن الضغط السابق عليهن دفهن إلى القراءة فنسفت أخلاقيات الإناث بغضون فترة قصيرة (انظروا الرد الكارموي الإلهي
)
فهل هذا ما نريده ؟؟؟؟ و هل أيضاً نقبل أن تمنع المرأة من حقوق التعلم و التعبير عن الرأي إن كان الحكيم ساي بابا بذاته اعطاهم هذه الحقوق فهل يحق لنا منعهن من حقوقهم ؟؟؟؟
هل نلاحظ كيف أن الحلين المتناقضين كلاهما متطرف و لا يصح لوحده
و هنا أتذكر كلام الدكتور نواف و مثاله الإلهي " الحقيقة كَنَمِرٍ فرَّ من صيادين "
حقوق المرأة هي مساواتها بالرجل في كل شيء و احترامها و تقديسها و توقيرها فهي رمز الطهارة و العفة و القداسة لكن يجب أن نفهم شيء و هو أن للرجل أعمال و للنساء أعمال و هنا لا يجب على النساء أن تتقلدن الرجال بأعمالهم كقيادة الشاحنات التي اعتبرت رمز للانفتاح في دولة معينة أو منع النساء من قيادة السيارة التي اعتبرت رمز للتخلف في ممكلة معينة
فالكل له حقوق و لكن المرأة تأخذ حقوقها بتأدية واجبها كمرأة و ليس بتقلدها بالرجل فلعن المؤنثون من الرجال و المذكرون من النساء
إن الضغط الممارس على النساء جعلهن ( و بسبب تطرفهن ) يقعن في فخ أبالسة عبارات حقوق المرأة فوجدن كلامهم حجة لهن لكنهن لم يفكرن للأسف بالنتيجة فانغمسن بكلامهم و تطرفن باتباعهم فخسرن توحيدهن وهن يظنن نفسهن حديثات معاصرات منفتحات لكنهن خاسرات بابتعادهن عن التراث المنصوص و الذي أعطى المرأة كل الحقوق دون تطرف حيث كان يعرف أن التطور شيء داخلي و ليس خارجي كما شرحها المعلم كمال جنبلاط في أدب الحياة
ليس هذا فقط بل انظروا كيف أن النساء تتبعن أوشو بشكل أعمى لإنه يظهر لهن انفتاح فكره فيستغل نقطة ضعفهن فنرى البنات تتفاخرن بقراءة أوشو و من وراءه

_________________

المعرفة أصل السعادة و والجهل أصل العذاب
اعلموا ان الجزء هو عين مضمون الكل في كونه

استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة ارسل الرسالة Yahoo Messenger
كنان
عضو نشيط
عضو نشيط


شارك: Jun 17, 2008
نشرات: 122
المكان: سورية الشمس
غير متصل

نشرةارسل: Mon Apr 02, 2012 1:14 am رد مع اشارة الى الموضوع الرجوع الى المقدمة

أنظروا إلى الحل الوسطي الذي قدمه الحكيم الساي بابا من خلال خطاباته منذ الخمسينات و التي عبر فيها عن أهمية دور المرأة و احترامها و تقديرها و قام بتوجيه البنات و النساء بشكل وافِ جداً في جميع الشؤون و المجالات : هذه ترجمات بسيطة و سريعة

Sathya Sai Speaks Vol 29
لا يجب معاملة المرأة باستخفاف . تقول الجيتا أن النساء وُهِبت سبعة أنواع من القوى بينما الرجال لديهم ثلاثة فقط فالنظر باحتقارعلى النساء هو إثم .
******************
Sathya sai speaks 3
في الحقيقة النساء أكثر إخلاصاً من الرجال فهن يستطعن السيطرة على فكرهن بشكل أفضل
******************
Sathya sai speaks 1
في مدرستكم أجد أن هناك بعض البنات أيضاً ,عاملوهن باحترام كبير و لا تتكلموا عنهن باستخفاف فهن أخاواتكم و بإجلالهن تجلبوا الشرف لأنفسكم و لإخواتكم فاحترام المرأة رمز الحضارة الحقيقية
******************
Dharma Vahini
التعليم ضروري لكلا الرجال و النساء لكن التعليم للنساء يجب أن يتوافق مع حاجاتهن الخاصة . النساء المتعلمات هن حقاً من يعززن التقوى في كل العالم . يجب على الآباء أيضاً أن يتعاونوا لتوفير التعليم المناسب لهن . ينبغي ألا تُعطى النساء الحرية في أمور معينة فأنا لن اعترف بإعطائهن حرية كهذه . يجب أن يُجعلن نساء مثاليات و يجب أن يُكيّف تعليمهن بهذا الشكل
على ماذا يتأسس التقدم؟ تقدم الأمة و الجماعة و العائلة يعتمد على التعليم المناسب للمرأة . يمكن رفع البلد إلى عظمتها الأصلية فقط بواسطة النساء اللواتي يتقنّ علم إدراك الحقيقة . إن كان ينبغي أن يكون هناك ازدهاراً و سلاماً دائمين في الأمة يجب أن يتم تدريب النساء بواسطة نظام تعليمي يؤكد على السلوك الأخلاقي و الصفات الأخلاقية . سبب الانحطاط الحالي في المبادئ الأخلاقية و غياب السلام الإجتماعي هو إهمال هذا الجانب من تعليم المرأة
******************
Sathya Sai Speaks Vol 31, Chapter 14 'Glory Of Womanhood'
قاتلت سافريتي إله الموت ياما و نجحت بإرجاع زوجها للحياة . هل يمكن أن تجدوا أي مثال في النصوص المقدسة او التاريخ يكون الرجل فيه مستعد ليقوم بتضحية من أجل زوجته ؟ عندما تتوفى الزوجة فهو مستعد ليتزوج مرة ثانية . هناك أشياء غير عادلة تحدث في العالم بخصوص النساء
******************
Sathya Sai Speaks Vol 18
هناك عادة قديمة في الهند ( بهارات) و هي سرد قصص للنساء الحوامل عن الأبطال و القديسين كي يمكن أن يتأثر الجنين في الرحم بالذبذبات التي تعطيها هذه القصص السامية و الأفكار التي تتولد في الأم . عرف القديسين القدماء هذه الحقيقة و لا عجب أن الأطفال الذين كانوا يولدون في تلك الأجواء كان لديهم طبيعة نبيلة و فضائل بطولية و قد كانت عادة شائعة حيث يتم سرد قصص عن أطفال نموذجيين مثل ماركانديا و دروفا و براهالادا . لقد أعطوا الإلهام و المُثل العليا لأطفال تلك الأيام . ماذا نجد اليوم ؟ النساء الحوامل مشغولون في مشاهدة التلفاز و السينما و وسائل إعلامية أخرى مؤذية تلك التي تعرض الجرائم و الجنس و النتيجة هي أن الأطفال الذين يولدون ينمون نزعات غير مرغوب فيها
******************
Dharma Vahini, Chapter IV
الحشمة شيء أساسي بالنسبة للنساء فهي جوهرتها التي لا تقدر بثمن . إنه مخالف للتقوى أن تقوم المرأة بتجاوز حدود الحشمة فتجاوز الحدود يجلب العديد من الكوارث . لماذا , مجد الإنوثة بذاته سوف يُدمر . بدون الحشمة فإن المرأة ستخلوا من الجمال و الحضارة

******************
SATHYA SAI SPEAKS
VOLUME - 41
أي شيء تقولونه للأطفال عليكم أن تبرهنوا عليه بأن تكونوا بذاتكم قدوة لذلك لكنكم تقولون أنه ليس لديكم وقت و أنكم مشغولون بعملكم المكتبي . عندما توجهون كل انتباهكم لعملكم المكتبي فمن سيعتني بالأطفال ؟ لقد كتبت قصيدة في هذا الصدد

عندما يخرج الزوج و الزوجة للمكتب من سيقوم بالعمل المنزلي ؟
إن خرجت النساء كي تعلم أطفال الآخرين في المدارس فمن سيعلم أطفالهن ؟
إن ذهبت النساء أيضاً للعمل تماماً كالرجال فمن سيطهو الطعام في المطبخ ؟
كسب النقود ممكن أن يحل بعض المشاكل المالية لكن كيف سيحل المشاكل المنزلية ؟
يمكن للنساء العمل و كسب النقود لكن لا يمكن لهن أن يعشن حياة سعيدة إن قاموا بإهمال منزلهم ؟
(قصيدة بالتيلوغو )

تريد النساء المتعلمات أن تشغل وظائفاً لكن إن ذهبت النساء للوظائف فمن سيقوم بالعمل المنزلي ؟ عندما يذهب الزوج و الزوجة كلاهما للعمل في المكتب فمن سيعتني بالأطفال عند ذلك ؟ بعض الناس يوظفون لديهم خادمة لتعتني بأطفالهم لكن هل يمكن أن تعتني الخادمة بالأطفال بمحبة مثل الأم ؟ لا , الأمر لا يمكن أن يكون هكذا لذلك ينبغي على الأمهات أن يعتنين بأنفسهن بأطفالهن حتى و لو على حساب وظائفهن ......................... إن كان الأطفال لا ينجزون جيداً في دراستهم فهذا ليس خطأهم بل خطأ والديهم
لذلك ينبغي أن تبقى النساء في المنزل و تعتنين بأطفالهن بشكل مناسب فهذا هو دخلكم الشهري الحقيقي . إن فقدتن ذلك الدخل الشهري الحقيقي و كافحتن لكسب بعض النقود بالعمل خارجاً فتفسدن أطفالكن بهذا الشيء عندها ستوصفون بأنكم آباء أنانيون . عندما يتخذ أطفالكم طرق سيئة سيتوجب عليكم أن تقاسوا الكثير من المعاناة . المسؤولية الرئيسية للآباء هي الاعتناء بأطفالهم بشكل مناسب
******************
Sathya sai speaks 29
الخوف من الإثم تلاشى
و انتشرت الأعمال الشيطانية
الإخلاص للإله يتضعضع
و كي تقاوم هذه النزعات
فإن ترديد الأسم الإلهي
هو العلاج أيها الإنسان
إن خرجت النساء للوظائف
فمن سيعتني بالمنازل
إن ذهب الزوج و الزوجة للمكاتب
فمن سيعتني بالأطفال ؟
كسب النقود يمكن أن يحل بعض المشاكل
لكن كيف سيحل المشاكل المنزلية
و لنتكلم بصدق إن النساء العاملات
لا يستمتعن بكثير من السعادة
يا تجسدات الذات الإلهية الحنائن : هذا ليس رأيي بأن النساء ينبغي عليهن ألا يتعلمن . يجب أن يتعلمن و يمكنكن أيضاً أن تشغلن و ظائفاً لكن يجب أن توفين للواجبات و لمجد الإنوثة . اللقب الأول الذي أعطي للمرأة هو آلهة المنزل . ما هو متوقع من المرأة هو أن تمنح كل الازدهار و الشرف و الإسم الحسن للمنزل و العائلة . لقد وصفت بإنها آلهة المنزل و ليس آلهة المكتب . لقب آخر للمرأة هو النصف الأفضل هذا يعني أنها النصف الأفضل في الزوج و ليست شريكة له في الوظيفة . اللقب الثالث هو ربة البيت . إنها سيدة في المنزل و ليس في المكتب

******************
SATHYA SAI SPEAKS
VOLUME - 42
page 93 & 94
منذ عهود قديمة كانت النساء تؤدين واجباتهن و تخدمن أزواجهن و يصلين للإله و يراقبن المبادئ الأخلاقية العليا في حياتهن . في مدينة الهند هذه (بهارات) يعتبر الشرف أثمن من الحياة بنفسها لكن اليوم و بأسم الحرية يقوم الناس بتقليد الحضارة الغربية . في الحضارة الهندية , اللباس المحتشم و العلامة القرمزية على الجبين و شكل مناسب للشعر هي أمور مهمة جداً للنساء
لكن النساء اليوم تخلين عن نظام اللباس و بدأن يلبسن البنطال و القميص كالرجال بعد قص شعرهن . هذا مخالف للحضارة الهندية بشكل كامل . منذ عهود قديمة وليّت الحضارة الهندية احتراماً كبيراً و كانت مصدر سعادة للجميع لكن هذه الحضارة المقدسة يتم نسيانها اليوم . ليس فقط الرجال و النساء بل الطلاب أيضاً يتأثرون بهذه النزعة المعاصرة . من المفترض أن يتصرف الطلاب بشرف و كرامة و يضمنون علامات عالية و يسعدون آباءهم و ليس فقط آباءهم بل ينبغي عليهم أن يمنحوا السعادة للمجتمع أيضاً
******************
SATHYA SAI SPEAKS
VOLUME - 42
نجد اليوم صبيان و بنات يمشون قريباً كثيراً من بعضهم و يتصرفون كما لو كانوا زوج و زوجته لكن حتى متى ؟ فقط لفترة قصيرة . بعد ذلك فإن الحال سيتغير . عندما يتزوجون فإن الصبي سيكون في مكان ما و الفتاة ستذهب لمكان آخر
******************
SATHYA SAI SPEAKS
VOLUME - 42
اليوم ستجدون صبيان و بنات يمشون سوية حتى في الأماكن العامة و إن قام أحدهم بالاستفسار فإنهم يجيبون أن فلان كان زميلي في الصف . هذه التصرفات كانت تعتبر في الأيام القديمة غير مهذبة إلى حد كبير . في الواقع المصطلح زميلي في الصف classmate بحد ذاته هو تعبير خاطئ . ينبغي ألا تستخدموا كلمة زميل في الصف بل يجب أن تقولوا طالب زميل في الصف . قواعد التصرف في الأزمنة السابقة كانت صارمة جداً . لقد تغير الحال الآن . الصبيان و البنات يزورون بيوت بعضهم البعض بلا أي مانع و حتى أنهم يتناولون العشاء سوية فهذا أمر غير مهذب إلى حد كبير
ملاحظة: أعتقد برأيي أن الحكيم يعارض على كلمة classmate لإن الفعل mate يعني يزاوج فهذه الكلمة ذات أصل يعني مزاوجة الطرفين فتدقيقه على المصطلح يعني رفض فكرة التقريب و الاختلاط هذا إن كان المصطلح الانكليزي يقابل تماماً اللغة التي يتكلم بها الحكيم يعني فكرة ماسونية بحتة
******************
Sathya Sai Speaks Vol 30
في العالم المعاصر ينبغي أن يعرف الشباب طبيعة الحب الحقيقي . العديد من الخارج يختلطون مع أشخاص من الجنس الآخر و يدعونهم بوي فريند (صديق صبي) و جيرل فريند ( صديقة فتاة ) . إن كنتم حقاً تحبون بعضكم فعليكم أن تتزوجوا و لا تستمروا بالعيش كأصدقاء
ملاحظة : بالإنكليزية تعرّف هذه الكلمات " بوي فريند أو جيرل فريند"على أنها نوع من التقارب بين الجنسين حتى من الناحية الجنسية يعني أننا مجدداً نجد يد ماسونية في اختيار المصطلحات بدهاء شيطاني فهذا المصطلح شائع الآن و زرعها في الناشئة و الذنب يقع على الآباء
******************
SATHYA SAI SPEAKS
VOLUME - 41
أرى العديد من الصبيان يحملون هواتف خليوية في جيوبهم . يعتقدون أنهم يحملون هواتف خليوية لراحتهم و سهولة التواصل و لا يدركون التأثيرات السيئة لهذه الأدوات . غالباً ما تستخدم بشكل سيء لأغراض غير مرغوبة كتأسيس اتصالات بين الصبيان و البنات . ينمون أفكار سيئة و علاقات سيئة بينهم و كي لا تدخل الأفكار السيئة إلى أفكارنا ينبغي علينا تفادي هذه العلاقات تماماً .
يقال أن الفكر سبب عبودية و حرية الإنسان . من الشائع أن نعطي أرقام هواتفنا للجميع بلا تحديد فماذا يحدث بعد ذلك ؟ تنشأ اتصالات سيئة . كل المكالمات غير الضروية يتم القيام بها للتأكد إن كنا نرد عليها أم لا و بهذا يقوم الصبيان و البنات باتصالات غير ضرورية و يؤسسون علاقات بينهم غير مرغوب بها لذلك أود أن أنصح بشكل كبير ألا تستخدموا الهواتف الخليوية . ممكن أن تبدوا مريحة في البداية لكن تدريجياً ستؤدي إلى طرق سيئة
+++++++
نرى هنا كيف أن الحكيم يركز على التربية الحسنة و المتزمتة للناشئة فالمحبة و الميتافيزيقية و وحدة الأديان لا تنفع الشعب إن كان يخلوا من الاحتشام و الالتزام من هذه النواحي لإنها الجذر و الأصل في تشكيل الفكر منذ الصغر فهذه دعوة من الحكيم لمحاربة التحرر المزعوم بحجة المعاصرة
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة ارسل الرسالة Yahoo Messenger
استعرض مواضيع سابقة:   
انشر موضوع جديد   رد على موضوع    RAM 1 RAM فهرس المنتدى » يوميات جميع الاوقات تستعمل نظام EST (Australia)
صفحة 1 من 1

 
انتقل الى:  
لاتستطيع وضع مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مواضيعك في هذا المنتدى
لاتستطيع الغاء مواضيعك في هذا المنتدى
لاتستطيع التصويت في هذا المنتدى


Forums ©
 

مع تحيات إدارة موقع


www.ram1ram.com
انشاء الصفحة: 0.15 ثانية

تطوير سويداسيتي