·    ·   تقنية التأمل على النور د. نواف الشبلي  ·   ليلة القدر . د. نواف الشبلي  ·  كيف ننظر نظرة الشاهد؟ د . نواف الشبلي  ·  رسالة علميّة في كيفيَّات تجلياته القدسيّة د. نواف الشبلي  ·  بين المعرفة و العرفان. د. نواف الشبلي  ·  حرية الاعتقاد ملك للجميع . د. نواف الشبلي  ·  رسالة حصان النار المجنَّح .د. نواف الشبلي  ·  هدية صباح 10-2-2014 . د . نواف الشبلي   ·  إلى فقهاء و علماء و مثقفي الأمة د. نواف الشبلي  ·  رسالة في الزواج . د. نواف الشبلي  ·  هدية مساء 17/12/2013 د. نواف الشبلي  ·  ما هي القاعدة الأساسية للبناء الإنساني؟ د. نواف الشبلي  ·  و مكروا و مكر الله و الله خير الماكرين . د. نواف الشبلي  ·  كلمة الدكتور نواف الشبلي في تأبين الشيخ أبو داوود يوسف صبح  ·  القيم الإنسانية و العرب د . نواف الشبلي  ·  تقنية تطهير الأرض السورية د. نواف الشبلي  ·  تعالوا نرد جميلَ الوطن بصبرٍ جميل؟! د. نواف الشبلي  ·  مكانس الكارما . د. نواف الشبلي  ·  عيد الفطر د. نواف الشبلي  ·  إضاءات على آيات قدسية : د. نواف الشبلي  ·  آيات قدسية : نون و القلم و ما يسطرون . د. نواف الشبلي  ·  جاء الوعد الحق و أتى رمضان النور لنرى نورا في رمضان. د. نواف الشبلي  ·  إضاءات على الحقيقة : وأنْ لَوِ استقاموا على الطريقةِ لأسقيناهم ماءً غَدَقَا -  ·  الحور العين و ما أدراك ما الحور العين؟! د. نواف الشبلي  ·  جبهة النصرة و نصرة الجبهة . د. نواف الشبلي  ·  تأمُل النور : طريقة للتنقية و السلام   ·  جدول المحبة - الصفات التي يجب أن ينشطها المتعبد  ·  نظرة تجاوزية في أعماق الوعي- العقل و الإرادة  ·  جدول المحبة- الثمرة التي يجنيها المتعبد  ·  الدهارما كما يشرحها الحكيم ساتيا ساي بابا- لمحة موجزة  ·  جدول المحبة - الإنسان الروحي ليس كالإنسان العادي  ·  مقدمة كتاب ساي جيتا . د. نواف الشبلي  ·  جدول المحبة - السلوك الحسن هو زينة حياة البشر  ·  من آداب مجالس العزاء. د. نواف الشبلي  ·  هل سنبقى مكباً للنفايات ؟؟؟ د. نواف الشبلي  ·  رسالة لقبائل بني يعرب اليهودية د. نواف الشبلي  ·  جدول المحبة : الإرادة الإلهية الحقة هي التي تظهر الحضور  ·  مدخل في نظرة تجاوزية في أعماق الوعي د. نواف الشبلي  ·  جدول المحبة - أنواع التحرر الأربعة  ·  السيرة الذاتية - الجزء السادس- الفصل -12-  ·  جدول المحبة - نذر الذهاب للغابة  ·  السيرة الذاتية- الجزء السادس - الفصل -11-  ·  جدول المحبة : أنواع المحبين  ·  السيرة الذاتية : الحق- الخير - الجمال الفصل العاشر: المعجزة الطبية  ·  جدول المحبة- كلمات اليوم هي كلمات البارحة نفسها  ·  السيرة الذاتية : الحق - الخير - الجمال- الفصل التاسع : رياح التغيير  ·  جدول المحبة - الاختلاف الأخلاقي بين الإنسان و الشيطان.  ·  الحق - الخير - الجمال : الفصل الثامن : المزيد من الإشارات و الأمور المدهشة  ·  جدول المحبة - طريق العاشق للوصول إلى التحررمقالات قديمة     
مرحبا بك في RAM 1 RAM
رام 1 رام

 
  دخول البداية   ملفات صوتية   حسابك   اضف مقال   افضل 10   المقالات   المنتدى   سجل الزوار    

دار السلام

القائمة الرئيسية

 مقدمه

 اضاءات على الحقيقه

 من الحكمة الهنديه

 من الحكمة اليونانيه

 من الحكمة العربيه

 باب العلم

 شعر وتأملات

 حكمة تجربه

 السيرة الذاتيه

 نظام حياة

 المنتدى

 ماذا تعني RAM1RAM

 تراتيل روحية

 أخبر صديقك عنا

 تسجيل خروج

من يتصفح الآن
المتواجدون: 11 من الضيوف 0 من الأعضاء.

مرحبا زائرنا.[التسجيل]

الإستفتاءات
هل تؤمن بتجلي الإله في الصورة البشرية؟

نعم
لا
ربما
هذا كفر و إلحاد



نتائج
تصويتات

تصويتات: 878
تعليقات: 0

المقال المشهور اليوم
لا توجد مقالة ساخنة اليوم.

عدد الزوار
عدد الزوار
13730318
زائر 1-2008

اقرأ في الموقع

Site in ENGLISH
[ Site in ENGLISH ]

·THE GURU
·Samadhi - Communion with God
· AWAKE! AWAKE! AWAKE
·THE HAPPINESS OF EVERYONE IS MY HAPPINESS
·REMEMBER THE NAME OF RAMA FOR EVER
·devotees in love
·Why I have come
· His_Teachings

  جدول المحبة- كلمات اليوم هي كلمات البارحة نفسها

اضيفت في Tuesday, May 08 من قِبَل mayssa

من الحكمة الهندية جدول المحبة
كلمات اليوم
هي كلمات البارحة نفسها
خلال عصر تريتايوجا طلب القديس نارادا من الحكيم الكامل رام أن يوضح خصائص تابعيه و صفات مريديه الروحيين فأجاب : أصغ يا نارادا : إن الكائنات الإنسانية التابعة لي مليئة بالمحبة, و تساند الاستقامة دوماً, تتكلم الحقيقة, و قلوبها مليئة بالرحمة, تتجنب الخطيئة و مجردة من الإثم, طبيعتها حسنة, تستطيع التخلي عن كل شيء بسرور, و تأكل باعتدال, و تقوم بالأعمال الجيدة من أجل الآخرين, ليس عندها أنانية, وغير مبتلية بالشكوك, لا تعير انتباهاً للمديح و الإطراء, و هي متلهفة لسماع مدح طبيعة الآخرين الحسنة, تمتلك سلوكاً مقدساً قوياً و جميلاً . إن المتعبدين الذين يسعون لاكتساب هذه الصفات و امتلاك مثل هذا السلوك هم التابعون لي. و الآن سوف أخبرك عن أولئك الأعزاء على قلبي, أي فرد ينغمس في ذكر الاسم المقدس و الكفارات و يكون شديد الانتباه للعهود, و الذي يمتلك مقدرة السيطرة على النفس, و لديه الانضباط و النظام, أي فرد لديه إيمان و صبر و صداقة مقدسة, و يمتلك اللطف, و الفرح, و محبته غير مخلوطة, و خالصة لي هو عزيز عليَّ.



و الآن عن أولئك المحبين الحقيقيين إنهم يمتلكــون حس التمييز السليم بين الخطأ و الصواب, و لديهم روح التخلي و عدم التعلق بالإضافة للتواضع و الحكمة, إنهم واعيين  لمعرفة الحقيقة, و تراهم منغمسين دوماً في التفكر فيَّ و بأعمالي, و الذين يسكن اسم المولى قلوبهم في كل الأوقات و تحت كل الظروف, و الذين يذرفون دموع المحبة عندما يسمعون اسم المولى, إنهم المحبوبون العظام،  هكذا أجاب رام على طلب نارادا .
إن المولى يحمي بكل الوسائل و الطرق و في مختلف الأوقات أولئك الذين يعبدونه بمحبة كاملة و طاهرة تماماً مثل الأم التي تحمي رضيعها و البقرة التي تنقذ عجلها من الخطر,  و كالحاجب الذي يحمي العين بشكل عفوي و بلا جهد أو تعب.
عندما ينمو الطفل الرضيع ليصبح بالغاً فإن الأم سوف لن تحيطه بكثير من الحذر, و كذلك فإن المولى سوف لن يحيط الإنسان الحكيم بالعناية الكثيرة, حيث إن المحب المبتدئ يشبه الرضيع إذ ليس لديه قوة إلا قوة المولى نفسه, بينما المحب الحكيم فإن قوته الخاصة كافية, لهذا السبب حتى ذلك الزمن الذي يستطيع الفرد فيه الاعتماد على قوته الخاصة  يجب عليه أن يكون مثل الرضيع بين يدي المولى, أليس كذلك ؟
لا أحد يستطيع الوصول لمرحلة المحبة الكاملة بحكمتها قبل الخوض بمرحلة محبة الرضيع, فعلى المحبين النمو مثل الرّضع في حضن الأم, حتى إذا ما وصلوا لحد الرجال يستطيعون الاعتماد على أنفسهم و يصبحون أحراراً .
 و هكذا فإن القسمين يعتمدان على نفس المصدر من القوة  و هي الأم . أخيراً يعتبر أولئك الذين يستوعبون سر الإخلاص و العبادة, و الذين يطورون المحبة ذات الاتجاه الواحد, والذين يعدلون سمات سلوكهم, و الذين يحولون أنفسهم إلى رُضّع في حضن المولى, و الذين يحصلون على كل ما يفعله من أجلهم كإرادة له تريد خيرهم  يعتبرون محظوظين حقاً .
لهذا السبب فإن الذين يطمحون أن يكونوا عباداً أو مكرسين محبين عزيزين علي أو عاشقين مخلصين للأبد فما عليهم إلا إتباع الطريق المتوافق مع اسمهم و عملهم و يعيشون وفقاً لذلك. على العباد المكرسين أن يطوروا الخصائص الأخلاقية أعلاه المرتبطة بالعبادة و الإخلاص . أما المحبون الأعزاء فعليهم أن يتبعوا طريق محبة المولى, و العاشقون المخلصون أبداً ما عليهم إلا التسليم بالتمام و الكمال للمولى .
 إن مجرد القراءة و الترديد بمجرد اللسان ليس له قيمة.
إن الغبطة هي ثمرة العمل المخلص فقط, إن هذه الغبطة المقدسة لا تعتمد على الطبقات الاجتماعية أو الطائفة أو الجنس, حتى في تلك الأيام عندما جاء رام إلى سباري بينما كان يتناول وجبته المكونة من الجذور و الفواكه التي اختارتها له، و بعد أن تذوق كل نموذج لوحده  صلّت له بالأسلوب التالي :
أيها المولى أنا لست إلا امرأة واهنة ضعيفة الذكاء و فوق كل هذا وُلدت لطبقة منبوذة . عندها ابتسم رام و قال : سباري, إن مهمتي هي قرابتي مع محبيَّ, و لا يوجد عندي قرابة مع طائفة أو طبقة ما، ما نفع امتلاك الثروة و السلوك بلا محبة ؟
إنها مثل الغيوم التي لا تحمل مطراً و تتجول في السماء .
 إن هؤلاء الناس المجردين من الإخلاص هم تحت رحمة الرياح مهما كانت طبقتهم أو طائفتهم و ثروتهم و قوتهم أو شهرتهم التي يمتلكونها .
إن المكرسين المحبين يصلون إلي عبر طرق تسعة و إن أي طريق منها يأخذهم إليَّ، عندها صلّت سباري لرام لكي يخبرها عن الطرق التسعة الموصلة فأجابها رام :
1-   الإصغاء لقصص المولى .
2-   إنشاد و غناء اسم المولى .
3-   تذكر الله .
4-   الخدمة المكرسة لله .
5-   احترام الطبيعة و كل أشكال الحياة .
6-   العبادة الطقسية .
7-   طريق التكريس و التسليم .
8-   الصداقة مع الإله .
9-   طريق الإخلاص و المحبة مع التكريس و التسليم .
إذا ما قام المريد بممارسة أي طريق من هذه الطرق سيصل إليَّ, فأنا محجوب خلف هذه الأشكال التسعة من المحبة .
و الآن كما ترون أنتم قادرون بسهولة على الحصول على فرصة رؤيتي و لمسي و التكلم معي, إنها فرصة يصعب على اليوجيين الحصول عليها, أنتم تحققتم من غرض الحياة هذا اليوم . انظروا, إن كلمات اليوم هي كلمات البارحة نفسها .
 


 
روابط ذات صلة
· Mayssa
· God
· God
· زيادة حول من الحكمة الهندية
· الأخبار بواسطة mayssa


أكثر مقال قراءة عن من الحكمة الهندية:
راما كريشنا


تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ


خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة


"جدول المحبة- كلمات اليوم هي كلمات البارحة نفسها" | دخول / تسجيل | 0 تعليقات
التعليقات مملوكة لأصحابها. نحن غير مسؤلون عن محتواها.

التعليق غير مسموح للضيوف, الرجاء التسجيل
 

مع تحيات إدارة موقع


www.ram1ram.com
انشاء الصفحة: 0.08 ثانية

تطوير سويداسيتي