·    ·   تقنية التأمل على النور د. نواف الشبلي  ·   ليلة القدر . د. نواف الشبلي  ·  كيف ننظر نظرة الشاهد؟ د . نواف الشبلي  ·  رسالة علميّة في كيفيَّات تجلياته القدسيّة د. نواف الشبلي  ·  بين المعرفة و العرفان. د. نواف الشبلي  ·  حرية الاعتقاد ملك للجميع . د. نواف الشبلي  ·  رسالة حصان النار المجنَّح .د. نواف الشبلي  ·  هدية صباح 10-2-2014 . د . نواف الشبلي   ·  إلى فقهاء و علماء و مثقفي الأمة د. نواف الشبلي  ·  رسالة في الزواج . د. نواف الشبلي  ·  هدية مساء 17/12/2013 د. نواف الشبلي  ·  ما هي القاعدة الأساسية للبناء الإنساني؟ د. نواف الشبلي  ·  و مكروا و مكر الله و الله خير الماكرين . د. نواف الشبلي  ·  كلمة الدكتور نواف الشبلي في تأبين الشيخ أبو داوود يوسف صبح  ·  القيم الإنسانية و العرب د . نواف الشبلي  ·  تقنية تطهير الأرض السورية د. نواف الشبلي  ·  تعالوا نرد جميلَ الوطن بصبرٍ جميل؟! د. نواف الشبلي  ·  مكانس الكارما . د. نواف الشبلي  ·  عيد الفطر د. نواف الشبلي  ·  إضاءات على آيات قدسية : د. نواف الشبلي  ·  آيات قدسية : نون و القلم و ما يسطرون . د. نواف الشبلي  ·  جاء الوعد الحق و أتى رمضان النور لنرى نورا في رمضان. د. نواف الشبلي  ·  إضاءات على الحقيقة : وأنْ لَوِ استقاموا على الطريقةِ لأسقيناهم ماءً غَدَقَا -  ·  الحور العين و ما أدراك ما الحور العين؟! د. نواف الشبلي  ·  جبهة النصرة و نصرة الجبهة . د. نواف الشبلي  ·  تأمُل النور : طريقة للتنقية و السلام   ·  جدول المحبة - الصفات التي يجب أن ينشطها المتعبد  ·  نظرة تجاوزية في أعماق الوعي- العقل و الإرادة  ·  جدول المحبة- الثمرة التي يجنيها المتعبد  ·  الدهارما كما يشرحها الحكيم ساتيا ساي بابا- لمحة موجزة  ·  جدول المحبة - الإنسان الروحي ليس كالإنسان العادي  ·  مقدمة كتاب ساي جيتا . د. نواف الشبلي  ·  جدول المحبة - السلوك الحسن هو زينة حياة البشر  ·  من آداب مجالس العزاء. د. نواف الشبلي  ·  هل سنبقى مكباً للنفايات ؟؟؟ د. نواف الشبلي  ·  رسالة لقبائل بني يعرب اليهودية د. نواف الشبلي  ·  جدول المحبة : الإرادة الإلهية الحقة هي التي تظهر الحضور  ·  مدخل في نظرة تجاوزية في أعماق الوعي د. نواف الشبلي  ·  جدول المحبة - أنواع التحرر الأربعة  ·  السيرة الذاتية - الجزء السادس- الفصل -12-  ·  جدول المحبة - نذر الذهاب للغابة  ·  السيرة الذاتية- الجزء السادس - الفصل -11-  ·  جدول المحبة : أنواع المحبين  ·  السيرة الذاتية : الحق- الخير - الجمال الفصل العاشر: المعجزة الطبية  ·  جدول المحبة- كلمات اليوم هي كلمات البارحة نفسها  ·  السيرة الذاتية : الحق - الخير - الجمال- الفصل التاسع : رياح التغيير  ·  جدول المحبة - الاختلاف الأخلاقي بين الإنسان و الشيطان.  ·  الحق - الخير - الجمال : الفصل الثامن : المزيد من الإشارات و الأمور المدهشة  ·  جدول المحبة - طريق العاشق للوصول إلى التحررمقالات قديمة     
مرحبا بك في RAM 1 RAM
رام 1 رام

 
  دخول البداية   ملفات صوتية   حسابك   اضف مقال   افضل 10   المقالات   المنتدى   سجل الزوار    

دار السلام

القائمة الرئيسية

 مقدمه

 اضاءات على الحقيقه

 من الحكمة الهنديه

 من الحكمة اليونانيه

 من الحكمة العربيه

 باب العلم

 شعر وتأملات

 حكمة تجربه

 السيرة الذاتيه

 نظام حياة

 المنتدى

 ماذا تعني RAM1RAM

 تراتيل روحية

 أخبر صديقك عنا

 تسجيل خروج

من يتصفح الآن
المتواجدون: 12 من الضيوف 0 من الأعضاء.

مرحبا زائرنا.[التسجيل]

الإستفتاءات
هل تؤمن بتجلي الإله في الصورة البشرية؟

نعم
لا
ربما
هذا كفر و إلحاد



نتائج
تصويتات

تصويتات: 878
تعليقات: 0

المقال المشهور اليوم
لا توجد مقالة ساخنة اليوم.

عدد الزوار
عدد الزوار
13730329
زائر 1-2008

اقرأ في الموقع

شعر و تأملات
[ شعر و تأملات ]

·إليَّ.. إليَّ.. . د. نواف الشبلي
· تقنية التأمل على النور د. نواف الشبلي
·معاتبة النفس
·تأمُّلات ليلة الميلاد - برمهنسا يوغانندا
·رباعيات الخيام( الجزء الثاني )
·رباعيات الخيام (الجزء الأول )
·أَبداً تَحنُّ إِلَيكُمُ الأَرواحُ ( الشهاب السهروردي)
·مع الله دائما
·جلال الدين الرومي ( ديوان شمس تبريز)

  جدول المحبة : أنواع المحبين

اضيفت في Wednesday, June 06 من قِبَل mayssa

من الحكمة الهندية



أنواع المحبين
أولئك الذين يتبعون طرق العبادة التسعة هم نوعان من المحبين:
1-   نوع يتبع الطريق الصعب  .
2-   نوع يتبع الطريق السهل و الآمن  .
و يمكن أحياناً الإشارة إلى طرق العبادة بالشكل التالي :
1-   طريق المحبة الإلهية .
2-   طريق التسليم الكامل .

يمكن القول بأن ممارسي طريق المحبة هم مثل صغير القرد و ممارسي طريق التسليم مثل صغير القطة, الإخلاص بالعبادة يجب أن يكون مستمراً غير متقطع مثل انسياب الزيت من وعاء لآخر, فالنوعين بأساسهم الشيء نفسه و لكن هناك اختلاف في طريقة الممارسة .
بدون محبة لا شيء يمكن إحرازه في هذا العالم, إنها المحبة فقط عندما تتواجد فإن التعلق بحد ذاته يُنتج الرغبة في الحراسة و الحماية .
في كلا النوعين فإن المحبة واحدة متساوية بلا شك لكن في التجسد العملي هناك اختلاف.
في مَثَل ابن القرد عليه أن يعتمد على قوته الخاصة ليحمي نفسه أينما تقفز الأم, فعليه أن يعلق نفسه ببطن أمه بسرعة متشبثاً بها حتى لو انزاح جانباً .
كذلك المحب أيضا عليه أن يقف أمام اختبارات المولى متمسكاً باسمه في كل الظروف و الأوقات بلا تعب و بدون أي أثر لما يرغب أو لا يرغب, متحملاً سخرية و نقد العالم, متغلباً على شعور الخجل و العيب من عبادته للمولى, و إن أشهر اسم ممن  اتبعوا هذا النوع في العبادة هو برالادا . أما مَثَل ابن القطة فإنه ليس من النوع السابق, ابن القطة يستمر في المواء بنفس المكان واضعاً كل أعبائه على أمه, و هنا فإن العابد المكرس يضع كل ثقته في الإله, إن القطة تحمل ابنها بفمها لتضعه في أماكن أكثر تهذيباً و رفعة, و إنها تنقله في أشد الممرات ضيقة و صعوبة بأمان, و كذلك فإن العابد المكرس يضع كل أحماله على المولى مسلماً إليه بالتمام و الكمال . إن لاكشمان هو خير مثال على هذا النوع . إن انضباط طريق ابن الهرة أكثر رفعة من انضباط طريق ابن القرد . إن صفات طريق ابن الهرة هي التسليم الكامل في كل شيء . فلكي يخدم رام فقد تخلى لاكشمان عن كل الروابط مثل الثروة و الزوجة و الأم و المنزل و حتى النوم و الطعام, و هذا التخلي لم يكن ليوم أو شهر أو سنة بل كان لتمام أربع عشرة سنة . لقد شعر أن رام هو كل شيء, و هو سعادته و فرحه, و لقد منحه رام كل شيء يحتاجه, و لم يكن هدف حياته إلا اللحاق برام و خدمته و تسليم إرادته الفردية لإرادة رام الكلية, لذا فإذا ما رمى بكل الأعباء على أكتاف رام و إذا ما تبعه باستمرار و بلا توقف أو نسيان فإنه بالتأكيد سيعوضه عن كل شيء . هذه هي طبيعة نوع العبادة بالتسليم الكامل الموصوفة بطريق ابن الهرة .



 
روابط ذات صلة
· Mayssa
· God
· God
· زيادة حول من الحكمة الهندية
· الأخبار بواسطة mayssa


أكثر مقال قراءة عن من الحكمة الهندية:
راما كريشنا


تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ


خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة


"جدول المحبة : أنواع المحبين" | دخول / تسجيل | 0 تعليقات
التعليقات مملوكة لأصحابها. نحن غير مسؤلون عن محتواها.

التعليق غير مسموح للضيوف, الرجاء التسجيل
 

مع تحيات إدارة موقع


www.ram1ram.com
انشاء الصفحة: 0.08 ثانية

تطوير سويداسيتي