·    ·   تقنية التأمل على النور د. نواف الشبلي  ·   ليلة القدر . د. نواف الشبلي  ·  كيف ننظر نظرة الشاهد؟ د . نواف الشبلي  ·  رسالة علميّة في كيفيَّات تجلياته القدسيّة د. نواف الشبلي  ·  بين المعرفة و العرفان. د. نواف الشبلي  ·  حرية الاعتقاد ملك للجميع . د. نواف الشبلي  ·  رسالة حصان النار المجنَّح .د. نواف الشبلي  ·  هدية صباح 10-2-2014 . د . نواف الشبلي   ·  إلى فقهاء و علماء و مثقفي الأمة د. نواف الشبلي  ·  رسالة في الزواج . د. نواف الشبلي  ·  هدية مساء 17/12/2013 د. نواف الشبلي  ·  ما هي القاعدة الأساسية للبناء الإنساني؟ د. نواف الشبلي  ·  و مكروا و مكر الله و الله خير الماكرين . د. نواف الشبلي  ·  كلمة الدكتور نواف الشبلي في تأبين الشيخ أبو داوود يوسف صبح  ·  القيم الإنسانية و العرب د . نواف الشبلي  ·  تقنية تطهير الأرض السورية د. نواف الشبلي  ·  تعالوا نرد جميلَ الوطن بصبرٍ جميل؟! د. نواف الشبلي  ·  مكانس الكارما . د. نواف الشبلي  ·  عيد الفطر د. نواف الشبلي  ·  إضاءات على آيات قدسية : د. نواف الشبلي  ·  آيات قدسية : نون و القلم و ما يسطرون . د. نواف الشبلي  ·  جاء الوعد الحق و أتى رمضان النور لنرى نورا في رمضان. د. نواف الشبلي  ·  إضاءات على الحقيقة : وأنْ لَوِ استقاموا على الطريقةِ لأسقيناهم ماءً غَدَقَا -  ·  الحور العين و ما أدراك ما الحور العين؟! د. نواف الشبلي  ·  جبهة النصرة و نصرة الجبهة . د. نواف الشبلي  ·  تأمُل النور : طريقة للتنقية و السلام   ·  جدول المحبة - الصفات التي يجب أن ينشطها المتعبد  ·  نظرة تجاوزية في أعماق الوعي- العقل و الإرادة  ·  جدول المحبة- الثمرة التي يجنيها المتعبد  ·  الدهارما كما يشرحها الحكيم ساتيا ساي بابا- لمحة موجزة  ·  جدول المحبة - الإنسان الروحي ليس كالإنسان العادي  ·  مقدمة كتاب ساي جيتا . د. نواف الشبلي  ·  جدول المحبة - السلوك الحسن هو زينة حياة البشر  ·  من آداب مجالس العزاء. د. نواف الشبلي  ·  هل سنبقى مكباً للنفايات ؟؟؟ د. نواف الشبلي  ·  رسالة لقبائل بني يعرب اليهودية د. نواف الشبلي  ·  جدول المحبة : الإرادة الإلهية الحقة هي التي تظهر الحضور  ·  مدخل في نظرة تجاوزية في أعماق الوعي د. نواف الشبلي  ·  جدول المحبة - أنواع التحرر الأربعة  ·  السيرة الذاتية - الجزء السادس- الفصل -12-  ·  جدول المحبة - نذر الذهاب للغابة  ·  السيرة الذاتية- الجزء السادس - الفصل -11-  ·  جدول المحبة : أنواع المحبين  ·  السيرة الذاتية : الحق- الخير - الجمال الفصل العاشر: المعجزة الطبية  ·  جدول المحبة- كلمات اليوم هي كلمات البارحة نفسها  ·  السيرة الذاتية : الحق - الخير - الجمال- الفصل التاسع : رياح التغيير  ·  جدول المحبة - الاختلاف الأخلاقي بين الإنسان و الشيطان.  ·  الحق - الخير - الجمال : الفصل الثامن : المزيد من الإشارات و الأمور المدهشة  ·  جدول المحبة - طريق العاشق للوصول إلى التحررمقالات قديمة     
مرحبا بك في RAM 1 RAM
رام 1 رام

 
  دخول البداية   ملفات صوتية   حسابك   اضف مقال   افضل 10   المقالات   المنتدى   سجل الزوار    

دار السلام

القائمة الرئيسية

 مقدمه

 اضاءات على الحقيقه

 من الحكمة الهنديه

 من الحكمة اليونانيه

 من الحكمة العربيه

 باب العلم

 شعر وتأملات

 حكمة تجربه

 السيرة الذاتيه

 نظام حياة

 المنتدى

 ماذا تعني RAM1RAM

 تراتيل روحية

 أخبر صديقك عنا

 تسجيل خروج

من يتصفح الآن
المتواجدون: 27 من الضيوف 0 من الأعضاء.

مرحبا زائرنا.[التسجيل]

الإستفتاءات
هل تؤمن بتجلي الإله في الصورة البشرية؟

نعم
لا
ربما
هذا كفر و إلحاد



نتائج
تصويتات

تصويتات: 827
تعليقات: 0

المقال المشهور اليوم
لا توجد مقالة ساخنة اليوم.

عدد الزوار
عدد الزوار
13085561
زائر 1-2008

اقرأ في الموقع

باب العلم
[ باب العلم ]

·من قوانين العقل الباطن
·الأيو رفيدا ( الأنسجة – الإفرازات – القوى الحيوية )
·الكينونة ( المطلق) والبرانا ( الجزء الثالث)
·أصوات الفيدا الأولية
·الحواس و الوعي
·أهمية المانترا في التأمل
·الروح الكونية – النفس الكونية – العقل
·الوعي (الحكيم مهاريشي )
·المقاربات العلاجية عند مهاريشي أيورفيدا

  جدول المحبة - نذر الذهاب للغابة

اضيفت في Friday, August 10 من قِبَل mayssa

من الحكمة الهندية

جدول المحبة
نذر الذهاب للغابة

بعد انقضاء مرحلة رب البيت و تجربة السعادة و الحزن  و المتعة و تعلم الإشارة الحقيقية لكل ذلك على الإنسان أن يتقاعد في الغابة عندما يصل لعمر 45-50 سنة, تاركاً المنزل الذي بناه و المكان الذي عاش به, و إذا ما كانت زوجته على قيد الحياة فعليه أخذ موافقتها وأن يأتمنها للعناية بالأولاد  و الآباء, أو يأخذها معه حيث يعاملها مثل الأخت, فهو منغمس بالزهد.
هناك تغير كبير حتى في الحمية, عليه أن يأكل الجذور و الفواكه, و يشرب الحليب فقط, و عليه ألا يعبئ الأوعية لحد الامتلاء, بل حتى الثلث الأعلى فقط . و عليه ألا يستخدم الرز كثيراً .
و إذا لم يكن له أن يرتب حمية لنفسه وفقاً لهذه القواعد  فبإمكانه زيارة قرية مجاورة و جمع الطعام عن طريق الشحاذة, و لكن عليه أن يجلب الطعام إلى الغابة, و يأكله هناك في موطنه الأصلي, و عليه أن يعطي للأشخاص المعتمدين عليه نفس الطعام الذي يتناوله إذا لم يستطيعوا تحضير الطعام المفضل لديهم أو جلبه جاهزاً, و إذا لم يستسيغوا نكهته فما عليهم إلا الرضا بالحليب و الفواكه فقط .



ليس له تغيير نظام حياته لإرضاء الآخرين, مهما كانت العوائق فإن الانضباط يجب ألا يتعدل أو يتم التخلي عنه, و هذا يجب ملاحظته بدقة.
يجب ألا يتخذ أي نوع من العبادة, أو إعطاء الهبات أو أداء واجبات حتى لو أعطى طعاماً أو نماذج لآخرين, فلا يمكن أخذها بالاعتبار, و لا يمكن له أن يستقبل الهبات من الآخرين, و يجب عليه مراقبة المحبة الواحدة المتوازنة باتجاه الجميع, و يمكن له تبديل الثياب القديمة مرة بالسنة حيث يلبس حلته الجديدة في شهر معين .
خلال ذلك الشهر عليه أن يأكل بالأيام الخمسة عشر الأولى كل يوم لقمة أقل و بالأيام الخمسة عشر الثانية يزيد لقمة أكثر كل يوم .
عليه أن يتناول الرز المغلي في استهلال أيام البدر .
و في فصل الشتاء عليه أن يلبس ثياباً رطبة أثناء تأديته للكفارة, و أن يقف تحت المطر .
عليه إتمام هذا النوع من الزهد و التقشف بشكل منتظم, و عليه الاستحمام ثلاث مرات باليوم, و عليه أن يدرس تصريحات الكتب المقدسة مثل الأوبانيشاد و أن يفهم معناها و يجربها .
و إذا ما وقع ضحية مرض ما، عليه أن يلغي نظام الحمية السابق و أن يعيش على الهواء و الماء و أن يمشي و يمشي بالاتجاه الشمالي الشرقي حتى يموت .
و بالمقابل إذا لم يكن لديه مرض جسدي و إذا كان صحيحاً أو تم شفاؤه فإنه سيجرب بعد أن اتخذ الانضباط السابق المعرفة المتألقة, و بوسيلة هذه المعرفة سيحصل على التحرر .
كثيراً ما يجادل البعض كيف لهذا الانضباط أن يثمر فجر المعرفة ؟
أليست هذه مجرد قيود جسدية ؟ إنهم يتساءلون إن المعرفة يمكن أن تشرق فقط عند التحقق من المبدأ،  فكيف لشيء لا يحتوي ذلك المبدأ أن يضمن تحقيق النفس و أن يدعى معرفة ؟ 
 إنهم يجادلون هكذا .
لكن هذا مؤسس على خطيئة كبيرة .
من خلال هذا الانضباط الفيزيائي فإن السمات الشريرة تتحطم و يحل محلها التركيز.
إن تصريحات الأوبانيشاد تُنَشِّط و ترعى و تُقَوِّي هذا الاتجاه الأحدي خطوة خطوة, بتجربة كلمات حكمة الأوبانيشاد لوحدها يمكن الحصول على إشراق المعرفة .
أليست الأوبانيشاد هي المعرفة نفسها ؟ أليست مترافقة مع تجسد الحكمة ؟
إن التحقق منها يتم بالتجربة الفردية الخاصة، ما نفع البحث عن المعرفة في أي مكان آخر ؟
لتأسيس الحكمة بثبات فإن القلب أحدي الاتجاه أساسي, و هذا يمكن الحصول عليه بالانضباط الجسدي المشار إليه سابقاً, إن السيطرة الخارجية تساعد على السيطرة الداخلية بالعديد من الطرق .
إن النجاح في الحصول على السيطرة الخارجية أكثر صعوبة من النجاح في الحصول على السيطرة الداخلية !
إن تحويل مقود العجلات باليد يجعل السيارة تتحرك بالاتجاه المرغوب, علماً بأن العجلات ليست باليد, و عندما يدار المقود إلى الوسط فإن العجلات لن تدور إلى أي اتجاه, إن باطن العجلات مربوط بالمقود, و هذا هو الأساس الطبيعي .
أحياناً عندما يدار المقود باتجاه فإن العجلات تسحب السيارة باتجاه آخر, و لكن هذا ليس طبيعياً, إذا لم يكن هناك هواء في العجلات الداخلية و التي هي الأساس الجوهري لها فيمكن لها أن تتحرك و كأنها غير مربوطة بالمقود لكنها لا تستطيع التحرك خارج نطاق حدود المقود, إن مقود اليد يتعلق بالعجلات في الأسفل .
فإذا لم يكن مثل هذه العلاقة فإن الرحلة تصبح مستحيلة, إن الارتباط محتم .
لهذا السبب إن الذي يصارع النزعات الخارجية و استطاع التغلب عليها فإن النزعات الداخلية تصبح من السهل السيطرة عليها .
إن النزعات الخارجية لها اسم و شكل و إنها منجذبة لتصبح مواضيع التجربة .
لذا فمن أجل قهرها هذه مسألة فيها بعض الصعوبة لكن النزعات الداخلية ليس لها شكل أو اسم, فيمكن تجربتها بحس الغبطة .
لذا فيمكن التغلب عليها بسهولة أكثر, و يمكن ترويضها بسهولة أكبر .
إن الأكثر إزعاجاً هو السلوك و العلاقات الخارجية, إنها مؤسسة على حس الذوق و الشكل و الثقل, بينما النزعات الداخلية ليس لها ذوق أو شكل أو وزن .
إن الماء النقي لا شكل له و لا طعم و لا رائحة .
إن الماء الملوث يختلف بكل ما سبق .
فلكي تنقي الماء من الشوائب هذا عمل صعب, أما الماء النقي يستطيع الحصول على أي شكل بسهولة كاملة . بطريقة مشابهة  تكمن الصعوبة في تنقية السلوك الفكري الملوث بخداع العالم . لا حاجة لوضع السلوك الفكري الحر من الأوهام على الطريق الصحيح, لأن طبيعة الفكر الحر من الخداع و الأوهام هي النقاء, حيث لا وجود للعيب أو الشك، لهذا السبب إذا ما سيطر الإنسان أولاً على الخداع الخارجي و استطاع قهره قدر إمكانه, فإن النزعات الداخلية سوف تتحرك بسهولة باتجاه الغبطة المقدسة . اليوجا و الكفارة هي مجرد أسماء تساعد للتغلب على الاتجاهات الخارجية بخداعها و زخرفها و وهمها .
إن قوانين نذر الذهاب للغابة هي أفكار للنجاح في هذه الكفارة    أو اليوجا .
عندما يُخمد الإنسان كل أنواع الوهم و الخداع في مرحلة نذر الغابة فإن الرحلة تنتهي بالتحرر, لكن لا نستطيع القول بأن التحرر له هذا الطريق فقط .
أياً كان الطريق الذي يستطيع الفرد عبره الحصول على السلام  يمكن اختياره .
إن التحرر يمكن إحرازه بهذه القواعد و الأنظمة لنذر الذهاب للغابة(1) و يمكن أن يضمن هذا الطريق التحرر حيث يضعه على نقطة التركيز ذات الاتجاه الواحد و يجعله خالياً من الخداع  و الوهم .


 
روابط ذات صلة
· Mayssa
· God
· God
· زيادة حول من الحكمة الهندية
· الأخبار بواسطة mayssa


أكثر مقال قراءة عن من الحكمة الهندية:
الحق - الخير - الجمال : الفصل الثامن : المزيد من الإشارات و الأمور المدهشة


تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ


خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة


"جدول المحبة - نذر الذهاب للغابة" | دخول / تسجيل | 0 تعليقات
التعليقات مملوكة لأصحابها. نحن غير مسؤلون عن محتواها.

التعليق غير مسموح للضيوف, الرجاء التسجيل
 

مع تحيات إدارة موقع


www.ram1ram.com
انشاء الصفحة: 0.06 ثانية

تطوير سويداسيتي