·    ·   تقنية التأمل على النور د. نواف الشبلي  ·   ليلة القدر . د. نواف الشبلي  ·  كيف ننظر نظرة الشاهد؟ د . نواف الشبلي  ·  رسالة علميّة في كيفيَّات تجلياته القدسيّة د. نواف الشبلي  ·  بين المعرفة و العرفان. د. نواف الشبلي  ·  حرية الاعتقاد ملك للجميع . د. نواف الشبلي  ·  رسالة حصان النار المجنَّح .د. نواف الشبلي  ·  هدية صباح 10-2-2014 . د . نواف الشبلي   ·  إلى فقهاء و علماء و مثقفي الأمة د. نواف الشبلي  ·  رسالة في الزواج . د. نواف الشبلي  ·  هدية مساء 17/12/2013 د. نواف الشبلي  ·  ما هي القاعدة الأساسية للبناء الإنساني؟ د. نواف الشبلي  ·  و مكروا و مكر الله و الله خير الماكرين . د. نواف الشبلي  ·  كلمة الدكتور نواف الشبلي في تأبين الشيخ أبو داوود يوسف صبح  ·  القيم الإنسانية و العرب د . نواف الشبلي  ·  تقنية تطهير الأرض السورية د. نواف الشبلي  ·  تعالوا نرد جميلَ الوطن بصبرٍ جميل؟! د. نواف الشبلي  ·  مكانس الكارما . د. نواف الشبلي  ·  عيد الفطر د. نواف الشبلي  ·  إضاءات على آيات قدسية : د. نواف الشبلي  ·  آيات قدسية : نون و القلم و ما يسطرون . د. نواف الشبلي  ·  جاء الوعد الحق و أتى رمضان النور لنرى نورا في رمضان. د. نواف الشبلي  ·  إضاءات على الحقيقة : وأنْ لَوِ استقاموا على الطريقةِ لأسقيناهم ماءً غَدَقَا -  ·  الحور العين و ما أدراك ما الحور العين؟! د. نواف الشبلي  ·  جبهة النصرة و نصرة الجبهة . د. نواف الشبلي  ·  تأمُل النور : طريقة للتنقية و السلام   ·  جدول المحبة - الصفات التي يجب أن ينشطها المتعبد  ·  نظرة تجاوزية في أعماق الوعي- العقل و الإرادة  ·  جدول المحبة- الثمرة التي يجنيها المتعبد  ·  الدهارما كما يشرحها الحكيم ساتيا ساي بابا- لمحة موجزة  ·  جدول المحبة - الإنسان الروحي ليس كالإنسان العادي  ·  مقدمة كتاب ساي جيتا . د. نواف الشبلي  ·  جدول المحبة - السلوك الحسن هو زينة حياة البشر  ·  من آداب مجالس العزاء. د. نواف الشبلي  ·  هل سنبقى مكباً للنفايات ؟؟؟ د. نواف الشبلي  ·  رسالة لقبائل بني يعرب اليهودية د. نواف الشبلي  ·  جدول المحبة : الإرادة الإلهية الحقة هي التي تظهر الحضور  ·  مدخل في نظرة تجاوزية في أعماق الوعي د. نواف الشبلي  ·  جدول المحبة - أنواع التحرر الأربعة  ·  السيرة الذاتية - الجزء السادس- الفصل -12-  ·  جدول المحبة - نذر الذهاب للغابة  ·  السيرة الذاتية- الجزء السادس - الفصل -11-  ·  جدول المحبة : أنواع المحبين  ·  السيرة الذاتية : الحق- الخير - الجمال الفصل العاشر: المعجزة الطبية  ·  جدول المحبة- كلمات اليوم هي كلمات البارحة نفسها  ·  السيرة الذاتية : الحق - الخير - الجمال- الفصل التاسع : رياح التغيير  ·  جدول المحبة - الاختلاف الأخلاقي بين الإنسان و الشيطان.  ·  الحق - الخير - الجمال : الفصل الثامن : المزيد من الإشارات و الأمور المدهشة  ·  جدول المحبة - طريق العاشق للوصول إلى التحررمقالات قديمة     
مرحبا بك في RAM 1 RAM
رام 1 رام

 
  دخول البداية   ملفات صوتية   حسابك   اضف مقال   افضل 10   المقالات   المنتدى   سجل الزوار    

دار السلام

القائمة الرئيسية

 مقدمه

 اضاءات على الحقيقه

 من الحكمة الهنديه

 من الحكمة اليونانيه

 من الحكمة العربيه

 باب العلم

 شعر وتأملات

 حكمة تجربه

 السيرة الذاتيه

 نظام حياة

 المنتدى

 ماذا تعني RAM1RAM

 تراتيل روحية

 أخبر صديقك عنا

 تسجيل خروج

من يتصفح الآن
المتواجدون: 27 من الضيوف 0 من الأعضاء.

مرحبا زائرنا.[التسجيل]

الإستفتاءات
هل تؤمن بتجلي الإله في الصورة البشرية؟

نعم
لا
ربما
هذا كفر و إلحاد



نتائج
تصويتات

تصويتات: 827
تعليقات: 0

المقال المشهور اليوم
لا توجد مقالة ساخنة اليوم.

عدد الزوار
عدد الزوار
13085572
زائر 1-2008

اقرأ في الموقع

حكمة تجربة
[ حكمة تجربة ]

·المحبة
·حوارات مع المعلم
·علم الأفلاك و التوقعات( الدكتور نواف الشبلي )
·سقط القناع د. نواف الشبلي
·أَ أَنْتُمْ تخلقونه؟ أم نحن الخالقون ؟ د. نواف الشبلي
·قريب أم بعيد د. نواف الشبلي
·العزائم أم الولائم د. نواف الشبلي
·السعادة وظلها د. نواف الشبلي
·مُعلِّمون أمْ مُدَّعون د. نواف الشبلي

  جدول المحبة - السلوك الحسن هو زينة حياة البشر

اضيفت في Tuesday, November 20 من قِبَل mayssa

من الحكمة الهندية

جدول المحبة - السلوك الحسن
هو زينة حياة البشر
على الفرد أن يتحقق من الحقيقة الأبدية, و العلاقة بين الإنسان و تلك الحقيقة الآن و هو في هذا الجسد قبل أن يضربه الموت. تقول الأوبانيشاد : انهض, استيقظ, ابدأ بالشهادة .
إن أولئك المبتلين بالخداع و الذين لا يستطيعون التمييز بين الظلام و النور, الموت و الخلود, عليهم أن يقتربوا من الأشخاص العظماء الذين يمكن لهم أن يُظهروا جمال الطريق,  و أن يعلموا الحقيقة الأبدية, و حقيقة النفس الكلية المشعة كأساس كل الخلق .
عندها إن هذا العالم و الجنة سيندمجان بنفس التألق . فمن أجل تحقيق هذا التألق على الإنسان أن يبذل قصارى جهده و يمارس أقسى أنواع الانضباط .

 إن ولادة الإنسان بحد ذاتها هي نتيجة أعمال جيدة ماضية لا تُحصى و يجب ألا تُهمّش, و يجب أن تُستغل هذه الفرصة بالكامل .



كما تقول الأوبانيشاد : إن الجوهرة التي في اليد, يجب عدم تهميشها . عندما يكون هناك فرصاً عديدة لإنقاذ النفس أليست خسارة كبيرة عندما لا يفكر الإنسان بأحدها من أجل النجاة؟ ! مُضَيِّعاً نفسه من أجل هذه الحيوانات بأشكال البشر عبيد التكبر و الافتخار و السمات الحيوانية .
إن الاستيقاظ في هذا الوقت المناسب له عظيم الأهمية, إن التأخر عديم النفع، سوف يكون سخيفاً من يبدأ بحفر البئر بينما المنزل يشتعل, لهذا السبب إن الفرد الذي يميز بين الصح و الخطأ سوف يسعى بكل جهده لكي يفهم المبادئ الخفية  لكي  يتسيد على تعاليم العظماء الذين مارسوا الطريق الروحي, و لكي يستحضروها قدر إمكانهم إلى مدى رؤيتهم ليستطيعوا تجربتها بمفردهم .
بدون هذا الجهد فإن الفرد إذا رمى بالصراط و أضاع حياته فسوف يُهان و يُحقّر ليصبح ممسوخاً في أدنى صنف .
فبدلاً من أن تصبح عبداً للزيف و الوهم و الخداع و أن تضيع الوقت الثمين في مطاردة التوافه كرّس كل لحظة لاكتشاف الحقيقة, للتفكر بالأبدي الدائم, الإله الحق الأبدي .
 إن التكريس هو الفعالية الحقيقية للروح.
و بالمقابل إن مضيعة الوقت على الشهوات الزائلة هو الغرق في العالم .
على الفرد ألا يسقط ضحية إغراءات الرفاهية السامة أو الجمال المخادع المغري . في يوم ما سوف يزول هذا المشهد  و ستطوى المسرحية كحلم .
مهما حصَّل الإنسان من تعليم و غيره لينمو و يصبح عظيماً فإن هذه لا فائدة منها من أجل التقدم الروحي, إنها تقدم له فقط السقوط الروحي .
إن الحقيقة تكمن في قلب الخداع التي مهما غطّاها الوهم فإنها ستشع بتألق أكبر لأن طبيعتها هكذا .
كيف لنا أن نقول أن العالم المظهري الذي يتعدل في كل لحظة  و يضيع و ينمحق ضمن صراع المتناقضات بالظهور  و الاختفاء هو حقيقة أبدية ؟
 لذا إن صفات المتعبد هي تحصيل الحقيقة , و ليس البحث في هذا العالم الزائل .
في هذا العالم الزائف لا يمكن أن توجد حياة حقيقية بل توجد حياة مخادعة وهمية، إن الحياة الحقة في التحقق من الإله, هذا ما يجب أن يولد في فكر كل إنسان و في كل لحظة من لحظات حياته .



 
روابط ذات صلة
· Mayssa
· God
· God
· زيادة حول من الحكمة الهندية
· الأخبار بواسطة mayssa


أكثر مقال قراءة عن من الحكمة الهندية:
الحق - الخير - الجمال : الفصل الثامن : المزيد من الإشارات و الأمور المدهشة


تقييم المقال
المعدل: 3
تصويتات: 2


الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ


خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة


"جدول المحبة - السلوك الحسن هو زينة حياة البشر" | دخول / تسجيل | 0 تعليقات
التعليقات مملوكة لأصحابها. نحن غير مسؤلون عن محتواها.

التعليق غير مسموح للضيوف, الرجاء التسجيل
 

مع تحيات إدارة موقع


www.ram1ram.com
انشاء الصفحة: 0.06 ثانية

تطوير سويداسيتي