·    ·   تقنية التأمل على النور د. نواف الشبلي  ·   ليلة القدر . د. نواف الشبلي  ·  كيف ننظر نظرة الشاهد؟ د . نواف الشبلي  ·  رسالة علميّة في كيفيَّات تجلياته القدسيّة د. نواف الشبلي  ·  بين المعرفة و العرفان. د. نواف الشبلي  ·  حرية الاعتقاد ملك للجميع . د. نواف الشبلي  ·  رسالة حصان النار المجنَّح .د. نواف الشبلي  ·  هدية صباح 10-2-2014 . د . نواف الشبلي   ·  إلى فقهاء و علماء و مثقفي الأمة د. نواف الشبلي  ·  رسالة في الزواج . د. نواف الشبلي  ·  هدية مساء 17/12/2013 د. نواف الشبلي  ·  ما هي القاعدة الأساسية للبناء الإنساني؟ د. نواف الشبلي  ·  و مكروا و مكر الله و الله خير الماكرين . د. نواف الشبلي  ·  كلمة الدكتور نواف الشبلي في تأبين الشيخ أبو داوود يوسف صبح  ·  القيم الإنسانية و العرب د . نواف الشبلي  ·  تقنية تطهير الأرض السورية د. نواف الشبلي  ·  تعالوا نرد جميلَ الوطن بصبرٍ جميل؟! د. نواف الشبلي  ·  مكانس الكارما . د. نواف الشبلي  ·  عيد الفطر د. نواف الشبلي  ·  إضاءات على آيات قدسية : د. نواف الشبلي  ·  آيات قدسية : نون و القلم و ما يسطرون . د. نواف الشبلي  ·  جاء الوعد الحق و أتى رمضان النور لنرى نورا في رمضان. د. نواف الشبلي  ·  إضاءات على الحقيقة : وأنْ لَوِ استقاموا على الطريقةِ لأسقيناهم ماءً غَدَقَا -  ·  الحور العين و ما أدراك ما الحور العين؟! د. نواف الشبلي  ·  جبهة النصرة و نصرة الجبهة . د. نواف الشبلي  ·  تأمُل النور : طريقة للتنقية و السلام   ·  جدول المحبة - الصفات التي يجب أن ينشطها المتعبد  ·  نظرة تجاوزية في أعماق الوعي- العقل و الإرادة  ·  جدول المحبة- الثمرة التي يجنيها المتعبد  ·  الدهارما كما يشرحها الحكيم ساتيا ساي بابا- لمحة موجزة  ·  جدول المحبة - الإنسان الروحي ليس كالإنسان العادي  ·  مقدمة كتاب ساي جيتا . د. نواف الشبلي  ·  جدول المحبة - السلوك الحسن هو زينة حياة البشر  ·  من آداب مجالس العزاء. د. نواف الشبلي  ·  هل سنبقى مكباً للنفايات ؟؟؟ د. نواف الشبلي  ·  رسالة لقبائل بني يعرب اليهودية د. نواف الشبلي  ·  جدول المحبة : الإرادة الإلهية الحقة هي التي تظهر الحضور  ·  مدخل في نظرة تجاوزية في أعماق الوعي د. نواف الشبلي  ·  جدول المحبة - أنواع التحرر الأربعة  ·  السيرة الذاتية - الجزء السادس- الفصل -12-  ·  جدول المحبة - نذر الذهاب للغابة  ·  السيرة الذاتية- الجزء السادس - الفصل -11-  ·  جدول المحبة : أنواع المحبين  ·  السيرة الذاتية : الحق- الخير - الجمال الفصل العاشر: المعجزة الطبية  ·  جدول المحبة- كلمات اليوم هي كلمات البارحة نفسها  ·  السيرة الذاتية : الحق - الخير - الجمال- الفصل التاسع : رياح التغيير  ·  جدول المحبة - الاختلاف الأخلاقي بين الإنسان و الشيطان.  ·  الحق - الخير - الجمال : الفصل الثامن : المزيد من الإشارات و الأمور المدهشة  ·  جدول المحبة - طريق العاشق للوصول إلى التحررمقالات قديمة     
مرحبا بك في RAM 1 RAM
رام 1 رام

 
  دخول البداية   ملفات صوتية   حسابك   اضف مقال   افضل 10   المقالات   المنتدى   سجل الزوار    

دار السلام

القائمة الرئيسية

 مقدمه

 اضاءات على الحقيقه

 من الحكمة الهنديه

 من الحكمة اليونانيه

 من الحكمة العربيه

 باب العلم

 شعر وتأملات

 حكمة تجربه

 السيرة الذاتيه

 نظام حياة

 المنتدى

 ماذا تعني RAM1RAM

 تراتيل روحية

 أخبر صديقك عنا

 تسجيل خروج

من يتصفح الآن
المتواجدون: 15 من الضيوف 0 من الأعضاء.

مرحبا زائرنا.[التسجيل]

الإستفتاءات
هل تؤمن بتجلي الإله في الصورة البشرية؟

نعم
لا
ربما
هذا كفر و إلحاد



نتائج
تصويتات

تصويتات: 827
تعليقات: 0

المقال المشهور اليوم
لا توجد مقالة ساخنة اليوم.

عدد الزوار
عدد الزوار
13066406
زائر 1-2008

اقرأ في الموقع

السيرة الذاتية
[ السيرة الذاتية ]

·زيارة أَمْ غارة د. نواف الشبلي
·رحلة الهند و الموحدين فيها . د . نواف الشبلي
·لعبة الأحادية في ازدواجية الكون
·حياة أم موت د . نواف الشبلي
·تاجر ماهر ! !! د. نواف الشبلي
·لقاء ديني د. نواف الشبلي
·في محاضرة الجمعية الخيرية د. نواف الشبلي
·زيارة طبيب / د. نواف الشبلي
·لماذا السيرة الذاتية

  الدهارما كما يشرحها الحكيم ساتيا ساي بابا- لمحة موجزة

اضيفت في Sunday, January 06 من قِبَل mayssa

من الحكمة الهندية


الدهارما كما يشرحها الحكيم ساتيا ساي بابا

لمحة موجزة
" الحقيقة كلامي و الاستقامة سُنَّتي و المحبةُ شكلي والسَّلامُ طبيعتي ."           
وُلد ساتيا ساي بابا في بوتا بارتي القرية الصَّغيرة الواقعة في جنوبيِّ الهند ، في 23-11-1926
ولقد أظهر في طفولته صفاتٍ نموذجيةً من العطف والكرم والحكمة مَيَّزته بوضوحٍ عن أبناء قريته .
وفي 23- أيار -1940 أي في الرَّابعة عشرة من عمره، أعلن لأسرته وأهالي قريته  أنَّه من الآن فصاعدا يُعرف بساي بابا.
وأنَّ مهمَّتهُ إحياءُ القيمِ الروحيةِ للإنسانيةِ من خلال شرح وتعليم المبادئ السامية للحقيقة والسُّلوك الفاضل والسَّلام والحبِّ الإلهي .
وقد وصف مهمَّته أكثر في رسالة كتبها لأخيه  في 25- أيار-1947 . قائلاً فيها: " لديَّ مهمَّة ، ومهمَّتي رعاية الإنسانية كلها وتأمينُ حياةٍ ملؤها الغبطة .
لديَّ نذرٌ ! ونذري أن أقود كل الذين ابتعدوا عن الصِّراط المستقيم ثانية إلى الصَّلاح وأنقذهم. أما إلغاء معاناة الفقراء ومنحهم ما ينقصهم ، فهو عملي الذي ألتزم به وأحبه."
يقوم الحكيم بعدَّة معجزات يومياً بما فيها شفاء المصابين بأمراض مستعصية، وتجسيد الفيبوتي ( الرماد المقدس ) والعديد من الأشياء الذهبية والفضيَّة والألماس والمعادن الثَّمينة الأخرى. ولم يكن يُجسِّدها فحسب ولكنه كان يبدِّدها أيضاً. معبِّراً عن القدرة الإلهية القادرة على البناء والهدم في الوقت نفسه.

 


كما قام الحكيم أيضاً بإحياء الموتى في مواقف عدَّة. وتمَّ توثيق ذلك بكلِّ دقَّةٍ. كانت الحالة المسجَّلة الأولى هي حالة د.والتر كوان. والثانية تعود لرادها كريشنا الذي توفى خلال إحدى زياراته لمعبد الحكيم، ولكنَّ أفراد أسرته لم يقوموا بدفنه انتظارًا لقرار الحكيم الذي آمنوا به إيماناً عظيماً .
وبعد مضيِّ اليوم الثالث على موت رادها وبينما تحلَّل جسده بشكل كبير، دخل الحكيم إلى الغرفة التي حُفظ  فيها جسده وخرج منها برفقته بعد أن أعاد له الحياة . ولا نحتاج للقول بأن رادها كريشنا كان معافى من كل الأمراض وتمتَّع بصحَّةٍ جيِّدة إلى حين وفاته في سن متقدِّمة .
في كل يوم يأخذ المئات من الحُجَّاج طريقهم إلى القرية الصغيرة جنوبي الهند، حيث يوجد معبد الحكيم ساتيا ساي بابا والذي يدعى براشانتي نيلايام أي موطن السَّلام الأسمى . وهم لا يأتون من الهند وحسب، بل من كل أنحاء العالم. وعلى مرِّ السِّنين، شجَّع السّوامي بناء العديد من الأبنية والمنشآت لكي تستضيف الأعداد المتزايدة من الزوار وتتَّسع لهم بشكل مستمر. يتعامل بابا مع النَّاس جميعاً وفق مبدأ من القلب إلى القلب فلا يوجد وسطاء بينه وبين المتشَّوقين لمعرفة  الله والإحساس به. فهو يمنح العزاء والإلهام  لكل المريدين المخلصين للحقيقة .


 
روابط ذات صلة
· Mayssa
· God
· God
· زيادة حول من الحكمة الهندية
· الأخبار بواسطة mayssa


أكثر مقال قراءة عن من الحكمة الهندية:
الحق - الخير - الجمال : الفصل الثامن : المزيد من الإشارات و الأمور المدهشة


تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ


خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة


"الدهارما كما يشرحها الحكيم ساتيا ساي بابا- لمحة موجزة" | دخول / تسجيل | 0 تعليقات
التعليقات مملوكة لأصحابها. نحن غير مسؤلون عن محتواها.

التعليق غير مسموح للضيوف, الرجاء التسجيل
 

مع تحيات إدارة موقع


www.ram1ram.com
انشاء الصفحة: 0.06 ثانية

تطوير سويداسيتي