·    ·   تقنية التأمل على النور د. نواف الشبلي  ·   ليلة القدر . د. نواف الشبلي  ·  كيف ننظر نظرة الشاهد؟ د . نواف الشبلي  ·  رسالة علميّة في كيفيَّات تجلياته القدسيّة د. نواف الشبلي  ·  بين المعرفة و العرفان. د. نواف الشبلي  ·  حرية الاعتقاد ملك للجميع . د. نواف الشبلي  ·  رسالة حصان النار المجنَّح .د. نواف الشبلي  ·  هدية صباح 10-2-2014 . د . نواف الشبلي   ·  إلى فقهاء و علماء و مثقفي الأمة د. نواف الشبلي  ·  رسالة في الزواج . د. نواف الشبلي  ·  هدية مساء 17/12/2013 د. نواف الشبلي  ·  ما هي القاعدة الأساسية للبناء الإنساني؟ د. نواف الشبلي  ·  و مكروا و مكر الله و الله خير الماكرين . د. نواف الشبلي  ·  كلمة الدكتور نواف الشبلي في تأبين الشيخ أبو داوود يوسف صبح  ·  القيم الإنسانية و العرب د . نواف الشبلي  ·  تقنية تطهير الأرض السورية د. نواف الشبلي  ·  تعالوا نرد جميلَ الوطن بصبرٍ جميل؟! د. نواف الشبلي  ·  مكانس الكارما . د. نواف الشبلي  ·  عيد الفطر د. نواف الشبلي  ·  إضاءات على آيات قدسية : د. نواف الشبلي  ·  آيات قدسية : نون و القلم و ما يسطرون . د. نواف الشبلي  ·  جاء الوعد الحق و أتى رمضان النور لنرى نورا في رمضان. د. نواف الشبلي  ·  إضاءات على الحقيقة : وأنْ لَوِ استقاموا على الطريقةِ لأسقيناهم ماءً غَدَقَا -  ·  الحور العين و ما أدراك ما الحور العين؟! د. نواف الشبلي  ·  جبهة النصرة و نصرة الجبهة . د. نواف الشبلي  ·  تأمُل النور : طريقة للتنقية و السلام   ·  جدول المحبة - الصفات التي يجب أن ينشطها المتعبد  ·  نظرة تجاوزية في أعماق الوعي- العقل و الإرادة  ·  جدول المحبة- الثمرة التي يجنيها المتعبد  ·  الدهارما كما يشرحها الحكيم ساتيا ساي بابا- لمحة موجزة  ·  جدول المحبة - الإنسان الروحي ليس كالإنسان العادي  ·  مقدمة كتاب ساي جيتا . د. نواف الشبلي  ·  جدول المحبة - السلوك الحسن هو زينة حياة البشر  ·  من آداب مجالس العزاء. د. نواف الشبلي  ·  هل سنبقى مكباً للنفايات ؟؟؟ د. نواف الشبلي  ·  رسالة لقبائل بني يعرب اليهودية د. نواف الشبلي  ·  جدول المحبة : الإرادة الإلهية الحقة هي التي تظهر الحضور  ·  مدخل في نظرة تجاوزية في أعماق الوعي د. نواف الشبلي  ·  جدول المحبة - أنواع التحرر الأربعة  ·  السيرة الذاتية - الجزء السادس- الفصل -12-  ·  جدول المحبة - نذر الذهاب للغابة  ·  السيرة الذاتية- الجزء السادس - الفصل -11-  ·  جدول المحبة : أنواع المحبين  ·  السيرة الذاتية : الحق- الخير - الجمال الفصل العاشر: المعجزة الطبية  ·  جدول المحبة- كلمات اليوم هي كلمات البارحة نفسها  ·  السيرة الذاتية : الحق - الخير - الجمال- الفصل التاسع : رياح التغيير  ·  جدول المحبة - الاختلاف الأخلاقي بين الإنسان و الشيطان.  ·  الحق - الخير - الجمال : الفصل الثامن : المزيد من الإشارات و الأمور المدهشة  ·  جدول المحبة - طريق العاشق للوصول إلى التحررمقالات قديمة     
مرحبا بك في RAM 1 RAM
رام 1 رام

 
  دخول البداية   ملفات صوتية   حسابك   اضف مقال   افضل 10   المقالات   المنتدى   سجل الزوار    

دار السلام

القائمة الرئيسية

 مقدمه

 اضاءات على الحقيقه

 من الحكمة الهنديه

 من الحكمة اليونانيه

 من الحكمة العربيه

 باب العلم

 شعر وتأملات

 حكمة تجربه

 السيرة الذاتيه

 نظام حياة

 المنتدى

 ماذا تعني RAM1RAM

 تراتيل روحية

 أخبر صديقك عنا

 تسجيل خروج

من يتصفح الآن
المتواجدون: 14 من الضيوف 0 من الأعضاء.

مرحبا زائرنا.[التسجيل]

الإستفتاءات
هل تؤمن بتجلي الإله في الصورة البشرية؟

نعم
لا
ربما
هذا كفر و إلحاد



نتائج
تصويتات

تصويتات: 827
تعليقات: 0

المقال المشهور اليوم
لا توجد مقالة ساخنة اليوم.

عدد الزوار
عدد الزوار
13066367
زائر 1-2008

اقرأ في الموقع

نظام حياة
[ نظام حياة ]

·الكارما . د. نواف الشبلي
·تقنية تطهير الأرض السورية د. نواف الشبلي
·مكانس الكارما . د. نواف الشبلي
·من آداب مجالس العزاء. د. نواف الشبلي
·هل سنبقى مكباً للنفايات ؟؟؟ د. نواف الشبلي
·سات سانغ- الغضب
·اللون و أهميته في الصحة و الحياة - طاقة الألوان
·برامج التخلص من سموم الجسم
·خطاب الحكيم شري ساتيا ساي بابا – 22 نوفمبر 2009 –براشانتي نيلايام

  مكانس الكارما . د. نواف الشبلي

اضيفت في Monday, September 02 من قِبَل mayssa

نظام حياة



مكانس الكارما . د. نواف الشبلي

 

مكانس الكارما و ما أدراك ما هي مكانس الكارما؟!
يخصصون في المدن آليات لجمع النفايات و أخرى لتنظيف الشوارع بحيث ينشطون عمل تلك الآليات قبيل الفجر حيث يقل النشاط البشري.
و بنفس الأسلوب فإن النظام الكوني ينشط مكانسه الكارمية قبيل مفاصل التطور بالوعي لكي نرتقي من درجة لأخرى صعودا على سلم تطور المجتمعات البشرية.
مع بزوغ فجر الحقيقة الآن فإن نشاطاً ملحوظا بدأ منذ فترة يدب على الأرض عموما، و المدينة العربية خصوصاً حيث تراكم نفايات أبي لهب الضدية و أبي جهل العقائدية و العشائرية و القبلية و العائلية و الطائفية يكثر في قريتنا العربية.

 



لكنه زمن الموج الصاعد بالوعي نحو نور الواحد إن لم نعِ قيامة الحق من بين الأموات أموات جهل الوعي الأحدي و لهيب عصبيات _ ( على أصنامهم الفكرية يتكئون و بالاسم فقط لرب العالمين يحملون) _
لا بد من قطع كل ما يربط النفس النورانية بروابط أبي جهل و رغبات أبي لهب لعلها تنجح في امتحانات المفاصل الحساسة لترتقي نحو عوالم اللطافة.
مبروك لكل نفس خسرت روابطها المادية من مال و ممتلكات و مقتنيات و مبروك لنفس تقطعت روابط جهلها الطائفية و العقائدية و العائلية التي كانت تسبب لها تضخما بالأنانية .
مبروك لكل نفس استخدمت المذهب أو العقيدة أو الدين أو الطائفة أو المدرسة أو الحزب استخداما صحيحا متوازنا حتى ارتقت عن سكنى المغاور المظلمة و الأودية الضيقة لتسكن إلى :
طائفة الإنسانية
وحزب الأحدية 
و عقيدة الاحترام المتبادل 
و مدرسة : الأخلاق أولا
و مذهب: كل المذاهب تمثلني
و دين : الإله واحد في الجميع .
إن النفس قد تصاب بالمحن و البلايا فيمكن سلب مالها و ممتلكاتها و تقطيع أوصال روابطها و تعلقاتها ليكون القتل و التشريد و الاغتصاب و السرقة و النصب و الخطف و الاحتيال باتجاهين مختلفين فالقدر واقع لا محالة وتبقى المقاومة الخارجية مشروعة للجميع لردع الخطر قدر المستطاع .
أما في باطن الذات:
فإما أن ترضى عن فعل الإرادة الإلهية من خلال مكانس الكارما المخصوصة أو تسخط و تحزن و تكتئب و تستاء بعد أن حاولت جهدها في ردع أعدائها الواقعين في ساحتها الحياتية.
مكانس الكارما هي نفوس رضيت المقام السفلي في الحياة فكانت مهمتها الكونية كالضبع تنظيف و لملمة النفايات و أخذ أوساخ الناس لتحمل بآلاتها أحمال الآخرين فتثقل بحملها لمناسبة ذبذبتها مع العوالم السفلية و ترقى النفوس التي تستحق التحليق في فضاءات العلا بعد أن بعثنا لهم عبادا لنا فجاسوا خلال الديار.. فمنهم من قضى نحبه و منهم من ينتظر و المستحقون مسافرون على قطار الأكوار و الأدوار للتمتع برؤية عالم اللطف و الأنوار في مستويات كونية موجودة لا يراها إلا المستحقين و سيسكنها كل من نجح في امتحانات المنتقم الجبار و إن مات فلسوف يحيا.
إن كل فرد يساهم في السرقات و أعمال النهب و الاغتصاب و الخطف و النصب و الاحتيال و الكذب و النفاق و لو بالفكر أو الإعلام أو التسويق أو المشاركة في شراء و بيع تلك المسروقات فليبشر نفسه بأنه من أحد عمال النفايات الكارمية البشرية الذي سيصيبه ما سيصيبه إن لم يكن اليوم ففي الغد أو بعد غد على أبعد تقدير و سيخسر فرصة التطور بالوعي ضمن المفصل الحساس و سيصبح في أرذل العمر ساكنا في قعر العوالم الكثيفة المظلمة حيث الزمن البطيء في جحيم الأنفس الأمارة في يوم كان هنا بمقدار خمسين ألف سنة هناك.
كل نفس بما كسبت رهينة و لا ينفع نفسا إيمانها إن لم تكن قد آمنت من قبل و ما ظلمناهم و لكن كانوا لأنفسهم يظلمون.


 
روابط ذات صلة
· God
· God
· زيادة حول نظام حياة
· الأخبار بواسطة mayssa


أكثر مقال قراءة عن نظام حياة:
علاقة الإنسان بمحتويات المكان


تقييم المقال
المعدل: 5
تصويتات: 1


الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ


خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة


"مكانس الكارما . د. نواف الشبلي" | دخول / تسجيل | 0 تعليقات
التعليقات مملوكة لأصحابها. نحن غير مسؤلون عن محتواها.

التعليق غير مسموح للضيوف, الرجاء التسجيل
 

مع تحيات إدارة موقع


www.ram1ram.com
انشاء الصفحة: 0.07 ثانية

تطوير سويداسيتي