·    ·   تقنية التأمل على النور د. نواف الشبلي  ·   ليلة القدر . د. نواف الشبلي  ·  كيف ننظر نظرة الشاهد؟ د . نواف الشبلي  ·  رسالة علميّة في كيفيَّات تجلياته القدسيّة د. نواف الشبلي  ·  بين المعرفة و العرفان. د. نواف الشبلي  ·  حرية الاعتقاد ملك للجميع . د. نواف الشبلي  ·  رسالة حصان النار المجنَّح .د. نواف الشبلي  ·  هدية صباح 10-2-2014 . د . نواف الشبلي   ·  إلى فقهاء و علماء و مثقفي الأمة د. نواف الشبلي  ·  رسالة في الزواج . د. نواف الشبلي  ·  هدية مساء 17/12/2013 د. نواف الشبلي  ·  ما هي القاعدة الأساسية للبناء الإنساني؟ د. نواف الشبلي  ·  و مكروا و مكر الله و الله خير الماكرين . د. نواف الشبلي  ·  كلمة الدكتور نواف الشبلي في تأبين الشيخ أبو داوود يوسف صبح  ·  القيم الإنسانية و العرب د . نواف الشبلي  ·  تقنية تطهير الأرض السورية د. نواف الشبلي  ·  تعالوا نرد جميلَ الوطن بصبرٍ جميل؟! د. نواف الشبلي  ·  مكانس الكارما . د. نواف الشبلي  ·  عيد الفطر د. نواف الشبلي  ·  إضاءات على آيات قدسية : د. نواف الشبلي  ·  آيات قدسية : نون و القلم و ما يسطرون . د. نواف الشبلي  ·  جاء الوعد الحق و أتى رمضان النور لنرى نورا في رمضان. د. نواف الشبلي  ·  إضاءات على الحقيقة : وأنْ لَوِ استقاموا على الطريقةِ لأسقيناهم ماءً غَدَقَا -  ·  الحور العين و ما أدراك ما الحور العين؟! د. نواف الشبلي  ·  جبهة النصرة و نصرة الجبهة . د. نواف الشبلي  ·  تأمُل النور : طريقة للتنقية و السلام   ·  جدول المحبة - الصفات التي يجب أن ينشطها المتعبد  ·  نظرة تجاوزية في أعماق الوعي- العقل و الإرادة  ·  جدول المحبة- الثمرة التي يجنيها المتعبد  ·  الدهارما كما يشرحها الحكيم ساتيا ساي بابا- لمحة موجزة  ·  جدول المحبة - الإنسان الروحي ليس كالإنسان العادي  ·  مقدمة كتاب ساي جيتا . د. نواف الشبلي  ·  جدول المحبة - السلوك الحسن هو زينة حياة البشر  ·  من آداب مجالس العزاء. د. نواف الشبلي  ·  هل سنبقى مكباً للنفايات ؟؟؟ د. نواف الشبلي  ·  رسالة لقبائل بني يعرب اليهودية د. نواف الشبلي  ·  جدول المحبة : الإرادة الإلهية الحقة هي التي تظهر الحضور  ·  مدخل في نظرة تجاوزية في أعماق الوعي د. نواف الشبلي  ·  جدول المحبة - أنواع التحرر الأربعة  ·  السيرة الذاتية - الجزء السادس- الفصل -12-  ·  جدول المحبة - نذر الذهاب للغابة  ·  السيرة الذاتية- الجزء السادس - الفصل -11-  ·  جدول المحبة : أنواع المحبين  ·  السيرة الذاتية : الحق- الخير - الجمال الفصل العاشر: المعجزة الطبية  ·  جدول المحبة- كلمات اليوم هي كلمات البارحة نفسها  ·  السيرة الذاتية : الحق - الخير - الجمال- الفصل التاسع : رياح التغيير  ·  جدول المحبة - الاختلاف الأخلاقي بين الإنسان و الشيطان.  ·  الحق - الخير - الجمال : الفصل الثامن : المزيد من الإشارات و الأمور المدهشة  ·  جدول المحبة - طريق العاشق للوصول إلى التحررمقالات قديمة     
مرحبا بك في RAM 1 RAM
رام 1 رام

 
  دخول البداية   ملفات صوتية   حسابك   اضف مقال   افضل 10   المقالات   المنتدى   سجل الزوار    

دار السلام

القائمة الرئيسية

 مقدمه

 اضاءات على الحقيقه

 من الحكمة الهنديه

 من الحكمة اليونانيه

 من الحكمة العربيه

 باب العلم

 شعر وتأملات

 حكمة تجربه

 السيرة الذاتيه

 نظام حياة

 المنتدى

 ماذا تعني RAM1RAM

 تراتيل روحية

 أخبر صديقك عنا

 تسجيل خروج

من يتصفح الآن
المتواجدون: 8 من الضيوف 0 من الأعضاء.

مرحبا زائرنا.[التسجيل]

الإستفتاءات
هل تؤمن بتجلي الإله في الصورة البشرية؟

نعم
لا
ربما
هذا كفر و إلحاد



نتائج
تصويتات

تصويتات: 879
تعليقات: 0

المقال المشهور اليوم
لا توجد مقالة ساخنة اليوم.

عدد الزوار
عدد الزوار
13734506
زائر 1-2008

اقرأ في الموقع

من الحكمة العربية
[ من الحكمة العربية ]

·التجلي الإلهي (5) د. نواف الشبلي
·التجلّي الإلهي (4) د. نواف الشبلي
·التجلّي الإلهي (3) د. نواف الشبلي
·التجلّي الإلهي( 2) د. نواف الشبلي
·التجلّي الإلهي( 1) د. نواف الشبلي
·حقيقة تجليه د. نواف الشبلي
·هدية في معنى الروحانيّة . د. نواف الشبلي
· إن الدين عند الله الإسلام د. نواف الشبلي
· ليلة القدر . د. نواف الشبلي

  القيم الإنسانية و العرب د . نواف الشبلي

اضيفت في Tuesday, November 12 من قِبَل mayssa

إضاءات على الحقيقة


القيم الإنسانية و العرب

يؤسفني القول أن العرب هم أبعد الناس عن القيم الإنسانية و أكثرهم تخلفاً على سلم التطور اتجاه الروحانية بمعناها الحقيقي و ليس المعنى الزائف للروحانية الذي يكثر قديما و حديثا في أودية العالم و مغاوره المظلمة.
ما هي القيم الإنسانية؟
1.الحقيقة بأني عقل كلي و لست مجرد جسد حسي .
2. الاستقامة التي تتمثل نظريا في الدين المعاملة.
3. المحبة الشاملة لكل الوجود دون كره أو عداء أيٍّ من الشعوب.
4.السلام الذي ينبع من الداخل و لا علاقة له مع الأحداث الخارجية.
5.اللاعنف الذي يعبر عن نفس مطمئنة راضية مرضية.


لقد ساهمت الشعارات السياسية كثيرا في هذا التخلف من وجهة نظر كارمية حيث أن شعارات الوحدة و الحرية و الاشتراكية كانت مبادئ نظرية فقط و هذا ما أدى لكبر المسافة بين الواقع و المثال و بين السالب و الموجب و بين الظاهر و الباطن مما ساهم في اتساع حركة النواس العربي القاعدية .
عندما تتسع الفجوة بين الضدين فإن الحاكم يجب أن يكون فرديا ديكتاتوريا استبداديا أو ملك له الملكية المطلقة فقاعدة الهرم هي التي تحدد نظام الحكم.
كلما كثر الصراع في قاعدة الهرم بين السالب و الموجب و أخذ شكلا طائفيا أصبح لا بد من الفردية للحاكم المطلق .
إن مبدأ الديمقراطية لا يناسب الشعوب التي تعيش تحت وهم التفرقة المذهبية و الكره و الحقد و قلة الدين باسم الدين ولا يناسب من ظهروا بالصور الإنسانية بالظاهر و أخفوا الشبكة و السكين بالباطن.
يتجلى الجهل العالمي بمحاولة تغيير أنظمة تناسب المجموع العام لوعي شعوبها و هذا ما سيؤدي حتما لانتقال الكارما السلبية على من حاول التغيير الخارجي.
إن التغيير يبدأ من الداخل و هذه هي الثورة الحقيقية و الجهاد الأكبر .
عند الوصول لمفصل التحول الكوني ضمن دورات الأكوار و الأدوار فإن الشعوب المتخلفة بوعي الروحانية الحقة سوف تتعرض لتغيير قسري خارجي يتجسد في صراع ضدي في قاعدة الهرم و انقلابات مستمرة على الأنظمة الحاكمة حتى تقوم قيامة الحق بخير أمة تملك وعي قمة الهرم على شر أمة تتقاتل في قاعدة الهرم.
قيامة الحق بوعي الأحدية تقوم لتتربع على كرسي الملك فيُنادى لمن الملك اليوم فيقول الوعي الجمعي العام:
للحاكم الحكيم الفرد الصمد الذي هو في ظاهره وعي الأحد و في باطنه لاهوت صمد.
الحكم للإنسان الكامل الذي تكاملت في طبائع العقل و لم يستمر في اختراع نظريات لقوميات فيها قلة دين و عقل.  الحكم لمن تغلب بمحبته على أبي لهب و أبي جهل.



 
روابط ذات صلة
· God
· God
· God
· God
· زيادة حول إضاءات على الحقيقة
· الأخبار بواسطة mayssa


أكثر مقال قراءة عن إضاءات على الحقيقة:
إضاءات على الحقيقة : وأنْ لَوِ استقاموا على الطريقةِ لأسقيناهم ماءً غَدَقَا -


تقييم المقال
المعدل: 5
تصويتات: 1


الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ


خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة


"القيم الإنسانية و العرب د . نواف الشبلي" | دخول / تسجيل | 0 تعليقات
التعليقات مملوكة لأصحابها. نحن غير مسؤلون عن محتواها.

التعليق غير مسموح للضيوف, الرجاء التسجيل
 

مع تحيات إدارة موقع


www.ram1ram.com
انشاء الصفحة: 0.06 ثانية

تطوير سويداسيتي