·    ·   تقنية التأمل على النور د. نواف الشبلي  ·   ليلة القدر . د. نواف الشبلي  ·  كيف ننظر نظرة الشاهد؟ د . نواف الشبلي  ·  رسالة علميّة في كيفيَّات تجلياته القدسيّة د. نواف الشبلي  ·  بين المعرفة و العرفان. د. نواف الشبلي  ·  حرية الاعتقاد ملك للجميع . د. نواف الشبلي  ·  رسالة حصان النار المجنَّح .د. نواف الشبلي  ·  هدية صباح 10-2-2014 . د . نواف الشبلي   ·  إلى فقهاء و علماء و مثقفي الأمة د. نواف الشبلي  ·  رسالة في الزواج . د. نواف الشبلي  ·  هدية مساء 17/12/2013 د. نواف الشبلي  ·  ما هي القاعدة الأساسية للبناء الإنساني؟ د. نواف الشبلي  ·  و مكروا و مكر الله و الله خير الماكرين . د. نواف الشبلي  ·  كلمة الدكتور نواف الشبلي في تأبين الشيخ أبو داوود يوسف صبح  ·  القيم الإنسانية و العرب د . نواف الشبلي  ·  تقنية تطهير الأرض السورية د. نواف الشبلي  ·  تعالوا نرد جميلَ الوطن بصبرٍ جميل؟! د. نواف الشبلي  ·  مكانس الكارما . د. نواف الشبلي  ·  عيد الفطر د. نواف الشبلي  ·  إضاءات على آيات قدسية : د. نواف الشبلي  ·  آيات قدسية : نون و القلم و ما يسطرون . د. نواف الشبلي  ·  جاء الوعد الحق و أتى رمضان النور لنرى نورا في رمضان. د. نواف الشبلي  ·  إضاءات على الحقيقة : وأنْ لَوِ استقاموا على الطريقةِ لأسقيناهم ماءً غَدَقَا -  ·  الحور العين و ما أدراك ما الحور العين؟! د. نواف الشبلي  ·  جبهة النصرة و نصرة الجبهة . د. نواف الشبلي  ·  تأمُل النور : طريقة للتنقية و السلام   ·  جدول المحبة - الصفات التي يجب أن ينشطها المتعبد  ·  نظرة تجاوزية في أعماق الوعي- العقل و الإرادة  ·  جدول المحبة- الثمرة التي يجنيها المتعبد  ·  الدهارما كما يشرحها الحكيم ساتيا ساي بابا- لمحة موجزة  ·  جدول المحبة - الإنسان الروحي ليس كالإنسان العادي  ·  مقدمة كتاب ساي جيتا . د. نواف الشبلي  ·  جدول المحبة - السلوك الحسن هو زينة حياة البشر  ·  من آداب مجالس العزاء. د. نواف الشبلي  ·  هل سنبقى مكباً للنفايات ؟؟؟ د. نواف الشبلي  ·  رسالة لقبائل بني يعرب اليهودية د. نواف الشبلي  ·  جدول المحبة : الإرادة الإلهية الحقة هي التي تظهر الحضور  ·  مدخل في نظرة تجاوزية في أعماق الوعي د. نواف الشبلي  ·  جدول المحبة - أنواع التحرر الأربعة  ·  السيرة الذاتية - الجزء السادس- الفصل -12-  ·  جدول المحبة - نذر الذهاب للغابة  ·  السيرة الذاتية- الجزء السادس - الفصل -11-  ·  جدول المحبة : أنواع المحبين  ·  السيرة الذاتية : الحق- الخير - الجمال الفصل العاشر: المعجزة الطبية  ·  جدول المحبة- كلمات اليوم هي كلمات البارحة نفسها  ·  السيرة الذاتية : الحق - الخير - الجمال- الفصل التاسع : رياح التغيير  ·  جدول المحبة - الاختلاف الأخلاقي بين الإنسان و الشيطان.  ·  الحق - الخير - الجمال : الفصل الثامن : المزيد من الإشارات و الأمور المدهشة  ·  جدول المحبة - طريق العاشق للوصول إلى التحررمقالات قديمة     
مرحبا بك في RAM 1 RAM
رام 1 رام

 
  دخول البداية   ملفات صوتية   حسابك   اضف مقال   افضل 10   المقالات   المنتدى   سجل الزوار    

دار السلام

القائمة الرئيسية

 مقدمه

 اضاءات على الحقيقه

 من الحكمة الهنديه

 من الحكمة اليونانيه

 من الحكمة العربيه

 باب العلم

 شعر وتأملات

 حكمة تجربه

 السيرة الذاتيه

 نظام حياة

 المنتدى

 ماذا تعني RAM1RAM

 تراتيل روحية

 أخبر صديقك عنا

 تسجيل خروج

من يتصفح الآن
المتواجدون: 15 من الضيوف 0 من الأعضاء.

مرحبا زائرنا.[التسجيل]

الإستفتاءات
هل تؤمن بتجلي الإله في الصورة البشرية؟

نعم
لا
ربما
هذا كفر و إلحاد



نتائج
تصويتات

تصويتات: 827
تعليقات: 0

المقال المشهور اليوم
لا توجد مقالة ساخنة اليوم.

عدد الزوار
عدد الزوار
13066325
زائر 1-2008

اقرأ في الموقع

Site in ENGLISH
[ Site in ENGLISH ]

·THE GURU
·Samadhi - Communion with God
· AWAKE! AWAKE! AWAKE
·THE HAPPINESS OF EVERYONE IS MY HAPPINESS
·REMEMBER THE NAME OF RAMA FOR EVER
·devotees in love
·Why I have come
· His_Teachings

  ما هي القاعدة الأساسية للبناء الإنساني؟ د. نواف الشبلي

اضيفت في Friday, December 06 من قِبَل mayssa

من الحكمة العربية


ما هي القاعدة الأساسية للبناء الإنساني؟ د. نواف الشبلي

 

عندما نتكلم بالمثاليات عن المحبة و الوعي و التجاوز و الخدمة المكرسة و نفي الأنا فهي عقائد غير واقعية عموما و تحتاج لنمو مقامات سامية بالإنسان ليتم التناغم و الانسجام معها ..
فكيف لي أن أعرف شخصا أنه بحالة محبة إلهية فعلا ؟
هل من بريق عينيه أم من طول شعره أم من تربعه في الهواء و تنفيذه للخوارق و المعجزات ..؟
كيف لي أن أحدد أنني بحالة وعي؟
كيف يعمل المراقب فينا و الذي هو سمة روحية و كيف لي أن أنشِّط مقامه السامي ليشهد على أحداث الحياة ؟
إن أسَسْت على المحبة فما أدراني بأي مستوى تطوري أنا الآن لأعرف إن كانت المحبة مادية أم أثيرية أم عاطفية أم عقائدية أم إلهية؟
لا بد من البداية الصحيحة دوما و لو كره ذلك الكافرون أي نحن عندما نستنكر العمل بالفضائل .. 
نحن نكره ما يلزمنا و ما يقيدنا لرغبتنا بعبثية استنزاف الطاقات و التي نحن بأمس الحاجة لها من أجل حفظ القوة للمراقب الشاهد و هو الروح .. 
مهما كانت ظروفنا و مهما اختلجت فينا الضدية فإننا نستطيع البدء من جديد بمراقبة صدق القول و تطابقه مع الفكر و العمل .. 
حتى لو لم أحب ممارسة فضيلة الصدق فإنه من الواجب علي فعل ذلك ..

 



 

فما معنى الصدق ؟ 
الصدق يعني أن فيك روحا حية فاعلة تراقب و تشجع على الحقيقة و المصداقية و من هنا كان الدين المعاملة ..
لا أحد يكلمني عن روحانية و لا حكمة و لا دين و لا مذهب و لا حزب و لا تجارة و لا تعامل و لا إنسانية إن كان يكذب فالكذب يعني إخفاء الحقيقة و من تعوّد على هذا الإخفاء بالواقع الحسي الحالي فستبقى الحقيقة مختفية عنه و لو كان معتقدا غير ذلك ..
الصدق يحفظ طاقات الإنسان و يعطيه نعمة الغبطة العميقة لأنه يحقق غاية الإله على الأرض بأن يكون للفرد وجه واحد و بذلك تنمو به الطاقات نحو العلو بالمقامات ..
الصدق يحدد الصورة الإنسانية بسبب تنامي الطاقة الحيوية فينا الناجمة عن هذه الفضيلة لعدم خسارتنا الطاقة في تغذية شخصية وهمية نتخيل زيفا و كذبا و بهتانا أنها موجودة .
إن طاقة الحياة ستنمو لتنسجم مع المظاهر الإلهية التي تعتبر قمة مطلقة للمصداقية في الحياة المادية و من خلال صورة بشرية و لن يعرفها إلا مستحقها ممن نمت فيهم فضيلة المصداقية و بذلك سيشيد البنيان و سيكتمل الإنسان مهما كان فيكفيه التعبد بمراقبة صدق القول و النية و لا يحتاج بحياته اليومية لأكثر من ذلك.فلنجرب من الغد بوضع جدول و سنرى كم نكذب و نخطئ و نخسر طاقاتنا و نحن ندَّعي المحبة و الروحانية .

 

 



 
روابط ذات صلة
· God
· God
· زيادة حول من الحكمة العربية
· الأخبار بواسطة mayssa


أكثر مقال قراءة عن من الحكمة العربية:
حكمة الصوفية 2 ( أبو يزيد البسطامي – الحلاج )


تقييم المقال
المعدل: 5
تصويتات: 1


الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ


خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة


"ما هي القاعدة الأساسية للبناء الإنساني؟ د. نواف الشبلي" | دخول / تسجيل | 0 تعليقات
التعليقات مملوكة لأصحابها. نحن غير مسؤلون عن محتواها.

التعليق غير مسموح للضيوف, الرجاء التسجيل
 

مع تحيات إدارة موقع


www.ram1ram.com
انشاء الصفحة: 0.07 ثانية

تطوير سويداسيتي