·    ·   تقنية التأمل على النور د. نواف الشبلي  ·   ليلة القدر . د. نواف الشبلي  ·  كيف ننظر نظرة الشاهد؟ د . نواف الشبلي  ·  رسالة علميّة في كيفيَّات تجلياته القدسيّة د. نواف الشبلي  ·  بين المعرفة و العرفان. د. نواف الشبلي  ·  حرية الاعتقاد ملك للجميع . د. نواف الشبلي  ·  رسالة حصان النار المجنَّح .د. نواف الشبلي  ·  هدية صباح 10-2-2014 . د . نواف الشبلي   ·  إلى فقهاء و علماء و مثقفي الأمة د. نواف الشبلي  ·  رسالة في الزواج . د. نواف الشبلي  ·  هدية مساء 17/12/2013 د. نواف الشبلي  ·  ما هي القاعدة الأساسية للبناء الإنساني؟ د. نواف الشبلي  ·  و مكروا و مكر الله و الله خير الماكرين . د. نواف الشبلي  ·  كلمة الدكتور نواف الشبلي في تأبين الشيخ أبو داوود يوسف صبح  ·  القيم الإنسانية و العرب د . نواف الشبلي  ·  تقنية تطهير الأرض السورية د. نواف الشبلي  ·  تعالوا نرد جميلَ الوطن بصبرٍ جميل؟! د. نواف الشبلي  ·  مكانس الكارما . د. نواف الشبلي  ·  عيد الفطر د. نواف الشبلي  ·  إضاءات على آيات قدسية : د. نواف الشبلي  ·  آيات قدسية : نون و القلم و ما يسطرون . د. نواف الشبلي  ·  جاء الوعد الحق و أتى رمضان النور لنرى نورا في رمضان. د. نواف الشبلي  ·  إضاءات على الحقيقة : وأنْ لَوِ استقاموا على الطريقةِ لأسقيناهم ماءً غَدَقَا -  ·  الحور العين و ما أدراك ما الحور العين؟! د. نواف الشبلي  ·  جبهة النصرة و نصرة الجبهة . د. نواف الشبلي  ·  تأمُل النور : طريقة للتنقية و السلام   ·  جدول المحبة - الصفات التي يجب أن ينشطها المتعبد  ·  نظرة تجاوزية في أعماق الوعي- العقل و الإرادة  ·  جدول المحبة- الثمرة التي يجنيها المتعبد  ·  الدهارما كما يشرحها الحكيم ساتيا ساي بابا- لمحة موجزة  ·  جدول المحبة - الإنسان الروحي ليس كالإنسان العادي  ·  مقدمة كتاب ساي جيتا . د. نواف الشبلي  ·  جدول المحبة - السلوك الحسن هو زينة حياة البشر  ·  من آداب مجالس العزاء. د. نواف الشبلي  ·  هل سنبقى مكباً للنفايات ؟؟؟ د. نواف الشبلي  ·  رسالة لقبائل بني يعرب اليهودية د. نواف الشبلي  ·  جدول المحبة : الإرادة الإلهية الحقة هي التي تظهر الحضور  ·  مدخل في نظرة تجاوزية في أعماق الوعي د. نواف الشبلي  ·  جدول المحبة - أنواع التحرر الأربعة  ·  السيرة الذاتية - الجزء السادس- الفصل -12-  ·  جدول المحبة - نذر الذهاب للغابة  ·  السيرة الذاتية- الجزء السادس - الفصل -11-  ·  جدول المحبة : أنواع المحبين  ·  السيرة الذاتية : الحق- الخير - الجمال الفصل العاشر: المعجزة الطبية  ·  جدول المحبة- كلمات اليوم هي كلمات البارحة نفسها  ·  السيرة الذاتية : الحق - الخير - الجمال- الفصل التاسع : رياح التغيير  ·  جدول المحبة - الاختلاف الأخلاقي بين الإنسان و الشيطان.  ·  الحق - الخير - الجمال : الفصل الثامن : المزيد من الإشارات و الأمور المدهشة  ·  جدول المحبة - طريق العاشق للوصول إلى التحررمقالات قديمة     
مرحبا بك في RAM 1 RAM
رام 1 رام

 
  دخول البداية   ملفات صوتية   حسابك   اضف مقال   افضل 10   المقالات   المنتدى   سجل الزوار    

دار السلام

القائمة الرئيسية

 مقدمه

 اضاءات على الحقيقه

 من الحكمة الهنديه

 من الحكمة اليونانيه

 من الحكمة العربيه

 باب العلم

 شعر وتأملات

 حكمة تجربه

 السيرة الذاتيه

 نظام حياة

 المنتدى

 ماذا تعني RAM1RAM

 تراتيل روحية

 أخبر صديقك عنا

 تسجيل خروج

من يتصفح الآن
المتواجدون: 9 من الضيوف 0 من الأعضاء.

مرحبا زائرنا.[التسجيل]

الإستفتاءات
هل تؤمن بتجلي الإله في الصورة البشرية؟

نعم
لا
ربما
هذا كفر و إلحاد



نتائج
تصويتات

تصويتات: 879
تعليقات: 0

المقال المشهور اليوم
لا توجد مقالة ساخنة اليوم.

عدد الزوار
عدد الزوار
13734567
زائر 1-2008

اقرأ في الموقع

شعر و تأملات
[ شعر و تأملات ]

·إليَّ.. إليَّ.. . د. نواف الشبلي
· تقنية التأمل على النور د. نواف الشبلي
·معاتبة النفس
·تأمُّلات ليلة الميلاد - برمهنسا يوغانندا
·رباعيات الخيام( الجزء الثاني )
·رباعيات الخيام (الجزء الأول )
·أَبداً تَحنُّ إِلَيكُمُ الأَرواحُ ( الشهاب السهروردي)
·مع الله دائما
·جلال الدين الرومي ( ديوان شمس تبريز)

  هدية مساء 17/12/2013 د. نواف الشبلي

اضيفت في Tuesday, December 17 من قِبَل mayssa

إضاءات على الحقيقة



هدية مساء 17/12/2013
1. البعض يقول بحسن النية مطية و المحبة هي الضمان لعدم تأذي الإنسان ... هذا صحيح في هذا المقام العالي من الوجود لولا تداني الوجود ليصبح كثيفا كما نرى ففي المقامات دون الروحانية كيانات طاقية مختصة بكل مقام و كأنه رب ذلك المقام ؟!
2. الإله واحد ينسجم معه القلب الطيب و النية الحسنة و لكن ارتبط بالإنسان المقام العقلي و العاطفي و الفكري و المادي لذا أصبح علينا الإلتزام بقوانينها ..
3. إن حسن النية و طيبة القلب مع عدم معرفة و عدم مهارة الطبيب الجراح سوف لن ينقذا حياة المريض و كذلك حسن نيتنا لن يشفع لنا إذا لم يتوفر لدينا حس تمييز سليم و إن طيبة القلب بدون قوة عقلية تربط الوجود بقوانين محكمة لا تعني المحبة الإلهية .
4. المحبة الإلهية تُغَنّي مجد الأحدية فقط عندما تترافق باستقامة و أخلاق و التزام بمجمل القوانين الكونية في كافة المقامات و إلا فإن رد الفعل الكارمي حاصل لا محالة ..
5. المحبة هي نفسها العقل الكلي الملتزم بأحدية المسار مثل الكوكب السيار الذي يغني مجد وجوده بالتزامه بمساره أثناء دورانه حول شمسه ..
6. المحبة لا تعني أبدا العبثية بل تعني تمام العقل و كمال القلب و إلا سينفلت الكوكب عن مساره لعبثية الوجود فالعدم. 
إذن علينا بتنشيط أحدية كل المقامات ..
7. ففي المقام المادي كان الدين المعاملة و كانت الفضيلة هي المنجاة.
8. و في المقام الأثيري كان حب الحقيقة و حب الصعود إليها هو المنجي من التربع في مقام توافر النعم التي لا تغني عن المنعم ..
9. و في المقام العاطفي كان لا بد من توازن في العلاقات و لا بد من عدم التطرف للمشاعر السلبية و الإيجابية ..



10. و في المقام العقلي لا بد من التوازن بين العلم و الدين و بين عقائد الوجود و عقائد التنزيه مما يستدعي فينا العبور لحقل العقل الكلي و بالتالي الوصول للمحبة الإلهية حقا و ليس محبة متطرفة في مقام على حساب آخر ..
11. هنا بالذات يحلو للواصل سكنى مدائن التوحيد حيث الجنة حاصلة محصولها تم بحصاد نتائج التُقى في ما دونها من مقامات .. تُقى النفس من الإنجراف نحو الأطراف و بالتالي السقوط في هاوية الجحيم جحيم العالم المتطرف ..
أوووووه لعلنا به و لا نعرف؟!
لذلك رددوا معي صوت الأحد لنخرج من أووه العدد إلى أووم الأحد


 
روابط ذات صلة
· God
· God
· God
· God
· زيادة حول إضاءات على الحقيقة
· الأخبار بواسطة mayssa


أكثر مقال قراءة عن إضاءات على الحقيقة:
إضاءات على الحقيقة : وأنْ لَوِ استقاموا على الطريقةِ لأسقيناهم ماءً غَدَقَا -


تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ


خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة


"هدية مساء 17/12/2013 د. نواف الشبلي" | دخول / تسجيل | 0 تعليقات
التعليقات مملوكة لأصحابها. نحن غير مسؤلون عن محتواها.

التعليق غير مسموح للضيوف, الرجاء التسجيل
 

مع تحيات إدارة موقع


www.ram1ram.com
انشاء الصفحة: 0.08 ثانية

تطوير سويداسيتي