·    ·   تقنية التأمل على النور د. نواف الشبلي  ·   ليلة القدر . د. نواف الشبلي  ·  كيف ننظر نظرة الشاهد؟ د . نواف الشبلي  ·  رسالة علميّة في كيفيَّات تجلياته القدسيّة د. نواف الشبلي  ·  بين المعرفة و العرفان. د. نواف الشبلي  ·  حرية الاعتقاد ملك للجميع . د. نواف الشبلي  ·  رسالة حصان النار المجنَّح .د. نواف الشبلي  ·  هدية صباح 10-2-2014 . د . نواف الشبلي   ·  إلى فقهاء و علماء و مثقفي الأمة د. نواف الشبلي  ·  رسالة في الزواج . د. نواف الشبلي  ·  هدية مساء 17/12/2013 د. نواف الشبلي  ·  ما هي القاعدة الأساسية للبناء الإنساني؟ د. نواف الشبلي  ·  و مكروا و مكر الله و الله خير الماكرين . د. نواف الشبلي  ·  كلمة الدكتور نواف الشبلي في تأبين الشيخ أبو داوود يوسف صبح  ·  القيم الإنسانية و العرب د . نواف الشبلي  ·  تقنية تطهير الأرض السورية د. نواف الشبلي  ·  تعالوا نرد جميلَ الوطن بصبرٍ جميل؟! د. نواف الشبلي  ·  مكانس الكارما . د. نواف الشبلي  ·  عيد الفطر د. نواف الشبلي  ·  إضاءات على آيات قدسية : د. نواف الشبلي  ·  آيات قدسية : نون و القلم و ما يسطرون . د. نواف الشبلي  ·  جاء الوعد الحق و أتى رمضان النور لنرى نورا في رمضان. د. نواف الشبلي  ·  إضاءات على الحقيقة : وأنْ لَوِ استقاموا على الطريقةِ لأسقيناهم ماءً غَدَقَا -  ·  الحور العين و ما أدراك ما الحور العين؟! د. نواف الشبلي  ·  جبهة النصرة و نصرة الجبهة . د. نواف الشبلي  ·  تأمُل النور : طريقة للتنقية و السلام   ·  جدول المحبة - الصفات التي يجب أن ينشطها المتعبد  ·  نظرة تجاوزية في أعماق الوعي- العقل و الإرادة  ·  جدول المحبة- الثمرة التي يجنيها المتعبد  ·  الدهارما كما يشرحها الحكيم ساتيا ساي بابا- لمحة موجزة  ·  جدول المحبة - الإنسان الروحي ليس كالإنسان العادي  ·  مقدمة كتاب ساي جيتا . د. نواف الشبلي  ·  جدول المحبة - السلوك الحسن هو زينة حياة البشر  ·  من آداب مجالس العزاء. د. نواف الشبلي  ·  هل سنبقى مكباً للنفايات ؟؟؟ د. نواف الشبلي  ·  رسالة لقبائل بني يعرب اليهودية د. نواف الشبلي  ·  جدول المحبة : الإرادة الإلهية الحقة هي التي تظهر الحضور  ·  مدخل في نظرة تجاوزية في أعماق الوعي د. نواف الشبلي  ·  جدول المحبة - أنواع التحرر الأربعة  ·  السيرة الذاتية - الجزء السادس- الفصل -12-  ·  جدول المحبة - نذر الذهاب للغابة  ·  السيرة الذاتية- الجزء السادس - الفصل -11-  ·  جدول المحبة : أنواع المحبين  ·  السيرة الذاتية : الحق- الخير - الجمال الفصل العاشر: المعجزة الطبية  ·  جدول المحبة- كلمات اليوم هي كلمات البارحة نفسها  ·  السيرة الذاتية : الحق - الخير - الجمال- الفصل التاسع : رياح التغيير  ·  جدول المحبة - الاختلاف الأخلاقي بين الإنسان و الشيطان.  ·  الحق - الخير - الجمال : الفصل الثامن : المزيد من الإشارات و الأمور المدهشة  ·  جدول المحبة - طريق العاشق للوصول إلى التحررمقالات قديمة     
مرحبا بك في RAM 1 RAM
رام 1 رام

 
  دخول البداية   ملفات صوتية   حسابك   اضف مقال   افضل 10   المقالات   المنتدى   سجل الزوار    

دار السلام

القائمة الرئيسية

 مقدمه

 اضاءات على الحقيقه

 من الحكمة الهنديه

 من الحكمة اليونانيه

 من الحكمة العربيه

 باب العلم

 شعر وتأملات

 حكمة تجربه

 السيرة الذاتيه

 نظام حياة

 المنتدى

 ماذا تعني RAM1RAM

 تراتيل روحية

 أخبر صديقك عنا

 تسجيل خروج

من يتصفح الآن
المتواجدون: 8 من الضيوف 0 من الأعضاء.

مرحبا زائرنا.[التسجيل]

الإستفتاءات
هل تؤمن بتجلي الإله في الصورة البشرية؟

نعم
لا
ربما
هذا كفر و إلحاد



نتائج
تصويتات

تصويتات: 879
تعليقات: 0

المقال المشهور اليوم
لا توجد مقالة ساخنة اليوم.

عدد الزوار
عدد الزوار
13734542
زائر 1-2008

اقرأ في الموقع

من الحكمة الهندية
[ من الحكمة الهندية ]

·جدول المحبة - الصفات التي يجب أن ينشطها المتعبد
·جدول المحبة- الثمرة التي يجنيها المتعبد
·الدهارما كما يشرحها الحكيم ساتيا ساي بابا- لمحة موجزة
·جدول المحبة - الإنسان الروحي ليس كالإنسان العادي
·جدول المحبة - السلوك الحسن هو زينة حياة البشر
·جدول المحبة : الإرادة الإلهية الحقة هي التي تظهر الحضور
·جدول المحبة - أنواع التحرر الأربعة
·السيرة الذاتية - الجزء السادس- الفصل -12-
·جدول المحبة - نذر الذهاب للغابة

   تقنية التأمل على النور د. نواف الشبلي

اضيفت في Sunday, January 11 من قِبَل mayssa

شعر و تأملات


 تقنية التأمل على النور-1-  د. نواف الشبلي

هي تقنية بسيطة ملائمة لعصرنا الملوث حيث فائدتها كبيرة جداً بالثبات عليها و الانضباط من خلالها و ستحدث التغيرات الإيجابية جدا خلال فترة شهرين حيث سيصبح الفرد أكثر منعة و مناعة اتجاه الأحداث و سيتمتع بحس السلام و الصفاء و النقاء بإذن الله و سيصبح مفيداً لمجتمعه من خلال مهنته و ستنقلب حياته الأسرية نحو الفضيلة و المحبة و السماح..

بالتركيزِ على لهبِ الشّمعةِ يتحدُّ نصفا الكُرتان المُخيِّتان. اليمين واليسار بنقطةِ نورٍ واحدةٍ هي ممثول لأحدِّيةِ فوتونات الطّاقة مع جسيماتِ الكتلةِ. أي توحيد الإنسانِ بالرّوحِ..
ارتفاعُ المستوى المادي لمستوىٍ نوراني.. 
ارتفاعُ المستوى الإنسانّي لمستوى إلهي.. 
ارتفاعُ الطَّاقةِ عبر التّحولاتِ من كثيفٍ إلى لطيفٍ. 


 من خاصّيَّة النّور تبديدُ الظلام والنار اللطّيفةَ تحرقُ الآثامَ ويبقى قليلٌ من الدّخانِ يحتاجُ تجسيداً مستقبلياً عبر الأجسامِ الماديَّةِ منْ محَنٍ وبلايا وأمراضٍ. 

مَن يتَّجهُ إلى النّورِ المقدَّسِ يكونُ قد خلقَ لنفسهِ قدراً جديداً ومصيراً موفَّقاً للخلاصِ منْ سجنِ أقفاصِ المادةِ. لا يمكنُ الوصولُ للنورِ والقداسةِ في الوجودِ إلا عبرَ تراتبيِّةٍ بالحدودِ. لا يجوز لإنسانٍ أنْ يرفعَ مرتبةَ حدٍّ على حدٍّ أو يُسبِِّقَ واحداً على الآخر أو يتعلَّقَ بواحدٍ دونِ الآخر. 
حدود الحقيقة و عناصرها مدرستنا في الحياةِ والارتفاعُ عبرهم مثل تحولاتِ الشّمعةِ من ترابٍ إلى أثيرٍ. 

 تقنية التأمل على النور ( 2 )

اجلس بوضعية مريحة و يفضل منتصب العمود الفقري واضعاً أمامك شمعة ثابتة اللهب..
بعد التّحديق بالنّورِ لدقيقتينِ أو ثلاثة نرى بينَ العينينِ نورَ لهبِ الشّمعةِ نوراً أثيرياً منتشراً أو نتصور (التصوُّر أو التخيُّل قدرة من قدرات الدِّماغ) نتصوَّرُ رؤيةَ نورٍ بين العينين. جمعُ العينِ اليمينِ باليسارِ منْ خلالِ رؤيةِ النّورِ بالعينِ الثالثةِ بينَ الحاجبين في منتصفِ الجبهةِ هو تفعيلٌ لمقامٍ طاقي عالي المستوى. 
هو عبارةٌ عنْ تنشيطٍ لعنصرِ البصيرةِ فينا. 
كنَّا نُبصِرُ بالبصرِ بعينين اثنتين فأصبحنا نرى النورَ بعينٍ واحدةٍ. 
توحيدُ قطبي البطّاريَّة ينتجُ عنهُ نورٌ و هنا نرى النورَ بأُمِّ العينِ أي بالعينِ الثالثةِ. 

 تقنية التأمل على النور ( 3 )

نأخذُ جذوةً نورانيَّةً وننزلُ فيها لدائرةِ القلب..
تسقطُ بذرةُ نورٍ على دائرةِ شاكرا القلبِ تُبَدِّدُ حُجُبَ الظّلامِ وتجعلُ القلبَ يخفقُ بحبٍّ وسلامٍ. فتتفتحُ زهرةٌ بيضاء تتَّسعُ مع القلبِ، تُفرِحهُ وتخفِّفُ الضّغوطَ عنهُ ليُردِّدَ صدى نبضِ الإلهِ دونَ التَّدخلِ مِنَّا بموجاتٍ منحرفةٍ عبرَ نوايانا ومشاعِرنا وأفكارنا التي تنحرفُ عنْ موجتهِ الأحديَّة سبحانَه فتُمرِضنا وتُثقلَ قلوبَنا بالهمومِ وأعباءِ السنين...
يخفُّ الضّغطُ عنِ القلبِ الذي تفتِّحتْ فيه زهرةُ لوتس بيضاء تُعَبِِّرُ عنْ انفتاحٍ بالمحبةِ والسَّلامِ. 
يتبع...

تقنية التأمل على النور ( 4 )

تجسيد النورانية في حواسنا المادية
1.نأخذُ منْ منطقةِ القلبِ جذوةَ نورٍ نُسلِّطها باتجاهِ الكفَّين نُحِسُّ بتنميلٍ أو بشعورِ خفَّةٍ بالكفَّينِ فيتطهَّرا بالنورِ ليصبح لدينا كفَّانِ مكرَّستان للخدمةِ والعطاءِ وللعملِ الصالحِ ولأداءِ الواجبِ المُقدَّسِ. 
بتطهيرِ الكفَّينِ بالنورِ يكونُ عملُنا مباركاً ويصيرُ العملُ عبادةً. 
2. نَرجِعُ إلى دائرةِ القلبِ النابضِ بالحُبِّ لنأخذَ جذوةَ نورٍ تُطهِّرُ القدمين، يَخِفُّ الثقلُ عنِ الأقدامِ لتصبحَ أقدامُنا لطيفةً نورانيةً تأخذُ مركبتنا الجسدية لأماكن القداسةِ والعبادةِ والصُّحبَةِ الجيدةِ بشكلٍ تلقائي عفوي. قدمان مطهَّرتانِ بالنورِ لن تَأخُذا مركبتنا إلا إلى أماكنِ تزكيتِنا وترقيتِنا. 
3.نرجعُ إلى دائرةِ القلبِ النابض دوماً بصدى موجةِ الأحدِ المتربِّع على عرشِهِ السلام المُحِبِّ المُهيمِن. 
نأخذُ جذوة نورٍ باتِّجاهِ الفمِ، 
نُطهِر اللّسانَ بالنورِ ليصيرَ لدينا لسانٌ لطيفٌ نورانيّ يتكلمُ الصِّدقَ ويُشَجع الآخرين بلطف .
إنَّ لساناً مطهَّراً بالنورِ لن يَستَسيغَ الطعامَ المنحرفَ عنِ الطبيعةِ و لن يستسيغ الأطعمة المُنكَّههَ والمصنَّعَة. 
إنَّ لساناً مُنغمساً بالنورِ سيأكلُ حسب قوانينِ الطبيعةِ التي هي تجسُّدٌ للإرادةِ الإلهيَّةِ في هذا الوجودِ. 
4.نرجعُ لدائرةِ القلبِ فنراهُ دائمَ الفيضِ بالمحبةِ ونبعاً لا ينضب منَ السَّلامِ وطاقةً هائلةً منَ الحُّبِ الإلهيّ المقدَّسِ نأخذُ منهُ جذوةً نورانيةً نوجِّهُها باتِّجاهِ الأذنينِ. 
تطهيرُ الأذن بالنّورِ يعني ترقيق السَّمعِ وتلطيف موجاتِ الإصغاءِ لتنسجمَ ملكاتُنا السَّمعيَّة مع الإصغاءِ إلى أصواتِ الأحديَّة والكلماتِ القدسيَّةِ وصوتِ الحقِّ فينا.
تُصغي الآذانُ المطهَّرةُ بالنورِ إلى صوتِ اللهِ في هذا الوجودِ لتستمعَ إلى كلِّ موجودٍ وكأنَّه فمٌ يسبِّحُ الإلهَ المعبود. سُبحانَهُ وتعالى أحديٌّ بذاتِهِ يتعدَّدُ منْ خلالِ شركِ الإنسانِ مع موجةِ أحديتهِ بموجاتٍ حسيَّةٍ وكثافَة ذلكَ الإنسانِ الذي انحرفَ عنْ لُطفِهِ الأحديّ. 
لا يمكن لأذنٍ مطهَّرةٍ بالنورِ أنْ تُطيقَ سَماعِ القيلِ والقالِ والغيبةِ والنميمةِ والفسادِ.
إنها أذنٌ متعبِّدةٌ بشكلٍ عفويٍّ تلقائيٍّ حيّ. 
5.نعودُ إلى دائرةِ القلبِ النوراني لنأخذَ منْ جديدٍ جذوةَ نورٍ نُرسِلَها باتجاهِ العينينِ. 
تطهيرُ العينِ بالنورِ يعني أنْ نرى إرادةَ الله خلفَ كلِّ مجرياتِ الحياةِ. 
تطهيرُ العينِ بالنورِ يعني رؤيةَ تجلِّيهِ سُبحانَهُ في صورِ خلقِهِ. 
العينُ النورانيةُ فينا تستطيعُ أنْ ترى الحقَّ المتجلي في صورِ الخلقِ. 
تطهيرُ العينينِ بالنورِ يعني تحويل الثنائيةِ إلى أحديَّةٍ وبالتالي تنغلقُ الدائرةُ الطاقيَّةُ فنعود للعينِ الثالثةِ فينا. 
المسلكُ الثالثُ رمزٌ للتوحيدِ أي توحيدُ الأضدادِ أي توحيدُ اليمينِ بالشمالِ فنرى الأحدَ خلفَ كلِّ أحدٍ مِنْ خلالِ عيننا الروحيَّةِ عين البصيرةِ. 
قلبٌ نابضٌ بالمحبةِ يوزِّعَ السَّلامَ على حواسِّنا كلِّها ويوحِّدنا مع عينِنا الروحيَّة ليرفعَ مستوانا، فنوجِّهُ طاقةَ النّورِ إلى الفكرِ حيثُ الدماغُ الماديٌّ الذي بسطحِهِ تتفاعلُ وهميةُ الأفكارِ. 
نُطهرها بالنّورِ نُنقيها بقداسةِ أنفسِنا.
عندها نصفُو ليتحولُ الفكرُ المطهَّرُ بالنورِ إلى عقلٍ نوراني. 

 



 
روابط ذات صلة
· God
· God
· God
· زيادة حول شعر و تأملات
· الأخبار بواسطة mayssa


أكثر مقال قراءة عن شعر و تأملات:
جلال الدين الرومي ( ديوان شمس تبريز)


تقييم المقال
المعدل: 3.5
تصويتات: 2


الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ


خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة


" تقنية التأمل على النور د. نواف الشبلي" | دخول / تسجيل | 0 تعليقات
التعليقات مملوكة لأصحابها. نحن غير مسؤلون عن محتواها.

التعليق غير مسموح للضيوف, الرجاء التسجيل
 

مع تحيات إدارة موقع


www.ram1ram.com
انشاء الصفحة: 0.08 ثانية

تطوير سويداسيتي