·    ·   تقنية التأمل على النور د. نواف الشبلي  ·   ليلة القدر . د. نواف الشبلي  ·  كيف ننظر نظرة الشاهد؟ د . نواف الشبلي  ·  رسالة علميّة في كيفيَّات تجلياته القدسيّة د. نواف الشبلي  ·  بين المعرفة و العرفان. د. نواف الشبلي  ·  حرية الاعتقاد ملك للجميع . د. نواف الشبلي  ·  رسالة حصان النار المجنَّح .د. نواف الشبلي  ·  هدية صباح 10-2-2014 . د . نواف الشبلي   ·  إلى فقهاء و علماء و مثقفي الأمة د. نواف الشبلي  ·  رسالة في الزواج . د. نواف الشبلي  ·  هدية مساء 17/12/2013 د. نواف الشبلي  ·  ما هي القاعدة الأساسية للبناء الإنساني؟ د. نواف الشبلي  ·  و مكروا و مكر الله و الله خير الماكرين . د. نواف الشبلي  ·  كلمة الدكتور نواف الشبلي في تأبين الشيخ أبو داوود يوسف صبح  ·  القيم الإنسانية و العرب د . نواف الشبلي  ·  تقنية تطهير الأرض السورية د. نواف الشبلي  ·  تعالوا نرد جميلَ الوطن بصبرٍ جميل؟! د. نواف الشبلي  ·  مكانس الكارما . د. نواف الشبلي  ·  عيد الفطر د. نواف الشبلي  ·  إضاءات على آيات قدسية : د. نواف الشبلي  ·  آيات قدسية : نون و القلم و ما يسطرون . د. نواف الشبلي  ·  جاء الوعد الحق و أتى رمضان النور لنرى نورا في رمضان. د. نواف الشبلي  ·  إضاءات على الحقيقة : وأنْ لَوِ استقاموا على الطريقةِ لأسقيناهم ماءً غَدَقَا -  ·  الحور العين و ما أدراك ما الحور العين؟! د. نواف الشبلي  ·  جبهة النصرة و نصرة الجبهة . د. نواف الشبلي  ·  تأمُل النور : طريقة للتنقية و السلام   ·  جدول المحبة - الصفات التي يجب أن ينشطها المتعبد  ·  نظرة تجاوزية في أعماق الوعي- العقل و الإرادة  ·  جدول المحبة- الثمرة التي يجنيها المتعبد  ·  الدهارما كما يشرحها الحكيم ساتيا ساي بابا- لمحة موجزة  ·  جدول المحبة - الإنسان الروحي ليس كالإنسان العادي  ·  مقدمة كتاب ساي جيتا . د. نواف الشبلي  ·  جدول المحبة - السلوك الحسن هو زينة حياة البشر  ·  من آداب مجالس العزاء. د. نواف الشبلي  ·  هل سنبقى مكباً للنفايات ؟؟؟ د. نواف الشبلي  ·  رسالة لقبائل بني يعرب اليهودية د. نواف الشبلي  ·  جدول المحبة : الإرادة الإلهية الحقة هي التي تظهر الحضور  ·  مدخل في نظرة تجاوزية في أعماق الوعي د. نواف الشبلي  ·  جدول المحبة - أنواع التحرر الأربعة  ·  السيرة الذاتية - الجزء السادس- الفصل -12-  ·  جدول المحبة - نذر الذهاب للغابة  ·  السيرة الذاتية- الجزء السادس - الفصل -11-  ·  جدول المحبة : أنواع المحبين  ·  السيرة الذاتية : الحق- الخير - الجمال الفصل العاشر: المعجزة الطبية  ·  جدول المحبة- كلمات اليوم هي كلمات البارحة نفسها  ·  السيرة الذاتية : الحق - الخير - الجمال- الفصل التاسع : رياح التغيير  ·  جدول المحبة - الاختلاف الأخلاقي بين الإنسان و الشيطان.  ·  الحق - الخير - الجمال : الفصل الثامن : المزيد من الإشارات و الأمور المدهشة  ·  جدول المحبة - طريق العاشق للوصول إلى التحررمقالات قديمة     
مرحبا بك في RAM 1 RAM
رام 1 رام

 
  دخول البداية   ملفات صوتية   حسابك   اضف مقال   افضل 10   المقالات   المنتدى   سجل الزوار    

دار السلام

القائمة الرئيسية

 مقدمه

 اضاءات على الحقيقه

 من الحكمة الهنديه

 من الحكمة اليونانيه

 من الحكمة العربيه

 باب العلم

 شعر وتأملات

 حكمة تجربه

 السيرة الذاتيه

 نظام حياة

 المنتدى

 ماذا تعني RAM1RAM

 تراتيل روحية

 أخبر صديقك عنا

 تسجيل خروج

من يتصفح الآن
المتواجدون: 8 من الضيوف 0 من الأعضاء.

مرحبا زائرنا.[التسجيل]

الإستفتاءات
هل تؤمن بتجلي الإله في الصورة البشرية؟

نعم
لا
ربما
هذا كفر و إلحاد



نتائج
تصويتات

تصويتات: 879
تعليقات: 0

المقال المشهور اليوم
لا توجد مقالة ساخنة اليوم.

عدد الزوار
عدد الزوار
13734553
زائر 1-2008

اقرأ في الموقع

من الحكمة اليونانية
[ من الحكمة اليونانية ]

·ما بين هرمس و أفلاطون
·الحكيم فيثاغورس ( الحقيقة – العقل – معرفة الله )
·نظرية المعرفة عند أفلاطون
·آداب و مواعظ أفلاطون الحكيم
·الحكيم أرسطو طاليس
·الحكيم فيثاغورس (علاقة الإنسان بالإله و الطبيعة و القوانين الكونية )
·مختارات للحكيم أفلاطون ( الحب- الجمال – النفوس الإلهية )
·مختارات من جمهورية الحكيم أفلاطون
·الحكيم فيثاغورس( الله- العقل – الروح )

   إن الدين عند الله الإسلام د. نواف الشبلي

اضيفت في Sunday, January 11 من قِبَل mayssa

من الحكمة العربية



 إن الدين عند الله الإسلام د. نواف الشبلي
1. خماسية تتفرع عنها ثنائية (إن + عند ) و ثلاثية ( الدين + الله + الإسلام)
2. إن : توكيدية و الأكيد في الأرض وجود الأنا الحسي أكثر بما لا يقاس من وعي أناه سبحانه و ذلك بسبب ثقل المكان المدلول عليه بكلمة ( عند )..
3. ما دمنا في عالم الثنائية بالأنا و العند لا يمكن لنا فهم ثلاثية ( الإسلام دين الله ) بحقيقتها الأحدية ..
4. بما أن الأنا لدينا نحن سكان المكان الأدنى أي الأرض متضخمة فحتما إن تفسيراتنا بالرغم من فقهائنا و علمائنا و أئمتنا و رسلنا و أنبيائنا عاجزة قاصرة لا تسمو لسمّو العقل الكلي الذي ألهم جبريل عليه السلام ليلهم رسولنا المكرم بالقرآن.


 


5. إذن كل التفاسير عليها الإقرار أولا بالعجز و التقصير عن معرفة الجوهر الأسمى في هذا الوجود ..
6. لذلك فإننا من خلال تخميناتنا و ظنوننا و أفكارنا و عقائدنا نعتقد بأن الدين هو ما نعرفه و الله هو ما نعرفه و الإسلام هو ما نعرفه.
7. أولا دعونا نقرُّ بالعجز من أجل نفي الأنا لعلّ المولى يمنُّ علينا بنعمة التناغم مع وعيه الموجود فنعرف معنى الدين حقاً و الإلوهة بحق و الإسلام بحق.
8. ثانيا: إذا كنّا نعتقد أن لله اسماً محدداً فهذا دليل إفلاس و كذلك إن اعتقدنا أن الله سبحانه الشاهد الأبدي ينتمي لدين يخصه و كأن باقي الأديان ليست بعلمه و لا علاقة لوعيه و قدرته ووجوده بها فهذا ليس إلا إلهاً عقائدياً مزعوماً أرجو ألاّ أكون قد تطاولت على مقام عزّته.!
9. إن اعتبار أن الله في مكان ما و عقيدة ما و دين ما و له اسم خاضع لزمن ماض و ننتظر قدوم المخلص باسم نظنّه محدوداً بشخص مستقبلي يخص مذهبنا فهذا كله من حجب الأنا العقائدية المتطرفة في الجسم العقلي و القابعة في العمق حيث تُكَوِّن أقدارنا الجسام في دنيا الأجسام.
10. لا يمكن ما دام الأنا هو الحاكم أن ننصب حاكماً إلهياً غير هوانا و كُفرنا المزعوم بعقائد نجزم أنها الحق و في الواقع يتربع على عرش نفوسنا آلهة غير الله سبحانه تبارك و تعالى أحسن الخالقين.
11. لو أننا بدين الأحد حقاً و بتوحيده سبحانه لكنّا عرفناه موجوداً و رأيناه و اختبرناه و عشنا محبته و تناغمنا مع سلام معرفته و تواصلنا مع عين يقينه لنُسلّم له حق التسليم فنكون من المسلمين بحق. 
12. الإسلام الذي يعني تسليم هذا الأنا الأصغر لله سبحانه هو جوهر الدين الأبدي الكوني الواحد و هو كل المحبة و السلام و هو المعنى الحق للإسلام .
13. إني مؤمن بالإسلام ديناً و بالمسيح وعياً شاملاً و بكل الأسماء و المذاهب لأن تسبيح وجهه السبوح موجود في كل ذي روح.
14. لكنّي سأتجرّأ على متأسلمي هذا الزمن من كثرة ما ظهر منهم من فواحش و خبائث و فتاوى و دم و نِقم و أقول لهم :
إني كفرت بإسلامكم و الأرباب عائد إلى حضن ربي الواحد الأحد رب الأرباب.

 



 
روابط ذات صلة
· God
· God
· زيادة حول من الحكمة العربية
· الأخبار بواسطة mayssa


أكثر مقال قراءة عن من الحكمة العربية:
حكمة الصوفية 2 ( أبو يزيد البسطامي – الحلاج )


تقييم المقال
المعدل: 5
تصويتات: 2


الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ


خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة


" إن الدين عند الله الإسلام د. نواف الشبلي" | دخول / تسجيل | 0 تعليقات
التعليقات مملوكة لأصحابها. نحن غير مسؤلون عن محتواها.

التعليق غير مسموح للضيوف, الرجاء التسجيل
 

مع تحيات إدارة موقع


www.ram1ram.com
انشاء الصفحة: 0.08 ثانية

تطوير سويداسيتي