·    ·   تقنية التأمل على النور د. نواف الشبلي  ·   ليلة القدر . د. نواف الشبلي  ·  كيف ننظر نظرة الشاهد؟ د . نواف الشبلي  ·  رسالة علميّة في كيفيَّات تجلياته القدسيّة د. نواف الشبلي  ·  بين المعرفة و العرفان. د. نواف الشبلي  ·  حرية الاعتقاد ملك للجميع . د. نواف الشبلي  ·  رسالة حصان النار المجنَّح .د. نواف الشبلي  ·  هدية صباح 10-2-2014 . د . نواف الشبلي   ·  إلى فقهاء و علماء و مثقفي الأمة د. نواف الشبلي  ·  رسالة في الزواج . د. نواف الشبلي  ·  هدية مساء 17/12/2013 د. نواف الشبلي  ·  ما هي القاعدة الأساسية للبناء الإنساني؟ د. نواف الشبلي  ·  و مكروا و مكر الله و الله خير الماكرين . د. نواف الشبلي  ·  كلمة الدكتور نواف الشبلي في تأبين الشيخ أبو داوود يوسف صبح  ·  القيم الإنسانية و العرب د . نواف الشبلي  ·  تقنية تطهير الأرض السورية د. نواف الشبلي  ·  تعالوا نرد جميلَ الوطن بصبرٍ جميل؟! د. نواف الشبلي  ·  مكانس الكارما . د. نواف الشبلي  ·  عيد الفطر د. نواف الشبلي  ·  إضاءات على آيات قدسية : د. نواف الشبلي  ·  آيات قدسية : نون و القلم و ما يسطرون . د. نواف الشبلي  ·  جاء الوعد الحق و أتى رمضان النور لنرى نورا في رمضان. د. نواف الشبلي  ·  إضاءات على الحقيقة : وأنْ لَوِ استقاموا على الطريقةِ لأسقيناهم ماءً غَدَقَا -  ·  الحور العين و ما أدراك ما الحور العين؟! د. نواف الشبلي  ·  جبهة النصرة و نصرة الجبهة . د. نواف الشبلي  ·  تأمُل النور : طريقة للتنقية و السلام   ·  جدول المحبة - الصفات التي يجب أن ينشطها المتعبد  ·  نظرة تجاوزية في أعماق الوعي- العقل و الإرادة  ·  جدول المحبة- الثمرة التي يجنيها المتعبد  ·  الدهارما كما يشرحها الحكيم ساتيا ساي بابا- لمحة موجزة  ·  جدول المحبة - الإنسان الروحي ليس كالإنسان العادي  ·  مقدمة كتاب ساي جيتا . د. نواف الشبلي  ·  جدول المحبة - السلوك الحسن هو زينة حياة البشر  ·  من آداب مجالس العزاء. د. نواف الشبلي  ·  هل سنبقى مكباً للنفايات ؟؟؟ د. نواف الشبلي  ·  رسالة لقبائل بني يعرب اليهودية د. نواف الشبلي  ·  جدول المحبة : الإرادة الإلهية الحقة هي التي تظهر الحضور  ·  مدخل في نظرة تجاوزية في أعماق الوعي د. نواف الشبلي  ·  جدول المحبة - أنواع التحرر الأربعة  ·  السيرة الذاتية - الجزء السادس- الفصل -12-  ·  جدول المحبة - نذر الذهاب للغابة  ·  السيرة الذاتية- الجزء السادس - الفصل -11-  ·  جدول المحبة : أنواع المحبين  ·  السيرة الذاتية : الحق- الخير - الجمال الفصل العاشر: المعجزة الطبية  ·  جدول المحبة- كلمات اليوم هي كلمات البارحة نفسها  ·  السيرة الذاتية : الحق - الخير - الجمال- الفصل التاسع : رياح التغيير  ·  جدول المحبة - الاختلاف الأخلاقي بين الإنسان و الشيطان.  ·  الحق - الخير - الجمال : الفصل الثامن : المزيد من الإشارات و الأمور المدهشة  ·  جدول المحبة - طريق العاشق للوصول إلى التحررمقالات قديمة     
مرحبا بك في RAM 1 RAM
رام 1 رام

 
  دخول البداية   ملفات صوتية   حسابك   اضف مقال   افضل 10   المقالات   المنتدى   سجل الزوار    

دار السلام

القائمة الرئيسية

 مقدمه

 اضاءات على الحقيقه

 من الحكمة الهنديه

 من الحكمة اليونانيه

 من الحكمة العربيه

 باب العلم

 شعر وتأملات

 حكمة تجربه

 السيرة الذاتيه

 نظام حياة

 المنتدى

 ماذا تعني RAM1RAM

 تراتيل روحية

 أخبر صديقك عنا

 تسجيل خروج

من يتصفح الآن
المتواجدون: 8 من الضيوف 0 من الأعضاء.

مرحبا زائرنا.[التسجيل]

الإستفتاءات
هل تؤمن بتجلي الإله في الصورة البشرية؟

نعم
لا
ربما
هذا كفر و إلحاد



نتائج
تصويتات

تصويتات: 879
تعليقات: 0

المقال المشهور اليوم
لا توجد مقالة ساخنة اليوم.

عدد الزوار
عدد الزوار
13734528
زائر 1-2008

اقرأ في الموقع

حكمة تجربة
[ حكمة تجربة ]

·المحبة
·حوارات مع المعلم
·علم الأفلاك و التوقعات( الدكتور نواف الشبلي )
·سقط القناع د. نواف الشبلي
·أَ أَنْتُمْ تخلقونه؟ أم نحن الخالقون ؟ د. نواف الشبلي
·قريب أم بعيد د. نواف الشبلي
·العزائم أم الولائم د. نواف الشبلي
·السعادة وظلها د. نواف الشبلي
·مُعلِّمون أمْ مُدَّعون د. نواف الشبلي

  الكارما . د. نواف الشبلي

اضيفت في Sunday, June 21 من قِبَل mayssa

نظام حياة

الكارما . د. نواف الشبلي

 

الكارما - 1 -
خلقَ الخالق منظومة الخلق كلّها في بيضة كونيّة واحدة أسماها عقلاً لا سطحَ لها و لا قاعدة و لا يمين و لا يسار و حوَت بداخلها كل المعلومات التي تلي مثل البذرة التي تحوي معلومات كامل الشجرة..
إن منظومة العقل الكلّي تلك بكامل قوانينها و طبقاتها هي ما يُسمى قوانين الكارما الجبّارة التي هي الميزان المنصوب دوما الظاهر أحياناً بسرعة الرد و الباطن أحياناً أخرى في زمن ما يسمى الشرائع التي فيها القانون الجبار يمهل و لا يهمل ..
نعيش الآن زمن لا يهمل و لا يمهل لسرعة الرّد بسبب تفعيل مباشر لقوانين العقل الكلّي بسبب طفرة النمو الحاصلة لعالم الأرض للمرور من عنق الزجاجة في هذا المفصل التطوري الحساس و بالتالي فإنّ تسريع حركة الأثير تؤدي لتجسيد مباشر للأعمال و المشاعر و النوايا و الأفكار.

 

 

الكارما - 2 -
لا تختلف مفاهيم الكارما عن قوانين الأديان بالحلال و الحرام و هي ليست بدْعة أو عقيدة بل هي واقع يستحق المراقبة لنصبح أخلاقيين من داخلنا ملتزمون بتعاليم أدياننا غير مفروض علينا القانون و النظام فرضاً بل ننسجم معه لأننا نعي أبعاد القضية..

 



في التعاليم الدينية علّمونا التقرب من الحلال و الابتعاد عن الحرام و لكنهم تعبّدوا لتلك المبادئ و الأخلاقيات و رفعوا شعار الإله مجرد لافتة إعلانات و شمّاعة يعلقون عليها الآمال و الأماني و الرغبات..
هذا الخطأ الفادح له سبب بسيط هو نسيان أن الدين مدرسة للتعليم و الانضباط و ليس غاية، فقام الشيطان بنفسه بالدخول إلى المدارس الدينية ليجعل الجمهور يتعبد للمبادئ دون الإله فكانت النتيجة أن الناس بدأت تقتل بعضها باسم الحلال و الحرام و نسيت أهمية الارتقاء في درجات التعاليم لمعرفة نظم الكون الدقيقة التي بمعرفتها و التناغم معها نرتقي بطاقاتنا التي نحتاجها للانسجام مع منظومة العقل الكلي واسطتنا الوحيدة مع الإله رب العالمين..
إذن الكارما ليست عقيدة هندية و ليست غريبة عنّا بل نحن المتدينون المتعصبون مَن قزّمنا الحقائق و جعلناها مجتزءة على قدر سعة عقولنا و أفكارنا و أهوائنا فانطبق علينا قول : 
علمٌ ناقص جهلٌ خيرٌ منه..


 
روابط ذات صلة
· God
· God
· زيادة حول نظام حياة
· الأخبار بواسطة mayssa


أكثر مقال قراءة عن نظام حياة:
علاقة الإنسان بمحتويات المكان


تقييم المقال
المعدل: 4.66
تصويتات: 3


الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ


خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة


"الكارما . د. نواف الشبلي" | دخول / تسجيل | 0 تعليقات
التعليقات مملوكة لأصحابها. نحن غير مسؤلون عن محتواها.

التعليق غير مسموح للضيوف, الرجاء التسجيل
 

مع تحيات إدارة موقع


www.ram1ram.com
انشاء الصفحة: 0.08 ثانية

تطوير سويداسيتي