·    ·   تقنية التأمل على النور د. نواف الشبلي  ·   ليلة القدر . د. نواف الشبلي  ·  كيف ننظر نظرة الشاهد؟ د . نواف الشبلي  ·  رسالة علميّة في كيفيَّات تجلياته القدسيّة د. نواف الشبلي  ·  بين المعرفة و العرفان. د. نواف الشبلي  ·  حرية الاعتقاد ملك للجميع . د. نواف الشبلي  ·  رسالة حصان النار المجنَّح .د. نواف الشبلي  ·  هدية صباح 10-2-2014 . د . نواف الشبلي   ·  إلى فقهاء و علماء و مثقفي الأمة د. نواف الشبلي  ·  رسالة في الزواج . د. نواف الشبلي  ·  هدية مساء 17/12/2013 د. نواف الشبلي  ·  ما هي القاعدة الأساسية للبناء الإنساني؟ د. نواف الشبلي  ·  و مكروا و مكر الله و الله خير الماكرين . د. نواف الشبلي  ·  كلمة الدكتور نواف الشبلي في تأبين الشيخ أبو داوود يوسف صبح  ·  القيم الإنسانية و العرب د . نواف الشبلي  ·  تقنية تطهير الأرض السورية د. نواف الشبلي  ·  تعالوا نرد جميلَ الوطن بصبرٍ جميل؟! د. نواف الشبلي  ·  مكانس الكارما . د. نواف الشبلي  ·  عيد الفطر د. نواف الشبلي  ·  إضاءات على آيات قدسية : د. نواف الشبلي  ·  آيات قدسية : نون و القلم و ما يسطرون . د. نواف الشبلي  ·  جاء الوعد الحق و أتى رمضان النور لنرى نورا في رمضان. د. نواف الشبلي  ·  إضاءات على الحقيقة : وأنْ لَوِ استقاموا على الطريقةِ لأسقيناهم ماءً غَدَقَا -  ·  الحور العين و ما أدراك ما الحور العين؟! د. نواف الشبلي  ·  جبهة النصرة و نصرة الجبهة . د. نواف الشبلي  ·  تأمُل النور : طريقة للتنقية و السلام   ·  جدول المحبة - الصفات التي يجب أن ينشطها المتعبد  ·  نظرة تجاوزية في أعماق الوعي- العقل و الإرادة  ·  جدول المحبة- الثمرة التي يجنيها المتعبد  ·  الدهارما كما يشرحها الحكيم ساتيا ساي بابا- لمحة موجزة  ·  جدول المحبة - الإنسان الروحي ليس كالإنسان العادي  ·  مقدمة كتاب ساي جيتا . د. نواف الشبلي  ·  جدول المحبة - السلوك الحسن هو زينة حياة البشر  ·  من آداب مجالس العزاء. د. نواف الشبلي  ·  هل سنبقى مكباً للنفايات ؟؟؟ د. نواف الشبلي  ·  رسالة لقبائل بني يعرب اليهودية د. نواف الشبلي  ·  جدول المحبة : الإرادة الإلهية الحقة هي التي تظهر الحضور  ·  مدخل في نظرة تجاوزية في أعماق الوعي د. نواف الشبلي  ·  جدول المحبة - أنواع التحرر الأربعة  ·  السيرة الذاتية - الجزء السادس- الفصل -12-  ·  جدول المحبة - نذر الذهاب للغابة  ·  السيرة الذاتية- الجزء السادس - الفصل -11-  ·  جدول المحبة : أنواع المحبين  ·  السيرة الذاتية : الحق- الخير - الجمال الفصل العاشر: المعجزة الطبية  ·  جدول المحبة- كلمات اليوم هي كلمات البارحة نفسها  ·  السيرة الذاتية : الحق - الخير - الجمال- الفصل التاسع : رياح التغيير  ·  جدول المحبة - الاختلاف الأخلاقي بين الإنسان و الشيطان.  ·  الحق - الخير - الجمال : الفصل الثامن : المزيد من الإشارات و الأمور المدهشة  ·  جدول المحبة - طريق العاشق للوصول إلى التحررمقالات قديمة     
مرحبا بك في RAM 1 RAM
رام 1 رام

 
  دخول البداية   ملفات صوتية   حسابك   اضف مقال   افضل 10   المقالات   المنتدى   سجل الزوار    

دار السلام

القائمة الرئيسية

 مقدمه

 اضاءات على الحقيقه

 من الحكمة الهنديه

 من الحكمة اليونانيه

 من الحكمة العربيه

 باب العلم

 شعر وتأملات

 حكمة تجربه

 السيرة الذاتيه

 نظام حياة

 المنتدى

 ماذا تعني RAM1RAM

 تراتيل روحية

 أخبر صديقك عنا

 تسجيل خروج

من يتصفح الآن
المتواجدون: 14 من الضيوف 0 من الأعضاء.

مرحبا زائرنا.[التسجيل]

الإستفتاءات
هل تؤمن بتجلي الإله في الصورة البشرية؟

نعم
لا
ربما
هذا كفر و إلحاد



نتائج
تصويتات

تصويتات: 827
تعليقات: 0

المقال المشهور اليوم
لا توجد مقالة ساخنة اليوم.

عدد الزوار
عدد الزوار
13066344
زائر 1-2008

اقرأ في الموقع

من الحكمة اليونانية
[ من الحكمة اليونانية ]

·ما بين هرمس و أفلاطون
·الحكيم فيثاغورس ( الحقيقة – العقل – معرفة الله )
·نظرية المعرفة عند أفلاطون
·آداب و مواعظ أفلاطون الحكيم
·الحكيم أرسطو طاليس
·الحكيم فيثاغورس (علاقة الإنسان بالإله و الطبيعة و القوانين الكونية )
·مختارات للحكيم أفلاطون ( الحب- الجمال – النفوس الإلهية )
·مختارات من جمهورية الحكيم أفلاطون
·الحكيم فيثاغورس( الله- العقل – الروح )

  التجلّي الإلهي( 1) د. نواف الشبلي

اضيفت في Wednesday, May 18 من قِبَل mayssa

من الحكمة العربية

 

التجلّي الإلهي( 1)
يضرب الله للناس الأمثال... 
نأخذ مثلاً بيضة ولتكن بيضة دجاج
1. البيضة خليّة واحدة مفردة بانتظار التلقيح لإظهار معلوماتها أو شيفرتها الوراثيّة.
2. سيظهر الصّوص من البيضة إذا خضع لشروط الزمان والمكان حيث لا يمكن له أن يظهر بغير قانون أو نظام.
3. يحقّ لأيّ فرد أن يعتقد بوجود الصّوص داخل البيضة أو ينكر وجوده فكلاهما من حيث المعتقد سواء.
4. عندما يظهر الصّوص من البيضة لا يوجد مجال لاعتقاد سالب أو موجب بالنّفي أو الاثبات.
5. بظهور الصّوص تصبح المعرفة حسيّة واقعيّة علميّة عيانيّه.
6. قليلُ عقل من ينكر وجود الصّوص في البيضة بعد الظّهور وكذلك من يتعلق بالصّوص كهيكل وينسى المثل: في إن الله يضرب للناس الأمثال.
7. البيضة هي العقل الكلّي الذي منه ستخرج كلّ التعدديّة الكونيّة.
8. الضدّ سيسرق الحياة من البيضة ليحوّلها لحجرٍ أصمْ.
9. بتجلّي الإله من خلال عالم العقل سيظهر بشكل إنسان لنا نحن البشر.
10. يحقّ للبشر أن ينكروا وجود الإله أو يعتقدوا به قبل الظهور.

 



11. لا يوجد فضيلة لإنسان بأن يعتقد بالإله بعد ظهوره لأن بظهوره أصبح كلّ المثل واضحاً وبالتالي على الإنسان الانتقال من مرحلة الاعتقاد والتّخمين والظن إلى مرحلة الإيمان اليقينيّ لتتفاعل آلاف العمليّات الحيّة داخل النفس لكي تخلق لذاتها جناحان يساعدانها على التّحليق.
12. بظهور الله المبدع في أرضه وبين ناسه وجمهوره سيتأّنسون بوجوده ويطمئنّون لحكمته ويرتقون بتكامل نحوه.
13. إن لم يظهر الإله من البيضة العقل يحقّ للفكر البشريّ دوام إعدام الإله من الوجود وهنا يعتبر المقام الذي يتعبّد فيه الفرد للعدم هو مقام غيبيّ غير واقعيّ يورث البشريّة عبادات السماء مع كلّ ما هو غيبيّ ومحجوب وهذه تعتبر معرفة ناقصة.
14. بظهور الإله بهيكل بشريّ يعطي المثال لكي نستطيع إظهار مكنونات النفس الإلهيّة من داخلنا.
15. باستمرار تعبّدنا لشخصيّة الظهور ووقوفنا عندها بحدّ ذاتها دون اعتبار الغاية من التجلّي سننسى المثل والمثال ونتعبّد للتّعطيل والتّشبيه وللأشخاص المحدودة بجسد.
16. لا بدَّ من تلاقي التنزيه بالوجود ولا بدَّ للإله من ظهور لكي نعرفه معرفة حسيّة.
17. من ثمارهم تعرفونهم: أصحاب الاعتقادات الغيبيّة يحقّ لهم الوجود لكنّهم تقاتلوا بعنفٍ شديد مع أصحاب الاعتقادات الوجوديّة.
18. اليمين واليسار كاعتقادات يعتبران منحرفان عن الحقيقة ومثلهما مثل ضلعي المثلّث المائلين على خطّ الأفق إذ يمكن لهما أن يلتقيا في قمّة المثلّث حيث يلتقيان مع العمود القائم على خطّ الأفق والذي هو قيامة وعي المسيح أو القائم بالحقّ أو إمام الزمان.
19. هنا يتمّ استخدام مصطلحات علميّة ودينيّة وعقائديّة لتقريب وجهات النّظر بين البشر الّذين اختلفوا على علم النّقطة ..فالعلم نقطة كثّرها الجاهلون.
20. هذا ليس دين جديد باسم التّوحيد ولا علاقة له بمذهب ما، بل هي حقائق الوجود من الأحديّة إلى التعدديّة ومن التعدديّة إلى الأحديّة.
21. نستنتج .. أنّ ظهور القدرة الإلهيّة بشكل بشريّ بناء على إرادته السامية ليست عقيدة بقدر ما هي مثال إلهامي للنفوس العالقة في عالم قطبي فيه المعرفة عبر مراقبة الثنائيّات أو الأقطاب فلا يوجد في عالمنا إلّا صراع الأضداد لكي يتفاعل القطبان فيتولّد نور من تفاعلهما وكذلك فإنّ الله هو نور كلّ الوجود أو وعي شامل لانهائي لا يمكن حصره في الأوثان والأصنام أو في الغيبيّات ..بل بظهوره سيعطي الدرس في وضح النهار كشمس أشرقت بعد الغياب .. 
بغياب الشمس لا يعني أن الشمس لم تعد موجودة وبظهورها في عالمنا أو قسمنا الكرويّ من الأرض لا يعني أنها انعدمت من الوجود بالنّسبة للقسم الآخر. فليعش كلّ العالم سعيداً بدون الاختلاف على عقائد متطرّفة بعيداً عن واقعنا المحسوس.


 
روابط ذات صلة
· God
· God
· زيادة حول من الحكمة العربية
· الأخبار بواسطة mayssa


أكثر مقال قراءة عن من الحكمة العربية:
حكمة الصوفية 2 ( أبو يزيد البسطامي – الحلاج )


تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ


خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة


"التجلّي الإلهي( 1) د. نواف الشبلي" | دخول / تسجيل | 0 تعليقات
التعليقات مملوكة لأصحابها. نحن غير مسؤلون عن محتواها.

التعليق غير مسموح للضيوف, الرجاء التسجيل
 

مع تحيات إدارة موقع


www.ram1ram.com
انشاء الصفحة: 0.07 ثانية

تطوير سويداسيتي