·    ·  الحكمة السليمانية د . نواف الشبلي  ·  كل عام و أنتم بخير د. نواف الشبلي    
مرحبا بك في RAM 1 RAM
رام 1 رام

 
  دخول البداية   ملفات صوتية   حسابك   اضف مقال   افضل 10   المقالات   المنتدى   سجل الزوار    

دار السلام

القائمة الرئيسية

 مقدمه

 اضاءات على الحقيقه

 من الحكمة الهنديه

 من الحكمة اليونانيه

 من الحكمة العربيه

 باب العلم

 شعر وتأملات

 حكمة تجربه

 السيرة الذاتيه

 نظام حياة

 المنتدى

 ماذا تعني RAM1RAM

 تراتيل روحية

 أخبر صديقك عنا

 تسجيل خروج

من يتصفح الآن
المتواجدون: 9 من الضيوف 0 من الأعضاء.

مرحبا زائرنا.[التسجيل]

الإستفتاءات
هل تؤمن بتجلي الإله في الصورة البشرية؟

نعم
لا
ربما
هذا كفر و إلحاد



نتائج
تصويتات

تصويتات: 879
تعليقات: 0

المقال المشهور اليوم
لا توجد مقالة ساخنة اليوم.

عدد الزوار
عدد الزوار
13734566
زائر 1-2008

اقرأ في الموقع

من الحكمة العربية
[ من الحكمة العربية ]

·التجلي الإلهي (5) د. نواف الشبلي
·التجلّي الإلهي (4) د. نواف الشبلي
·التجلّي الإلهي (3) د. نواف الشبلي
·التجلّي الإلهي( 2) د. نواف الشبلي
·التجلّي الإلهي( 1) د. نواف الشبلي
·حقيقة تجليه د. نواف الشبلي
·هدية في معنى الروحانيّة . د. نواف الشبلي
· إن الدين عند الله الإسلام د. نواف الشبلي
· ليلة القدر . د. نواف الشبلي

RAM 1 RAM: حكمة تجربة

بحث في هذا الموضوع:   
[ الذهاب للصفحة الأولى | اختر موضوعا جديدا ]

  المحبة
حكمة تجربة



المحبة  


للأفراد الذين حرروا أنفسهم من ضيق الفردية , مهمتهم الوحيدة هي تَرَقّي الإنسانية و إغداق المحبة .


لستَ بحاجة لتبحث عن المحبة في مكان آخر . إنها بالكامل في داخلك . إنها هذه المحبة الواسعة . إنها هذه المحبة التي توحّد البشرية .

اِرْعَ بذرة المحبة الضئيلة التي تتمسّك بال " أنا " و ال " لي " . دعها تنبت لتصبح محبةً لمن هم حولك و تنمو لتصبح محبةً لكل البشرية .

ازرع بذرة المحبة , و اجْنِ ثمرة الحكمة من أجل انسجام المجتمع , ازدهار الأمة , و ارتقاء الإنسانية .

 وابلٌ غزيرٌ من المحبة وحده يستطيع أن يخمد و يدمر لهيب الغضب , الخوف , و القلق الذي يغلف العالم . لذلك , هذا هو الانضباط الروحي الأساسي : أعطِ المحبة و استقبل المحبة .

حتى الولاء و التفاني ليس هو الأساسي . إنه المحبة , الحقيقة , الفضيلة , التّعطّش للتطور , للخدمة , ليوسع المرء قلبه , ليغمر كل البشرية بمحبته .

الحقيقة , التعامل الأخلاقي الصحيح , السلام , المحبة , و اللاعنف ... قَدِّم الخدمة للمجتمع و هذه المبادئ في عقلك , و بعقل واسع مكرّس للخير للجميع .

الإلوهية هي المغناطيس , الإنسانية هي برادة الحديد . المحبة هي القوة التي تجمعها معاً . نستطيع أن نحقق السلام و الازدهار في الأرض إذا عمل كل الأفراد بمحبة .



ارسلت بواسطة mayssa في Monday, February 16 < قراءه 3635 >
(Read More>><<أقرأ المزيد | 2724 حرفا زيادة | 1 تعليق | التقييم: 5)

  حوارات مع المعلم
حكمة تجربة


حوارات مع المعلم
سؤال : ما هي رؤية الهندوسيين للإنسان ؟
رؤيتهم متعلقة بشكل مباشر بكيفية رؤيتهم لله أو المطلق أو البرهمان .
المطلق موجود في كل مخلوق و ليس موجوداً فقط بل هو كل مخلوق هو كل شيء و كل شيء هو . إنه الإنسان  , الإنسان الحقيقي أو الأنا الجوهرية  هي المطلق هي الله . و لكن الناس لا يدركون هذا بالنسبة لهم و لتفكيرهم الإنسان هو فرد هو نفس و عقل حواس و عواطف . و هو مختلف عن الله الذي خلقه . هذه الثنائية على أي حال ليست موجودة في الحقيقة و عندما يدرك الإنسان هذا يكون قد استنار بما يسميه المسيحيون (الروح القدس ) أو العقل الأرفع .
سؤال : تتكلم عن الإنسان كمطلق هل هذا هو السبب في عبارة ( ذاك – أنت – تكون )و التي يدعون الإنسان للتأمل فيها ؟ لكي يجعلوه يدرك أنه هو المطلق ؟
نعم لأن المطلق هو أنت و أنت المطلق دون أن تدري .
سؤال : كيف لي أن أعلم هذا ؟
لن تتعرفه من خلال العقل و التفكير المرتبك و لكن من خلال التطلع المباشر إلى الذات ( التأمل في أعماق الذات ) و بحدس مباشر و بمعونة معلم أو حكيم يساعدك على إدراك الحقيقة . عندها تعلم أنك هو المطلق و أن المطلق هو كل شيء و بهذا المعنى أنت و أنا واحد , بهذا المعنى قال يسوع ( أنا و أبي واحد ) .


ارسلت بواسطة mayssa في Sunday, November 11 < قراءه 3724 >
(Read More>><<أقرأ المزيد | 9967 حرفا زيادة | تعليقات? | التقييم: 5)

  علم الأفلاك و التوقعات( الدكتور نواف الشبلي )
حكمة تجربة


علم الأفلاك و التوقعات( الدكتور نواف الشبلي )
علم الفلك و التوقعات أو علم النجوم و خصائص الأبراج إن كانت غربية أو صينية أو هندية ما هي إلا علوم حقيقية بمستوى معين و تصبح غير ذلك بمستوى آخر 0
مثل باقي العلوم فهي تحمل السلبية و الإيجابية معاً و نظراً لأننا نعيش الآن مع صفات نفسية سلبية و أفكار هدامة فإن هذا العلم كباقي العلوم قد تقزم مستواه الحقيقي و أصبح خادماً للشيطنة و السلبية و إن كان المرض قد غطى على عيوننا غشاوة فلم نعد نتحمل النظر للنور و الحقيقة فهذا لا يعني أن الحقيقة قد تلاشت و الشمس قد كفت عن الإشراق 0

ارسلت بواسطة mayssa في Saturday, January 27 < قراءه 14180 >
(Read More>><<أقرأ المزيد | 4201 حرفا زيادة | 1 تعليق | التقييم: 4.3)

  سقط القناع د. نواف الشبلي
حكمة تجربة
سقط القناع
وبينما أنا نائم ضمن تلاطم تناقضات أمواج أحلامٍ، كانت انعكاساً عن زيارة قمت بها إلى قريب لي، بما فيها من سلبيات وإيجابيات، أخذتها معي عبر جسمي الطاقي، فتجسَّدت عبر أحلامي، لعل ضغوطاً نفسية ما تترسب عبر تلك الأحلام، لأنَّ زيارة الكثيرين في هذه الأيام، أصبحت وسيلة ممتازة لنسيان الحبِّ الحقيقي، ودخول برامج سلبية إلى أجسامك الباطنية الرقيقة، وبالتالي تشكيل غيوم سوداء تحجب نور الحب عن الوصول إلى مقام القلب، فتفقد الإحساسات المقدَّسة، ويا له من جحيم يعيشه كل مَنْ ذاق طعم الحب الحقيقي وعاد عنه ويا له من جهنم، ذلك التفاعل المتضاد في داخل نفس مَنْ صفا يوماً ونكس أياماً، ورقى إلى مراقٍ، لم يكن ليعاني لولا أن ارتقى إليها، فالسقوط بعد الارتفاع عظيماً، وكلما كان الصعود أكثر، كلما كان السقوط أعظم وأشد إيلاماً، وتتفاعل الأحداث عبر المنام وأستيقظ من شدة التفاعلات على أفكار متصارعة تأتي وتذهب ويلفُّ بي رأسي ويدور، وتمر صور أشخاص عديدين عبر مخيِّلتي، ولكني أنظر لكلٍّ منهم بشكل سلبي، فأعيش لحظات صعبة من القلق والأرق وأحاول الحفاظ على مركزية الحياة، فلا أستطيع، إذ إنَّ هيجان الفكر كان شديداً بسبب تجسُّد سلبيَّات التقطها عبر زيارة ذلك القريب البعيد، والذي لا ألومه ولا أعيِّب عليه لأني بفعلي ذلك أفقد فوراً مركزيَّتي والتي هي مركزيَّة الحب ومركزيَّة الحياة، ولست هنا بصدد تحليل الأحداث والرسوم والصور والكلمات، لأنَّني أعرف تماماً أنَّ هذا التحليل هو وليد الفكر، وكلُّ شيء يتولَّد عن الفكر وهم بوهم، لأنَّ الفكر ليس إلا نتاج تفاعل الحواس مع عالم الحسِّ،


ارسلت بواسطة mayssa في Sunday, October 29 < قراءه 3658 >
(Read More>><<أقرأ المزيد | 9943 حرفا زيادة | 2 تعليقات | التقييم: 5)

  أَ أَنْتُمْ تخلقونه؟ أم نحن الخالقون ؟ د. نواف الشبلي
حكمة تجربة


أَ أَنْتُمْ تخلقونه؟
أَمْ نحن الخالقون؟

طالما قلت إنَّكم إلى الحقِّ عائدون ومنه أتيتم وفيه تحيون وتموتون، وإليه ثَمَّ تبعثون، حيث لا ثَمَّ ولا أين، بل نعيش الوهم من ظننا بحسِّنا أننا بما حوالينا أو نعتقد أننا من خلاله نرقى لنحقق ذلك الأساس وبالحقيقة العكس هو الصحيح.
إذ إننا لا ثَمَّ ولا أين، بل نحن للزمان والمكان نخلق، ونحن نتوهَّم حقيقته، وهو غير موجود في عالم أحديَّته.
هل نحن على ما نبدو عليه؟ وما المقياس في إثبات أو نفي ذلك؟
هل نحيا لنموت أو نموت لنولد، وهكذا من ليل إلى نهار، ومن نهار إلى ليل، لا ندري إلى أين نمضي؟
هل غاية حياتنا ما نصبو إليه من أهداف وهدفنا الأعظم هو حقَّاً الجنَّة، وإذا لم تكن هي الهدف، فهل سنذهب إلى الجحيم؟
هل القداسة خاضعة لمعتقداتنا وأفكارنا ولزماننا ومكاننا؟

ارسلت بواسطة mayssa في Saturday, September 23 < قراءه 3903 >
(Read More>><<أقرأ المزيد | 11382 حرفا زيادة | 1 تعليق | التقييم: 5)

  قريب أم بعيد د. نواف الشبلي
حكمة تجربة


 قريب أم بعيد
كيف لنا أن نفهم حقيقة القربى بين الناس وحقيقة النسب؟ وكيف لنا أن نفهم صلة الأرحام بفهمه الواسع؟
بما أن الإنسان يتكون من عدة طبقات أو أجسام، فإن الرابطة الدموية التي تربط أفراد العائلة الواحدة هي رابطة ضعيفة ولن تصبح قوية ما لم يرتفع الرابط بين أفراد العائلة الواحدة بالوعي إلى مقامات أعلى من مقامات عاطفية، وما لم يتعدَها إلى أكثر من معتقدات وأفكار موروثة وعادات وتقاليد، حيث يتعداها إلى روابط أمتن وأقوى وأقدس... روابط لا يجمعها إلا الحب، الحب اللا مشروط.
و بما أن مجتمعنا الآن مشَفّر ومبرمَج ومسيطَر عليه بكل مستويات حياته... في كل حواسه، في أفكاره وفي كل شيء، لذلك نمت قوى باطنية بنفسه غير طبيعية من غير طبيعة الإنسان، قوى سلبية وأمراض نفسية قامت بالسيطرة عليه، مما أدى إلى مشكلات كبيرة حتى بين أفراد العائلة الواحدة، وهذا كله وفق قوانين دقيقة في الحياة…
فلا أريد أن أعرض مشكلاتنا مع أقربائنا الدمويين فقط، بل أريد أن أوضح طريق السلام لمن يريد سلام النفس والمجتمع، ولن يصح في هذا العصر المبرمج نمو الإنسان إلا بالتزامه بتعاليم روح الأديان، وبما أن الزمن الحالي بسبب كثافته وماديته وبرمجته لا يعترف بالأديان، حتى ولو وجد رجال دين، لكنهم حقيقة لا يعملون بتطبيق تعاليمهم الخاصة فأصبحوا غير منسجمين حتى مع أديانهم، إذ إنهم يقولون قولاً باللسان وقلبهم مليء بالسلبيات والأمراض النفسية، ويعتقدون بأنهم على صواب وأنهم يعملون بأمر الله مباشرة، وأن غيرهم على خطأ.!!

ارسلت بواسطة mayssa في Wednesday, August 09 < قراءه 3025 >
(Read More>><<أقرأ المزيد | 9181 حرفا زيادة | تعليقات? | التقييم: 5)

  العزائم أم الولائم د. نواف الشبلي
حكمة تجربة
العزائم أم الولائم

وهكذا مرَّت الشهور والأعوام وعلى الرغم من مقالتي في ولائم شياطين أم موائد رحمن، ورفضي لهذه الظواهر الاجتماعية المتفشية لغايات قامت أساساً على ذبح الكائنات ولا أناقش هنا تحليل أو تحريم ذبح بعض الكائنات، بل أقصد معنى أعمق بكثير مما يخيله لنا فكرنا السطحي.
ولبَّيت الدعوة أساساً لأنها لم تكن على شرف أنانيتي وشخصيتي، بل كانت على شرف أناس أحبهم حباً خاصاً لأنهم يريدون تأدية رسالة من خلال الدعوة «العزيمة»، رسالة وعي، رسالة حب، رسالة توحيد، وأخيراً وصلت لمضافة المضيف والذي مشكوراً كان مسروراً عن «كرمته» وما جمعت،


ارسلت بواسطة mayssa في Thursday, July 13 < قراءه 3243 >
(Read More>><<أقرأ المزيد | 7957 حرفا زيادة | تعليقات? | التقييم: 5)

  السعادة وظلها د. نواف الشبلي
حكمة تجربة


نسير في هذه الحياة ولا ندري إلى أين المصير، تتقاذفنا أمواج المحيط جيئة وذهاباً ولا من مجير، نضحك أحياناً ونبكي أحايين، نفرح ونحزن، ثم نمضي، إلى أين لست أدري!!.
هذه حال غالبيتنا الساحقة عندما لا تعرف من أين أتت وإلى أين تعود، «ومن عرف ذلك فقد وجد ضالَّته، ومن وجد ضالته فقد وجد راحته، ومن وجد راحته يدعى الحكيم القوي المتين، فهذا هو القول الفصل، وما هو بالهزل».

ارسلت بواسطة mayssa في Wednesday, June 07 < قراءه 3553 >
(Read More>><<أقرأ المزيد | 3890 حرفا زيادة | 1 تعليق | التقييم: 4.5)

  مُعلِّمون أمْ مُدَّعون د. نواف الشبلي
حكمة تجربة

معلمون أم مدّعون
كثرت في الآونة الأخيرة الجماعات والتجمعات والمؤامرات والمؤتمرات باسم الدين وباسم الروحانية وباسم الحقيقة، ولما كان حال الأرض بهذا الشكل منذ زمن بعيد وفي صراع مستمر بين الماديين والمثاليين، وبما أن الماديين يغوصون إلى قمة خلق المادة فينعكس نواس حياتهم إلى الجانب الآخر ويصبحون، هم أنفسهم، مثاليين أكثر من المثاليين، وكذلك فإن المثاليين يغوصون إلى قمة مثاليتهم في نظرتهم للمستقبل وتنعكس الموجة عندهم ليصبحوا ماديين أكثر من الماديين أنفسهم.

ارسلت بواسطة mayssa في Wednesday, April 26 < قراءه 3484 >
(Read More>><<أقرأ المزيد | 13183 حرفا زيادة | 3 تعليقات | التقييم: 3.91)

  الحيلة لمَنْ يضحك أخيراً د. نواف الشبلي
حكمة تجربة
الحيلة لمن يضحك أخيراً
عبارة كثيراً ما نسمعها، يقولها لنا الأعداء والأصدقاء معبرين عما بداخل أنفسهم من تناقضات، فلأننا سلكنا طريق وعي الذات وحاولنا نفي الأنا والصفات والتخلي عن التعلقات، ولأننا تركنا صنم الظنون والأوهام والاعتقادات، فهم يهددوننا ويقولون لنا: الحيلة لمن يضحك بالأخير.
لماذا هذا التَّعبير؟ هل تضمرون الشر والخذلان لأخيكم الإنسان، هل تعتقدون أن طريق الحقيقة والتناغم معها يكون طريقان، هل تظنون أنكم ذات وأن الآخرين ذوات.

ارسلت بواسطة mayssa في Sunday, April 16 < قراءه 2132 >
(Read More>><<أقرأ المزيد | 4567 حرفا زيادة | 3 تعليقات | التقييم: 5)

الصفحة على الفيس بوك

منتدى RAM 1 RAM
آخر 20 مشاركة في المنتدى

حكمة موطن سلام الفكر
مشاركة من ميساء ضمن يوميات بتاريخ Dec 05, 2015 حوالي 17:19:03

الوعي الثابت للحضور الإلهي
مشاركة من Sona ضمن من كل بستان زهرة بتاريخ Jul 06, 2015 حوالي 18:15:56

"المعنى الحقيقي للتأمل"
مشاركة من Sona ضمن من كل بستان زهرة بتاريخ Jul 06, 2015 حوالي 17:48:09

حكمة اليوم في براشانتي نيلايام
مشاركة من hossam ضمن يوميات بتاريخ Mar 03, 2015 حوالي 22:47:11

مسيرة حياة ...
مشاركة من wahid ضمن مقالات ومحاضرات بتاريخ Feb 21, 2015 حوالي 21:06:02

ماذا لو ...
مشاركة من wahid ضمن مقالات ومحاضرات بتاريخ Feb 06, 2015 حوالي 19:57:25

إلىأين ؟...
مشاركة من wahid ضمن مقالات ومحاضرات بتاريخ Feb 01, 2015 حوالي 18:52:30

يسألونك عن الروح ...
مشاركة من ميساء ضمن مقالات ومحاضرات بتاريخ Jan 31, 2015 حوالي 10:53:37

نسيج العمل ...
مشاركة من ميساء ضمن مقالات ومحاضرات بتاريخ Jan 31, 2015 حوالي 10:46:29

ما نترا لتخفيف العنف في بلدنا سوريا
مشاركة من ميساء ضمن يوميات بتاريخ Sep 01, 2014 حوالي 10:04:01

كن مرتاحاً
مشاركة من hossam ضمن مقالات ومحاضرات بتاريخ Jun 29, 2014 حوالي 11:55:37

حكمة اليوم في برشانتي نيلايام . ترجمة لبنى أبي كامل
مشاركة من hossam ضمن يوميات بتاريخ Jun 22, 2014 حوالي 12:07:55

"عيشوا لكن عيشوا جيداً"
مشاركة من hossam ضمن مقالات ومحاضرات بتاريخ Jun 09, 2014 حوالي 10:55:35

ما هو المهم؟
مشاركة من hossam ضمن مقالات ومحاضرات بتاريخ Jun 01, 2014 حوالي 01:17:25

حساب الدكتور نواف على تويتر
مشاركة من ميساء ضمن حوارات و استفتاءات بتاريخ May 17, 2014 حوالي 10:34:33

الشكر لله ...
مشاركة من wahid ضمن مقالات ومحاضرات بتاريخ May 03, 2014 حوالي 21:18:23

لك يا صديقي السائل
مشاركة من ميساء ضمن أسئلة وأجوبه بتاريخ Apr 04, 2014 حوالي 08:42:42

عواطف سلبية
مشاركة من wahid ضمن مقالات ومحاضرات بتاريخ Mar 27, 2014 حوالي 20:52:39

سلام على إخوان الدين الأبديّ الكونيّ الواحد د. نواف الشبلي
مشاركة من ميساء ضمن مقالات ومحاضرات بتاريخ Mar 25, 2014 حوالي 09:12:14

معايدة
مشاركة من ميساء ضمن مقالات ومحاضرات بتاريخ Mar 22, 2014 حوالي 08:48:08


[ منتديات RAM 1 RAM ]

محرك بحث google


حكمة حكيم

المستخدمون
مرحبا, أهلاً و سهلاً بكم
المعرف
كلمة المرور
(تسجيل)
الأشتراك:
الأخير: Mayar
جديد اليوم: 0
جديد بالأمس: 0
الكل: 286

المتصفحون الآن:
الزوار: 9
الأعضاء: 0
المجموع: 9

لحظة من فضلك

مقالات سابقة
Wednesday, March 22
حكمة المحبة د. نواف الشبلي
Monday, February 06
الحكمة السليمانية د . نواف الشبلي
Monday, January 09
كل عام و أنتم بخير د. نواف الشبلي

 

مع تحيات إدارة موقع


www.ram1ram.com
انشاء الصفحة: 0.10 ثانية

تطوير سويداسيتي