·    ·  إلى فقهاء و علماء و مثقفي الأمة د. نواف الشبلي  ·  ما هي القاعدة الأساسية للبناء الإنساني؟ د. نواف الشبلي  ·  و مكروا و مكر الله و الله خير الماكرين . د. نواف الشبلي  ·  كلمة الدكتور نواف الشبلي في تأبين الشيخ أبو داوود يوسف صبح  ·  تأمُل النور : طريقة للتنقية و السلام   ·  نظرة تجاوزية في أعماق الوعي- العقل و الإرادة  ·  مقدمة كتاب ساي جيتا . د. نواف الشبلي  ·  رسالة لقبائل بني يعرب اليهودية د. نواف الشبلي  ·  مدخل في نظرة تجاوزية في أعماق الوعي د. نواف الشبلي  ·  مقدمة كتاب الدهارما كما يشرحها الحكيم ساتيا ساي بابا  ·  مقدمة كتاب نظرة تجاوزية في أعماق الوعي   ·  أسماء الله الحسنى ومعانيها  ·  النبي أيوب  ·  المدينة الفاضلة و المدينة الجاهلة عند الفارابي  ·  من تعاليم السيد الأمير جمال الدين عبدالله التنوخي  ·  التقمص ( محمد خليل الباشا)  ·  حكمة الله في تعدد الأديان ( رؤوف عبيد )  ·  محي الدين بن عربي ( سر الألوهية)  ·  شرارات على الطريق نحو الله  ·  فُلك نوح و الطوفان ( ميخائيل نعيمة )  ·  حكمة الصوفية ( أبو سليمان الداراني – أبو القاسم الجنيد )  ·  محي الدين بن عربي ( المعرفة )  ·   عاشقات الله  ·  حكمة الصوفية 2 ( أبو يزيد البسطامي – الحلاج )  ·  حكمة الصوفية (ذو النون المصري – إبراهيم بن أدهم )  ·  حكمة الإلهية في كلمة آدميّة ( محي الدين ابن عربي )  ·  كما بدأنا أول خلقٍ نُعيدُه د. نواف الشبلي  ·  إنِّي أُحِبُّكَ د. نواف الشبلي  ·  لن يروينا إلاَّ روح الجمال د. نواف الشبلي0  ·  نحن ثمرات شجر السَّماء د. نواف الشبلي  ·  قل الروح من أمر ربي  ·  الانفصال عن الحياة (الثواب و العقاب)  ·  الدين المعاملة د. نواف الشبلي  ·  مبادئ و غايات الحياة د. نواف الشبلي  ·  زنى أم زواج د.نواف الشبلي  ·  الثنائية و بندول الحياة 0 د. نواف الشبلي  ·  آدم وحواء د. نواف الشبلي  ·  سر الذهاب إلى الهند د. نواف الشبلي  ·  قصة العبد الصالح و النبي موسى 0 أحمد ابراهيم  ·  بعض معاني الزواج و الحدود د . نواف الشبلي  ·  الاسلام . أحمد إبراهيم  ·  إيغال في عمق النفسية السليمانية  ·  حقيقة الإنسان د. نواف الشبلي  ·  المتسابقون بين الكاف و النون  ·  الحب اللامشروط  ·  كيف يتحول فكر الإنسان إلى فكر هدام ؟؟؟  ·  جذوة من الوعي الأسمى  ·  الوعي التجاوزي ما هو  ·  العارف و الفراشةمقالات قديمة     
مرحبا بك في RAM 1 RAM
رام 1 رام

 
  دخول البداية   ملفات صوتية   حسابك   اضف مقال   افضل 10   المقالات   المنتدى   سجل الزوار    

دار السلام

القائمة الرئيسية

 مقدمه

 اضاءات على الحقيقه

 من الحكمة الهنديه

 من الحكمة اليونانيه

 من الحكمة العربيه

 باب العلم

 شعر وتأملات

 حكمة تجربه

 السيرة الذاتيه

 نظام حياة

 المنتدى

 ماذا تعني RAM1RAM

 تراتيل روحية

 أخبر صديقك عنا

 تسجيل خروج

من يتصفح الآن
المتواجدون: 14 من الضيوف 0 من الأعضاء.

مرحبا زائرنا.[التسجيل]

الإستفتاءات
هل تؤمن بتجلي الإله في الصورة البشرية؟

نعم
لا
ربما
هذا كفر و إلحاد



نتائج
تصويتات

تصويتات: 827
تعليقات: 0

المقال المشهور اليوم
لا توجد مقالة ساخنة اليوم.

عدد الزوار
عدد الزوار
13066348
زائر 1-2008

اقرأ في الموقع

نظام حياة
[ نظام حياة ]

·الكارما . د. نواف الشبلي
·تقنية تطهير الأرض السورية د. نواف الشبلي
·مكانس الكارما . د. نواف الشبلي
·من آداب مجالس العزاء. د. نواف الشبلي
·هل سنبقى مكباً للنفايات ؟؟؟ د. نواف الشبلي
·سات سانغ- الغضب
·اللون و أهميته في الصحة و الحياة - طاقة الألوان
·برامج التخلص من سموم الجسم
·خطاب الحكيم شري ساتيا ساي بابا – 22 نوفمبر 2009 –براشانتي نيلايام

RAM 1 RAM: من الحكمة العربية

بحث في هذا الموضوع:   
[ الذهاب للصفحة الأولى | اختر موضوعا جديدا ]

  التجلي الإلهي (5) د. نواف الشبلي
من الحكمة العربية


التجلي الإلهي (5)

يَعِظُكُمُ اللَّهُ أَن تَعُودُوا لِمِثْلِهِ أَبَدًا إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ النور (17)

 1. الله واحد أحد منذ الأزل إلى الأبد، لكنّنا فقدنا أحديّتنا وأصبحنا في قطبيّة الشرك، لذلك نخشى دوماً أن نكون من المشركين، أمّا في الحقيقة ما منكم أحد إلا وهو يشرك ويجحد ويزدري وهو لا يدري، ولن تنتهي قضيّة الشرك من النفس إلا بنموّها الذّاتي لأنّ القضيّة الروحيّة ليست أفكارا ولا جدليّات عقليّة ولا معتقدات ومشاعر متطرفّة انفعاليّة أو حمقاء، بل هي قضيّة كُلَانيَة عجائبيّة لن نعيها بدون مرور الزّمن الطويل في مدارس الوجود. 

وبعد مرور زمن المدارس، وبعد التدرّج من الصفوف والتدرّب في تقنيّات شرائع الوجود، نصل لمرحلة التخرّج لنوحّده بعين العلم بين القلب والعقل فنراه في كلّ المدارس والشرائع والمذاهب والأديان على شكل خيط واحد يوحّد الجميع، نتمسّك به ونتسلّق عبره لقطع المسافة بين الأنا المتبقية برواسب اللّاوعي وبين الفناء في: – والذي يفنى يشاهد كلّ أسرار الوجود -.
2. وبعد النّجاح في اختبارات الحياة واستنفاذ الكارما الخاصّة بنا من هذه الحياة واستهلاك الكارما الماضية فيما مضى من حيوات، سنراه كروح بيننا بل وسنلامس روحنا وسندخل في الّذين هَدى المولى .. 
أنت أنا وحقيقتك هي عين باطني.
3.  وبعد أن قُتِل الرسل والأنبياء وبعد أن صُلِبت الحقيقة وعُذِّب الأولياء، وبعد أن تمّ تقطيع الحلّاج والقديّسين بأيدي وأفكار المدّعين نصل لمقام وعي مَن نظروا له في أنفسهم ووجدوه ليجدوا أنفسهم فيه وآمنوا به وكأنّه هُم فأصبحوا بتوحيده وكأنّهم مَجْلى الحقّ بالذّات.
4. وبعد أن انتهى المشوار بين العبد والمعبود تلاقى الاثنان ليصبحان واحداً، فكانت الحقيقة روح لم يعلمها إلا الرّب، أمّا الآن فقد أصبحنا نعلمها معاً عندما غنّى له الحلّاج مجده في روحه روحي وروحي روحه إن يشا شئت و إن شئت يشا..
فقد تمّ التوحّد في علم اللانهائيّات.


ارسلت بواسطة mayssa في Sunday, June 05 < قراءه 407 >
(Read More>><<أقرأ المزيد | 7090 حرفا زيادة | تعليقات? | التقييم: 2)

  التجلّي الإلهي (4) د. نواف الشبلي
من الحكمة العربية


 

التجلّي الإلهي (4)
1. التجلّي وعيّ إلهي أحديّ بذاته وفي كلّ الوجود داخليّاً وخارجيّاً، ظاهريّاً وباطنيّاً، أولّاً وآخراً، لا يحدّه وصف واصف ولا تحصره معتقدات البشر.
2. معتقدات البشر تنشأ من المدارس الدينيّة التي جاءت بناء على إرادته المتجسّدة في عالمنا الماديّ فبعثت إرادته الرسل والنبيّين لتعليم البشريّة أبجديّات الشرائع والصراط المستقيم لكنّ البشر انقسموا باسم الدّين بسبب تغلغل الضدّ بنفوسهم وفقد الناس الخيط الرفيع الأحَدَانيّ الذي يربط الجميع فتشرذموا لمذاهب ونسوا أنّهم بالأصل من منبع روحيّ واحد، فأصبح لزاماً على من أراد توحيد الواحد أن يتبرّأ من المذاهب والأديان وهنا معنى التبرِّي ليس كما يفهما البعض أبداً بل تعني البَراء أي الشفاء من المدارس المذهبيّة بمعنى التخرّج إلى نعمة الأحَدَانيّة مثل البذرة التي كانت محصورة بقدر لفترة ضمن القشرة الصلبة وقد هُيّئت لها الظروف الصحيحة من قبل ذكاء كونيّ لتسير في مدرستها وينمو برعمها في الوقت المناسب بناءً على استحقاقها وتوجّهها وإرادتها الذاتيّة.
3. بعودة لقصّة الصّوص الذي سيخرج من البيضة بالنّقر على القشرة من الدّاخل أي بإرادته الفردية كنفس محبوسة الوعي بجسد مادي وسيكون هذا تماشياً مع الكائن المتجسّد وتمثّلاً بالمظهر الذي تواجد في أرضنا ليلهمنا كيفيّة الخلاص بالمعرفة من داخلنا باللّاوعي من فكرنا المحدود الضيّق العاجز عن المعرفة الإلهيّة أصلاً.
4. يشبه التجلّي علاج الهيميوباثي أي العلاج بالمثل .. 
عندما يكون الدَّاء هو الدواء فكان لا بدَّ من استخدام الذَّات الإلهيَّة ذاتها أي روحها الإلهيَّة لتحلّ بجسد ماديّ فيه وعَبْرَه ومن خلاله يتمّ العلاج الهيميوباثي للجنس البشريّ وذلك بمجرّد رؤية المظهر الموجود ستتحرّك عمليات خفيّة بالنفس البشريّة تؤدي بها للنمو وهذا النمو هو الشرط الأساسي لولادة الصّوص من البيضة وكذلك شرطٌ لكي تتبرعم البذرة بفلق القشرة، إذ بلا تنظير معتقدات الغيبيّات ولا تعطيل وتشبيه وتحديد عبادة الأشخاص بتجسّداتها ستكون الصورة الإلهيّة المتجسّدة سبباً لنقل الموجة الروحيّة للنفوس المستحقّة فتنشط أرواحها لتفلق القشرة الماديّةِ والأثيريّة لتنمو في عوالم الحدود العلويّة فتصل لمقام نمو فيه وعي العقل الكليّ ..

  عندها بالذات فإن الحق يتجلّى بها كما تجلّى لها

5. يسأل البعض عن الرّوح الكليّة والجزئية وعلاقتهما بالتجلّي و مصطلحات الناسوت واللاهوت .. في الحقيقة لا يوجد أجوبة دقيقة ترضي الحواس وجزئيّة التفكير عن هذه المسائل الحقّة لأنّ معرفة هذه المصطلحات بحقيقتها يحتاج منّا نمواً شاقولياً وليس أفقيّاً فقط، أي يحتاج نمواً باطنيّاً أي تنشيطاً حقيقياً لكل مقامات الطاقة بالإنسان لتنعكس صورة الحق بكماله على النفس، فإن لم نصبر على زمن مهلة يتمّ إمهال النفوس من خلالها لتستكمل نمو ذاتها فإنّنا بمجرّد فرض بعض المصطلحات الفلسفيّة والأسماء المتجسّدة الإلهيّة نكون وكأنّنا لم نفعل شيئاً لأنّ القضيّة الجوهريّة هي أن يتجلّى بنا كما تجلّى لنا، فليست القضيّة للاعتقاد ولا للجدل ولا لنفرض رأينا على الآخرين ولا لنيأس أو نضادّ أحداً بل هي صبر ونمو للتكامل بالطّاقات حتّى نرى الحقّ حقاً وليس مجرّد تنظير عقائدي بين مدارس دينيّة يمينيّة وأخرى يساريّة.
 

ارسلت بواسطة mayssa في Sunday, June 05 < قراءه 365 >
(Read More>><<أقرأ المزيد | 6824 حرفا زيادة | تعليقات? | التقييم: 0)

  التجلّي الإلهي (3) د. نواف الشبلي
من الحكمة العربية


التجلّي الإلهي(3)

 

ولا تلبسوا الحق بالباطل وتكتموا الحق وأنتم تعلمون 
البقرة (42)

 1. كلُّ ما يظهر في عالمنا الأرضيّ يعتبر تجليّاً إلهيّاً من إرادته سبحانه بنسبة معيّنة حسب المقام الذي تمظهرت منه الكائنات فإن كانت فقط ظهورات ماديّة دون أي مقام باطنيّ آخر فهذه ظهورات إبليسيّة جاءت بإرادة إلهيّة لتسكن الأرض وتستقرّ فيها.

2. الإله كلّي المحبّة يدعم القطبين السالب والموجب في العالم القطبيّ أي الأرض لذلك فإنّه سيساند كلّ الظهورات بناء على اختياراتها الماديّة أو السماويّة..
فمَن اختار الموت كان إبليساً والمقصود بالموت هنا مجرّد أن يكون الفرد ظهوراً مادياً فقط.
3. كل ما يحثّ فينا الماديّة والجسدانيّة وعرض الأنا من خلال الموضة والأزياء والّلباس غير المحتشم سيحرّض الآخرين للتعبّد لظهورنا الإبليسيّ من خلال الجسد وهذا مهبط كبير للنفس أن تنسى مقاماتها وتضخّم طاقاتها في مقامات دنيا لتدّعي الألوهة.
4. الجسد مقدّر ومكرّم بحواسّه كخُلقة إلهيّة وهذا ما يتم السماح به بنسبة محدّدة ليستمر الوجود ويستمرّ الإنسان بالترّقي والتطوّر نحو العالم الأسمى ليشاهد الحقيقة من مقام العقل الكليّ، أمّا إن اختار البقاء في أودية العالم المظلمة ونشّط الجسمانيّة فقط دون مراعاة لمقامات أعلى منها فقد كان إبليساً صنماً يدعو الآخرين لماديّته وكأنّه تجلٍّ لربّ العزّة في مقام الجسد.


ارسلت بواسطة mayssa في Sunday, June 05 < قراءه 361 >
(Read More>><<أقرأ المزيد | 4470 حرفا زيادة | تعليقات? | التقييم: 0)

  التجلّي الإلهي( 2) د. نواف الشبلي
من الحكمة العربية



التجلّي الإلهي( 2)

 هَٰذَا بَلَاغٌ لِّلنَّاسِ وَلِيُنذَرُوا بِهِ وَلِيَعْلَمُوا أَنَّمَا هُوَ إِلَٰهٌ وَاحِدٌ وَلِيَذَّكَّرَ أُولُو الْأَلْبَابِ 

إبراهيم (52) .

  1.    إنّ أكبر نعمة على أهل الأرض ظهور تجلّيات إلهيّة بينهم في أماكن مدروسة بحسبان من قبل إرادته سبحانه وفي أزمنة معيّنة فيها الشدّة والضيق، فعقيدة التجلّي من أجَلِّ وأشرف وأرقى المعتقدات لأنّها ستؤدي بالجنس البشري ليراقب الإرادة الإلهيّة خلف كل شخص وستؤدي بمَن يراقب نفسه وضميره لأن يعتبر الآخر مظهراً إلهياً وبالتالي سيحترم الجميع وسيحبّ الجميع وسيخدم الجميع وكأنّهم مظهر للإله الواحد في الجميع فتصبح عبادة الإله من خلال خدمة واحترام الإنسان.

2. لا يتجلّى الربّ الأعلى ليخصّص مذهباً بنعمته دون آخر، بل سيظهر لكلّ النّاس على اختلاف مشاربهم ومذاهبهم وجنسيّاتهم وأعمارهم ...كلُّ فرد منهم أكان ذكراً أم أنثى يأخذ من طاقته المتجلّية سبحانه ما يناسب حاجته وسعة صدره ومقدار معرفته، فقد عَلِم الناس مشربهم من خلال تطوّرهم وصفوفهم ومراحلهم التي اجتازوها عبر الزمن الطويل.
3. لا يحكم الإله المتجلّي بالكفر على أحد، بل مهمته العطاء الّلامشروط فقط كشمسٍ أشرقت تعطي النّور للجميع ..
فمنهم من يستخدم تلك الطّاقة الربّانية لخير الإنسانيّة وهذه نعمة كبيرة على النفس حيث ترتقي ليتجلّى بها إله الجمال بعد أن تجلّى لها..
ومنهم من يأخذ تلك الطاقة الربّانية ليحقق رغباته الماديّة أو الأنانيّة وسيُعطى ما يريد ولكنّ المريد هنا سيخسر نفسه وسيهدر الطاقة الربانيّة ليتمتّع بكفره قليلاً.
4. لا ينحصر التجلّي في شخص مضى أو حاضر أو مستقبلي، ولا يتحدّد ظهوره على مزاجيّاتنا واعتقاداتنا، فله الأمر من قبل ومن بعد.


ارسلت بواسطة mayssa في Wednesday, May 18 < قراءه 404 >
(Read More>><<أقرأ المزيد | 4946 حرفا زيادة | تعليقات? | التقييم: 0)

  التجلّي الإلهي( 1) د. نواف الشبلي
من الحكمة العربية

 

التجلّي الإلهي( 1)
يضرب الله للناس الأمثال... 
نأخذ مثلاً بيضة ولتكن بيضة دجاج
1. البيضة خليّة واحدة مفردة بانتظار التلقيح لإظهار معلوماتها أو شيفرتها الوراثيّة.
2. سيظهر الصّوص من البيضة إذا خضع لشروط الزمان والمكان حيث لا يمكن له أن يظهر بغير قانون أو نظام.
3. يحقّ لأيّ فرد أن يعتقد بوجود الصّوص داخل البيضة أو ينكر وجوده فكلاهما من حيث المعتقد سواء.
4. عندما يظهر الصّوص من البيضة لا يوجد مجال لاعتقاد سالب أو موجب بالنّفي أو الاثبات.
5. بظهور الصّوص تصبح المعرفة حسيّة واقعيّة علميّة عيانيّه.
6. قليلُ عقل من ينكر وجود الصّوص في البيضة بعد الظّهور وكذلك من يتعلق بالصّوص كهيكل وينسى المثل: في إن الله يضرب للناس الأمثال.
7. البيضة هي العقل الكلّي الذي منه ستخرج كلّ التعدديّة الكونيّة.
8. الضدّ سيسرق الحياة من البيضة ليحوّلها لحجرٍ أصمْ.
9. بتجلّي الإله من خلال عالم العقل سيظهر بشكل إنسان لنا نحن البشر.
10. يحقّ للبشر أن ينكروا وجود الإله أو يعتقدوا به قبل الظهور.

 


ارسلت بواسطة mayssa في Wednesday, May 18 < قراءه 464 >
(Read More>><<أقرأ المزيد | 3685 حرفا زيادة | تعليقات? | التقييم: 0)

  حقيقة تجليه د. نواف الشبلي
من الحكمة العربية


حقيقة تجلّيه..

عندما يُظهر الإله سبحانه قدرته بمظهرٍ كهيكل بشر، فإنّ البشر يعيشون وهْم الصور بالمعيّة أو الضديّة، لذلك قالوا عن صورته أنّها وهميّة، لا يعني بوهميّة أنّها شبحيّة أو أثيريّة، بل لأنّ ظهوره بصورةٍ مثلنا هي الوهم بحدّ ذاته في عالم الوهم، عالم الليل والنهار، عالم صراع الأضداد..

حقيقة تجلّيه تكمن في التجريد، أي في الغياب، أي في اختفاء صورته بعد ظهوره، لنتعبّد لله كحقيقةٍ في ذواتنا بعد أن نشّط حقيقته فينا لمّا ظهر بيننا.

لمن يفقه عليه بالسرّ:

يكمن التّرقي بأقوى وأرفع ما يمكن في العُشر الحقيقي حيثُ التدرّج في غيابه لينتقل من عالم الوهم لعالمه الحقّ وهو المعنى الحقيقي لأيّ عيد ولحقيقة عودتنا معه في الأيام العشرة التي تسبق الانتقال، لذلك فإن الانضباط التعبدّي في تلك الأيام حسب المذهب الذي تجلّى لصاحبه فيه هو سرٌ كبير ينقلنا عبره لعالم ماهيّة سُبُحات الجلال والإكرام.


ارسلت بواسطة mayssa في Wednesday, May 18 < قراءه 463 >
(تعليقات? | التقييم: 0)

  هدية في معنى الروحانيّة . د. نواف الشبلي
من الحكمة العربية

 

هدية في معنى الروحانيّة:
25/5/2015
1. الروحانيّة ليست حياديّة سلبيّة و الروحانيّة ليست تطرفاً إيجابياً..
2. الروحانيّة هي وعي التوحيد لأنها كلمة مشتقّة من الروح الواحد في الجميع..
3. الروحانيّة حالة تجاوزيّة تجمع النقيضين و بالتالي تستخدم السالب في الوقت المناسب كما في دور شرائع الوجود المنتشرة بين الجميع الآن فللضد دور السواد لنستبين الغي من الرشد، لذلك كان انتشار مدارس الظلاميين بقدر في مفصل التحوّل الذي نعيش ..
4. الروحانيّة تأخذ دور الموجب في عالم الروحانيين الأنقياء الأصفياء الذين امّحت ذواتهم و تألّهت بالروح الموجود نيّاتهم فعاشوا جمال الإله بسلامه و نعمائه و بركاته المتحدّرة بتجلّيه من سماء عليائه ..
5. الروحانيّة ليست تجميلاً لعالم الهوى و المادة و الطين و الرغبات الفرديّة بل التضحية بكل الأنا و مقاماتها العقائديّة و الماديّة و الاجتماعيّة لرفع لواء الحق..
6. لواء الحقيقة ليس طرفا لأية جهة أو طريقة و ليس سالباً أو موجباً .. بل يدخل في عمق السالب ليجد إرادة الإله و لا ينفلش بالموجب ليصبح إباحيّة بهواه..
7. الروحانيّة ليست علاقات عشق و غرام و انفعالات مع الآخرين بل هي فقط الاتّحاد مع الحق سبحانه الذي إرادته فوق الجميع و مقامه في الروح حيث النيّة إلهيّة و جسم الإرادة عقلاً كلياً يلامس أعتاب القداسة و الجمال.

 


ارسلت بواسطة mayssa في Friday, June 19 < قراءه 754 >
(تعليقات? | التقييم: 0)

   إن الدين عند الله الإسلام د. نواف الشبلي
من الحكمة العربية



 إن الدين عند الله الإسلام د. نواف الشبلي
1. خماسية تتفرع عنها ثنائية (إن + عند ) و ثلاثية ( الدين + الله + الإسلام)
2. إن : توكيدية و الأكيد في الأرض وجود الأنا الحسي أكثر بما لا يقاس من وعي أناه سبحانه و ذلك بسبب ثقل المكان المدلول عليه بكلمة ( عند )..
3. ما دمنا في عالم الثنائية بالأنا و العند لا يمكن لنا فهم ثلاثية ( الإسلام دين الله ) بحقيقتها الأحدية ..
4. بما أن الأنا لدينا نحن سكان المكان الأدنى أي الأرض متضخمة فحتما إن تفسيراتنا بالرغم من فقهائنا و علمائنا و أئمتنا و رسلنا و أنبيائنا عاجزة قاصرة لا تسمو لسمّو العقل الكلي الذي ألهم جبريل عليه السلام ليلهم رسولنا المكرم بالقرآن.

ارسلت بواسطة mayssa في Sunday, January 11 < قراءه 1551 >
(Read More>><<أقرأ المزيد | 3419 حرفا زيادة | تعليقات? | التقييم: 5)

   ليلة القدر . د. نواف الشبلي
من الحكمة العربية

 

ليلة القدر . د. نواف الشبلي 

 " إنّا أنزلناه في ليلة القدر. و ما أدراك ما ليلة القدر. ليلة القدر خيرٌ من ألف شهر. تنزّل الملائكة و الروح فيها بإذن ربهم من كل أمر . سلامٌ هي حتى مطلع الفجر" 


هي ليلةٌ كناية عن الظلمة التي تعيشها البشرية في عالم الأرض لعلّ تقديرُ العزيز الحكيم.يفكّ عن المستحقين قيود ذلِّ العبودية فيولدوا في عزّة الربوبيّة.
إنَّ تراكمَ أحمال الذنوب و الآثام شكَّل غماماً كثيفاً فتراكَمَ دخانُ دقائق المعاصي و آفات العبادات ليُغرق الوعي البشري في ظلمة الجهل منتظرين الفرج في ليلة قدْرهم علّها تُغير لهم قدرهم إن استطاعوا التنفس من قعر عالم بئر أفلاطون المظلم و إن استطاعوا أن يلمحوا ملائكة العرش الرباني ماثلة للعيان مرئية في قلب الإنسان النقي.
هي يوم كشف للحقيقة لترى العين واقع الاعتقادات التي كانت تظنُها و تعتقدها بوهم نظرتها ..

 


ارسلت بواسطة mayssa في Saturday, July 19 < قراءه 1761 >
(Read More>><<أقرأ المزيد | 2504 حرفا زيادة | تعليقات? | التقييم: 3)

  كيف ننظر نظرة الشاهد؟ د . نواف الشبلي
من الحكمة العربية



 

كيف ننظر نظرة الشاهد؟  د . نواف الشبلي

كيف ننظر بعين الهُوْ لا بعين الهوى؟!

إنَّ النفوسَ الموحِّدةُ تشهدُ العرضَ الأرضي المسرحي وتنظرُ بنظرةِ الشاهدِ للمُمَثلينَ فتعي أنَّها غيرُ وأنَّهم غيرُ وتعي أنَّ صراعَ عالمِ الدُّودِ الأرضيِّ سببٌ لتوليدِ هِمَّتِها العليَّة. مِنْ هُنا.. من نظرة الشاهد على أحداث الحياة تقف مُحِبَّةً للجميع مسالمةً مع الجميع غيرَ مضادَّةٍ لأشباح ٍ تظهرُ على شاشةِ العرضِ متمتِّعةً بالمشهدِ لأنَّها في عالم أنا أشهدُ.

 


ارسلت بواسطة mayssa في Saturday, June 21 < قراءه 1668 >
(Read More>><<أقرأ المزيد | 2090 حرفا زيادة | تعليقات? | التقييم: 5)

الصفحة على الفيس بوك

منتدى RAM 1 RAM
آخر 20 مشاركة في المنتدى

حكمة موطن سلام الفكر
مشاركة من ميساء ضمن يوميات بتاريخ Dec 05, 2015 حوالي 17:19:03

الوعي الثابت للحضور الإلهي
مشاركة من Sona ضمن من كل بستان زهرة بتاريخ Jul 06, 2015 حوالي 18:15:56

"المعنى الحقيقي للتأمل"
مشاركة من Sona ضمن من كل بستان زهرة بتاريخ Jul 06, 2015 حوالي 17:48:09

حكمة اليوم في براشانتي نيلايام
مشاركة من hossam ضمن يوميات بتاريخ Mar 03, 2015 حوالي 22:47:11

مسيرة حياة ...
مشاركة من wahid ضمن مقالات ومحاضرات بتاريخ Feb 21, 2015 حوالي 21:06:02

ماذا لو ...
مشاركة من wahid ضمن مقالات ومحاضرات بتاريخ Feb 06, 2015 حوالي 19:57:25

إلىأين ؟...
مشاركة من wahid ضمن مقالات ومحاضرات بتاريخ Feb 01, 2015 حوالي 18:52:30

يسألونك عن الروح ...
مشاركة من ميساء ضمن مقالات ومحاضرات بتاريخ Jan 31, 2015 حوالي 10:53:37

نسيج العمل ...
مشاركة من ميساء ضمن مقالات ومحاضرات بتاريخ Jan 31, 2015 حوالي 10:46:29

ما نترا لتخفيف العنف في بلدنا سوريا
مشاركة من ميساء ضمن يوميات بتاريخ Sep 01, 2014 حوالي 10:04:01

كن مرتاحاً
مشاركة من hossam ضمن مقالات ومحاضرات بتاريخ Jun 29, 2014 حوالي 11:55:37

حكمة اليوم في برشانتي نيلايام . ترجمة لبنى أبي كامل
مشاركة من hossam ضمن يوميات بتاريخ Jun 22, 2014 حوالي 12:07:55

"عيشوا لكن عيشوا جيداً"
مشاركة من hossam ضمن مقالات ومحاضرات بتاريخ Jun 09, 2014 حوالي 10:55:35

ما هو المهم؟
مشاركة من hossam ضمن مقالات ومحاضرات بتاريخ Jun 01, 2014 حوالي 01:17:25

حساب الدكتور نواف على تويتر
مشاركة من ميساء ضمن حوارات و استفتاءات بتاريخ May 17, 2014 حوالي 10:34:33

الشكر لله ...
مشاركة من wahid ضمن مقالات ومحاضرات بتاريخ May 03, 2014 حوالي 21:18:23

لك يا صديقي السائل
مشاركة من ميساء ضمن أسئلة وأجوبه بتاريخ Apr 04, 2014 حوالي 08:42:42

عواطف سلبية
مشاركة من wahid ضمن مقالات ومحاضرات بتاريخ Mar 27, 2014 حوالي 20:52:39

سلام على إخوان الدين الأبديّ الكونيّ الواحد د. نواف الشبلي
مشاركة من ميساء ضمن مقالات ومحاضرات بتاريخ Mar 25, 2014 حوالي 09:12:14

معايدة
مشاركة من ميساء ضمن مقالات ومحاضرات بتاريخ Mar 22, 2014 حوالي 08:48:08


[ منتديات RAM 1 RAM ]

محرك بحث google


حكمة حكيم

المستخدمون
مرحبا, أهلاً و سهلاً بكم
المعرف
كلمة المرور
(تسجيل)
الأشتراك:
الأخير: Mayar
جديد اليوم: 0
جديد بالأمس: 0
الكل: 286

المتصفحون الآن:
الزوار: 14
الأعضاء: 0
المجموع: 14

لحظة من فضلك

مقالات سابقة
Monday, May 26
رسالة علميّة في كيفيَّات تجلياته القدسيّة د. نواف الشبلي
Monday, February 03
إلى فقهاء و علماء و مثقفي الأمة د. نواف الشبلي
Friday, December 06
ما هي القاعدة الأساسية للبناء الإنساني؟ د. نواف الشبلي
Tuesday, November 26
و مكروا و مكر الله و الله خير الماكرين . د. نواف الشبلي
Monday, November 18
كلمة الدكتور نواف الشبلي في تأبين الشيخ أبو داوود يوسف صبح
Thursday, May 23
تأمُل النور : طريقة للتنقية و السلام
Friday, February 08
نظرة تجاوزية في أعماق الوعي- العقل و الإرادة
Tuesday, November 27
مقدمة كتاب ساي جيتا . د. نواف الشبلي
Tuesday, October 02
رسالة لقبائل بني يعرب اليهودية د. نواف الشبلي
Friday, September 07
مدخل في نظرة تجاوزية في أعماق الوعي د. نواف الشبلي
Wednesday, January 18
مقدمة كتاب الدهارما كما يشرحها الحكيم ساتيا ساي بابا
Wednesday, June 01
مقدمة كتاب نظرة تجاوزية في أعماق الوعي
Tuesday, August 25
أسماء الله الحسنى ومعانيها
Sunday, May 24
النبي أيوب
Saturday, October 25
المدينة الفاضلة و المدينة الجاهلة عند الفارابي
Tuesday, October 07
من تعاليم السيد الأمير جمال الدين عبدالله التنوخي
Friday, August 08
التقمص ( محمد خليل الباشا)
Monday, July 21
حكمة الله في تعدد الأديان ( رؤوف عبيد )
Tuesday, July 08
محي الدين بن عربي ( سر الألوهية)
Sunday, June 08
شرارات على الطريق نحو الله
Monday, April 14
فُلك نوح و الطوفان ( ميخائيل نعيمة )
Sunday, October 14
حكمة الصوفية ( أبو سليمان الداراني – أبو القاسم الجنيد )
Sunday, September 16
محي الدين بن عربي ( المعرفة )
Tuesday, August 28
عاشقات الله
Sunday, August 12
حكمة الصوفية 2 ( أبو يزيد البسطامي – الحلاج )
Friday, June 22
حكمة الصوفية (ذو النون المصري – إبراهيم بن أدهم )
Monday, May 28
حكمة الإلهية في كلمة آدميّة ( محي الدين ابن عربي )
Friday, December 01
كما بدأنا أول خلقٍ نُعيدُه د. نواف الشبلي
Tuesday, November 14
إنِّي أُحِبُّكَ د. نواف الشبلي
Monday, November 06
لن يروينا إلاَّ روح الجمال د. نواف الشبلي0
Tuesday, September 19
نحن ثمرات شجر السَّماء د. نواف الشبلي
Saturday, September 02
قل الروح من أمر ربي
Wednesday, August 23
الانفصال عن الحياة (الثواب و العقاب)
Monday, July 31
الدين المعاملة د. نواف الشبلي
Saturday, July 08
مبادئ و غايات الحياة د. نواف الشبلي
Sunday, June 18
زنى أم زواج د.نواف الشبلي
Saturday, June 10
الثنائية و بندول الحياة 0 د. نواف الشبلي
Saturday, May 06
آدم وحواء د. نواف الشبلي
Friday, April 21
سر الذهاب إلى الهند د. نواف الشبلي
Monday, March 20
قصة العبد الصالح و النبي موسى 0 أحمد ابراهيم
Sunday, March 12
بعض معاني الزواج و الحدود د . نواف الشبلي
Wednesday, March 08
الاسلام . أحمد إبراهيم
Tuesday, February 28
إيغال في عمق النفسية السليمانية
Saturday, February 18
حقيقة الإنسان د. نواف الشبلي
Friday, February 03
المتسابقون بين الكاف و النون
Monday, January 09
الحب اللامشروط
Tuesday, December 27
كيف يتحول فكر الإنسان إلى فكر هدام ؟؟؟
جذوة من الوعي الأسمى
الوعي التجاوزي ما هو
العارف و الفراشة

مقالات قديمة

 

مع تحيات إدارة موقع


www.ram1ram.com
انشاء الصفحة: 0.10 ثانية

تطوير سويداسيتي